الربح من كتابة المقالات الذي يعتبر من أفضل طرق الربح من الإنترنت بدون راس مال وخاصةً إذا كان الشخص يتمتع بالخبرة الكافية التي تؤهله لكتابة المقالات عبر الإنترنت. حيث يوجد عدة منصات عربية تسمح بكتابة المقالات والمدونات مقابل مبلغ مالي يكفي لسد حاجيات الفرد من خلال كتابة محتوى معين وغالبًا يكون الربح بالدولار فيمكن للكاتب المحتوى أو المدون أن يسحب رصيده من الشركة المسؤولة إذا كان يعيش بدولة لا يمكنها السحب والتصريف بالدولار عبر تطبيق معين بطريقة سلسلة وسهلة جدًا. ولذلك سنتناول في هذا المقال الربح من كتابة المقالات وأهم الطرق للربح من التدوين والكثير من المعلومات والتساؤلات حول هذا الموضوع وأهمها كيفية سحب أرباح المقالات في جميع دول العالم، تابع معنا.

شاهد أيضًا: نصائح هامة لتصبح كاتب محتوى ناجح.

استراتيجية الربح من كتابة المقالات

الربح من كتابة المقالات التي تعتبر من أهم استراتيجيات كتابة المحتوى والربح من المقالات. حيث إن أغلب الكتاب والمدونين ينخرطوا في هذا العمل في بداياتهم ويستكملوا العمل به بالرغم من وجود طرق أخرى فعالة في الربح من كتابة المحتوى لكن العمل الحر هو أصل كل شيء تفرع عنه. فيمكن للكاتب العمل في بيته أو مكتبه الخاص ضمن منصات معينة لكتابة المقالات مثل منصة تجارتنا التي تعنى بالمقالات التجارية، والاقتصادية، والمشاريع المتنوعة، وكيفية زيادة الربح من خلال الإنترنت.

أهم الطرق للربح من التدوين

أهم الطرق للربح من التدوين الذي يعتبر من أهم المجالات التي تعنى بكتابة المحتوى الفريد والربح منها مرتفع مقارنة مع الصعوبات التي قد تواجه الكاتب أو المدون إذا اختار أن يشتري استضافة ودومين الذي يعرف بمصطلح اسم النطاق وقد يكون أيضًا مكلفًا بعض الشيء. أما إذا اختيار الكاتب طريقة كتابة المحتوى المجاني، فيمكن أن يستند إلى منصة بلوجر لإدارة المحتوى. ومن أهم الطرق للربح من التدوين ما يلي:

  • الربح من وضع الإعلانات على المدونة بعدما يقدم المدون طلب تحقيق الدخل لدى إحدى الشركات الخاصة بالإعلانات مثل شركة google adsens. حيث تعتبر هذه للشركة من أشهر شركات الإعلانات لأن أغلب المدونين يعتمدوا عليها.
  • الربح من عمليات الترويج والتسويق للمنتجات التي تحتاجها الشركات لكسب مستهلكين كثر.
  • الربح من خلال التسويق بالعمولة فتعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق للربح من كتابة المقالات ومن أهم الطرق للربح من التدوين. حيث إن العديد من المدونين والكتاب حتى بعض أصحاب قنوات اليوتيوب يعتمدون عليها في مجال التدوين لتحقيق أرباح مضاعفة من خلال تقديم محتوى للجمهور يتناول الحديث عن مزايا منتج ما وشرائه من خلال الضغط على رابط الإحالة الخاص بالمدون.

شاهد أيضًا: شرح آلية الربح من المقالات الفورية على فيسبوك.

