ربما قد تكون أحد المهتمين بطرق تحقيق الربح من اليوتيوب بعبقرية دون الظهور بنفسك. كما يعتبر يوتيوب من أكثر المواقع زيارة من قبل مستخدمي شبكة الإنترنت، حيث أنه يسجل ما يقارب 1.9 مليار زيارة شهريًا. إضافة لذلك، يتم تحميل أكثر من 500 ساعة فيديو على الموقع كل دقيقة.

كذلك لكي تضمن تحقيق الربح من اليوتيوب، يجب أن يكون المحتوى الذي تقدمه مميزًا وجذابًا للجمهور. كما أن هناك العديد من الأفكار المختلفة للمحتوى الناجح الذي لا يتطلب ظهور صاحب القناة بوجهه. ويجب أن تركز عند تفكيرك بإنشاء محتوى مميز على يوتيوب على منهج التدريب العملي الذي تتطلبه قناتك.

فإذا كان مقطع الفيديو الخاص بك ذو طبيعة ملموسة، مثل مراجعات المنتج أو مقاطع فيديو الطهي، فيمكنك دائمًا الاعتماد على الأسلوب اليدوي. كما أنه في هذا النوع من مقاطع الفيديو، ستحتاج إلى كاميرا موجهة إلى موضوع الفيديو والجزء الوحيد منك الذي سيكون على الكاميرا هو يديك. وقد تندهش من مدى تعبيرك عن طريق يديك. كما يمكنك إدخال الكثير من شخصيتك في الفيديو فقط من خلال الطريقة التي تتحدث بها، وموضوع الفيديو بحد ذاته.

أما إذا كان الفيديو تعليميًا، فيمكنك عمل دروس تعليمية حول برنامج معين دون الحاجة إلى إظهار وجهك على الكاميرا. حيث لن تحتاج إلى ظهور وجهك على الشاشة، وإنما سيوجه التركيز على شاشه البرنامج نفسه.

متى ظهر اليوتيوب

يعد يوتيوب من أشهر مواقع مشاركة الفيديوهات على الإطلاق. كما أنه يحتل الترتيب الثاني بين مواقع الإنترنت الأكثر استخدامًا على المستوى العالمي. وقد تم تسجيله في 14 شباط (فبراير) عام 2005 من قبل ثلاثة موظفين سابقين في شركة التجارة الإلكترونية PayPal، وهم ستيف تشين وتشاد هيرلي وجواد كريم. كذلك يقع المقر الرئيسي ليوتيوب في منطقة سان برونو في كاليفورنيا.

إضافة لذلك، عندما تم إطلاق اليوتيوب رسميًا في كانون الثاني (ديسمبر) عام 2005، تجاوز عدد مشاهدات الفيديوهات المرفوعة عليه حدود مليوني مشاهدة يوميًا.

وبالرغم من ظهور منافسين ليوتيوب، إلا أنه بقي متربعًا على عرش مواقع الفيديوهات. وقد هذا حث التطور  شركة محرك البحث الأمريكية Google على شرائه مقابل 1.65 مليار دولار في تشرين الثاني (نوفمبر) عام 2006. واستمرت Google تطويره فيما بعد حتى تجاوز عدد مستخدميه البليون مستخدم.

تحقيق الربح من اليوتيوب بعبقرية دون الظهور بنفسك

حتى لو لم تشأ إظهار وجهك في المحتوى الذي تقدمه على يوتيوب، لا زال بإمكانك الربح من اليوتيوب بدون أن يعرف الآخرون وجهك. سنذكر فيما يلي بعض أهم الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق الربح من اليوتيوب بعبقرية دون الظهور بنفسك.

استخدم برامج تحويل النص إلى كلام كصوت بديل على يوتيوب

إن تحويل النص إلى كلام (المعروف أيضًا باسم TTS أو القراءة بصوت عالٍ) هو برنامج يمكنه تحويل الكلمات إلى صوت. كما يعد هذا الأسلوب مفيدًا للأشخاص الذين ليس لديهم صوت ممتاز أو الذين لا يمتلكون ميكروفونًا متطورًا لتسجيل أصواتهم بوضوح.

وتتميز معظم برامج تحويل النص إلى كلام  بكونها ذات طبيعة روبوتية، إلا أن التكنولوجيا المتقدمة توفر العديد من البرامج التي تسمح لك بتحويل أي نص إلى صوت ذي طبيعة بشرية بنسبة مئة بالمئة. ويتضمن ذلك اختيار اللغة والصوت وتغيير النغمات والتنفس والإيقاف المؤقت والسرعة وطبقة الصوت لإنشاء صوت فريد يناسب احتياجاتك.

إنشاء صورة رمزية ثلاثية الأبعاد كبديل للوجه على يوتيوب

إذا لم تكن مرتاحًا بما يكفي لإظهار وجهك على الكاميرا، فيمكنك الاستعانة بصورة رمزية ثلاثية الأبعاد. كما تعتبر هذه الصورة عبارة عن نموذج افتراضي لك، ويمكن أن يمثلك على الإنترنت ويسمح لك بإنشاء هوية فريدة. إضافة لذلك، يتم إنشاء مثل هذه الصور عبر الكثير من البرمجيات المتوفرة على الإنترنت. حيث تمكنك من تسجيل تعابير وجهك وتحويلها إلى أحرف عندما يقتضي الأمر.

