الرمز البريدي النرويج .يستخدم الرمز البريدي كجزء من العنوان البريدي لتسهيل مهمة تسليم المطلوب وهو عبارة عن مجموعة من الأرقام والأحرف. سنستعرض في هذا المقال الرموز البريدية في النروج حيث يعتمد نظام الترميز البريدي الرقمي. الرمز البريدي للنروج عبارة عن رمز مكون من أربع خانات رقمية.

 الرموز البريدية لأهم مدن النرويج

الرمز البريدي للنرويج مؤلف من 4 أرقام، يشير أول رقمين إلى الموقع الجغرافي الذي تنتمي إليه المنطقة ويتبع البعد عن العاصمة أوسلو.

منطقة أوسلو

يبدأ الرمز البريدي لمناطق أوسلو بالرقمين ضمن المجال من 00 إلى 12. أوسلو هي عاصمة النرويج وأكثر المدن اكتظاظاً بالسكان. تعد المركز الاقتصادي والتجاري والحكومي، كما تعتبر مركزاً مهماً للصناعات البحرية والتجارة البحرية في أوروبا. الرمز البريدي الخاص بأوسلو يتوزع بين 0001 و1299.

منطقة آكيرشوس

يبدأ الرمز البريدي لها بالأرقام 13 و14 بالإضافة إلى الأرقام من 19 إلى 21. تعد ثاني أكثر المقاطعات اكتظاظاً بالسكان بعد العاصمة أوسلو وتضم 22 بلدية منها بيروم, فيت وانباك

منطقة أوستفولت

يبدأ الرمز البريدي بالأرقام من 15 إلى 18. تقع في جنوب شرق النرويج ويوجد فيها العديد من مرافق التصنيع مثل المصفاة البيولوجية الأكثر تقدماً في العالم. تحوي على العديد من مناجم الغرانيت.

منطقة بوسكيرود

الرمز البريدي يبدأ بالرقم 30والأرقام من 33 إلى 36. منطقة تقليدية وتعد الأنشطة الاقتصادية الرئيسية للمقاطعة الزراعة والأخشاب حيث تحتوي على مساحات كبيرة من الغابات. الرموز البريدية لبوسكيرود تتراوح ضمن المجالين من 3001 إلى 3058 و3300 إلى 3648.

منطقة روغالاند

الرموز البريدية بين 4001 و4600 وكذلك 5501 إلى 5595. تقع مقاطعة روغالاند غرب النرويج وتعتبر مركز صناعة البترول النرويجية. المركز الإداري للمقاطعة هو مدينة ستافنجر، وهي واحدة من أكبر المدن في النرويج.

منطقة فينمارك

الرمز البريدي بين 9501 و9991. تعتبر مقاطعة سابقة في الشمال النرويجي وهي منطقة التقاء الشرق بالغرب في الثقافة والجغرافيا والطبيعة.

شاهد أيضا: الرمز البريدي مولدوفا

 في النهاية يمكن تبسيط الأمر لفهم الرمز البريدي في النرويج باعتباره رمز رقمي مكون من 4 أرقام يشير فيه أول رقمين إلى الموقع الجغرافي حيث يبدأ ب 00 وتزداد مع المسافة من العاصمة أوسلو ذات الرمز 0001 وتصل إلى أعلى رمز في فينمارك 9991.

قد يهمك الرمز البريدي

الرمز البريدي هو نظام تعريفي يستخدم في أغلب دول العالم، ويتمثل في مجموعة أرقام وحروف تستخدم لتحديد موقع وجهة الطرود والمراسلات البريدية في المدن والمناطق المختلفة، وهو الذي من 5 أرقام ويتم فصل بينهما بواسطة شرطة (-).

الرمز البريدي السعوديةالرمز البريدي فلسطين
الرمز البريدي ليبياالرمز البريدي المغرب
الرمز البريدي سلطنة عمانالرمز البريدي مصر
الرمز البريدي الكويتالرمز البريدي تونس
الرمز البريدي السودانالرمز البريدي موريتانيا
الرمز البريدي الجزائرالرمز البريدي العراق
الرمز البريدي البحرينالرمز البريدي للولايات المتحده
الرمز البريدي الاماراتالرمز البريدي تركيا
الرمز البريدي الاردنالرمز البريدي فرنسا
الرمز البريدي لبنانالرمز البريدي باكستان