يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية العمل في الدروب شيبنج في فرنسا France Drop shipping ليجدوا بعض المعلومات غير الواقعية والمزيفة وحتى بعض الشركات المزيفة التي تدعي أنها تعمل في الدروب شيبنج قد تستغلهم، من هنا جاءت ضرورة تقديم معلومات واقعية مبنية على أسس صحيحة تعمل على إفادة كل شخص يطمح في دخول هذا المجال التجاري في منطقة فرنسا تحديدًا والتي تعتبر فرصة لا تفوت للتجارة الإلكترونية والربح من خلالها. وفي مقالنا هذا سنقدم لك أهم المعلومات التي تخص هذا الموضوع.

نبذة عن الدروب شيبنج في فرنسا  France Drop shipping

أصبح France Drop shipping منتشرًا بشكل كبير جدًا في فرنسا. ويعنى به الوساطة بين المصنع والمستهلك مع أخذ نسبة من الأرباح. وبهذا لن تكون ملزمًا أن تمتلك محلًا خاصًا بك أو حتى مستودع ولا بضائع. فقط مهارات تسويقية عالية يمكنك تنميتها عبر الكثير من الكورسات المتاحة. مع الذكاء في التعامل والبحث لتجد أفضل المنتجات وأرخصها ثمنًا، وتحقق أرباحًا أكثر من خلال عرض المنتجات وبيعها. كذلك  المتعارف عليه في هذه التجارة أنه عند وصول أي طلب شراء من الزبائن تقوم بإرساله للشركة المصنعة التي تكون متعاقدة مع شركات توصيل. ومما جعل الدروب شيبنج أكثر قبولًا في فرنسا هو تفضيل الفرنسيين للشراء الإلكتروني وتقديرهم قيمة الوقت. ففي ظل التطور المتسارع الّذي تشهده فرنسا كان من الضروري لسكانها أن يؤدوا جميع مهامهم في وقت ضيق، بالطبع أصبحت المهام أكثر ولهذا من الطبيعي أن يلجأ الناس للحلول الأسرع. ومن هذا المنطلق اتجه الكثير للدروب شيبنج في محاولة منهم لكسب الوقت.

شاهد أيضًا: العمل في الدروب شيبنج في أمريكا  America Drop shipping

العمل في الدروب شيبنج في فرنسا France Drop shipping

ينتشر العمل في الدروب شيبنج في فرنسا بشكل كبير جدًا حيث يلجأ إليه أغلب الأشخاص بسبب سهولته. طبعًا هناك عوامل عديدة أدت لانتشاره في فرنسا ومن أبرزها توفير التعب الذي سيبذل عند زيارة المحلات التجارية. وهناك عدة خطوات هامة لتبدأ  العمل بالدروب شيبنج في فرنسا، ألا وهي:

  1. اختيار طريقة التوزيع الأنسب: عند اختيار المنتجات التي تريد القيام بتوزيعها، فلا بد لك من معرفة طريقة الحصول على هذا المنتج لأن الطرق تختلف بين كل شركة وأخرى. وبعض المنتجات يكون توزيعها من الشركة المصنعة بشكل مباشر.
  2. تجريب الشركة المصنعة: يمكنك التواصل مع الشركة المصنعة لتعرض خدماتك عليها للحصول على بضائع أقل سعرًا. واحذر من التعاقد الفوري مع شركة دون البحث أولًا، فالبحث هو أساس العمل في الدروب شيبنج في فرنسا France Drop shipping.
  3. التعامل مع تجار الجملة: اعرف مبادئ البحث الاحترافي على جوجل من خلال الكلمات المفتاحية. لأنك بهذا ستحصل على نتائج مختلفة خاصة بالجهات التي تقوم بتصنيع المنتج الذي تريده.
  4. انضم إلى مجتمعات مهنية في فرنسا: بما أنك تستهدف فرنسا، فعليك أن تنخرط ضمن الأسواق الافتراضية والمجموعات الخاصة بعرض المنتجات والمهن المختلفة. ذلك لتكتسب ثقافتهم وتعلم ما يناسبهم إذا لم تكن من سكان فرنسا.