أفضل المواقع العربية الربح من كتابة المقالات

هناك العديد من المنصات والمواقع العربية للربح من المقالات جديرة بالثقة وموثوقة من قبل الأشخاص جميعا، الربح من كتابة المقالات مواقع للربح و منها ما  يلي:

  • موقع تجارتنا الإلكتروني أفضل موقع عربي للربح من كتابة المقالات المعنية بالمواضيع التجارية والاقتصادية والتطورات التي تحصل في عالم البورصة، والعملات الرقمية. بالإضافة إلى عالم الميتافيرس وغيرها من المواضيع المهمة التي تستطيع الاطلاع عليها بمجرد الدخول إليها والتصفح في مقالاتها.
  • منصة ثقفني للربح من كتابة المحتوى الذي يتيح نشر المقالات مقابل تقاسم الأرباح أدسنس التي تعد طريقة مناسبة للمدونين وكتاب المحتوى الذين لا يملكون موقعًا إلكترونيًا. حيث يحصل الكاتب بموجب اتفاق على نسبة 85% من أرباح adsens.
  • منصة رقيم لكسب المال من التدوين وتمنح بدورها فرصة للربح من كتابة المقالات عن طريق عدة طرق. كما بمجرد تسجيلك بالموقع والحصول على حساب لديهم يمكنك كتابة المواضيع الخاصة بك ومشاركتها على جميع مواقع التواصل الاجتماعي لكسب المشاهدات والإعجابات.
  • موقع استكتب للربح من كتابة المقالات والتي تقدم خدمات عديدة منها صناعة محتوى، وخدمات تحرير المحتوى باحترافية، إضافة إلى خدمة الترجمة أو خدمة التصميم.
أهم الطرق للربح من التدوين

أهم الطرق للربح من التدوين

أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات الأجنبية

يوجد عدة مواقع تدوين أجنبية يمكن الربح والتي سنقدم أفضلها ضمن سطورنا التالية:

  • موقع الوورد بريس wordpress.com فهو خدمة استضافة مدونة أساسية مجانية وسهلة الاستخدام. حيث يتوجب على المدون تحميل إعلانات wordpress مع العلامات التجارية ما لم يدفع رسومًا شهريةً. كما أنه من غير الممكن جني عائدات الإعلانات ما لم يدفع المدون مقابل حزمة Premium أو Business أو eCommerce. وهناك أيضًا خيارات محدودة للتخصيص والتوسيع.
  • موقع Blogger وهو خدمة استضافة المدونات المجانية من Google، Blogger، سهلة الاستخدام أيضا. لكن خيارات التخصيص والتصميم محدودة للغاية، ولا يوجد الكثير من الخيارات إذا كان المدون يرغب في إضافة ميزات جديدة. متوسط.
  • موقع Medium وهنا يكون التركيز على الكتابة بدلًا من التصميم. حيث يستخدمها الكثير من الصحفيين والكتاب والخبراء وهي طريقة رائعة لمشاركة العمل مع مجتمع معين. ولا يمكن للمدون تشغيل أي إعلانات ومن الصعب إنشاء علامته التجارية الشخصية.

شاهد أيضًا: مواقع الربح من الإنترنت الصادقة 2023 بالاسماء والروابط والشرح.

خطوات إنشاء مدونة في موقع الووردبريس

يعتبر الووردبريس من أكثر المواقع شهرةً بكتابة المقالات والمدونات. لذلك سنقدم لك عزيزي القارئ خطوات إنشاء مدونة على موقع الووردبريس كما يلي:

  1. أدخل موقع ووردبريس.
  2. انقر فوق start website لبدء المدونة.
  3. ثم إنشاء حساب على الووردبريس بإدخال البريد الالكتروني، مثل: Gmail.
  4. ثم ادخل كلمة المرور الخاصة بك ويمكن تخطي هذه الخطوة إذا كان البريد الإلكتروني مسجلًا بالفعل على الجهاز.
  5. اختيار عنوان موقع الويب الذي يجب اختياره فيما يتعلق باسم المجال الذي يحدد من قبل المستخدم. بحيث يمكن للجمهور الوصول إليه، وبجانب كل نطاق يوجد سعر الاشتراك الشهري.
  6. إذا كنت تريد استخدام الاسم الأول مجانًا، إنه في (xxxx.wordpress.com)، اختر الخطة المناسبة التي تريد المضي قدمًا فيها.

