هل أنت جيد في الرياضيات؟ هل حصلت على درجات ممتازة  في مادة الرياضيات عبر مراحل دراستك؟ فإذا كانت إجابتك على الأسئلة السابقة “نعم” فقد حان الوقت لاستخدام خبرتك الرياضية لكسب لقمة العيش. حيث يعتبر الربح من كتابة المعادلات الرياضية واحدًا من أساليب الكسب عبر الإنترنت العديدة، والتي يمكن أداءها من المنزل. سنتحدث في مقالنا هذا عن هذه الخدمة، وسنستعرض أفضل المنصات التي تربط الطلاب والمعلمين في الرياضيات والفيزياء لمساعدتهم على حل مشاكلهم وواجباتهم المدرسية.

الحاجة لخبراء كتابة المعادلات الرياضية

مما لاشك فيه أنه ستكون هناك حاجة ماسة لخبرتك من قبل الطلاب الذين يعانون لحل مشاكل الرياضيات لديهم. هنا يمكن القول أنه بغض النظر عن مكانتك الاجتماعية أو مؤهلاتك التعليمية، أو حتى سنوات خبرتك في كتابة وحل المعادلات الرياضية، فإن القيام بما تعرفه بأفضل طريقة سيمنحك فرصة رائعة لمساعدة الآخرين وبناء خبرة وثقة مربحة.

قائمة بالمواقع الخاصة بكتابة المعادلات الرياضية

نستعرض فيما يلي بعض المواقع التي تقدم خدمة كتابة المعادلات الرياضيات وحلّها:

موقع Study.com

يقدم موقع Study.com فرصة ممتازة لخبراء الرياضيات وحل المعادلات للانضمام إلى منظومة العمل عبر الإنترنت لمساعدة الطلاب. هنا وبصفتك خبيرًا في الرياضيات بجميع جوانبها، يُتوقع منك الإجابة على أسئلة الطلاب مهما كانت صعبة. حيث يتعين عليك في بعض الأحيان كتابة تفسيرات مفصّلة لإجابتك. الهدف من هذا التفصيل هو مساعدة الطلاب على الفهم بشكلٍ أفضل.

بالنسبة للأخطاء، فلا تقلق بشأن ارتكابها. لدى الموقع فريق متخصص من المراجعين لمساعدتك. بمعنى آخر، سيخضع عملك دائمًا للمراجعة والتدقيق قبل تسليمه للطلاب. كل ما ستحتاجه للعمل مع الموقع هو جهاز كمبيوتر مزود باتصال إنترنت.

موقع PaperCoach

يوفر PaperCoach خدمات مخصّصة لمختلف طلاب المدارس الثانوية والجامعية والماجستير والدكتوراه. ليس فقط هذه الفئة بل أي شخصٍ يحتاج للمساعدة في إنجاز المعادلات وكتابة المقالات. لا تقتصر خدمات الموقع على هذا فقط بل تتوسع لتشمل الرسائل العلمية، والسير الذاتية، ورسائل الغلاف وخطط العمل.

اعتمادًا على مستواك الأكاديمي ومدى تعقيد المعادلات والمهام التي تكتبها والموعد النهائي المخصص لها، سيمكنك كسب ما يقارب 8 دولارات للمهمة وما فوق.

موقع Preply

هل تحب تدريس الرياضيات؟ هنا فرصة من نوعٍ آخرٍ، حيث تقدّم Preply فرصةً ممتازة لكسب المال عبر تدريس الرياضيات عبر الإنترنت. الأمر بسيط  للغاية فيكفي أن تملك الخبرة الكافية للحصول على أموال جيدة لحل مشكلة ما في الرياضيات عبر الإنترنت مقابل 50 دولارًا في الساعة. تختلف الأجور اعتمادًا على مهارتك وخبراتك.

من ناحيةٍ أخرى، يُعتبر التقدم لوظائف التدريس أمرًا بسيط للغاية. كل ما عليك عمله هو إنشاء ملف تعريف المعلم الخاص بك على نظام الموقع. من ثم تأتي مرحلة البحث عن المهام المناسبة لك. يمكنك ببساطة تصفح قائمة بهذه المهام وكتابة اقتراح قصير للطالب للتقدم لها.

من ناحية السعر، يكسب معظم المدرسين حوالي 500 دولار في الأسبوع. بذلك، إذا كنت تعمل باستمرار، يمكنك كسب كمية جيدة من المال شهريًا. كما يمكنك تحديد ساعات العمل الخاصة بك تبعًا لجدولك الزمني.

موقع Upwork

إذا كنت معتادًا على مجال العمل المستقل، فلا بد أنك قد سمعت باسم “Upwork“. إنه حاليًا من أشهر منصات العمل المستقل في العالم. يقدم Upwork وظائف مستقلة في كل مجال تقريبًا من مجالات تكنولوجيا المعلومات والرياضيات. يوفر الموقع أيضًا وظائف عبر الإنترنت لخبراء الرياضيات حصرًا. كما تحدث قائمة الوظائف يوميًا.

للتقدم لوظائف الرياضيات، لابد لك من إنشاء ملفٍ تعريف على Upwork وإدخال أكبر قدر ممكن من تفاصيل معلوماتك الشخصية، بما في ذلك: خبرتك وتجربتك في مجال عملك. في المقابل، لا مشكلة إذا كنت قد انتهيت مؤخرًا من دراستك وبدأت بالبحث عن عمل. فبمجرد التحقق من ملفك الشخصي وخبرتك، يمكنك البدء في التقدم للوظائف عن طريق إرسال اقتراحاتك مرفقةً بتفاصيل موجزة حول عروضك. فإذا أُعجِب العملاء بعرضك، فستحصل على الوظيفة.

من خلال المنصات المذكورة أعلاه، يمكنك بالفعل العمل بمجال كتابة المعادلات الرياضية والحصول على أموال مقابل حل مشكلةٍ رياضيةٍ عبر الإنترنت. وبالتالي، يمكنك العمل والبدء في كسب ما يصل إلى 50-100 دولار في الساعة أو اليوم. لا تحتاج إلى شهادة في ذلك، كلّ ما ستحتاجه جهاز كمبيوتر محمول يعمل مع اتصال بالإنترنت و وقتك.