كسب المال على يوتيوب من خلال ألعاب الفيديو

تحظى مقاطع فيديو الألعاب بشعبية كبيرة على اليوتيوب، ويمكنك جني أموال جيدة من ذلك. لا سيما أن العديد من الأشخاص يرغبون في فهم بعض الألعاب قبل المبادرة لشرائها، بينما لا يملك الآخرون وقتًا للعب ولكن يستمتعون بمشاهدة لعب الآخرين لها. علاوة على ذلك، يمكن من خلال امتلاكك لفيديوهات ألعاب على قناتك على اليوتيوب شرح بعض الألعاب الجديدة أو إكمال لعبة معينة بمساعدة اللاعبين الآخرين دون الحاجة لإظهار وجهك.

الربح من يوتيوب من خلال تجميع مقاطع الفيديو

يمكنك إنشاء مقاطع فيديو قصيرة، بحيث تُجمّع من مقاطع فيديو أخرى ذات صلة بالموضوع المطروح. كذلك يمكن أن تتناول مثل هذه الفيديوهات لقطات من ألعاب ملحمية أو أحداث رياضية شهيرة أو مقاطع على تطبيق TikTok أو مقاطع موسيقية مميزة أو حتى تجميع لصور خارجة عن المألوف.

إضافة لذلك، فإنه بعد تجميع المحتوى المراد طرحه في الفيديو، تستخدم البرامج المتخصصة لقص وتعديل هذا المحتوى، بحيث تكون النتيجة وفق المطلوب. ولكن يجب الأخذ بالاعتبار أن العديد من مقاطع الفيديو لا يمكن استخدامها بسبب حقوق النشر.

افتتاح قناة للطبخ على يوتيوب والربح منها

يمكن أيضًا كسب المال من يوتيوب دون الظهور بوجهك عن طريق إنشاء قناة للطبخ. حيث تعد مقاطع الفيديو الخاصة بالطبخ من أكثر أنواع الفيديوهات انتشارًا. علاوة على ذلك، يتطلب الأمر توفر مهارة الطبخ أولًا ومن ثم بذل المزيد من الجهود المتعلقة بالإعداد والتصوير عالي الجودة لطاولة تحضير الطعام.

فيديوهات الإلهام ورفع الثقة بالنفس

يمكن للراغب بتحقيق الربح من اليوتيوب إنشاء محتوى ملهم. حيث تلقى مثل هذه الفيديوهات رواجًا كبيرًا. مثلًا يمكنك انشاء فيديو قصير بعنوان “لندرس معًا” أو “لنفكر معًا”…الخ. حيث أن مثل هذه الفيديوهات تشعر متابعيها بمزيد من الثقة بالنفس والحصول على الإلهام لتحقيق أهدافهم. كما أن إنشاء هذه الأنواع من مقاطع الفيديو أمر بسيط إلى حد ما. ويتوجب عليك فقط إعداد زاوية تصوير رائعة والبدء في تسجيل نفسك أثناء القيام بالأشياء دون أن تضطر لإظهار وجهك.

إنتاج مقاطع الفيديو لحل المشاكل البسيطة وإصلاح الأشياء

إذا كنت بارعًا في حل المشكلات وإصلاح بعض الأغراض بالمواد المتوفرة منزليًا، يمكنك استغلال براعتك لتزويد المتابعين بالنصائح والحيل لحل المشكلات المختلفة بأنفسهم. كما تحظى مقاطع الفيديو هذه بشعبية واسعة نظرًا لأنها تحفز إعادة التدوير واستخدام المواد المهملة في المنزل. كذلك عليك أن تنتبه إلى الاستخدام الرائع للألوان والصور المصغرة للفيديو أثناء العرض.

حساب الربح من يوتيوب بدون الظهور

لا يمكن الحديث عن رقم معين فيما يتعلق بحساب الربح من يوتيوب عن طريق إنشاء فيديوهات لا تتطلب ظهور شخصي، حيث تختلف الأسعار باختلاف المنطقة الجغرافية، والمعلومات المتعلقة. والأهم من كل ذلك نوعية المحتوى (قد يكون لإعلانات البرامج تكلفة أعلى لكل ألف ظهور من إعلانات الملابس على سبيل المثال). بالإضافة إلى التغير المستمر لخوارزمية يوتيوب وتغير أذواق الجمهور واحتياجاته. ولكن وسطيًا، يمكن القول إن إيرادات يوتيوب تتراوح بين 3 دولارات و5 دولارات لكل 1000 مشاهدة فيديو من خلال ادسنس.

ختامًا، يجب الإقرار بأن موقع يوتيوب أصبح من المواقع التي تدر أرباحًا جيدة على من يستغلها بالشكل الأمثل. ولكن أولًا وقبل كل شيء يجب التركيز على جودة المحتوى المنتج، فهو مفتاح تحقيق الربح من اليوتيوب بعبقرية دون الظهور بنفسك.