نعيش حاليًا في عصر تغزوه المعاملات الرقمية، فلا يخلُ أي إجراء مهني أو أكاديمي أو غيرها من التعاملات الرقمية، من إرسال واستقبال بعض الأوراق والملفات المكتوبة على الحاسب. ناهيك عن حاجتنا الدائمة إلى الاحتفاظ ببعض الملاحظات والكتابات لطباعتها بشكل مرتب ومفهوم للجميع. وهنا تكمن الحاجة إلى تحويل الملفات المكتوبة يدويا إلى وورد. إلا أن الفكرة الهامة، أنه يمكنك الربح من تحويل هذه الملفات، فكيف يمكن القيام بذلك؟ هذا ما سنتعرف عليه سويًا.

ما هو الربح من تحويل الملفات المكتوبة يدويا إلى وورد

عادة ما تتوافر العديد من الأوراق المكتوبة بخط اليد، والتي تحتاج إلى كتابتها بشكل أكثر تنظيمًا. على سبيل المثال، لنفترض أن هذه الأوراق تمثل سيناريو مسلسل كتبه الكاتب على مجموعة من الأوراق البيضاء. سيتطلب الأمر منه في النهاية تحويل هذه الأوراق إلى مستند نصي رقمي قابل للتعديل، في حال رغب في تعديل بعض النقاط الأساسية أو الفرعية. هنا سيكون الخيار الأفضل هو ملفات وورد.

وقد انتشر في الآونة الأخيرة توظيف العديد من الأشخاص للعمل في هذا المجال. كل ما عليك القيام به هو استخدام مهارتك وسرعتك في الكتابة على لوحة المفاتيح لتحويل هذه الملفات إلى مستند وورد. وهكذا يمكنك الربح المادي من العمل في أحد أسهل الأعمال الممكنة والمتوافرة.

أما عن مقدار الربح، فهذا يعتمد على مدى خبرتك وسرعتك. فعادة ما يشترط إنجاز العمل خلال مدى محددة من الوقت. وكلما كان الشخص أسرع في الكتابة، وأنجز العمل خلال وقت قصير، كلما استطاع طلب مبالغ أكبر بشرط الحفاظ على دقة وتنسيق الملف.

المهارات التي يتطلبها تحويل هذه الملفات إلى وورد

تكمن سهولة الأمر في بساطة المهارات التي ينتظر منك صاحب العمل امتلاكها. فلا تعقيدات كبيرة، ولا شروط صعبة. بل يتلخص الأمر في:

  • السرعة والمهارة في استخدام الحاسب والكتابة على لوحة المفاتيح.
  • الدقة في العمل، فلا تحريف ولا تغيير، ولا تعديل على النص الأصلي دون استشارة صاحب العمل.
  • المهارة في العمل على البرامج، وإتقان برنامج وورد.
  • التنسيق الجيد للملفات.
  • التنظيم الذاتي، ومهارة إدارة الوقت.

أدوات مساعدة في الربح من تحويل الملفات المكتوبة يدويا إلى وورد

الجيد في الأمر، أنك لن تكون بحاجة لكتابة كل ما يرد بشكل يدوي على الحاسب، بل تتوافر مجموعة من الأدوات والبرامج والتطبيقات المساعدة التي يمكنك الاطلاع عليها وتجربتها. إذ تحول هذه البرامج النص المكتوب يدويا إلى وورد بشكل تلقائي. وإليك مجموعة منها:

برنامج PDFElement

يتوافر هذا البرنامج مع ميزة QRC التي تمكنك من إجراء المسح التلقائي للنصوص المكتوبة يدويا، والمخزنة في ملفات pdf وتحويلها إلى مجلد نصي. كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  1. حمل ملف pdf إلى البرنامج.
  2. اضغط على زر المسح الضوئي OCR لتمكين البرنامج من مسح الملف وقراءة المكتوب فيه.
  3. حدد وضع النص المقابل للتغير، ثم اختر اللغة التي كتب بها النص للتعرف على الحروف.
  4. انقر الآن على زر التحويل Convert. كما يمكنك قبل النقر على زر التحويل تحرير الملف لإجراء بعض التغييرات عليه.

تطبيق Pen to Print لتحويل الملفات إلى وورد

يعتبر هذا التطبيق من أهم التطبيقات في هذا المجال، كونه يعتمد على إجراء مسح للنص المكتوب، ثم تحويله إلى ملف رقمي في هاتفك. كل ما عليك القيام به هو التأكد من النص بعد التحويل تجنبًا لوقوع أي خطأ في عملية التحويل ناتج عن التباس بين كلمتين أو أكثر. كما يتميز التطبيق بقراءته للجداول المرسومة وتحويلها إلى جداول في وورد أيضًا، أي لن يستغرق معك ضبط الجدول الكثير من الوقت بعد الآن.

تطبيق PenReader للتحويل إلى وورد

يحول هذا التطبيق أي صورة إلى نص خلال ثوان معدودة. ويمكنك من اختيار الصيغة التي ترغب في حفظ الملف بها. كما ويتمتع بميزة التدقيق الإملائي التي تساعدك في اكتشاف بعض الأخطاء الكتابية.

موقع TypingClub لتعليم الكتابة على لوحة المفاتيح

كما تحدثنا فقدرتك على الربح من تحويل الملفات المكتوبة إلى وورد مرهون بسرعتك في الكتابة. لذا نقدم لك أحد أشهر المواقع لتعليم الكتابة على لوحة المفاتيح بسرعة.

يقدم هذا الموقع دروسًا تعليمية وتدريبات متسلسلة على الكتابة. يمكنك التدرب بشكل يومي لبعض الوقت، وستلاحظ خلال أسبوعين تحسنًا ملحوظًا في سرعتك. وستتمكن من الكتابة مغمض العينين أيضًا بزيادة التدريب.

كما يمكنك إجراء اختبار كتابي في حال امتلاكك لمهارة في الكتابة، وبحسب نتيجتك في الاختبار يمكنك تجاوز الدروس الأولى، والبدء بمرحلة متقدمة. ويمكنك الوصول إلى الموقع عبر الرابط

وعلى الرغم من أهمية الكتابة الرقمية، إلا أنه لا يمكن نفي جمالية الكتابة اليدوية وأهميتها. لذا اجعل من الكتابة اليدوية أساسًا في حياتك وتدرب عليه بشكل دائم؛ وابتعد عن فكرة تحويل جميع الملفات المكتوبة يدويا لديك إلى وورد.