الشراء من أمازون والدفع عند الاستلام يتطلب بعض الإجراءات، والتدابير، فموقع أمازون هو موقع مخصص بالشراء عبر الإنترنت، ومن أي دولة في العالم. كما أن الموقع يمنحك خاصية رؤية السلع في الأسواق، وأنت جالس في منزلك، وعند رغبتك بشراء منتج ما، كل ما عليك فعله هو ضغطةٌ واحدةٌ يتم بعدها إرسال السلعة إليك. كذلك يتميز موقع أمازون بعرض كل المنتجات التي تريدها سواءً كانت أحذيةً، أو إكسسواراتًا، أو أدواتٍ كهربائية، وغيرها. حيث أنه بعد حصولك على المنتج تستطيع إعادته إذا احتوى على عيبٍ ما، أو بإمكانك طلب تعويض من الشركة. ولموقع أمازون الكثير من الميزات الأخرى، وسنتعرف في هذا المقال عن طريقة الشراء من موقع أمازون، وطرق الدفع، وغيرها.

طريقة الشراء من أمازون

يطرح موقع أمازون العديد من السلع، والمنتجات، التي يحتاجها الأفراد. كما يوجد عدة منصات تابعة للموقع، حيث تكون كل منصة مختصة بمجال بيع معين. وعلى سبيل المثال منصة Kindle التابعة للموقع، والتي تختص بمجال بيع الكتب الإلكترونية، أو الكتب الورقية. كما يوفر موقع أمازون منصةً مختصةً ببيع الألبسة حول العالم.

طرق الدفع في أمازون

يمكنك أن تدفع في موقع أمازون بعدة طرق، وهي:

  •  الدفع عن طريق بطاقة الائتمان الخاصة بك.
  •  الدفع بواسطة حسابك البنكي.
  •  اْلدفع عند الاستلام، وهي أن تدفع قيمة السلع فور استلامها.
  •  الدفع من خلال بطاقة الهدايا في أمازون.

الشراء من أمازون والدفع عند الاستلام

يجب أن يكون لديك حساب على موقع أمازون لكي تتمكن من عملية الشراء، وبعدها تستطيع الدخول إلى الموقع، والبحث عن السلعة التي تريدها. وبعد اختيارك للسلعة التي ترغب بها ينبغي أن تختار طريقة الدفع المناسبة لك، وإذا أردت اختيار طريقة الدفع عند الاستلام، يجب عليك أن تضغط على الخيار المتضمن هذه الطريقة. ثم إدخال رقم هاتفك المحمول، وكتابة رمز التحقق المرسل إليك من الموقع، وبعدها يجب أن تضغط على إتمام الطلب. وبذلك تكون قد قمت بعملية الشراء، واختيار طريقة الدفع عند الاستلام.

الشراء والدفع عند الاستلام من أمازون السعودية

يحرص موقع أمازون على تقديم خدماته لكافة العملاء أينما وجدوا، فشركة أمازون تمتلك فرعًا في السعودية، وتقدم خدمات الشراء، والتسوق للعملاء. كما تتيح الشركة إمكانية التسوق عبر الإنترنت، والدفع عند استلام السلع، ولكن بشرط ألا تزيد قيمة المشتريات عن 5 آلاف ريال سعودي. وفي حالة زيادة قيمة المشتريات عن هذا الحد فإن خدمة الدفع عند الاستلام تصبح غير متاحة. وحتى تستطيع التسوق من موقع أمازون في السعودية ينبغي أن يكون لديك حساب على الموقع، وإن لم تمتلك حسابًا يجب أن تسجل حسابًا جديدًا. وبعدها عليك إضافة عنوانك الخاص، واختيار طريقة الدفع التي تناسبك، ثم تصفح السلع، واختيار ما تريد الحصول عليه.

كيفية الشراء من أمازون مصر والدفع عند الاستلام

  •  ادخل إلى موقع أمازون الرسمي أولًا.
  • ادخل إلى الصفحة التي توجد بها السلعة التي تريد الحصول عليها، أو بإمكانك أن تكتب طلبك في مربع البحث الموجود في الصفحة.
  • ستظهر أمامك قائمة فيها عدة منتجات حاصلة على أكبر نسبة مبيعات، فتستطيع أن تختار المنتج الذي أعجبك، أو الأعلى سعرًا، أو الأقل، أو من خلال تقييم العملاء للمنتج.
  •  يوجد بجوار المنتج خاصية الشحن إلى مصر، اضغط على هذا الخيار.
  •  سوف يظهر لك بجانب المنتج أيضًا سعر المنتج، ورسوم الشحن، ووسيلة الدفع. فتستطيع اختيار الدفع عند الاستلام.
  • بعدها قم بإنهاء عملية الشراء، واضغط على proceed to checkout.
  • وبذلك تكون قد أتممت عملية الشراء.

الشراء من أمازون أمريكا

تعتبر شركة أمازون من أكثر الشركات الآمنة في بيع المنتجات على الإنترنت. وعندما تقرر الشراء من أمازون فإن الموقع يحسب لك تكاليف الشراء، والشحن إلى موقع مدينتك. كما أنه في حالة حدوث أية ضرر للسلع التي اشتريتها، أو تأخير في وصولها، فإن الشركة سوف تتكفل بذلك، وتقدم لك تعويضًا. وحتى تقوم بالشراء من موقع أمازون في أمريكا فيجب أن يكون لديك حساب على الموقع. كما يجب أن تمتلك بطاقة تقبل الدفع للموقع، وبعد أن تقوم بالتصفح، وتختار السلع التي تريدها، ستجد في الجانب الأيسر من الصفحة توصيل إلى، عليك الضغط عليها. ثم اختيار المدينة، والموقع الذي أنت فيه ضمن أمريكا ليتم توصيل السلع إليك.

وسيط أمازون Amazon الدفع عند الاستلام

هو موقع يوفر لك الحصول على خدمات أمازون، والتسوق عبره. حيث يعرض السلع الموجودة في أمازون، ويخزن المنتجات التي قمت بشرائها لمدة 90 يومًا. كما تستطيع طلب أي سلعة ترغب بها من خلال الموقع الرسمي لأمازون، وبتكاليف شحن أقل. كما يمكنك إلغاء عملية الشراء قبل أن تبدأ عملية الشحن، ويجب أن تبحث عن شركة وسيط موثوقة لتختار العمل معها.

الشراء من أمازون عن طريق ارامكس

قد يواجه بعض الأشخاص صعوبة في التسوق من موقع أمازون الرسمي، لكن الطريقة تعتبر سهلة جدًا عند القيام بها من الكمبيوتر، وليس الهاتف المحمول. كما أن وجود حساب ارامكس في شوب اند شيب يسهّل عليك العمل، وشركة ارامكس هي شركة شحن جوي تقدم خدمة شوب اند شيب. كذلك يجب أن تضع عنوان الشحن الأمريكي الذي حصلت عليه من ارامكس عند قيامك بالتسوق من أمازون. وبعدها ستصلك رسالة من الشركة فور وصول السلع إلى العنوان المطلوب.

إن الشراء من أمازون والدفع عند الاستلام لا يعتبر صعبًا، كل ما عليك القيام به عدة خطوات بسيطة. وعلاوةً على ذلك يجب أن يكون لديك حساب على أمازون لتستطيع القيام بالتسوق، والشراء من الموقع، وبعدها استلام السلع، ودفع قيمتها فور استلامها.