الشحن الثقيل من أمريكا؛ أي البضائع المنقولة من أمريكا إلى دول العالم. وتتصف بحجزها الكبير ووزنها الثقيل. وفي مقالنا اليوم سنتحدث عن ذلك لذا تابع معنا.

الشحن الثقيل من أمريكا

الشحن الثقيل من أمريكا؛ يطلق اسم الشحن الثقيل على البضائع المنقولة بالسفن أو الطائرات المخصصة للشحن، حيث تسافر الآلاف من الطائرات وناقلات البضائع كل عام حول العالم وفي البحار والمحيطات وتتعامل مع معظم شركات التجارة الدولية. وقد يسمى البريد السريع أيضاً بالشحن الثقيل حيث يستخدم مصطلح الشحن الثقيل لوصف البضائع المنقولة فقط. ولا يتضمن الدفع أو الأموال التي يتم تحصيلها من نقل البضائع، بعكس الشحن العادي.

عادة ما تستخدم حاويات البضائع الكبيرة في الشحن الثقيل، وهذا يعني أن أي منتج يتم نقله يسمى شحنة. ويتم نقل البضائع على ألواح التحميل أو منصات النقل أو عن طريق شبكات مناولة البضائع أو بوسائل أخرى. وقد تُعرف الخدمات البريدية المقدمة للطرود باسم الشحن الثقيل، كما يمكن الإشارة إلى أي عنصر للاستهلاك يتم نقله بالشحن الثقيل .

آلية نقل الشحن الثقيل من أمريكا

يتم نقل الشحن الثقيل في أمريكا بواسطة مجموعة متنوعة من الشبكات، حيث يتم نقل النسبة الأكبر منه بواسطة الشاحنات (60%)، تليها خطوط الأنابيب بنسبة (18%)، والسكك الحديدية بنسبة (10%)، والسفن بنسبة (8%)، وأقل كمية يتم نقلها عبر الجو بنسبة (0.01%). كما تمثل وسائل النقل الأخرى، مثل الطرود والشحن المتعدد الوسائط حوالي 3% من مجمل الشحن.

يستخدم الشحن الجوي عادة للبضائع التي من الممكن أن تتعرض للتلف فقط، كما يستخدم من أجل خدمة الشحن السريع المتميز. تتفوق القطارات والسكك الحديدية على الشاحنات عند نقل البضائع لمسافات بعيدة، ويعزى ذلك إلى الكفاءة القصوى للقطارات وبسبب المسافات الشاسعة التي تقطعها وقدرتها على تحميل كميات كبيرة من البضائع المشحونة، حيث قد تسحب قاطرة سكة حديد واحدة خمسين صندوقًا ممتلئًا بالشحن بينما تسحب الشاحنة صندوق واحد فقط. بينما تتفوق الشاحنات على القطارات عند نقل أوزان ثقيلة من البضائع و ذلك بسبب أعدادها الكبيرة.

وعادة ما يتم استيراد البضائع، باستثناء البترول والسلع السائبة الأخرى في حاويات عبر الموانئ البحرية، ثم يتم توزيعها عن طريق البر والسكك الحديدية. كذلك تحتكر خدمة بريد الولايات المتحدة شبه الحكومية (USPS) تسليم البريد (باستثناء الخدمات السريعة).ولكن العديد من الشركات الخاصة الكبيرة مثل FedEx و UPS تتنافس في سوق تسليم الطرود والشحن.

أهم شركات الشحن الثقيل في أمريكا

أمّا عن أهم شركات الشحن الثقيل من أمريكا فهي كما يلي:

  • US Cargo
  • American Cargo Express
  • American Shipping Company
  • Air Freight company
  • Nile Cargo Carrier
  • International Sea & Air Shipping

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن آلية الشحن الثقيل من أمريكا.