الربح من الفيس بوك طرق الربح من الفيس بوك من المعروف والواضح أن موقع فيسبوك هو موقع يتيح للأشخاص التواصل والمشاركة والتفاعل وكسب المال أيضًا. يمكننا رؤية ذلك من خلال صفحات عديدة تهتم بصناعة محتويات جاذبة للجمهور بطرق مختلفة، منها صناعة الفيديو، أو الكتابة، أو حتى التصوير في الشوارع. لذلك وبناءً على الرغبة الشديد من قبل الناس في جني الأرباح من موقع فيسبوك. خصصنا لكم فيما يلي من سطور مقالنا كل ما يتعلق بالربح من فيسبوك، وطرق الربح. بالإضافة إلى خوارزمية فيسبوك في إظهار المنشورات. والتي من شأنها في حال درستها جيدًا أن تساعدك على إظهار منشوراتك لأكبر عدد ممكن من المتابعين والمعجبين مجانًا. فلنتابع سويًة.

كيفية الربح من الفيس بوك

الربح من الفيس بوك لم يعد أمرًا غريبًا، ولم يعد موقع فيس بوك جديدًا ولا يمكن أبدًا إنكار النجاح والشعبية التي حصدها خلال مسيرته. حيث يستخدم اليوم حوالي 1.37 مليار مستخدم نشط لموقع فيس بوك، لذلك ليس من المستغرب أن يكون فيسبوك مصدرًا للمال بالنسبة للأشخاص والشركات والعلامات التجارية مع وجود هكذا جمهور واسع.

ولكن هذا التوسع الهائل لموقع فيس بوك قد يمثل تحديًا بحد ذاته!. حيث أنه من الصعب التمييز بين الأشخاص ومعرفة رغباتهم وما يفضلون رؤيته أو شراءه. وذلك لأن فيسبوك لا يعرض سوى مجموعة مختارة من المنشورات في آخر الأخبار، ومن المحتمل ألا تصل المنشورات التي تصيغها إلى أكثر من 2% من الأشخاص المتواجدين على فيس بوك.

الربح من الفيس بوك طرق الربح من الفيس بوك

شاهد أيضًا: تعرف على الشركة العملاقة فيسبوك.

طرق الربح من الفيس بوك

هل أنت رجل أعمال؟ أو هل تملك تأثيرًا على المجتمع أم أنك مجرد شخص عادي؟.

في بداية الحديث عن الربح من الفيس بوك، يُذكر بأن فيسبوك في الأساس هو شبكة تواصل اجتماعي مجانية، يتمثل في مكان افتراضي يحتوي على جميع أنواع البشر القادرين على التفاعل والتعبير عن المشاعر والآراء ومشاركة الأشياء المشتركة. وهذا هو السبب الذي يجعله يمنح مشاركات من حساب شخصي لشخص ما، أهمية أعلى من المشاركات على صفحة عادية. حيث يجب على الشركات دائمًا أن تضع هذا الأمر بعين الاعتبار، وسيكون من الأسهل دائمًا على الاشخاص نشر كلماتهم على فيسبوك مقارنًة بالشركات.

هل تتساءل ما معنى سؤالي عن شخصك في البداية؟ حسنًا سأجيبك.
في الحقيقة إن الربح من الفيس بوك ليس بسيطًا جدًا. فمن ناحية إذا تمكن الشخص من جذب عدد كبير من المتابعين، ثم التفاعل معهم بشكل منتظم حينها ستكون مشاركاته ظاهرة في آخر الأخبار للكثير من الأشخاص.

لكن لا يجوز إهمال الصفحات والحسابات التجارية أيضًا، فإذا كانت الشركة تدير حساباتها بشكل جيد ومدروس وتدير محتوياتها بجودة عالية ومنتظمة. فسوف يتعرف فيسبوك على تلك الجهود المبذولة في سبيل تقديم الفائدة، وسوف يزيد من درجات تلك الصفحة أو الحساب ويزيد من أماكن ظهور منشوراتها.

