يعتبر العمل الصوتي وتسجيل الصوت وبيعه عبر تطبيق voices com أحد المهارات التي يمكن أن يعمل من يملكها بمجال العمل الحر. حيث يكون التعليق الصوتي على الرسوم المتحركة أو الإعلانات التجارية بالإضافة للكتب المسموعة حيث يلجأ الكثيرون إلى سماع الكتب بدلًا من قراءتها. و يوجد العديد من المواقع وقنوات اليوتيوب المخصصة لهذا الغرض. من المجالات أيضًا الدراما الإذاعية وبرامج التلفزيون والأفلام الوثائقية. ويعتبر التعليق الصوتي عمل لا يحتاج سوى إلى مهارة عالية في الإلقاء. بالإضافة إلى معدات بسيطة من ميكروفون وجهاز كمبيوتر وسماعات ومكبرات صوت وغرفة مناسبة الحجم بحيث لا يؤثر على جودة الصوت من صدى وغير ذلك. وبعد ذلك عليك تسجيل العديد من التسجيلات لتثبت مهاراتك للعملاء، و بتحميلها على المواقع التي تريد العمل عليها.

حيث يوجد الكثير من المواقع التي توفر فرص عمل للتعليق الصوتي ومنها ماهو عربي مثل خمسات ومنها ما هو عالمي مثل موقع Voices والذي يعتبر الأشهر أجنبيًا ومخصص فقط لمجال التعليق الصوتي. فإن كنت تمتلك مهارة الإلقاء وترغب بالعمل بهذا المجال وتسجيل صوتك وبيعه تابع معنا المقال التالي الذي سنتحدث به بالتفصيل عن موقع  Voices وكيفية الاشتراك به.

ما هو تطبيق voices com وكيف يتم التسجيل بالموقع؟

تطبيق voices com تأسس سنة 2003 من قبل ديفيد سيكاريلي. ويعتبر الموقع الأشهر عالميًا للعمل الحر في مجال التعليق الصوتي والذي يضم المعلقين من مختلف الدول والجنسيات وبكل اللغات، علاوة على ذلك يعتبر مناسب جدًا للمبتدئين.

أما عن كيفية التسجيل بالموقع تتم وفق الخطوات التالية:

  1. أولًا الدخول إلى الموقع ومن ثم تسجيل الدخول بالنقر فوق الزر “تسجيل الدخول” في الجزء العلوي من أي صفحة على موقع.
  2. ثم أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.
  3. قم بإكمال الملف التعريفي الخاص بك وفق المعلومات الخاصة بك من تحصيلك العلمي و مهاراتك.
  4. أضف بعض العينات من عملك لتعرض على العملاء.

علمًا أن إنشاء حساب على الموقع يتم بشكل مجاني وسريع وإذا أردت الحصول على خدمات وميزات إضافية عليك دفع اشتراك سنوي 500 دولار سنويًا.

كيف يمكن للعميل البحث عن الشخص المناسب لأداء وظيفة له على تطبيق voices com

يقوم العميل الباحث عن موظف بنشر وظيفته على الموقع ويكون ذلك بشكل مجاني ولا يستغرق سوى بضع دقائق. وبعد ذلك يقوم برنامج JobMatch بشكل تلقائي بدعوة المواهب المناسبة للمشروع وتأتي الردود خلال دقائق من المواهب التي قام الموقع بإرسال المشروع إليها. كما يمكن للعميل البحث في سوق العمل واختيار الشخص المناسب بشكل خاص بدون نشر الوظيفة. كما يوجد أسفل الصفحة الرئيسية اقتراحات التقييم، وطرق مشاهدة الممثلين الصوتيين الأكثر مبيعًا على الموقع. أما بالنسبة لعروض الأسعار فيمكن للعميل مناقشتها من خلال الدردشة مع الموظف الذي اختاره لأداء مشروعه. علمًا أن الأموال تكون محفوظة بشكل آمن تمامًا من خلال SurePay. كما يمكنك تحميل الملفات النهائية الخاصة بمشروعك من الموقع مباشرة دون الحاجة إلى وسيط أخر. وفي حال حدوث أي مشاكل يمكن مراسلة الموقع و قسم الملاحظات.

