الربح من موقع YouGov للاستبيانات. الاستبيانات أو الدراسات الاستقصائية عبر الإنترنت. هي مجموعة من الأسئلة المنظمة التي يضعها الباحث بشأن بحثٍ ما، ومن ثم يطرحها على مواقع الإنترنت لمعرفة آراء الناس فيه. حيث لا يقتصر نوع البحث على شيءٍ محدد، فعلى سبيل المثال قد تُطرح آراء بخصوص تخصصاتٍ جامعية، أو عن منتج في السوق، أو عن لعبةٍ ما، وما إلى ذلك. كما يتميز الاستبيان بقوالبه المتعددة، بحيث يناسب كل قالب نوع البحث المطروح. وفي الآونة الأخيرة أصبح العمل بمجال الاستبيانات على الانترنت أمرًا شائعًا، لذلك أتيح للجميع فرصة العمل عن بعد في هذا المجال.

حيث يمكنك الربح عن طريق العمل في الاستبيانات بالإجابة عليها وابداء رأيك، بالإضافة إلى اقتراح الحلول والتحسينات بشأن موضوع البحث. وعليه يقوم الموقع بأمدادك بالأرباح بمجرد اقتراح رأيك. لهذا الأمر سنصب تركيزنا في هذا المقال على كيفية الربح من موقع YouGov للاستبيانات.

ما هو موقع YouGov

إن موقع YouGov غنيٌّ عن التعريف، فهو من أشهر مواقع الاستطلاعات المأجورة في العالم. حيث تم تأسيسه من حوالي عشرين عامًا في انجلترا، ومن ثم انتقل إلى الإمارات العربية المتحدة ليصبح مقرها الأساسي. كما استطاع الموقع جذب الناس من مختلف انحاء العالم؛ ليصبح لديهم خمسة ملايين مشرك.

لذلك أصبحت معظم الشركات تلجأ إلى YouGov من أجل تقييم أعمالها ومنتجاتها؛ وذلك بسبب قاعدة البيانات الهائلة التي قاموا مسبقًابتشكيلها. حيث يعمل الموقع على استطلاعات الرأي عبر الأنترنت بشؤون السياسة، والمنتجات، والعلامات التجارية، والشؤون العامة، وغيرها من المواضيع التي تقوم بتنسيقها بناءً على طلب هذه الشركات.

كيفية الربح من موقع YouGov للاستبيانات

صُنف موقع YouGov كأفضل المواقع العربية التي تعمل في مجال الاستطلاعات. كما أنها تعتبر الملجأ الأول للمبتدئين في سوق العمل، فهي لا تتطلب وجود رأس مال، ولا حتى حسابًا بنكيًّا. كما يمكنك التسجيل في الموقع بشكلٍ مجاني، وبدون أي مقابلٍ يذكر.

أمّا عن طريقة الربح من الموقع فهي سهلة بعض الشيء، فالقاعدة الأساسية في عمل الموقع  “أبدِ رأيك واكسب”. حيث يمكنك الإجابة على الاسئلة بسرعة؛ كونها بسيطةٌ وباللغة العربية.

يتعامل الموقع بعملة الدولار، فكل 100 نقطة تكسبها من الموقع تعادل 1$، كما يمكنك سحب مستحقاتك إذا بلغ حسابك 5000 نقطة؛ أي ما يعادل 50$. وبالإضافة إلى ذلك يمكنك مضاعفة أرباحك من خلال دعوة أصدقائك للتسجيل في الموقع. كما يمكن أن تستلم من خلال شركة “ويسترن يونيون” للحوالات عبر بطاقتك الشخصية.

كيفية التسجيل والاشتراك في موقع YouGov

بعد أن أنهينا جولتنا بالتعرف عن  YouGov، وعن صفاته ومميزاته، ومن ثم طريقة الربح فيه. حان الوقت لكي نتعرف عن طريقة التسجيل لبدأ العمل فيه.

أولاً يجب عليك أن تدخل على الصفحة الأساسية للموقع

بعد ذلك سيطلب منك تعبئة الفراغات التي أمامك ببريدك الإلكتروني، وكلمة المرور. ولكنك ستلاحظ وجود ملحوظة بأن تقوم بالتسجيل على حسابك بالفيس بوك؛ وهنا لا ينصح أن تقوم بهذه الخطوة بتاتًا. لذلك يفضل أن تسجل عبر البريد الإلكتروني فقط.

ومن ثم سيرسل لك الموقع رسالة تأكيد على بريدك الإلكتروني، وأيضًا سيتأكد من أنك لست مخترقًا أو روبوت. كما ستلاحظ وجود رابط ضمن الرسالة التي أرسلها YouGov لكَ، إذًا أضغط على هذا الرابط حتى يتفعل حسابك الجديد على YouGov.

