إنّ أكثر سؤال يشغل محركات البحث هو عن الربح من تطبيقات الأندرويد. ففي وقتنا الحالي أصبح كل شخص يملك هاتفًا ذكيًا يقوم بالعديد من المهام اليومية من خلاله، فلماذا لا نقوم بربح المال من هواتفنا التي تكاد لا تفارقنا. علاوة على ذلك، فتطبيقات الأندرويد وبلا شك هي من أقوى التطبيقات وأكثرها استخدامًا وأصبحت طرق ربح المال منها عديدة. حيث يتنافس المصممون ومبتكرو البرامج الذكية على تصميم تطبيقات بمزايا مختلفة، تمكنهم من تحصيل ثروات هائلة. وقد تترافق هذه التطبيقات بمجموعة من الإعلانات، التي تشكل طريقًا مفتوحًا لكسب المزيد من الدولارات. كل هذا وأكثر سنتعرفه عليه في مقالنا التالي، الذي سيضم طرق الربح من تطبيقات الأندرويد ومقدارها وكيف نستطيع الاستفادة من واتساب في ربح المال.

الربح من تطبيقات الأندرويد

لا يكاد هناك هاتف محمول إلّا ويحوي واحد من تطبيقات الأندرويد الشهيرة. حيث صنفت ضمن قائمة أفضل 200 تطبيق في العالم. وهذه التطبيقات لا تقتصر فقط على الهواتف المحمولة، ففي الوقت الحالي طوّرت أنظمة الأندرويد لتشمل أجهزة التلفزيون الذكية و مكبرات الصوت الذكية و حتى النسخ المتطورة من الساعات الذكية. لذلك فإنّ البحث عن طرق الربح من هذه التطبيق موضوع مهم يشغل بال الكثيرين.

شاهد أيضًا: مشروع برمجة تطبيقات الاندرويد والربح منها.

طرق الربح من تطبيقات الأندرويد

الربح من الإعلانات

وهذه هي أسهل الطرق وأكثرها استخدامًا في الحصول على المال في نظام الأندرويد. وهنا ليس عليك سوى الاشتراك مع شركة إعلان موثوقة، لإضافة إعلانهم داخل التطبيق الخاص بك. مقابل عمولة يتم إرسالها لك سنويًا أو شهريًا من قبل الشركة. علاوة على ذلك، ولكي تحقق الربح الكافي في هذه الطريقة، عليك تصميم تطبيق يناسب الفئة المستهدفة في مجتمعك ويحقق لهم غاية يومية أساسية. ذلك لأنّ المزيد من الضغطات والمشاهدات على الإعلان تعني المزيد من الربح لك.

الربح من التطبيقات المدفوعة

لا بد وأنّك سمعت بالتطبيقات المدفوعة في المتاجر الإلكترونية ومدى الربح الكبير الذي سيعود على المصمم في كل مرة. لذلك تستطيع خلق التطبيق الخاص بك. بحيث أنّ أي مستخدم يريد تنزيل برنامجك عليه الدفع مسبقًا. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ أول خطوة لكي تحقق الربح من هذه الطريقة هي خلق برنامج مميز و له فكرة مختلفة عن غيره من البرامج الأخرى.

إضافة ميزات مدفوعة

هذه الطريقة هي أكثر ما يلجئ إليه مطوري البرامج الذكية الذين يقدمون خدمات إضافية مقابل المزيد من المال. وذلك مثل إزالة الإعلانات التي تزعج العديد من المستخدمين أو إضافة خدمات خاصة بفكرة التطبيق نفسه. علاوة على ذلك، نجد هذه الطريقة بشكل واضح في تطبيقات التصوير والتصميم وأداء المهام والتي تحظى جميعها بشعبية واسعة.

