باعتبارك مقيمًا في إسبانيا فإن العمل في الدروب شيبنج في إسبانيا Spain Drop Shipping، سيكسر حدود الجغرافية ويفتح لك أبواب كسب المال وإدارة مشروعك الخاص من منزلك، حيث أن الاستخدام المتزايد للهواتف المحمولة والإنترنت جعل أعمال التجارة الإلكترونية من أكثر الأعمال المربحة حول العالم. بالإضافة إلى ذلك يحظى التسوق عبر الإنترنت في إسبانيا بشعبية كبيرة، مما يدعم هذا النوع من الأعمال ويزيد من فرص نجاحه. وبالتالي سنتعرف على كل الأمور المرتبطة بالعمل في الدروب شيبنج في إسبانيا عبر مقالنا هذا.

مفهوم ال drop shipping

هو أحد مصطلحات التجارة الإلكترونية، التي تنقلك من الطريقة التقليدية للتجارة التي تمتلك فيها مخزونًا ضخمًا ومنتجات  ثم تبيعها، إلى أسلوب جديد تكون فيه وسيطًا ترسل المنتجات من متاجر الموردين إلى العملاء مباشرةً عبر الإنترنت، دون التدخل في الشحن أو التوصيل. بمعنى أنه يغنيك عن امتلاك مستودع لتخزين المنتجات. والأهم من ذلك كله أنه يوفر عليك الكثير من التكاليف المرتبطة بالشحن والبيع.

شاهد أيضًا : تعرف على الدروب شيبنج drop shipping وكيف تبدا في تجارة الالكترونية .

العمل في الدروب شيبنج في إسبانيا

مع زيادة أعداد المتسوقين عبر الإنترنت والتي وصلت مع بداية عام 2023 إلى حوالي 2.14 مليار متسوقًا ، أصبح العمل عبر الإنترنت هو أفضل مجالات العمل. لا سيما في إسبانيا  التي ترتفع لديها نسب التسوق عبر الإنترنت بشكل كبير وتصل لحوالي 50%، حيث اعتاد المشترون الإسبان على استخدام مواقع الإنترنت للشراء، مما يجعل العمل في هذا المجال سهلاً ومضمون الأرباح وخاصةً في المواسم والأعياد.

بالإضافة إلى ذلك هنالك عدة جوانب يركز العاملون في الدروب شيبنج في إسبانيا على تطويرها وهي:

  • شراء المجموعة: يرمي الهدف من هذا الجانب إلى بناء عنصر مشهور، أي إنشاء مزيج تسويقي يساعد عند رغبة العميل بشراء عدة منتجات مترابطة. وبالتالي يتم تحديث هذه المجموعة كل أسبوع بحسب المنتجات الأكثر مبيعًا.
  • الترجمة: يتم التركيز على توفير الترجمة في موقع الدروب شيبنج بعدة لغات مما يساعد السكان على فهم طبيعة وتفاصيل المنتجات المقدمة بدقة.
  • الارتقاء بالخدمات الأساسية الإسبانية: التحسين المستمر في الدروب شيبنج وجعله ملائمًا وسهل الاستخدام من قبل العملاء.
  • تطوير الخدمة: يحاول العاملون في الدروب شيبنج توفير ميزات خاصة للمنتجات التي تكون من خارج إسبانيا، مثل البحث المباشر والترويج الخاص.

شاهد أيضًا : كيفية عمل مشروع دروب شيبنج في السعودية 2023 .

مزايا العمل في الدروب شيبنج في إسبانيا

يوفر هذا العمل العديد من المزايا التي تجعل العديد من الإسبان يرغبون في تجربته ومنها. على سبيل المثال :

