لا بد أن تكون قد سمعت عن العمل في الدروب شيبنج في تونس Tunisia drop shipping، أو ما يعرف بالبيع عبر التجزئة، حيث يعتبر هذا النوع من أكثر الأعمال التجارية الإلكترونية التي شاعت بشكل كبير. كما أنه يعتبر المفتاح الذهبي لباب الثروة بالنسبة للأشخاص ذوي المهارات البسيطة، نظرًا لسهولته وتحقيقه للكثير من الأرباح. والأهم من ذلك كله أن لا يحتاج إلى رأس مال. وبالتالي سنتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بالعمل في الدروب شيبنج في تونس عبر مقالنا هذا.

ماذا يعني مصطلح  drop shipping

ينطوي تحت مظلة مصطلحات التجارة الإلكترونية ، حيث يخولك البيع عبر سلسلة التجزئة أو ما يعرف بالدروب شيبنج أن تكون الوسيط بين بائع الجملة أو المصنع والزبون، أي أن تبيع المنتجات في متجرك الافتراضي وعندما يصلك أي طلب ترسله إلى شركة الدروب شيبنج التي ترسله بدورها للزبون. هذا يعني أنك لست مضطرًا للدخول في دوامة امتلاك مخزون أو شراء بضائع وتكديسها. ولكن فقط تعلن عن المنتج أو السلعة وتسوق لسعرها بشكل يحقق لك ربحًا جيدًا.

شاهد أيضًا : تعرف على الدروب شيبنج وكيف تبدأ في التجارة الإلكترونية .

العمل في الدروب شيبنج في تونس

إن أزمة covid-19 التي عصفت بتونس وكل البلدان وألحقت الضرر بكافة القطاعات، ولا سيما قطاع الأعمال والتجارة، جعلت الكثير من التونسيين  يبحثون عن أعمال بديلة يمكنهم من خلالها جني الأموال. نتيجةً لذلك لجأ الناس للعمل في الدروب شيبنج في تونس. حيث يعتبر العمل في الدروب شيبنج سهلًا بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في العمل دون رأس مال كبير في تونس، كما أنه من الوسائل الناجحة لجني المال عبر الانترنت. لذلك يحظى باهتمام الملايين من التونسيين. بالإضافة إلى ذلك تتمتع هذه الخدمة بمصداقية كبيرة في مجال التسوق عبر الانترنت في تونس. كما أنه مع الوقت يمكن للموردين جني الكثير من الأرباح وجمع عدد كبير من العملاء الذين يثقون بهذه الخدمة.

شاهد أيضًا : العمل في الدروب شيبنج في الإمارات .

خطوات البدء في مجال الدروب شيبنج في تونس

لكي تضمن حصولك على عمل ناجح في الدروب شيبنج في تونس، وتحقق من خلاله أرباحًا جيدة، ليس عليك سوى أن تتبع الخطوات التالية وهي:

  • تحديد المجال: تعتبر هذه من أهم خطوات نجاح المشروع، حيث أن تخصصك في نوع منتجات معين يكسبك المزيد من ثقة العملاء. بمعنى أنه يمكن البدء بعدد قليل من المنتجات ثم التوسع لاحقًا، لأن التخصص أفضل للأعمال الجديدة من الشمولية.
  • دراسة السوق: لضمان نجاح الدروب شيبنج في تونس، عليك أن تتعرف على منافسيك، وعلى مستوى الأسعار بشكل عام. وبالتالي يمكنك تحديد أسعار لمنتجاتك يضمن لك ربحًا مناسبًا، ويضعك في مركز قوي بين المنافسين.
  • البحث عن موردين: عليك إتمام هذه الخطوة جيدًا، واختيار موردين لديهم منتجات ممتازة تضمن لك عدم الوقوع في مشاكل الإرجاع والاستبدال أو الشحن.
  • تحديد الأسلوب التسويقي: إن اختيار طريقتك في التسويق تلعب دورًا مهمًا في نجاح عمل الدروب شيبنج في تونس. وذلك حتى تستطيع جذب العملاء نحو المنتجات التي تعرضها. بالإضافة إلى ذلك يجب معرفة الفئة العمرية و المنطقة المستهدفة للتسويق من أجل اختيار أكثر اسلوب تسويقي يشدهم.
  • إنشاء الموقع الإلكتروني: حيث يجب عليك اختيار اسم مميز وشهادة ssl للأمان. بعد ذلك يمكنك إنشاء الموقع إما عن طريق خدمة إنشاء المواقع مثل expancart، أو يمكنك إنشاء موقع إلكتروني عن طريق وورد بريس بإضافة woocomerce.

شاهد أيضًا : كيفية عمل مشروع دروب شيبنج في السعودية .

مزايا العمل في الدروب شيبنج في تونس

يترافق هذا النوع من الأعمال بالعديد من المزايا التي تجعله مرغوبًا من قبل العديد من الناس في تونس ومنها. على سبيل المثال:

  • المعرفة والخبرة التجارية : لا يحتاج العمل في الدروب شيبنج في تونس إلى الكثير من الخبرة. بمعنى أنه بإمكانك تعلم الأساسيات بوقت قصير، ثم اكتساب الخبرة وإتقان اسلوب العمل مع مرور الوقت.
  • تكاليف العمل: عندما تعمل في الدروب شيبنج في تونس فإنك لن تحتاج إلى أية تكاليف تذكر، أي أنك لا تحتاج إلى مكان للعمل أو مستودع أو حتى موظفين. وبالتالي هذا يوفر عليك الكثير من التكاليف مقارنةً بالأعمال الأخرى.
  • عمل مرن وسلس: يمكنك هذا العمل من أن تكون مدير نفسك ، تعمل من منزلك أو في أي مكان تحبه، وفي الوقت الذي يناسبك وتضع القواعد التي تريدها.
  • مجموعة واسعة من المنتجات للبيع: لا يقيدك العمل في الدروب شيبنج بنوع منتجات معين. حيث يمكنك تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات المرغوبة من قبل عملائك.

شاهد أيضًا : العمل في الدروب شيبنج في بريطانيا .

موقع seasonsway للدروب شيبنج في تونس

يعتبر هذا الموقع رقم 1  كأفضل موقع عمل في الدروب شيبنج في تونس ويعمل منذ عام 2012. حيث يوفر لك فرصة لتعمل في تونس وفي كل أنحاء العام، دون صعوبات أو عرقلة من الوكلاء، كما أنه يضم أكثر من 185 ألف منتج من الإكسسوار والملابس والأجهزة المنزلية والأجهزة المحمولة. بالإضافة إلى ذلك يقدم موقع seasonsway قائمة من المنتجات الأكثر شهرةً وطلبًا. كما أنه يوفر إمكانية الشحن السريع لكافة المنتجات وبأسعار منخفضة حتى تلك التي تنتمي إلى العلامات التجارية الفاخرة.

 

في الختام نكون قد قدمنا لك كل التفاصيل التي تساعدك على العمل في الدروب شيبنج في تونس Tunisia drop shipping. وبالتالي إذا كنت تفكر بالعمل في هذا المجال في تونس سيكون مقالنا أفضل دليل لك.