يعتبر العمل في الدروب شيبنج في الأردن Jordan Drop shipping من أهم فرص العمل التي يلجأ إليها معظم الأشخاص الذين لا يملكون رأس المال الكافي للبدء بمشروع عمل، ويبحثون عن الفرصة المناسبة التي تحصد لهم الأرباح، وتملي أوقات فراغهم بعمل منظّم، ومربح وجدّي.

وعليه، يعتبر العمل في نظام الدروب شيبنج في الأردن Jordan Drop shipping الخيار المناسب لك. والذي يقدم لك الفرصة الذهبية في عالم التجارة الإلكترونية على الإنترنت أينما كنت في نطاق العالم. فكل ما عليك فعله هو التعرف إلى مفهوم الدروب شيبنج، وخطوات عمله في الأردن، وأهم النصائح التي تضمن لك نجاح عملك. وهذا ما سنتعرف إليه في مقالنا فتابعوا معنا.

نظام الدروب شيبنج في الأردن Jordan Drop Shipping

يعتبر الدروب شيبنج في الأردن، أو ما يعرف بالبيع عبر سلسلة التجزئة أحد أشكال التجارة الإلكترونية التي يعمل بها معظم الشباب الأردني، والتي تعتبر بدورها فرصة عمل مناسبة في العمل عن بعد، وكذلك في تحقيق الأرباح بدون التكلف برأس مالٍ كبير لإقامة المشروع. حيث يتمثل الدروب شيبنج بالعمل كوسيط في التجارة الإلكترونية بين البائع والمشتري.

بعبارة أخرى، يعني الدروب شيبنج أن تملك متجرًا إلكترونيًا على صفحات الإنترنت، وتعرض عليه منتجات، وعندما يقوم المشتري بطلب منتج ما. تقوم أنت حينها بطلب المنتج من أحد المواقع التي تتعاقد معها لشراء المنتج، والتي تتكفل بشحن المنتج للزبون، وذلك بعد أن تدفع سعره بأحد طرق الدفع المتفق عليها.

العمل في الدروب شيبنج في الأردن Jordan Drop shipping

يتمثل نظام البيع عبر آلية الدروب شيبنج في الأردن بالخطوات التالية التي يفضل اتباعها إذا كنت ترغب بالبدء بالعمل في نظام الدروب شيبنج:

  1. بدايةً، اختر نوع المنتجات التي ترغب ببيعها عبر نظام الدروب شيبنج.
  2. من ثمّ، يجب إنشاء متجر خاص بك لعرض عينات من المنتجات التي يمكنك طلبها من أي موقع. فإما أن يكون المتجر حقيقيًا على أرض الواقع، أو قد يكون عبارة عن كتالوج تتيحه للزبون ليختار منه، أو من الممكن أن يكون إلكترونيًا ليضمن لك الوصول لأكبر عدد من العملاء. إضافةً إلى ذلك، يجوز أن يكون متجرًا متاحًا على مواقع التجارة الإلكترونية العالمية مثل أمازون، وإيباي.
  3. بعد أن تعرض منتجاتك بالطريقة التي تناسبك، ستحصل بعدها على طلبات شراء من قبل الزبائن لمنتجات معينة من متجرك.
  4. وبعد أن يطلب أحد الزبائن منتجًا من موقعك، سيتوجب عليك نقل طلب الشراء إلى الموقع أو المصنع أو تاجر الجملة الذي تتعامل معه، سواء بشكل يدوي، أو آلي. مع الأخذ بالاعتبار أنه في حال اخترت بائع جملة، أو مصنع، فهذا سيتيح لك كسب ربح جيد بنتيجة الفرق ما بين سعر الجملة، والسعر الذي تعرضه لزبائنك.
  5. وأخيرًا، تقوم أنت بشراء المنتج، ودفع سعره للعميل الذي سيشحنه للزبون بعد أن يضع شعار متجرك على المنتج. وهذا يعني أن اسم المزود سيكون مجهولًا بشكل كامل بالنسبة للزبون.
  6. لا بد من إدراج عنصر التسويق في عملية بيعك عبر الدروب شيبنج. وذلك لتضمن توسيع نطاق عملك، والتعريف بمنتجاتك على مستوى واسع.