الدفع في تطبيق Voices com عبر خدمة SurePay

إن خدمة SurePay هي خدمة الدفع التي يقدمها تطبيق voices com. حيث يتم استلام المدفوعات من العملاء وتوزيعها على المواهب الموظفة بعد إكمال المشروع المتفق عليه. يتم ذلك باستخدام حساب مصرفي لطرف ثالث حتى يرسل العميل موافقته على العمل المنجز ومن ثم يتم الدفع للشخص الذي أنجز العمل. وبالتالي تساعد هذه الخدمة على ضمان أموال العملاء والمواهب دون حدوث مشاكل أو نزاعات أو عمليات احتيال.

شاهد أيضًا : التسجيل في موقع Getlike.

ماهي خيارات الدفع التي يقدمها تطبيق voices com

  • عن طريق PayPal وتعتبر طريقة آمنة وسريعة ويتم ذلك بتحديد هذا الخيار من إعدادات الفواتير. حيث تقوم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص ب PayPal، ويتم إرسال الدفع.
  • أما عن طريق الشيك، يرسل الموقع شيك مشترك بالدولار الأمريكي عبر البريد، بعد إكمال المعلومات البريدية كاملة ومعلومات الاتصال. بالإضافة إلى عنوان بريدك بالتفصيل. علمًا أن المدفوعات تتم بشكل أسبوعي.

أسعار العضوية في تطبيق voices com

خيار الضيف وهو خيار مجاني، يوفر الخدمات الأساسية من الحصول على ملف شخصي وتحميل العروض التوضيحية والعينات. بالإضافة إلى إمكانية رؤية العملاء وحماية الدفع SurePay كما يوفر ميزة الدعوة على الاختبارات الخاصة.

خيار Premium وتبلغ تكلفته 500 دولار سنويًا، يحوي على جميع الخدمات والميزات الموجودة في خيار الضيف. بالإضافة إلى إرسال اختبار الوظائف إلى البريد الإلكتروني. علاوة على ذلك خدمات PayPal تكون مجانية. علمًا أن هذا الخيار يعطي صاحبه الأولوية في محرك البحث وبالتالي الزيادة في الوصول إلى الوظائف.

أما بالنسبة للعضوية المميزة والتي تبلغ تكلفتها 2995 دولارًا والتي تتمتع بإضافات مهنية مميزة وتتطلب التقديم للحصول عليها.

العمولة التي يتقاضاها الموقع من العملاء

يحصل الموقع على رسوم من العملاء بنسبة 20% لكل مشروع مكتمل.

أما الوظائف النقابات فيتقاضى رسوم 199 دولارًا لنشر الوظائف والوظائف غير النقابية فهي مجانية.

شاهد أيضًا : طريقة التسجيل في موقع MySoapBox

ميزات تطبيق voices com

  • يقدم تدريب لصاحب الموهبة من خلال تحديد موعد مع أحد مستشاري الموقع .
  • من أحد ميزاته أيضًا أنه يسمح للممثل الصوتي بمعرفة إذا كان العميل قد أحب عرضه وعدد المرات التي تم الاستماع بها إلى العروض التوضيحية. بالإضافة إلى معرفة ما إذا أضيفت إلى قائمة العملاء.
  • توفير خاصية الحجز المباشر فعند نشر وظيفة يقوم الموقع بإرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني للمواهب. وفي حال اجتيازه لاختبار يحصل على الوظيفة. علمًا أن الموقع يحصل على عمولة 6% من الممثل الصوتي مقابل هذه الميزة.
  • كما يوفر إمكانية تحميل العينات بكل سهولة والتي يمكن عن تزيد عن 75 عينة على الملف الشخصي. وبالتالي يمكن للعملاء الاستماع إلى أعمال الموهبة قبل اختيارها.

 

بالختام أرجو أن نكون قد قدمنا المعلومات الكافية عن العمل الصوتي وتسجيل الصوت وبيعه تطبيق Voices com. الموقع الأكثر شهرة وسهولة من حيث الاستخدام للمبتدئين، بالإضافة إلى سهولة الحصول على وظائف.كما تجدر الإشارة إلى ضرورة وضع أكبر عدد ممكن من الكلمات الرئيسية في تعريف الملف الشخصي للموهبة. الأمر الذي يساعد في زيادة عدد الوظائف والاختبارات التي يتم إرسالها.