هل تعرف آلية الربح من جوجل ادسنس بدون موقع؟ لنتعرف بدايًة على جوجل ادسنس، هو برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل. من خصائصه أنّه يقدّم فرصاً لأصحاب مواقع ويب بعرض إعلانات ادسنس على مواقعهم، ولا تقتصر الإعلانات على تلك المكتوبة فقط. وإنّما تشمل المكتوبة، والمصورة، والفيديو أيضًا. حيث تخدم الإعلانات مصالح معلنين كانوا قد تعاقدوا مسبقاً مع جوجل، لتقديم إعلاناتهم مقابل مبلغ ماديّ يتمّ اقتسامه بين جوجل وبين أصحاب المواقع التي عرضت تلك الإعلانات. ويكون الدّفع للإعلان إمّا عن طريق الضغطات التي يؤدّيها زوار الصفحة، أو عن طريق عدد مرّات عرض الإعلان نفسه.

الرّبح من جوجل ادسنس بدون موقع

إن الربح من جوجل ادسنس بدون موقع هو ظاهرة قد انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل لافت. فبعد أن كان إنشاء موقع هو أحد الشروط الأساسية لجني الأرباح عبر الأنترنت، أصبح بالإمكان الحصول على ربح موازي أو حتى أكبر دون الحاجة لإنشاء موقع. فهناك عدد كبير من المستخدمين الذين لا يمتلكون مواقع خاصة بهم، أو لا يستطيعون حتى إنشاءها. أو لأن كثير من تجارب إنشاء المواقع وإدارتها لم تكن ناجحة ولم تجلب عدد الزوار والمتصفحين المطلوب للحصول على الأرباح المرجوة منها. وعلى ذلك بدأت هذه الطرق بالانتشار والرواج على أكثر من صعيد وبأكثر من طريقة.

طرق الرّبح من جوجل ادسنس بدون موقع

يمكننا أن نتعرف على أكثر الطرق المتبعة لتحقيق الربح دون الحاجة لإنشاء موقع وهذه أبرزها:

الرّبح من جوجل ادسنس عن طريق عملية اختصار الرّوابط

يمكن لمن أراد الرّبح عن طريق جوجل ادسنس بدون موقع، أن يقوم بنسخ الرّوابط، ونشرها في عدد من المواقع، أو مجموعات الفيسبوك وتويتر وغيرها من المواقع التي تحظى بشعبيّة كبيرة. حيث يقوم الزّوار بتصفحها. ويكون الرّبح هنا مضاعفًا، أوّلاً من خلال جوجل ادسنس، وثانياً من خلال شركات أو مواقع اختصار الرّوابط.

الربح من جوجل ادسنس عن طريق مواقع مشاركة الأرباح

لتحقيق ربح مادي دون امتلاك أيّ موقع يمكن اللجوء إلى مواقع مشاركة الأرباح، ومن أهم هذه  المواقع:

  • موقع freerangestock وهو موقعٌ مميّزٌ، يحقّق ربحاً ماديّاً جيداً. وذلك من خلال نشر صور أو كتابة مواضيع خاصّة. يقوم الموقع عند ذلك بدفع ما يزيد على 75% بالمائة من الأرباح المحققة، وتحتسب الأرباح من خلال عدد المشاهدات، والنقرات التي تلقاها الموضوع المطروح. بالإضافة إلى أنّه يمكن استخدام الروابط مرّة ثانية، ويمكن أن يعاد نشرها في منتديات، أو مجموعات أخرى. فتزداد في الوقت نفسه عدد المشاهدات والنقرات، وبالتالي يزداد الرّبح.
  • موقع hubpages ويعتبر هذا الموقع من المواقع المفضّلة لدى الكثير ممن يتّجهون إلى الرّبح الماديّ من جوجل ادسنس، دون امتلاك لموقع أو قناة. يهتمّ هذا الموقع بكتابة المواضيع باللغة الانكليزية، لذلك على الرّاغب بالرّبح أن يسجّل حسابه في الموقع، وأن يضيف حسابه في ادسنس إلى الموقع.
  • موقع Triond يؤمّن هذا الموقع الرّبح بعدّة طرق، وذلك من خلال كتابة مواضيع بمجالات عدّة، وتعود نسبة الأرباح إلى عدد المشاهدات، و النقرات على الإعلانات الموجودة على الصفحة. و الجدير بالذّكر أنّ المشترك يستطيع أن يربح من خلال جوجل ادسنس، لأنّه وبعد التسجيل في الموقع على المشترك أن يقوم بكتابة خمسة مواضيع بغرض ترقية حسابه، وزيادة أرباحه عبر جوجل ادسنس. لكن المشكلة التي تواجه الكثيرين في هذا الموقع هي أنّ الكتابة يجب أن تكون باللغة الانكليزية. والجدير بالذكر يساعد هذا الموقع المستخدم في الحصول على حساب جوجل ادسنس في حال عدم امتلاكه واحداً.

كما أن هناك أيضاً مواقع عربيّة مثل:

  • موقع  ثقّفني.
  • وموقع مصر فايف.
  • موقع نجوم مصريّة.

الربح من جوجل ادسنس دون إنشاء موقع عن طريق شركة أدموب

تعد برامج وتصميمات وتطبيقات اندرويد أحد أهمّ طرق الرّبح من الأنترنت. حيث يستطيع الشخص أن يضيف الإعلانات إلى التطبيق  الخاص به، وذلك بمساعدة جوجل أدموب. حيث يستطيع المستخدم بعد ذلك أن يسجل كي يستفيد من الأرباح من جوجل ادسنس دون امتلاك موقع أو قناة.

 الربح من جوجل ادسنس دون الحاجة لموقع عبر يوتيوب

يعتبر يوتيوب ثاني أكبر محرّك للبحث في العالم. ومن أفضل المنصات التي تقدّم أرباحاً كثيرةً. فالأمر لا يحتاج إلى موقع، وإنّما على المشترك أن يقوم بإعداد فيديوهات خاصّة به. لكن يجب أن تتميز بجودة عالية، لتحرز النجاح المطلوب في هذا المجال. أمّا بالنسبة لجني الأرباح سيكون عن طريق حساب ادسنس خاص بقناة اليوتيوب.

في نهاية المطاف ومع سيطرة التكنولوجيا والتقدّم العلميّ على حياة الناس. أصبح الربح عبر تسخير هذه التكنولوجيا هي أحد أسهل وأذكى الطرق المتبعة. والتي يمكن اعتبار الربح من جوجل ادسنس بدون موقع هي أكثر الطرق استخدامًا وأسرعها.