أصبحت تجربة التسوق في دولة البحرين اليوم أكثر متعة وسهولة عما كانت عليه في السابق؛ فقد أصبحت منصة السوق المفتوح أكبر موقع إلكتروني للبيع والشراء في البحرين وبشكل مجاني. ويمكن تعريف منصة السوق المفتوح بأنها عبارة عن منصة إلكترونية تربط البائع والمشتري عن طريق إعلانات مبوبة في العديد من المجالات التي يحتاج إليها الأفراد في حياتهم اليومية. كما تخلق هذه المنصة للأفراد بيئة تسويقية آمنة، وتُسهل عملية التواصل بين المستهلك والبائع. على عكس الطرق التقليدية التي يتبعها الأفراد في عملية التسوق والتي تحتاج إلى وقت وجهد كبير في بعض الأحيان. فإن منصة السوق المفتوح في البحرين توفر أكثر 120 قسم وتصنيف رئيسي وفرعي لمجموعة كبيرة من المجالات والخدمات والبضائع والسلع. بما في ذلك شقق للإيجار وعقارات أخرى متنوعة، وملابس وأحذية وإلكترونيات وكهربائيات، إلى جانب سيارات للبيع والإيجار وغيرها الكثير.

طريقة التسجيل والبحث على السوق المفتوح في البحرين

يمكن القيام بعملية التسجيل على منصة السوق المفتوح أكبر موقع إلكتروني للبيع والشراء في البحرين عن طريق الدخول إلى المنصة عبر الموقع الإلكتروني المُخصص لها باستعمال محركات الويب المختلفة. كما يمكن القيام بتحميل تطبيق السوق المفتوح في البحرين و المتوفر على الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد ونظام ios. وبعد القيام بعملية تسجيل الدخول إلى المنصة يمكنك الآن القيام بعملية البحث عن أي سلعة، أو منتج ترغب به، والتواصل بشكل مجاني وسريع مع صاحب الإعلان عن طريق معلومات الاتصال الخاصة به والتي يتم إدراجها في الإعلان. كما يمكنك القيام بعملية البحث عن طريق:

  • البحث عن طريق شريط البحث المتقدم الموجود في أعلى الصفحة الرئيسية والذي يمكّنك من البحث عن طريق الاختيار من قائمة البحث، التي تتضمن مجموعة من الأقسام الفرعية (كلمة البحث، المدينة، والقسم، والسعر، ووقت نشر الإعلان). كما يمكنك ان تختار إظهار النتائج التي تحتوي الصور فقط.
  • البحث عن طريق شريط البحث الموجود في أعلى الصفحة الرئيسية والذي يمكّنك من البحث إما عن طريق كتابة الكلمة المراد البحث عنها أو الإختيار من قائمة البحث التي تتضمن جميع الأقسام الفرعية داخل السوق المفتوح في البحرين.

السوق المفتوح أكبر موقع إلكتروني للبيع والشراء في البحرين

السيارات والمركبات على منصة السوق المفتوح في البحرين

يعتبر قسم السيارات والمركبات المتوفر على منصة السوق المفتوح أكبر موقع إلكتروني للبيع والشراء في البحرين من الأقسام الأكثر زيارة. يعود ذلك لوجود آلاف الإعلانات المُتعلقة بسيارات للبيع على هذه المنصة. إضافةً لإمكانية شراء السيارات وجميع قطعها و اكسسواراتها بشكل بسيط، ومن دون الحاجة لوقت وجهد كبير. كما يمكنك بيع السيارات وشرائها بكل سهولة على هذا القسم من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى منصة السوق المفتوح في البحرين عن طريق تطبيق السوق المفتوح المتوفر على الأب ستور وعلى بلاي ستور. أو عن طريق زيارة الموقع الرسمي للسوق المفتوح عن طريق محركات البحث المُختلفة.
  • النقر على قسم المركبات الذي سيظهر بجانب مجموعة من الأقسام الأخرى.
  • ستظهر مجموعة من شركات السيارات الموجودة في منطقتك. حيث يمكنك تحديد نوع السيارة الذي ترغب بشرائها عن طريق النقر على اسم الشركة المُصنعة. كما يمكنك تحديد هيكل السيارة التي ترغب بها، إضافةً لسنة الصنع.
  • بعد القيام بتحديد الخيارات المناسبة ستظهر مجموعة كبيرة من الإعلانات المُتعلقة بخيار البحث. كما يمكنك التواصل مع صاحب الإعلان عن طريق معلومات الاتصال الخاصة به والمُدرجة في إعلانه. كما يمكنك ترك تعليق لصاحب الإعلان حتى يقوم برد على استفسارك. ومن الجدير بالذكر بأن قسم المركبات لا يحتوي على المركبات فقط! بل يمكنك تصفح الإعلانات الخاصة بأرقام ولوحات المركبات المعروضة للبيع. إضافةً للإطارات والجنطات، وإكسسوارات السيارات، وقطع الغيار، إلى جانب خدمات الصيانة والتصليح والتنظيف التي تتوفر إعلاناتها على نفس قسم المركبات.
  • يمكنك أيضاً عرض مركبتك للبيع على منصة السوق المفتوح في البحرين بطريقة سهلة وبسيطة. وذلك عن طريق النقر على خيار أضف إعلان، وتحديد السلعة التي ترغب ببيعها حتى يظهر إعلانك في القسم المُخصص له. ومن ثم إضافة كافة المعلومات المُتعلقة بالمركبة مثل: اسم الشركة المُصنعة، وسنة الصنع، ووصف لوضع المركبة. مع العلم أنه يمكن إضافة أكثر من 20 صورة خاصة بالمركبة، مع إضافة معلومات الإتصال الخاص بك، وبعد ذلك يمكن نشر الإعلان.

مميزات البيع على السوق المفتوح في البحرين

اشترك مجاناً في موقع السوق المفتوح لتتمكن من إضافة إعلاناتك والحصول على ملايين المشاهدات. وبالتالي ستكون فرصتك أكبر لتحقيق متطلباتك وتلبية احتياجاتك من بيع، وتأجير، ووظائف، وخدمات وغيرها من الأمور المهمة التي ستساعدك في البيع بشكل أسرع مثل إضافة أكبر قدر ممكن من الصور الواضحة للسلعة. بالإضافة إلى كتابة وصف واضح وكافي، ووضع السعر المناسب، والرد بشكل سريع على رسائل أو مكالمات المشترين المحتملين.

كما يمكنك تحسين فرصك من خلال الاشتراك بالخدمات الإعلانية في السوق المفتوح أكبر موقع إلكتروني للبيع والشراء في البحرين، مثل الإعلان المميز ليظهر إعلانك في أعلى قائمة الإعلانات وأوائل نتائج البحث. بالإضافة إلى خدمة التيربو مع إعادة نشر يومية لُيباع بشكل أسرع.

في الختام يمكن القول أن السوق المفتوح هو أكبر موقع إلكتروني للبيع والشراء في البحرين كما ننوه الى أنه يتمتع بشعبية كبيرة لما يحتويه من كميات هائلة من السلع والبضائع التي تلبي كافة احتياجاتكم وتتيح لكم تجربة تسوق مميزة. فضلًا عن إمكانية عرض ما ترغب في بيعه والحصول على أفضل الأسعار من خلال حلول البيع المتنوعة التي يتيحها لك السوق المفتوح.