بعد ذلك سيفتح حسابك بشكلٍ تام وصحيح. حينها لاحظ المربع على يسار الشاشة؛ سترى وجود خيار باللون الأحمر وهو “شارك بالاستطلاع” اضغط عليه لتذهب إلى البدء بتجربة استطلاعك الأول.

كما يستطلب منك الموقع بعد ذلك تحديد اللغة التي تريدها.

بعد ذلك سيشرح لك الموقع عن نفسه قليلًا، وعن مهامه، وشروطه، وما إلى ذلك. ومن ثم سيطلب منك الإجابة عن سؤال “كيف تعرفت على yougov،وعند الإجابة على هذه الأسئلة، سيظهر في حسابك 50 نقطة بشكلٍ مباشر.

كما يجب أن تنتبه عند تعبئة بياناتك الخاصة، والتي يمكنك أنتجدها على الجانب الأيسر من النافذة المفتوحة.

علاوة على البيانات البسيطة كالاسم، والبلد، والجنسية. سيطلب منك الموقع التفاصيل بشكلٍ أوسع على سبيل المثال تاريخ الميلاد، وحالتك الاجتماعية، ودخلك الشهري، وكم من النقود يكفيك في الشهر، وعدد أفراد أسرتك، والعديد من هذه الطلبات التي قد يجدها البعض غريبة بعض الشيء. ولكن يقوم موقع يوجوف يفعل ذلك حتى يساعدك على سحب أموالك بسلاسة تامة، ومن دون تعقيدات. كما سيسطلب منك الموقع تحديد اللغة، وكم عدد الاستطلاعات التي تصلك حلال فترة الاشتراك.

هل موقع YouGov نصاب

لطالما أطلق لقب “نصاب” على موقع يوجوف من قبل العديد من مستخدميه. وذلك لأن الموقع يعتمد على الاستبيانات فقط لكسب النقاط، وقد تمر فترة طويلة على الموقع دون إجراء استبيانات. يمكننا القول إنه قدّ حصل سوء تفاهم بين الأشخاص الذين حدثت معهم هذه الحادثة وموقع يوجوف.

فعلى الرغم من توقف الاستبيانات يمكن للمستخدم جمع النقاط عن طريق دعوة اصدقائهم بواسطة رابط الإحالة الخاص بهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتويتر، وأيضًا على الإيميل، وغيرها. وبهذا سوف يعطي الموقع 200 نقطة زيادة لكل شخصٍ قد قام بالتسجيل بواسطة رابط الإحالة الخاصة بك.

كيفية سحب الاموال من موقع YouGov للاستبيانات

بعد جمعك للنقاط والنقود سوف يحتسب الموقع كل 1000 نقطةٍ جمعتها ب 10 دولارات، كما يمكنك سحب الأموال الخاصة بك عندما يبلغ رصيدك 50 دولارٍ أو أكثر، ومن هنا نستنتج أنه يمكن سحب الأموال عندما تجمع 5000 نقطة وما فوق.

ولسحب أموالك اتبع الخطوات الآتية:

  1. انقر على “حسابي” “My account”من الموقع، ومن ثم تختار السحب نقدًا “cash”.
  2. بعد ذلك اضغط على زر “استبدال” “Redeem” لاستبدال النقاط بالأموال.
  3. ومن ثم قم بالتأكد من جميع بياناتك الشخصية كالإسم، والبلد، والعنوان، ورقم الهاتف، وغيرها.
  4. بعد ذلك سيوافق لك المواقع على عملية الاستبدال، كما سيرسل لك المبلغ عبر الويسترن يونيون تحديدًا.
  5. ومن ثم سوف تصلك رسالة تأكيد على البريد الإلكتروني، كما قد يخبرك الموقع أن عملية إرسال المبلغ قد يستغرق شهرًا أو أكثر. خاصةً إذا كنت مستخدمًا جديدًا.
  6. وبعد انقضاء الفترة ووصول الحوالة، سوف يرسل لك الموقع بيانات بصورةٍ على البريد الإلكتروني، والتي ستتضمن:
  • رقم الحوالة والذي سيبدأ برمز هاشتاق.
  • قيمة المبلغ المسحوب ($).
  • البلد المرسل united Arab Emirates
  • وأخيرًا اسم المرسل YOUGOV MY FZ.

وفي النهاية عزيزي القارئ حاولنا شرح أهم النقاط الرئيسية التي سوف تفتح لكَ الطريق للعمل على موقع YOUGO. وذلك من خلال شرح ماهية الموقع، وكيفية التسجيل فيه، وأيضًا كيف يمكنك سحب أموالك. آملين أننا قدّ قدمنا لكم معلوماتٍ مفيدة.