العمل في الدروب شيبينج في المانيا Germany drop shipping, أول ما يتبادر إلى الذهن عند الحديث عن التسوق عبر الإنترنت في المانيا. ولعله من أفضل وسائل الربح وجني المال لهواة مستخدمي المتاجر الإلكترونية. والذين يودون العمل بالتجارة دون رأس مال. ولذلك أعزاءي القراء سنقدم لكم هذا المقال من منصة تجارتنا والذي سنشرح من خلاله آلية العمل في الدروب شوبينج في المانيا. وكيفية جني الربح منه وأهم ميزاته تابعو معنا.

العمل في الدروب شيبينج  في المانيا

نتيجةً لتطور المانيا الاقتصادي وتوافر الأسباب المشجعة للتجارة الالكترونية, من دعمٍ حكوميٍ وسرعةٍ في الانترنت وسهولةٍ في الدفع عبر وسائل الدفع الإلكتروني. نتيجةً لذلك كله انتشرت تقنية المتاجر الإلكترونية, والتي تعد من أهم ما توصلت إليه التجارة الحديثة. والتي تستطيع من خلال هذه المواقع التسوق وشراء ما تريده وأنت في منزلك دون أي جهدٍ يذكر. وبالتالي توفير الوقت والجهد للزبائن, وأدرار الأرباح  الطائلة على أصحاب هذه المواقع التجارية. ومن أهم هذه المواقع التجارية والتي اكتسبت شهرةً واسعةً في المانيا الدروب شوبينج  Germany drop shipping. ومبدأ عمل الدروب شبينج بسيطٌ جدًا, فهو يتلخص بأربع خطواتٍ فقط وهي بالترتيب:

  1. اختيار سلعةً محددةً من قبل الزبون على متجرك الخاص.
  2. تواصل صاحب المتجر الإلكتروني مع المورد المطلوب والمنتج للسلعة التي اختارها الزبون وشحنها للعميل
  3. شحن السلعة من العميل صاحب المتجر الإلكتروني إلى الزبون مباشرةً.
  4. قبض ثمن السلعة من الزبون بإحدى وسائل الدفع الإلكتروني المتاحة في المانيا.

كيفية العمل في الدروب شبينج في المانيا

تعتبر المانيا من الدول العشر الاولى المستهدفة بميزة الدروب شوبينج متفوقةً بذلك على الدول الإسكندنافية مثل السويد والنرويج.بالإضافة إلى ذلك موثوقية التسوق عبر الانترنت عمومًا وعبر الدروب شبينج على وجه الخصوص في المانيا. ويبدو الأمر صعبًا  في البداية ولكن ما إن  تقحم نفسك في تفاصيل التجارة الإلكترونية عبر الدروب شبينج في المانيا ستجده في غاية السهولة. لذلك سنورد لك فيما يلي الخطوات البسيطة المتبعة حتى تدخل هذا المجال:

  • اختيار صنف السلع التي تود الترويج له بعناية .
  • البحث عن موردين باستمرار , وذلك من أجل الحصول على أفضل السلع كجودةٍ وأقل الأسعار.
  • اختيار أحد مواقع التسويق عبر الإنترنت, والتي تدعم خدمة دروب شبينج في المانيا وذلك من اجل إنشاء متجرك الخاص وعرض السلع عليه.
  • التسويق والدعاية للمتجر عبر وسائل التواصل الاجتماعي على سبيل المثال الفيس بوك و تويتر.

أهم مواقع وشركات  دروب شوبينج في المانيا

يوجد في المانيا العديد من المواقع المشهورة عالميًا والتي تدعم خدمة الدروب شوبينج. والتي تتيح بدورها  للعملاء إمكانية صنع متاجرهم الخاصة عليها. ومن هذه المواقع نذكر:

  • موقع شركة C J: وهي شركة صينية تقدم خدماتها في عدة دول أوربية. ومنها المانيا وتقدم خدمة دروب شوبينج للعملاء وتمتلك مستودعات لتخزين البضائع في المانيا وفرنسا وبلجيكا وعدة دول أخرى. كما تقدم خدمة شحن البضائع إلى كافة أنحاء أوربا عمومًا والمانيا على وجه الخصوص. ومن أجل أنشاء حساب على موقع الشركة يمكنك الضغط هنا .
  • شركة Spocket: تقدم تطبيق spocket  والذي تستطيع من خلاله التعامل مع متاجر دروب شوبينج عديدة مثل Shopify و Woocommerce ويقدم خدماته في الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا والاتحاد الاوربي .وبالطبع يمكنك التسجيل بالموقع من خلال الضغط هنا .
  • شركة Nedis: شركةٌ رائدةٌ في عالم الإلكترونيات. تقدم خدماتها من نحو 35 عامًا وتدعم الدروب شوبينج في المانيا ويمكن للعملاء المتعاملين معها شحن كافة أنواع الأجهزة الإلكترونية . وللدخول إلى موقع الشركة أضغط هنا.

ميزات الدروب شوبينج في المانيا

تقدم خدمة الدروب شوبينج في المانيا العديد من الميزات التي تفيد كلٍ من الزبون والعميل في وقتٍ واحد. لذلك سنذكر لك عزيزي القارئ أهم هذه الميزات:

  • لا تحتاج رأس مال: من أهم ما يميز هذه الخدمة عدم الحاجة لرأس مال لذلك فهي ملكٌ للجميع ويستطيع أي شخصٍ كان بغض النظر عن إمكانيته المادية فتح مشروعه الخاص والبدء بجني الربح.
  • قابلية التوسع والتطور: تمكن خدمة دروب شوبينج في المانيا عملائها من التوسع بشكل دائم وتلبية أكبر عدد من طلبات الزبائن مهما بلغ عددهم  لذلك فأنت لست بحاجةٍ إلى شراء مستودعات تخزين للبضائع وكل ما ينبغي عليك فعله هو التعامل مع عددٍ أكبر من الموردين لتلبية طلبات الزبائن المتزايد باستمرار.
  • لا حاجة ليدٍ عاملة ومصاريف زائدة : تتميز خدمة دروب شوبينج ومبدأ عملها بالاستغناء التام عن اليد العاملة المكلفة. وتوفير رواتب العمال والمبالغ الكبيرة التي يدفعها صاحب أي مشروعٍ تجاري لتأمين العمال لديه. لذلك يكفي شخصٌ واحدٌ فقط لإدارة  متجرٍ يخدم الاف الزبائن.
  • دعم الدروب شوبينج من قبل أكبر المواقع والشركات العالمية: تتلقى خدمة دروب شوبينج في المانيا الدعم الكامل من قبل أكبر المواقع والشركات التجارية المعروفة على مستوى العالم بأسره مثل: أمازون و علي بابا.

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على الدروب شوبينج في المانيا وكيفية عمله وأهم الشركات الداعمة له. لذلك يمكننا القول أن الدروب شوبينج من أهم المشاريع الربحية التي يفكر بها كل من يود إنشاء مشروع ربحي في المانيا دون امتلاكه لرأس المال.