سنتحدث في مقالنا عن الربح من تيك توك 2023، تابع معنا. تيك توك ذلك التطبيق الذي انتشر على ألسنة الشباب بدءًا بالفئات العمرية التي تتراوح بين 10 و18 عامًا ونهايةً بالمشاهير الذي انتشر في أوساطهم بشكل كبير وخاصةً عقب انتشار جائحة كورونا والتزامهم الحجر الصحي في منازلهم. حيث أعلنت شركة تيك توك يوم الإثنين 19/10/2023 أنه بلغ عدد مستخدمي تيك توك النشطين حوالي مليار شخص شهريًا، وأصبحت تنافس فيسبوك وإنستغرام. وبالرغم من أن مقر تيك توك يقع في الصين إلا أن أكبر أسواقها ومتابعيها في أمريكا، والبرازيل، وأوروبا، وجنوب شرق آسيا، بالإضافة إلى النجاح الذي حققه تيك توك على مستوى العالم إلا أنه تعرض لتحديات كبيرة. على سبيل المثال، حظر تيك توك في الهند، علاوةً على ذلك محاولة رئيس أمريكا السابق دونالد ترامب بمنع جميع المعاملات التجارية مع تيك توك.

لمحة عن كيفية الربح من تيك توك 2023

يعتبر تيك توك من أهم وسائل التواصل الاجتماعي. وتحول من كونه تطبيقًا مصممًا للأطفال إلى تطبيق يستخدمه عشرات الملايين من جميع الأعمار في كل أنحاء العالم. ويوجد اليوم حوالي 689 مليون مستخدم شهريًا مما يجعل TikTok من أكبر منصات التواصل الاجتماعي انتشارًا حول العالم.
وأنت كمستخدم لهذه المنصة فإنك تمتلك فرصةً كبيرةً ورائعةً للربح من تيك توك 2023 وكسب الكثير من المال. حيث أنك لست بحاجة لأن تكون خبيرًا، أو تتمتع بمعرفة فنية محددة. فإن كسب المال من منصة مشاركة الفيديو أمر في غاية السهولة، فيمكنك إنشاء مقاطع فيديو مباشرة ومجانية ومن ثم عرضها على جمهور واسع جدًا فتشجع المشاهدين على التبرع. بالإضافة إلى إمكانية كسب المال عبر رعاية العلامات التجارية الشهيرة. كما أنه بمقدورك أيضًا الترويج لعلامتك التجارية ومنتجاتك.

متطلبات الانضمام إلى تيك توك

  • يجب أن تبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر.
  • يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 10 آلاف متابع.
  • الحصول على ما لا يقل عن 300 ألف مشاهدة فيديو أصلية في آخر 30 يوما.
  • يجب أن تكون قاطنًا في الولايات المتحدة، أو المملكة المتحدة، أو ألمانيا، أو إيطاليا، أو فرنسا، أو اسبانيا.
  • يجب أن يكون المحتوى الذي تنشره أصليًا ومتوافقًا مع إرشادات مجتمع TikTok.
  • يحب أن تقدم طلبًا للحصول على البرنامج من خلال التوجه إلى إعدادات حسابك، ومن ثم النقر فوق حساب TikTok Creator Fund.
  • ستظهر الأموال عند الحصول عليها في لوحة التحكم الخاصة بك بعد حوالي 3 أيام من تراكم عدد مرات مشاهدة الفيديو.

الكسب عن طريق إرسال الدعوات من تيك توك

يمكن لمستخدمي تيك توك الكسب من خلال دعوة الأصدقاء الذين لم يسبق لهم تحميل تطبيق تيك توك في السابق، بالإضافة إلى أن الكسب عن طريق إرسال الدعوات لا يتطلب شروطًا كثيرةً مثل الطرق الأخرى، ولكن هذه الطريقة ليست مربحةً بشكل كبير، فهي لا تقارن بطريقة الربح عن طريق التسويق بالعمولة مثلا، أو الربح عن طريق البث المباشر، بالإضافة إلى ذلك توجد خطورة في هذه الطريقة، وذلك لاحتمالية التعرض إلى تهديد أمني لحساب الهاتف من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. وبالتالي إمكانية اختراق حسابك الشخصي على Facebook، أوWhatsApp.

