الرمز البريدي انتيغوا و باربودا Postal code ZIP code Antigua and Barbuda نقدمه لكم من موقعنا “تجارتنا“، أنتيغوا وبربودا هي دولة تقع على البحر الكاريبي الشرقي على الحدود مع المحيط الأطلسي، وتتكون من جزيرتين إحداها أنتيغوا والثانية باربودا، ويقعان في منتصف جزر ليوارد، ويعتبر جزيرتي أنتيغوا وباربودا أجزاء من أرخبيل الأنتيل الأصغر المتواجد في جنوبه أرخبيل غواديلوبيه، وفي المنطقة الجنوبية الغربية مونتسيرات، وفي الغرب سينت كيتس ونيفيس، وفي المنطقة الشمالية الغربية سينت بارثيليمي وسينت مارتن، يصل عدد السكان تقريبًا إلى 67448 نسمة.

جغرافيًا

كما ذكرنا بأن الدولة تتكون من جزيرتين، هما أنتيغوا وباربودا، وأكبرهما هى أنتيغوا ولديها عدد كبير من السكان، ويتمتعان كلاهما بمناخ استوائي وجو دافيء، وكان قد انضمت ريدوندا في العقد 1860، وهي جزء من أنتيغوا وباربدوا، يبلغ مساحتها حوالي 442 كم2، وعاصمتها هي سينت جونز.

شاهد أيضا: الرمز البريدي باربادوس

سياسة وحكومة

رئيس أنتيغوا وباربودا هي الملكة اليزابيث الثانية، والدولة عضوًا في رابطة الأمم المتحدة، وممثلها هو الحاكم العام.

رئيس الوزراء أو رئيس الحكومة يمتلك السلطة التنفيذية، وهو عادة ما يكون زعيم للحزب الفائز في الانتخابات لمجلس النواب الذي يتم عقده كل خمس أعوام.

أما عن مجلس الشيوخ، فقد يعين الحاكم العام 17 عضوًا.

أنتيغوا وباربودا دخلت كعضو كامل العضوية في التحالف البوليفاري للأمريكتين في يونيو 2009.

شاهد أيضا: الرمز البريدي سانت كيتس و نيفيس

السكان

معظم السكان في أنتيغوا وباربودا ينحدرون من العبيد الذين كانوا يعملون في مزارع السكر، بالإضافة إلى أشخاص أوروبيين من بريطانيا والبرتغال، وتعتبر اللغة الرسمية للبلاد هي الإنجليزية، لكن هناك بعض السكان الذين يتحدثون بلغة محلية مكونة من مزيج من الإنجليزية ولغات أخرى محلية وأوروبية.

أما التوزيع العرقي فإنه يتألف من العرق الأسود بنسبة 91 ٪، وآخر عرق مختلط بنسبة 4.4 ٪، أما العرق الأبيض بنسبة 1.7 ٪، وآخرين بنسبة 2.9 ٪، ويمكن القول بأن الغالبية العظمى من سكان العرق الأبيض هم إيرلنديين وبريطانيين وبرتغاليين.

وهناك مواطنين مسيحيون هاجروا من سوريا وفلسطين ولبنان وبعض من المواطنين اليهود الشرقيين.

شاهد أيضا: الرمز البريدي سانت لوسيا

الاقتصاد

اقتصاد الدولة يعتمد على الزراعة من القطن وقصب السكر وبعض الفواكه التي تتمثل في البرتقال والأناناس والجوافة والتين الشوكي، كما يعتمد الاقتصاد على السياحة بشكل كبير، إلى جانب تكرير البترول وبعض الصناعات مثل صناعة المنسوجات والصناعات اليدوية والصناعات الخشبية، كذلك يوجد تربية المواشي من الأبقار والغنم وغيرها.

شاهد أيضا: الرمز البريدي اليونان

الديانة

أغلب سكان أنتيغوا وباربودا هم من الديانة المسيحية ويمثلون حوالي 74 ٪، تمثل الطائفة الأنغليكانية نسبة 26 ٪ وهي أكبر طائفة تليها الطائفة الإنجيلية التي تمثل حوالي 25 ٪، ويوجد الكثير من الطوائف المسيحية الأخرى مثل الكاثوليكية والمورافية والميثودية، وهناك سكان من ديانات غير مسيحية يعيشون على هذه الجزر، منها الإسلامية واليهودية والبهائية والراستافارية.

شاهد أيضا: الرمز البريدي سنغافورة

الرمز البريدي انتيغوا و باربودا Postal code ZIP code Antigua and Barbuda

الرمز البريدي لأنتيغوا وبربودا هو: 1268+

البادئة الدولية: 011

البادئة المسافة الطويلة: 1

رمز NPA (منطقة الخطة الوطني): 268

يحتوي رقم الهاتف المحلي في أنتيغوا وبربودا على سبعة أرقام.

تنسيق الاتصال الدولي: +1 NPA N## ####

مثال على ذلك: (12687756789+)

وفي النهاية، نكون قدمنا لكم الرمز البريدي انتيغوا و باربودا Postal code ZIP code Antigua and Barbuda، وعرضنا لكم بعض المعلومات الهامة عن هذه الدولة، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.

قد يهمك أيضًا: أشهر سوبر ماركت في أنتيغوا وبربودا وعناوين السوبر ماركت في أنتيغوا وبربودا

قد يهمك الرمز البريدي

الرمز البريدي هو نظام تعريفي يستخدم في أغلب دول العالم، ويتمثل في مجموعة أرقام وحروف تستخدم لتحديد موقع وجهة الطرود والمراسلات البريدية في المدن والمناطق المختلفة، وهو الذي من 5 أرقام ويتم فصل بينهما بواسطة شرطة (-).

الرمز البريدي السعوديةالرمز البريدي فلسطين
الرمز البريدي ليبياالرمز البريدي المغرب
الرمز البريدي سلطنة عمانالرمز البريدي مصر
الرمز البريدي الكويتالرمز البريدي تونس
الرمز البريدي السودانالرمز البريدي موريتانيا
الرمز البريدي الجزائرالرمز البريدي العراق
الرمز البريدي البحرينالرمز البريدي للولايات المتحده
الرمز البريدي الاماراتالرمز البريدي تركيا
الرمز البريدي الاردنالرمز البريدي فرنسا
الرمز البريدي لبنانالرمز البريدي باكستان