مميزات الدروب شيبنج في الأردن Jordan Drop Shipping

بعد أن تعرفنا على خطوات العمل في نظام الدروب شيبنج في الأردن، سنتعرف إلى أهم ميزات هذا النوع من التجارة الإلكترونية، وأهم إيجابياتها. ألا وهي:

  • لا يحتاج الدروب شيبنج إلى رأس مال: نعم، فإن العمل لا يتطلب منك رأس مال. إنما كل ما يحتاجه توافر جهاز حاسوب، وإنترنت، ومقدرة على التواصل مع شركات البيع بالجملة.
  • امتلاك عدد لا محدود من المنتجات: بما أن الدروب شيبنج لا يتطلب منك أن تملك مستودع لتخزين المنتجات، فلك حرية توسيع نطاق المنتجات، واختيار ما شئت منها.
  • قابلية التوسع في العمل: على عكس التجارة التقليدية التي تواجه مشاكل عديدة حيال توسيع أو تقليل النشاط التجاري. فالعمل في الدروب شيبنج يتيح لك إمكانية توسيع عملك، أو تقليصه كما تشاء.

شاهد أيضًا: العمل في الدروب شيبنج في أمريكا America Drop shipping.

سمات الدروب شيبنج في الأردن

سنتعرف في هذه القائمة عن سمات نظام الدروب شيبنج في الأردن، والتي تعرّف شكل وطبيعة نظام العمل، ومن أهم السمات هي:

  • لا تحتاج بالضرورة إلى امتلاك متجر إلكتروني: فمن الممكن أن تستخدم متجر “إيباي” مثلًا لعرض المنتجات. بالتالي عندما يطلب البائع منتجك من إيباي، ترسله أنت حسب آلية نظام عملك.
  • لا يعتبر متجرك المحور الرئيسي في تجارتك، إنما هو مجرد وسيط لعرض عينة من المنتجات التي تبيعها.
  • يعتبر الدروب شيبنج نظامًا خفيًا لدى المشترين: وهذا يعني أن المشتري لا يعلم أي شيء خاص بالبيع، وبالتالي سيلجأ إليك لحل أي مشكلة يواجهها.
  • ليس بالضرورة أن تعتمد مصدر واحد للمنتجات، حيث يمكنك أن تعرض من مصادر مختلفة.

أشهر مواقع الدروب شيبنج في الأردن

من أهم المواقع التي تقدم خدمة الدروب شيبنج في الأردن:

  • موقع aliexpress: الذي يعتبر من أكبر مواقع التجارة الإلكترونية التي تتسع لآلاف الموردين، ولمختلف أنواع المنتجات.
  • Oberlo: من المواقع سهلة الاستخدام، والتي تجد فيها آلاف المنتجات المتنوعة.
  • Salehoo: حيث يوفر موقع salehoo قوائم بأشهر تجار الجملة في العالم.
  • Worldwide brands: من أقدم مواقع الدروب شيبنج الآمنة بشكل كامل.

أهم كورسات تعليم الدروب شيبنج

من أهم الكورسات التي تساعدك على تعلم الدروب شيبنج هي:

  • كورس الدروب شيبنج من أمازون إلى إيباي:وهو أحد أهم الكورسات التي تحوي 33 فيديو باللغة العربية على يوتيوب لتعليم الدروب سيبنج.
  • The complete shopify aliexpress dropship course: أيضًا من الكورسات المتكاملة في تعليم الدروب شيبنج على منصة علي إكسبريس وشوبيفاي.
  • Ebay dropshipping: كورس يعلّم كيفية استخدام موقع إيباي في نظام الدروب شيبنج.
  • Dropshipping product categories: الذي يعلم كيفية اختيار المنتجات المربحة عن طريق الدروب شيبنج.

شاهد أيضًا: كيفية عمل مشروع دروب شيبنج في السعودية 2023.

نصائح هامة للنجاح في الدروب شيبنج

من أهم النصائح التي تساعدك على النجاح في الدروب شيبنج:

  • ضع تركيزك على كسب ولاء العملاء من أجل ضمان التعامل معهم بشكل مستمر.
  • اهتم باختيار المنتجات ذات الجودة المتوسطة إلى العالية، وخاصةً منتجات الترند.
  • ضع ميزانية جيدة للتسويق لمتجرك ومنتجاتك، لأنه المفتاح المربح لعملك.
  • اهتم بتسعير منتجاتك بما يتناسب مع هامش ربحك، وبالمقابل يكون مناسبًا للسوق المنافسة.

في الختام، وبعد التعرف إلى كيفية العمل في الدروب شيبنج في الأردنJordan Drop shipping. يتبين لنا مدى أهمية وجود هكذا أعمال قادرة على تحقيق المكاسب المالية، لمجرد أنك وسيط في التجارة، وحتى بدون أن تتكلف برأس مال كبير للبدء بالعمل.