العملات الرقمية الإمارات موضوع هام جدًا وخصوصًا كون دولة الإمارات العربية المتحدة حذت حذو العديد من الدول التي سمحت بالتعامل بواسطة العملات الإلكترونية واعتمادها كوسيلة لشراء المنتجات. كما أنها سمحت لشركات التداول بالعمل ضمن أراضيها وأعطتها التراخيص اللازمة ولم تجرّم العمل بها. لذلك في هذا المقال سنتحدث بشكل موسّع وسنذكر المعلومات اللازمة عن العملات الإلكترونية. وأفضل منصات تداول العملات الإلكترونية التي توفر واجهة سهلة التعامل والاستخدام. وما هي أفضل العملات الإلكترونية التي يمكن شراؤها في الإمارات وكيف يمكن شراء هذه العملات وتداولها. كل ذلك وأكثر ستجدونه في مقال العملات الرقمية الإمارات فلنتابع معًا ونتعرف أكثر عن هذا الموضوع الشيق والمثير.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات

تحتوي دولة الإمارات العربية المتحدة عددًا من منصات تداول العملات الرقمية المميزة عالميًا والمرخصة من قبل الدولة والتي تقدم لمستخدميها عددًا من الخدمات المميزة وسنذكر من بعض هذه المنصات وهي

عملة AVATRADE الإلكترونية 

وهي واحدة من أفضل المنصات عالميًا، حيث تأسست عام 2006. كما أنها من أكثر الوسطاء تنظيمًا وجدارة حيث توفر لمتداوليها توجيهات استثنائية هادفة لتحسين وضع المستثمر المالي. علمًا أنها تملك تراخيص في 5 قارات وتمتلك مكاتب عالمية على نطاق واسع.

كما يمكن زيارة الموقع الخاص بهذه المنصة من خلال الرابط كما يمكن التسجيل وتنزيل التطبيق الخاص بها والبدء بالتداول بخطوات بسيطة علمًا أن أقل مبلغ للإيداع يجب ألا يقل عن 100 دولار أمريكي.

عملة Exness الإلكترونية 

إحدى منصات التداول المرخصة في دولة الإمارات. وهي إحدى الشركات المتخصصة في الوساطة المالية. كما أنها تمتاز بخبرتها الواسعة في هذا المجال والذي يتجاوز الـ 12 سنة كونها تأسست عام 2008. توفر هذه المنصة إمكانية الوصول إلى أكبر الأسواق العالمية. كما تسمح بتداول باقة من الأصول المالية الرائجة عالميًا كتداول الأسهم والذهب وتجارة الفوركس.

ويمكن زيارة الموقع الخاص بالمنصة من خلال زيارة الرابط. كما يمكن التسجيل في الموقع الخاص بها والبدء بالتداول علمًا أن أقل مبلغ للإيداع هو 10 دولار أمريكي.

عملة Binance الإلكترونية 

إحدى منصات التداول الحديثة، حيث تأسست عام 2017 إلا أنها وبالرغم من حداثتها فقد استطاعت أن تبلغ مكانة مرموقة بين منصات التداول العالمية. علاوة على ذلك فقد اعتبرت من أسرع منصات التداول نموًا على مستوى العالم. كما أنها استطاعت جذب العديد من المستثمرين بفضل خدماتها المميزة والمتنوعة.

علمًا أن ما يميز هذه المنصة عن غيرها من المنصات الرسوم المنخفضة التي تفرضها. كما يمكن زيارة الموقع الخاص بها والتسجيل من خلال زيارة الرابط علماً أن أقل مبلغ للإيداع هو 1 دولار أمريكي.

عملة AXIA TRADE الإلكترونية 

إحدى شركات الوساطة الاختصاصية في مجال الفوركس حيث أسست هذه الشركة عام 2023. علاوة على ذلك فهي تسمح لعملائها بالتداول من خلال فتح حساب على موقعها الإلكتروني أو التطبيق الخاص بالأجهزة الذكية. علمًا أن الحد الأدنى المقبول لإيداع هو 250 دولار أمريكي.

