يعتبر الربح من برمجة وادخال بيانات اكسل إحدى الأمور الرائجة حاليًا. حيث بإمكانك كسب المال من المنزل، وذلك باستخدام برنامج اكسل. حيث يعتبر هذا البرنامج أحد البرامج القوية للغاية. كما أن معظم الناس لا يملكون سوى القليل من المعرفة عنه حيث تقتصر معرفتهم على جزء بسيط من الوظائف التي يقوم بها هذا البرنامج. علاوة على ذلك، يمكن أن يحقق المرء دخلاً جيدًا يتراوح ما بين 300 وحتى 500 دولار شهريًا، وذلك بالاعتماد على برنامج اكسل، فلنتابع معًا المقال الآتي ونتعرف أكثر على كيفية الربح.

ما هي وظيفة إدخال البيانات

تعتبر هذه الوظيفة إحدى الوظائف الكتابية والتي تتضمن عمليات إضافة البيانات إلى أجهزة الحاسب المحمول. كما تتضمن أيضا ترميز نماذج التأمين، ومسح المستندات ضوئيًا ونقل ملفات الـ PDF إلى ملفات Word. ويمكن تحديد طريقة الدفع في هذه الوظيفة تبعًا لكل مشروع أو لعدد الكلمات المنجزة في الساعة.

مواصفات الجهاز التي تحتاجها لبدء ادخال بيانات اكسل

إن برنامج اكسل Excel هو أحد البرامج التي لا تحتاج إلى مواصفات عالية. حيث يمكنك وبالاعتماد على حاسوب محمول متواضع أن تبدأ العمل وتحقق ربحًا معقولاً. لذلك لا تجعل من مواصفات الحاسوب المحمول عائقًا في طريقك نحو كسب الربح.

كيفية إنشاء جداول بيانات اكسل للشركات الصغيرة

يغلب الظن لدى الكثير بأن معظم الشركات أصبحت تعتمد على برامج حاسوبية خاصة بها لإدارة عملياتها. لكن قد يدهشك أن الكثير من الشركات ما زالات تدار من قبل أشخاص بعيدين كل البعد عن الحاسوب. كما أنهم بعيدون عن التحول إلى النظام الإلكتروني خوفًا من كسر الروتين. وهنا يأتي دورك لإقناعهم بمدى الفوائد التي من الممكن أن يحصلوا عليها بالاعتماد على الحاسوب في مجال عملهم.

وسنذكر في هذا المجال المكاتب العقارية الخاصة ببيع وتأجير العقارات. حيث يتصف جلّ عملهم بكونه عملاً ورقيًا. كما أنهم يعتمدون اعتمادًا كليًا على المجلدات الورقية. ومن هنا يمكن أن نقول بأن إدخال الحاسوب بهدف تنظيم عملهم من خلال تقديم نماذج لجداول بيانات خاصة بهم قد يعتبر نقلة نوعية لهم. حيث يمكن أن تضمن هذه الجداول البيانات والمعلومات الآتية:

  • اسم المستأجر.
  • عنوان المستأجر.
  • معلومات الاتصال الخاصة به.
  • نوع الدفع.

كيفية تحقيق دخل جانبي ثابت بالاعتماد على اكسل

لتدخل في هذا المجال عليك إقناع الشركات الصغيرة بضرورة استخدامهم لجداولك ومدى الفائدة المرجوة من ذلك. وستكون خطوتك التالية أن تستمر في تطوير عملك وتحسينه. وبهذه الطريقة سيكون تطوير العمل وتسريعه أحد الأمور الجاذبة. والتي تحفّذ العميل على استمرار العمل معك. ففي مثالنا السابق قد يقوم المكتب العقاري بتوسيع أعماله ليشمل أنواعًا مختلفة من العقارات والعملاء، مما يتطلب منك إلى إجراء تغييرات على جداولك بهدف ملائمة التغييرات الحاصلة.

نصائح عليك اتباعها عند التفكير في هذا النمط من العمل

إذا كنت ترغب في جني الأموال من إدخال البيانات دون أن تقضي جل وقتك في إدخال البيانات. فعليك باتباع الخطوات الآتية:

  • اختيار العميل المثالي: يجب عليك قبل أن تبدأ بالعمل أن تفكر جيدًا وتحدد من سيكون عمليك المستهدف. فهل أنت راغب في العمل مع شركات صغيرة أو شركات كبيرة. كما يتوجب عليك سؤال نفسك ما هي المهارات الحالية التي تمتلكها وكيف يمكنك التميز عن الآخرين. كل ذلك سيساعدك على اختيار المكان المناسب والسعر الموافق لمجهودك ومهاراتك.
  • جمع الأدوات اللازمة: إن وظيفة إدخال البيانات تتطلب امتلاكك المهارة الكافية على برنامج اكسل، وكلما زادت خبرتك في هذا البرنامج كلما أصبحت بإمكانك اختصار الوقت أثناء العمل. وعلاوة على ذلك، يجب أن تمتلك اتصال إنترنت جيد، وحاسب بمواصفات مقبولة.

بعض الأمور التي تسرع من عملية إدخال البيانات في اكسل

يمكنك أن تقضي وقتًا أقل بكثير وتتقاضى أكثر مقابل عملك هذا، وذلك باستخدام البرمجة في إدخال البيانات، وسنتحدث عن أهم الأمور التي تساعدك في ذلك:

  • وحدات الماكرو والبرامج النصية: يعتبر الماكرو جزء من التعليمات البرمجية الموجودة في برنامج اكسل. فهو يتبع قاعدة أو نمطًا معينًا. لذلك فإنك قادر على أتمتة الجزء المتكرر من عملك، وتوفر الجهد المبذول من ملئه يدويًا.
  • الاعتماد على برمجيات الأتمتة: يمكن الاستفادة من البرمجيات الخاصة بصفحات الويب والمخصصة لاستخراج البيانات منها. حيث تستخدم هذه البرمجيات ضمن متصفحات الانترنت مثل Chrome أو Firefox. وهي ستوفر عليك الكثير من الوقت والعناء المبذول في العمل اليدوي.

ختامًا، نرجو أن يكون مقالنا عن الربح من برمجة و ادخال بيانات اكسل قد قدم لكم المفيد بشكل مختصر وبسيط. مما يضمن بداية واضحة، في حال كنتم من الراغبين في تجربة هذا المجال، وجني منه ما يرضيكم من أرباح.