مزايا مدونة الووردبريس المجانية

هناك عدة مميزات يحصل المستخدم عليها عند إنشاء مدونة من خلال هذا الموقع من أجل الربح من كتابة المقالات ومنها:

  • المستخدم لا يكون بحاجة للدفع مقابل الاستضافة واسم الدومين لأن ووردبريس أعدت كل شيء لصالح المدونين. حيث يمكن بدء التدوين ونشر المقالات مباشرةً بمجرد إنشاء المدونة.
  • توفر منصة ووردبريس للمستخدمين عدة سمات مجانية تجعل المدونة احترافيةً ومنظمةً جدًا.
  • يوجد مجتمع كبير لمستخدمي الووردبريس يساعدون بعضهم بعضًا ويتواصل معهم المسؤولون عن الموقع للرد على استفساراتهم، وحل مشاكلهم كنوع من أنواع الدعم الفني.
  • نظام ووردبريس لإدارة المحتوى آمن تمامًا وخالي من الثغرات الأمنية، وفقًا لإحصائية ووردبريس، فهناك أكثر من (409) مليون زائر يتصفحوا مدونات الووردبريس شهريًا لذلك حازت ووردبريس ثقة الكثيرين وأصبحت من أشهر منصات التدوين في العالم.
  •  يمكن نقل مدونة ووردبريس بالكامل إلى أي استضافة أخرى أو الترقية إلى إحدى الخطط المدفوعة من أجل أن تصبح المدونة مستقلة ذَاتِيًّا، ويصبح بإمكان المدونين تشغيل إعلانات أي جهة خارجية أخرى لبدء الربح من موقعهم.

شاهد أيضًا: كيفية الربح من كتابة المقالات وسعر كتابة المقال.

خطوات إنشاء مدونة على موقع بلوجر

يعد موقع بلوجر من أهم المواقع لكتابة المحتوى وإنشاء مدونة من خلاله يجب على المستخدم اتباع عدة خطوات سنقدمها فيما يلي:

  1. سجّل الدخول إلى Blogger.
  2.  في الجهة اليمنى، انقر على رمز السهم المتجّه للأسفل.
  3.  انقر على مدونة جديدة.
  4.  أدخِل اسمًا لمدونتك.
  5.  انقر على التالي.
  6.  اختَر عنوانًا للمدونة أو عنوان URL.
  7.  انقر على حفظ.

مزايا مدونة بلوجر

يوجد الكثير من المميزات التي يمتلكها الشخص عند إنشاء مدونة على هذا الموقع من أجل الربح من كتابة المقالات. لذلك سلطنا الضوء في سطورنا التالية على مزايا مدونة بلوجر وهي:

  • تتميز مدونة بلوجر بسهولة الاستخدام فيوفر الموقع لوحة تحكم بأدوات تدوين بسيطة وسهلة تساعد في تنسيق المقال لكي يصبح مقالًا احترافيًا عند نشره.
  • توفر بلوجر أيضًا لوحة تحكم تساعد أصحاب المدونات في تحرير وتخطيط المدونة دون أن يكون عندهم خبرة كبيرة في هذا الأمر.
  • موقع بلوجر هو خدمة مجانية موثوقة بميزات رائعة بالنسبة إلى إمكانية تحقيق الدخل من خلال تقديم طلب اشتراك في (AdSense). حتى يمكن للمدونين تحقيق أرباح من خلال مواضيع المدونة.
  • تقدم بلوجر قوالبًا جاهزةً للمدونين ومخصصة للعمل على الهواتف المحمولة ريسبونسف.
  • تقدم منصة بلوجر مساحةً غير محدودة لرفع الصور ويمكن تخزينها أيضًا في جوجل درايف.
  • تسمح بلوجر للمدونين بإمكانية ربط دومين خارجي بمدونتهم الإلكترونية لتصبح مستقلةً بذاتها. أي أنه يمكن فقط تغيير اسم النطاق الفرعي بنطاق مدفوع. كما يمكن نقل مدونتهم من بلوجر إلى ووردبريس بشكل كامل وبدون أي خسائر في الزيارات أو أرشفة المدونة.