شاهد أيضًا: شرح انشاء متجر على فيسبوك

كيفية ربح المال من فيسبوك

يوجد الكثير من طرق الربح من الفيس بوك التي فقط تحتاج إلى بعض النشاط والبحث. ولكن حتى تلك الطرق التي سأذكرها لكم لا يمكن أن تكون نافعة، إلا في حال تم تطبيقها بطريقة معينة. والتي سوف أشرحها لكم في السطور القادمة من مقالنا:

  • كسب المال من الفيس بوك عن طريق التسويق.
  • الربح من الفيس بوك عن طريق صناعة المحتوى(فيديو-صور-اخبار).
  • كسب المال من الفيس بوك عن طريق بيع الحسابات.
  • الربح من الفيس بوك عن طريق ادارة الصفحات الكبيرة.
  • كسب المال من الفيس بوك عن طريق بيع المنتجات.
  • كسب المال من الفيس بوك عن طريق بيع الخدمات.
  • الربح من الفيس بوك عن طريق العمل الحر.
  • كسب المال من الفيس بوك عن طريق المعجبين والزوار.
  • الربح من الفيس بوك عن طريق facebook marketplace.
  • الربح من الفيس بوك عن طريق الالعاب.
  • كسب المال من الفيس بوك عن طريق المشاهدات.
  • الربح من الفيس بوك من خلال التطبيقات.

نعم! أستطيع أن أصل الى أكثر من 30 طريقة من طرق كسب المال على فيسبوك. ولكن كما ذكرت لكم أولًا لاشيء يتحقق دون خطة وطريقة منظمة لجذب المعجبين. ومن أفضل طرق الربح من الفيس بوك هي:

الربح من خلال إعلانات فيسبوك

بالطبع إن إعلانات فيسبوك ستساعد بشكل كبير على منح درجات إضافية للوصول إلى المنشورات وتحقيق الربح من الفيس بوك. وفي حال أردنا النظر لتكاليف إعلانات فيسبوك، فسنجد أن تكلفة الاعلان على فيسبوك أفضل من غيرها:

  • صحيفة 32 دولارًا.
  • مجلة 20 دولارًا.
  • راديو 8 دولارات.
  • تلفزيون الكابل 7 دولارات.
  • إعلانات غوغل 2.75 دولارًا.
  • إعلانات لينكد إن 0.75 دولارًا.
  • إعلانات فيسبوك 0.25 دولارًا.

نستنتج أن الإعلان على فيسبوك هو الأقل تكلفة، والأكثر قيمة، في حال تم بذل الجهود المناسبة.

الربح من الفيسبوك من خلال facebook marketplace

يمكن بيع العناصر والأشياء على “facebook marketplace” أو مجموعة البيع والشراء على فيسبوك لتحقيق الربح من الفيس بوك. فبالاعتماد على موقعك سترى مجموعة متنوعة من السلع والخدمات المعروضة على “facebook marketplace“. ويتم سرد تلك السلع على شكل فئات (المنزل-الحديق-المركبات-الدراجات-الأثاث).

يمكن ضبط السلع لعرضها في محيطك الاجتماعي ضمن مسافة ثابتة من منزلك. ويمكنك أيضًا التصفية بحسب السعر، كما يمكنك ربح المال عن طريق وضع سلعك الاحتياطية على facebook marketplace، وقد تضطر إلى الدخول في مفاوضات مع الناس. لذا تأكد من وضع أدنى سعر ترغب في البيع به، لتجنب الدخول في مساومات.

كما يوجد مجموعات بيع وشراء على فيسبوك في معظم المناطق، حيث يمكنك إنشاء منشورات لبيع سلعك في تلك المجموعات التي تحتوي على عدد كبير من الاعضاء. وغالبًا ما يكون لديهم نواة مشتركة مثل المنطقة أو البلد أو احلالة الاجتماعية.

تستطيع من خلال الصفحة التي أنشأتها أن تبيع السلع للمعجبين والمتابعين، ولكن لكسب المال من خلال صفحة المعجبين الخاصة بك فأنت بحاجة إلى:

  • إنشاء ومشاركة محتويات تعجب الأشخاص وتجذبهم بشكل منتظم.
  • يجب أن تكون صيغة البيع على فيس بوك هي (كن مفيدًا + كن أصيلًا + قم بالبيع من حين لآخر) سيؤدي هذا إلى مبيعات كبيرة بالتأكيد.
  • يجب أن تكون منشوراتك مسلية وذات قيمة، وليس هدفها فقط البيع.