ويجب ألا ننسى بأن هذه الشركة تسمح بتداول العديد من الأصول، مثل: تداول العملات، والأسهم، والمؤشرات، والسلع، والعملات الرقمية أيضا.

أفضل العملات الرقمية في الإمارات

تتوافر في الإمارات العربية المتحدة عديد العملات الرقمية التي يمكن شراؤها منها

  • البيتكوين.
  • الريبيل.
  • الإيثيريوم.
  • لايتكوين.
  • داش.
  • الريبل.
  • المونيرو.

وتجدر الإشارة إلى ضرورة البحث عن منصات رقمية مرخصة مثل المذكورة في المقال للتعامل معها. كون نسبة عمليات الاحتيال مرتفعة في هذا المجال.

كيف يمكن شراء العملات الرقمية في الإمارات

يمكن شراء العملات الرقمية من خلال فتح محفظة استثمارية مع التعامل مع أحد البورصات الموثوقة المرخصة الخاصة بالعملات العالمية مثل AXIA TRADE، وذلك بفتح حساب عليه ومن ثم إجراء إيداع أولي لا يقل عن 250 دولار أمريكي، ومن ثم بدء عمليات الشراء والبيع.

مخاطر تداول العملات الرقمية في الإمارات

كون هذا المجال يشهد العديد من التقلبات بالإضافة إلى المحاربة من عدد من الحكومات جعل منه محفوفًا بالمخاطر. كما أن العملات الإلكترونية يمكن أن تواجه خطر الفشل خصوصًا بعد الارتفاعات الكبيرة التي نشهدها خلال السنوات الماضية مع ملاحظة اختفاء عدد من العملات الإلكترونية من السوق تمامًا.

إلا أنه يمكننا تقليل المخاطر السابقة باتباع آلية استثمار مناسبة، بالإضافة إلى استراتيجية تقلل من مخاطر التداول، وذلك بالتنويع ضمن المحفظة الاستثمارية أي ألا نستثمر في عملة واحدة فقط.

خطوات عملية لتطوير واقع العملات الرقمية في الإمارات

كانت الإمارات أحد الساعين لتطوير عملات البنوك المركزية حيث أعلن البنك المركزي في دولة الإمارات العربية المتحدة عمله مع ثلاثة بنوك مركزية في كل من تايلاند وهونغ كونغ والصين، بالإضافة إلى التعاون مع بنك التسويات الدولية بهدف تطوير مشروع العملة الرقمية للمدفوعات عبر الحدود Inthanon-LionRock CBDC. كما عمل البنك المركزي في دولة الإمارات بشكل مكثف مع نظيره في المملكة العربية السعودية بهدف تطوير مشاريع بلوكتشين – محفظات رقمية – مشتركة بهدف إصدار مزدوج لعملة رقمية للبنوك المركزية للمدفوعات عبر الحدود.

أهداف إطلاق العملات الرقمية في الإمارات

يعمل البنك المركزي في الإمارات وفق استراتيجيته على إطلاق عملة رقمية خاصة به ليحقق عددًامن الأهداف. ترتكز في معظمها على زيادة استخدام التكنولوجيا ومن هذه الأهداف نذكر

  • تعزيز التحول الرقمي في قطاع الخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • السعي إلى تطوير البنية التحتية للسحابة الإلكترونية وصولًا إلى سحابة متطورة وآمنة لتشغيل الخدمات المالية والتأمينية.
  • دعم جهود الاقتصاد الأخضر في الإمارات.
  • مواصلة العمل على تطوير بنية تحتية مالية أكثر ابتكارًا بهدف تعزيز القدرة التنافسية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ختامًا إن مجال العملات الرقمية هو أحد المجالات الرائجة حاليًا والتي تشكل فرصة جيدة للاستثمار إلا أنه يتوجب علينا اتخاذ الحيطة والحذر واتخاذ الخطوات المدروسة جيدًا، كما أسلفنا سابقًا، ولا ننسى أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد خطت خطوات كبيرة في هذا المجال، وقد أصبحت من رواده عربيًا وعالميًا.