ويمكنك الكسب عن طريق الدعوات باتباع الخطوات:

  1. تحميل تطبيق TikTok من المتجر عبر النقر هنا وتثبيت التطبيق.
  2. إنشاء حساب شخصي وإدخال جميع البيانات والمعلومات التي يطلبها منك التطبيق.
  3. يوجد في واجهة المستخدم علامة صفراء مكتوب عليها كلمة “اربح”، وتتواجد هذ الإشارة على اليمين أو اليسار حسب اللغة المختارة.
  4. بعد الضغط على هذه العلامة يعرض التطبيق دعوة أصدقاء مقابل الكسب، فكلما حصلت على أصدقاء أكثر زادت نسبة أرباحك.
  5. يجب الانتباه إلى ضرورة إخبار الأصدقاء المستخدمين للتطبيق لأول مرة بإدخال كود الدعوة في الخانة المخصصة لها حتى ترسل النقاط إلى حسابك.
  6. وأخيرًا بعد الحصول على عدد نقاط معين يمكن للمستخدم استبدال هذه النقاط بأموال حقيقة.

كسب المال عن طريق  Creator Funds TikTok

فهو يعتبر مجالًا واسعًا، وصندوقًا كبيرًا لدعم ومكافأة المبدعين على حسابهم في Tiktok. وتعتبر هذه الخطوة من أحدث الخطوات التي اتخذها تطبيق TikTok لجعله منصة انتقال للمحتوى الذي ينشئه المستخدم من الأنظمة الأساسية الأخرى.
لا يعتمد صندوق TikTok Creator Fund على نموذج الإعلان. بل يعتمد على نمو مبلغ كسبك بالتناسق مع قناتك ومحتواك. ويعتمد أيضًا على عوامل كثيرة أخرى. على سبيل المثال، المشاهدات من الحسابات الحقيقية، ومنطقة المشاهدين وغيرها. وبالإضافة إلى أن تفاعل المحتوى على TikTok ديناميكي يتغير يومًا بعد يوم، وبالتالي فإن كسبك سيتغير أيضًا يوميًا.

الكسب عن طريق تلقي التبرعات من أجل البث المباشر الخاص بك في تيك توك

يعتبر تلقي التبرعات من إحدى طرق كسب المال من TikTok، حيث أنك تتلقى التبرعات من المتابعين أو المشاهدين الذين يتابعون حسابك، ويمكنك أيضًا أثناء البث المباشر تشغيل Live Gifting، والحصول على جوائز في الوقت الفعلي، وتصرف مكافآتك على TikTok من خلال PayPal. وإذا حصل الفيديو على إعجاب واستحسان المشاهدين فيستطيعون إرسال الهدايا إليك أثناء البث المباشر، وستظهر الهدايا على شاشتك بحيث يستطيع الجميع رؤيتها. وفي نهاية البث يمكنك رؤية العدد الإجمالي للهدايا التي تلقيتها.
وبالإضافة إلى ذلك يمكنك بسهولة رؤية رصيدك من خلال:

  1. النقر على خيار “إعدادات الحساب”.
  2. وبعد ذلك خيار “الرصيد”.

الكسب عن طريق بيع المنتجات الخاصة بك على تيك توك

وهي من أهم المصادر التي تدر عليك الربح من خلال بيع البضائع الخاصة بك أو المنتجات الأخرى. حيث يمكنك عرض منتجاتك على جمهور كبير ومتنوع، وعرضها على أكبر عدد ممكن من المشاهدين. وإذا كان لديك موقع ويب للتجارة الإلكترونية، فيمكنك أيضًا إضافة رابط الويب الخاص بالموقع لديك في سيرتك الذاتية.

الكسب عن طريق عرض الموهبة الخاصة بك في تيك توك

من أهم النقاط التي تجذب الجمهور لأي محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي وتجعلهم يتابعونك هي المصداقية. فإذا كنت ترغب في عرض موهبتك، وجذب أنظار الجمهور إليك قدم محتوى جذابًا وصادقًا. ومن ثم انطلق على تيك توك. حيث أثبت تيك توك جدارته كتطبيق للتواصل الاجتماعي ولعرض المهارات سواءً في مجال الطهي، أو الغناء، أو التمثيل، أو الكوميديا.

كيفية عمل أكثر من حساب على تيك توك

أضاف تطبيق TikTok مؤخرًا ميزةً جديدةً تمكن المستخدم من إنشاء أكثر من حساب على TikTok، حيث تعتبر من أهم الخطوات لكسب المزيد من الأرباح وهي على النحو التالي:

  1. تسجيل الدخول إلى حسابك في التطبيق.
  2. افتح حسابك فتظهر لك الصفحة الشخصية.
  3. انقر على السهم الموجود في الأعلى بجانب الاسم.
  4. اختر “إضافة حساب” حيث يمكنك إنشاء حساب جديد عن طريق البريد الإلكتروني، أو تسجل الدخول من حسابك الأصلي.
  5. انقر تسجيل الدخول، ومن ثم اكتب المعلومات الخاصة بك.