يمكنك إضافة بعض من إعلانات فيسبوك لصفحتك لتحسين وصول المنشورات إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص.

شاهد أيضًا: كيفية البيع من خلال FACEBOOK MARKETPACE.

أنشاء مجموعة الربح من الفيس بوك

يمكن أن تكون المجموعة مفيدة لتحقيق الربح من الفيس بوك، وخصوصًا في حال كنت تبيع منتجات المعلومات. ويجب أن تشجع الأعضاء على مساعدة بعضهم البعض، وتبادل الأفكار، وبالتالي ستحتاج إلى التأكد من أنك تقدم محتويات مفيدة لمتابعينك، وفي كل مرة يمكنك اقتراح منتجك أو خدماتك كحل للمشاكل التي تعترضهم.

كما يمكن أن تعمل المجموعات بشكل جيد كفرع لأنشطة أُخرى. على سبيل المثال، إذا كان منتجك عبارة عن دورة تدريبية أو كتاب إلكتروني، فيمكن تشغيل مجموعة فيسبوك الخاصة بك لبيع كتابك أو منتجك التعليمي.

وفي حال كنت تقدم تدريبات معلوماتية مدفوعة، فيمكنك استخدام مجموعات فيسبوك كمكان لعملاءك لجمعهم فيه، ويمكنك تشغيل المجموعة كمركز قيادة لنشاطات ربحية واقعية.

إنشاء مسار مبيعات للربح من الفيس بوك

يقول أحد الخبراء أن هناك ست خطوات للربح من الفيس بوك وهي:

  1. قمع مبيعات فيسبوك المقترحة.
  2. أنشئ مجموعة متنوعة من المحتويات ذات الجودة لمعجبيك.
  3. أنشئ جمهور متشابه فيما يرونه من إعجاب بك.
  4. روّج لمحتوى عالي الجودة لذلك الجمهور المتشابه.
  5. استخدم facebook pixel، وقم بتجديد النشاط التسويقي لأولئك الذي لم يشتروا منك أبدًا بعد.
  6. استمر في تجديد النشاط التسويقي.

التسويق المؤثر للربح من الفيس بوك

تكافح العديد من العلامات التجارية لبناء أرقام من المتابعين لكسب المال من فيسبوك. ومن الشائع جدًا أن تلجأ تلك العلامات إلى المؤثرين والمشاهير للحصول على بعض المساعدة في جذب المتابعين.

يمكن للمؤثرين تقديم محتويات برعايتهم لمتابعيهم، وقد يعملون أيضًا بشكل مباشر أكثر من خلال مشاركة المنشورات على صفحاتهم. كما يمكنهم الترويج للمنتجات بطريقة أكثر دقة، ربما ببعض من روح الدعابة. على سبيل المثال، قام “براد هولمز” مسؤول تنفيذي في كرة القدم الامريكية، بعمل مقلب بخطيبته في أحد المطاعم التابعة لـ”meat man”. وقد حاز المقلب على ملايين المشاهدات في غضون 48 ساعة. مما رفع عدد المعجبين بصفحة “meat man” إلى 10000 إعجاب بفضل ذلك المقلب فقط، وهو مالم يكن المطعم قادرًا على فعله لوحده.

خطوات الربح من فيس بوك

عندما تنوي إقامة مشروع مربح على فيسبوك، فيجب عليك التقيد بالخطوات التالية:

أنشئ صفحتك

حاول أن تبحث عن الأشياء المرغوبة من قبل المجتمع من حولك، واختر الاسم المناسب لصفحتك أو حسابك، حيث أن النظرة الأولى للصفحة هي مفتاح الجذب الأول.

بناء الجمهور

إن السبب الكامل لنجاح بعض صفحات وحسابات المؤثرين على فيسبوك، هو أنهم مروا بعملية بناء الجمهور فعلًا، وهي أولى خطوات النجاح في مجال الربح من الفيس بوك.