شاهد أيضًا: كيف تبدأ بتحقيق الأرباح من تطبيقات الأندرويد

مقدار الربح من تطبيقات الأندرويد

لا يزال السؤال عن مقدار الربح من تطبيقات الأندرويد يشغل بال المقبلين على برمجة التطبيقات. ولكن الإجابة عن هذا السؤال لا تبدو سهلة لأنّ مقدار الربح يختلف من تطبيق لآخر ومن ميزة لأخرى. فإذا كان التطبيق الذي صممته ضمن أفضل 200 تطبيق في غوغل بلاي فأنّك عزيزي القارئ ستحصل على 85 ألف دولار يوميًا. أمّا إذا استطاع تطبيقك أن يكون في أفضل 800 تطبيق فمبارك عليك 3500 ألف دولار يومًا. علاوة على ذلك، إذا صممت برنامج ألعاب وكان مميزًا لدرجة كبيرة فأنت ستحصد ما يقارب 22 ألف دولار يومية.

مميزات الربح عبر تطبيقات الأندرويد

  • جميع تطبيقات الأندرويد سهلة الاستخدام وتمتلك واجهات سهلة تناسب جميع الفئات.
  • التطبيقات تعمل بشكل أسهل من المواقع العادية حيث أنّك تستطيع الحصول على معلوماتك بشكل أسرع.
  • إمكانية الدفع الآمنة التي توفرها هذه التطبيقات عن طريق خدمات الدفع الموثوقة.
  • التطور السريع للتطبيقات فقد تصبح في المستقبل بديلًا عن استخدام المواقع.

شاهد أيضًا: كم هي ارباح تطبيق الأندرويد

الربح من تطبيق واتساب للأندرويد

بالرغم من أنّ طرق الحصول على المال من الإنترنت كثيرة ولها نواحي عديدة، إلى أنّ الكثير من المستخدمين يجهلون إمكانية ربح المال من واتساب. فتطبيق واتساب الذي يحظى بعدد مستخدمين وصل إلى أكثر من مليار مستخدمًا يوفر فرصة ربح المال بطريقة سربعة ومجانية باعتباره واحد من أفضل تطبيقات الأندرويد وأكثرها تنزيلًا على المتاجر الإلكترونية.

كيفية الربح من تطبيق واتساب

تتعدد طرق الاستفادة من حسابك على واتساب. وإليك أهم ثلاثة طرق تستطيع من خلالها الربح عن طريق واتساب:

الربح من ترويج الروابط القصيرة

إذا كنت ذو شخصية اجتماعية ولديك العديد من جهات الاتصال وتشترك بغروبات واتساب الاجتماعية، فطريقة الروابط القصيرة ستناسبك لكسب المزيد من الدولارات على واتساب. لذلك ابحث عن أكثر ما يثير اهتمام جهات اتصالك من فيديوهات مضحكة وفيديوهات تعليم الطبخ أو أي خبر جديد. ثم سجل الدخول في أحد مواقع تقصير الروابط المدفوعة للحصول على الرابط مختزل.  لذلك، وعبر إرسالك هذا الرابط إلى جهات اتصالك ستحصل على المال مقابل عدد مرات فتح الرابط.

الربح من روابط الإفلييت

وهو أحد طرق ربح المال عبر التسويق الإلكتروني وأكثرها استخدامًا عبر منصات تطبيق واتساب. نتيجة لذلك فإنّ المبدأ الأساسي في هذه الطريقة هو ربح المال من تسويق منتجات يتم اختيارها من أحد مواقع الإفلييت كأمازون مثلًا. بالإضافة إلى ذلك، انسخ الرابط الذي اخترته وقم بنشره على واتساب الخاص بك. وهنا في كل مرة يحدث فيها عملية شراء للمنتج ستحصل أنت على عمولة من أرباح الشراء.

شاهد أيضًا: مواقع شراء سورس كود تطبيقات الموبايل لأجهزة اندرويد وايفون

وهكذا نجد أنّ الربح من تطبيقات الأندرويد كانت ولا زالت محط اهتمام الكثير من الناس باعتباره طريقة سهلة ولا تتطلب الكثير للحصول على المزيد من المال. علاوة على ذلك، تتنوع أساليب الربح وتتشعب، ما بين التطبيقات المدفوعة والمزايا التي تفرض رسوم جديدة أو إرفاق إعلانات داخل تطبيقك الخاص.