إيجابيات وسلبيات الدروب شيبنج في فرنسا

الدروب شيبنج حاله كحال أي عمل له الكثير من الإيجابيات وبعض السلبيات، وفق التالي:

  • الإيجابيات: إذا لم تكن تملك رأس مال كبير ولا محل لعرض المنتجات أو تخزينها يمكنك اللجوء بكل بساطة للدروب شيبنج، الذي سيوفر عليك كل ما سبق. كما أنك ستتمكن من تعديل عروض المنتجات بكل سهولة ولن تضطر للخروج كل يوم إلى عملك لأنه سيكون من خلال منزلك.
  • السلبيات: للأسف لا تقدم جميع الشركات في العالم خدمة الدروب شيبنج للعملاء بل تفضل البيع المباشر بالطريقة التقليدية. كذلك إذا قررت التنويع في البضائع لن تحصل على سعر الجملة لأنه يعطى فقط للجملة. والجدير بالذكر أن الوقت في التسويق والبحث ليس بقليل أبدًا.

أهم المواقع للعمل في الدروب شيبنج في فرنسا

يوجد العديد من المواقع التي تساعدك في البدء للعمل كدروب شيبنج، ومن أهم هذه المواقع المشهورة في فرنسا:

  • موقع Vidaxl: ويعد من المواقع المشهورة في فرنسا، إذ يضم أكثر من 50000 منتج مختلف الجودة والسعر لتبدأ عملك من خلالهم. دون الحاجة للاحتفاظ بالمخزون أو الشحن والإرجاع. ويكون العمل على هذا الموقع من خلال إنشاء حساب خاص على الموقع، ومن ثم بدأ البيع والشحنات، وفي النهاية تتبع الطلب. ومن أهم ميزات هذا الموقع  السهولة والمرونة.
  • موقع Oberlo: يعد هذا الموقع من أفضل المواقع في فرنسا لإدراة وبدء أعمال الدروب شيبنج بشكل احترافي متطور ومجاني للمبتدئين. ما عليك إلا إنشاء حساب والاشتراك، ومن ثم إضافة المنتجات التي ترغب بها.

نصائح لنجاح التجارة عبر الإنترنت

  • عندما تقرر البدء في مجال الدروب شيبنج، فلا يمكنك عرض المنتج فقط لأنه أعجبك أو شعرت بأنه خيار مفضل وسيشتريه الناس لأن الدراسة لقبول المنتج لدى الفرنسيين تسبق عملية الشراء لتجنب الخسارة.
  • عليك رؤية ماذا يعرض المنافسون وعدم عرض نفس المنتجات بذات القيمة. لهذا حاول جلب منتجات بجودة أعلى وفرق قيمة ليس بكثير لتتمكن من المنافسة بذكاء ضد جميع العاملين في الدروب شيبنج في منطقتك.
  • روج لنشاطك بكل الطرق المتاحة سواءً ترويج مدفوع عبر السوشال ميديا أو الإعلانات والعروض لأن التسويق مهارة مهمة جدًا لا بد لك من امتلاكها أو تفويض هذه المهمة لأخصائي تسويق.

شاهد أيضًا: العمل في الدروب شيبنج في الأردن  Jordan Drop shipping

في الختام نكون قد ذكرنا أهم الأسس للبدء بعمل الدروب شيبنج في فرنسا France Drop shipping. ما عليك إلا وضع الخطة الخاصة بك وتنفيذها والبحث في الحال. وتحديد التجارة والمنتجات التي ستبدأ في عرضها. وانتبه أن يكون الطلب عليها كثيرًا في فرنسا، وبدورك سوق لنشاطك بشكل جيد واتبع الخطوات المذكورة سابقًا لتحصل على نتيجة مرضية لك.