خطوات انشاء مدونة في موقع ميديوم

هناك عدة خطوات للإنشاء مدونة في موقع ميديوم medium سنتطرق إليها فيما يلي:

  1. إنشاء ملف تعريفي من خلال الدخول على موقع المنصة من الرابط التالي Medium. واضغط على كلمة Get Started الموجودة في أعلى يمين الموقع.
  2. إنشاء ملف تعريفي على Medium باستخدام حساب فيسبوك أو جوجل. ثم اختر أي واحده منهما أو أنشئ حسابًا بواسطة البريد الإلكتروني.
  3. بعد تنفيذ الخطوات السابقة سينقلك الموقع إلى صفحة ميديوم الرئيسية. حيث ستجد صورة ملفك الشخصي أعلى يمين الشاشة، اضغط عليها وستفتح معك قائمة منسدلة يوجد بها خيارات عديدة يمكنك من خلالها تعديل الملف الشخصي أو نشر التدوينات أو الترقية إلى العضوية وإنشاء القصص وكتابة المقالات.

شاهد أيضًا: الربح من كتابة المقالات افضل طرق الربح من كتابة المحتوى.

أفضل طرق العثور على موضوع لمدونة جديدة

يوجد العديد من الطرق للعثور على موضوع محدد لمدونة جديدة من أجل الربح من كتابة المقالات وذلك من خلال استخدام Google عن أكثر الأشياء التي يبحث عنها الناس عن طريق إلقاء نظرة على عمليات البحث ذات الصلة والمقالات المقترحة من Google. وعندما لا يمكن للفرد الحصول على أجوبة لأسئلته سيتوجه إلى المنتديات، ويبحث فيها عن الأسئلة الشائعة لدى الأشخاص. ويمكن أيضًا البحث في journorequest على Twitter نوع الموضوعات التي يبلغ عنها الصحفيون حاليًا.

كيفية سحب الربح من كتابة المقالات من خلال شركة ليرات

يوجد عدد من التطبيقات لسحب أرباح كتابة المقالات والمدونات لكن قلة منها تكون موثوقة. لذلك سنقدم تطبيق يساعد كتاب المحتوى والمدونين على سحب أرباحهم بطريقة آمنة وفعالة وسريعة وسلسلة في آن معا ألا وهو تطبيق ليرات وفق الخطوات التالية:

  1. سجل الدخول إلى موقع ليرات الإلكتروني من خلال كتابة المعلومات الخاصة بك من اسم المستخدم والايميل وكلمة السر.
  2. حمل تطبيق ليرات من غوغل ستور على جهازك الجوال.
  3. افتح التطبيق، واكتب الإيميل وكلمة السر، ثم انقر على تسجل الدخول.
  4. ستفتح أمامك صفحة متضمنة ما تملكه من رصيد بالدولار على سبيل المثال.
  5. انقر على زر تبديل العملة.
  6. ثم انقر على إعدادات السحب واكتب المعلومات المطلوبة، مثل كيفية الدفع واسمك الثلاثي ومكان الإقامة وغيرها من المعلومات، ثم انقر على تأكيد.
  7. انقر على الرئيسية، ثم اضغط على سحب المال واكتب المبلغ الذي تريد سحبه، ثم انقر على موافق وانتظر حتى يكتمل السحب.
  8. وبعد اكتمال السحب سيتم تسليمك الأرباح في مدة تتراوح من 24 إلى 48 ساعة.

شاهد أيضًا: الاستثمار الآمن في شركة ليرات كيف تستثمر في شركة ليرات.

الربح من كتابة المقالات

الربح من كتابة المقالات

إلى هنا كنا قد تطرقنا إلى الربح من كتابة المقالات وأهم الطرق للربح من التدوين وميزات كل موقع عربيا كان أم أجنبيًا، وخطوات انشاء مدونة في كل موقع على حدى. بالإضافة إلى تبيان أهمية موقع تجارتنا الذي كان ولا زال متصدر نتائج البحث في محرك البحث جوجل.