  • مدخرات الاستثمار الأولية: بما أنك لا تحتاج إلى مستودع لتخزين المنتجات، وليس لك علاقة بالشحن والتسليم. لذلك سيوفر عليك هذا الكثير من النفقات والجهد مقارنةً بالأعمال الأخرى.
  • توفير في ضريبة القيمة المضافة: إذا كنت تبيع منتجات عن طريق الدروب شيبنج في إسبانيا. ولكنها مصنعة خارج الاتحاد الأوروبي، سيكون عليك التزام أقل بخصوص ضريبة القيمة المضافة. وذلك لأن البضائع تشحن مباشرةً إلى العملاء الذين سيكونون مسؤولين عن دفع الرسوم والضرائب.
  • نمو العمل غير المحدود: بما أنك تمتلك مخزون غير محدود، يمكنك زيادة أنواع المنتجات التي تعرضها دون القلق حول التكاليف أو وجود مستودع لتخزين المنتجات. وبالتالي كلما زاد عملائك وزادت ثقتهم بك، يمكنك تطوير العمل في الدروب شيبنج في إسبانيا. من خلال التعامل مع موردين موثوقين لبضائع ممتازة مع ضمانات جيدة.
  • أسهل في القياس: على عكس التجارة التقليدية التي تكون ملزمًا فيها بمضاعفة جهدك وعملك عند مضاعفة الطلبات. يتحمل الموردون معظم العمل الذي يخص زيادة الطلبات. وبالتالي هذا يخفف عنك الجهد وضغط العمل.

شاهد أيضًا : العمل في الدروب شيبنج في تونس .

 

سلبيات العمل في الدروب شيبنج في إسبانيا

على الرغم من المزايا المتعددة التي يقدمها العمل في الدروب شيبنج في إسبانيا، هنالك بعض السلبيات المترافقة مع هذا العمل والتي يجب أخذها بالحسبان ومنها. على سبيل المثال:

  • الضمان: في القانون الإسباني يجب على الشركة المصنعة أو البائع تقديم ضمان لمدة عامين. ولكن في حالة الدروب شيبنج قد لا يلتزم الموردون الأجانب بهذا القانون، مما يجعلك أنت المسؤول عن الضمان أمام عملائك الإسبان.
  • العملة: عندما تتفق على سعر بيع بعملة مغايرة للعملة المحلية في إسبانيا، ستكون مضطرًا لمواجهة التقلبات في أسعار الصرف الأجنبية. وبالتالي هذا ينعكس بشكل كبير على هامش ربحك وقد يوقعك في خسارة أحيانًا.
  • المرتجعات: عند العمل في الدروب شيبنج لا يمكنك أن ترى البضائع لأنها موجودة بين أيدي الموردين. لذلك عندما تتلقى شكوى من العملاء حول منتج ما سيكون عليك التعامل معها وحدك والعمل على حلها. ولكن من الأفضل أن تختار منذ البداية موردين وبضائع موثوقة حتى لا تقع في هذه المشاكل.

شاهد أيضًا : العمل في الدروب شيبنج في أمريكا .

أفضل الموردين للعمل في التجارة الإلكترونية في إسبانيا

حتى تبدأ العمل في الدروب شيبنج في إسبانيا بثقة وتضمن نجاحك، عليك اختيار موردين موثوقين لبضائع جيدة، ومنهم في إسبانيا. على سبيل المثال:

  • Globax: تعتبر من أشهر موردي المنتجات الفاخرة ، مثل الساعات والمجوهرات ومستحضرات التجميل، كما يوجد مقرهم الرئيسي في فلوريدا ومدريد، مما يساهم في سرعة الشحن إلى إسبانيا.
  • maquishop: تورد وتوزع أفخم مستحضرات التجميل الإيطالية والفرنسية، كما أنها تعتبر أفضل مورد لهذه المنتجات في إسبانيا.
  • El corte ingles: يشبه المتجر متعدد الأقسام الذي لا تنفذ منه المنتجات. حيث يعد خيارًا موثوقًا إذا كنت ترغب بالعمل في الدروب شيبنج في إسبانيا، ولن تواجهك مشاكل المرتجعات معهم.
  • Alegrecompr: المورد رقم 1 للهواتف في إسبانيا، حيث يقدم كمية ضخمة من الهواتف الراقية والأجهزة اللوحية المضمونة وبأنسب الأسعار.

في الختام نكون قد قدمنا لك كل التفاصيل المتعلقة بالعمل في الدروب شيبنج في إسبانيا Spain Drop Shipping. وبالتالي إذا كنت ترغب بالعمل في هذا المجال سيكون مقالنا أفضل دليل لك.