تعزيز خبرتك على فيسبوك

يتم تعزيز خبرتك من خلال مشاركة سلسلة من المنشورات المدروسة بعناية والمزودة بروابط وصور وتحديثات مثيرة للاهتمام. ولكي تنجح حقًا يجب عليك بناء مجال اهتمام يحوّلك من مستخدم عادي إلى خبير في مجالك.

حاول استخدام المؤثرين للتسويق

من المحتمل أن ترغب أيضًا في بناء شكل من أشكال التواجد على فيسبوك بنفسك. وبمرور الوقت يمكن استخدام ذلك النشاط لإخبار الناس أنك الخبير الوحيد في مجال تخصصك. على سبيل المثال، ستاربكس الذي حصد من تلك الطريقة حوالي 37 مليون متابع نشط.

رسم الهدف لصفحتك

يجب أن يكون الهدف الأساسي لصفحة المتابعين والمعجبين على فيسبوك هو توفير مكان، يمكن للأشخاص من خلال التعرف على ما تقدمه من خدمات. وفي حال أعجبهم ما تقدمه من محتويات فسوف تحظى بالاحترام والثقة في الوقت المناسب. وعندما سيثقون بك من المحتمل جدًا أن يكونوا سعداء بإنفاق الأموال لشراء خدماتك.

شاهد أيضًا:لم تعد اعلانات فيسبوك مهمة في التجارة الالكترونية.

شروط الربح من الفيسبوك

يوجد دائمًا تحديثات على شروط وطرق الربح من الفسبوك، ومن أبرز تلك الشروط هي:

  • معرفة البلاد المؤهلة لتحقيق الربح فيها.
  • أن تحصل الصفحة على ما لا يقل عن 10000 اعجاب.
  • أن تصل مشاهدات الفيديوهات العامة المنشورة على الصفحة إلى 600 ألف دقيقة مشاهدة، خلال آخر 60 يومًا.
  • أن يكون المحتوى المتضمن في الصفحة هي محتويات حصرية.

خوارزمية فيسبوك للربح

بعد أن تعرفنا على الربح من الفيس بوك بقي أن نتعرف على الخوارزمية الخاصة بالفيسبوك. والتي ستساعدك في نشر محتوياتك لأكبر عدد ممكن. ففي كل مرة تفتح فيها فيس بوك تمر الخوارزمية بأربع خطوات لتحديد المنشورات التي ستظهر لك وهي كما يلي:

  • الجرد، حيث تفحص الخوارزمية جميع الحالات الحديثة التي شاركها أصدقاءك أولًا والصفحات التي تتابعها.
  • الإشارات، ثم تنتقل الخوارزمية على مجموعة كاملة من الإشارات، بناءً على السلوك السابق للمستخدم مثل:
    • السلوك الخاص بالمستخدم فيما يتعلق بالمنشورات.
    • نشر المنشورات.
    • التفاعل والتعليق على المنشورات.
    • متوسط لوقت الذي يقضيه في قراءة المنشور.
    • مدى الإفادة من المنشور.
    • ترجح الخوارزمية الحالات من الاشخاص، باعتبارها أكثر أهمية من منشورات الصفحات.
  • التنبؤات، تحاول الإشارات تخمين رد فعل المستخدم على منشور أو قصة معينة. على سبيل المثال، هل سيشاركها؟ ما هو التفاعل الذي اعتمده عليها؟ هل سيعلق عليها؟ أو يقرأها أو سوف يتجاهلها.
  • الدرجة، بعد ذلك ستنشئ الخوارزمية درجة ملاءمة لكل منشور، بناءً على تلك الإشارات والتنبؤات. وعندما يجمع فيسبوك موجزًا عن أحد المستخدمين فإنه سيعرض له المنشورات ذات الصلة بسلوكه الذي تم رصده سابقًا.

في الختام وبعد أن تحدثنا عن الربح من الفيس بوك طرق الربح من الفيس بوك. يمكن القول أنه ربما يكون الحل الأفضل لأي شركة أو علامة تجارية هو إنشاء صفحتها على فيسبوك. وفي نفس الوقت العمل مع بعض المؤثرين على المجتمع لبدء عملية التسويق والجذب. بالإضافة إلى تحقيق وصول المنشورات الذي لا تستطيع معظم العلامات التجارية تحقيقه لمجرد أنها تنشر المنشورات.