كيفية سحب الأرباح من تيك توك

كل ما تحتاجه هو إظهار موهبتك وجمع عدد كبير من المتابعين لتتمكن من استثمار المحتوى الخاص بك. حيث تدفع الشركات ما بين 200 دولار و20,000 دولار لكل مقطع فيديو ذي علامة تجارية اعتمادًا على عدد المتابعين لديك. وفي حال كان لديك عدد كبير من المتابعين وأنشأت عددًا قليلًا من مقاطع الفيديو وحصلت على أرباحها لا عليك سوى سحب الأموال من التطبيق بمجرد أن تتراكم بمبلغ أكثر من 100 دولار (حوالي 10,000 قطعة نقدية) في ملفك الشخصي. وتتحول العملات المعدنية إلى ألماس، ثم تتحول إلى نقود عند سحبها. وبالتالي يتوجب عليك تسجيل حساب في باي بال لتنقل الأرباح إليه.

شروط سحب الأرباح من تيك توك

من أهم شروط سحب الأرباح على تيك توك أن تنشئ حسابًا في باي بال حصرًا. وعند تسجيل حسابك في تيك توك يجب أن تكون على دراية بالأمور التالية:

  • التأكد من صحة جميع المعلومات التي قدمتها.
  • تحقق من تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بك وعنوانك.
  • الحد الأدنى للدفع هو 100 دولار. فلا يمكنك سحب أي مبلغ أقل من 100 دولار.
  • إذا كان المحتوى الخاص بك لا يولد الكثير من العائدات، فيجب الانتظار بضعة أيام / أسابيع حتى تتراكم الأموال قبل إجراء السحب وتصل للحد الأدنى للسحب.
  • الحد الأقصى اليومي 1000 دولار. حيث يمكنك سحب ما يصل إلى 1000 دولار فقط من حساب تيك توك إلى حساب PayPal الخاص بك يوميًا. فإذا كنت تملك 5000 دولارًا أمريكيًا في حسابك الشخصي على تيك توك، فيتوجب عليك سحب الأموال في غضون أربعة أيام عن طريق سحب 1000 دولارًا كل يوم لأول ثلاثة أيام، ثم سحب باقي المبلغ في اليوم الرابع.

كيف تكسب تيك توك الأموال

يكسب TikTok الأموال من خلال عرض الإعلانات. حيث تسمح المنصة للشركات بالترويج لعلاماتها التجارية وعروضها على منصتها. قدمت TikTok في يونيو من عام 2023 TikTok for Business كطريقة للعلامات التجارية لتشغيل إعلاناتها داخل تطبيق مشاركة الفيديو المشترك.
بعض أشكال الإعلانات المعروضة على TikTok هي إعلانات In-Feed، وعمليات الاستحواذ على العلامة التجارية، وتحديات Hashtag ذات العلامات التجارية. عندما يتصفح المستخدم حساب التيك توك الخاص به، تظهر إعلانات In-Feed بين مقاطع الفيديو، على غرار الطريقة التي تظهر بها الإعلانات في قصص Instagram. حيث يظهر إعلان الاستحواذ على العلامة التجارية عند فتح التطبيق لأول مرة.

تتيح تحديات Hashtag للعلامات التجارية للشركات إنشاء علامة تصنيف وتحدي خاص بها، ومن ثم يجري الدفع مقابل ظهورها في خلاصات Discover للأشخاص. يجب أن تدفع الشركة رسومًا إلى TikTok لتشغيل إعلان على TikTok.
وإحدى الطرق الرئيسية لجني TikTok للأموال الآن بعد أن أصبح لديها برنامج إعلان راسخ هي من خلال الإعلانات والكثير منها. ومع ذلك، هناك العديد من الطرق الأخرى لجني TikTok للأموال.

وأخيرًا، وبعد أن تحدثنا عن الربح من تيك توك 2023. يمكننا القول إن تيك توك من أهم وأكثر مواقع التواصل الاجتماعي تسليةً في وقتنا الحالي. حيث يسمح للمستخدمين مشاركة يومياتهم ومهاراتهم مع المتابعين، بالإضافة إلى كسب الأرباح.