افضل طرق الربح من الرموز غير القابلة للاستبدال NFT والتي تعد خطوة متطورة للتعامل الرقمي، فهي توفر إصدارات رقمية لتبادل مجموعة من أنواع الأصول، بما فيها عقارات، وأعمال فنية، وحتى ترتيبات القروض في أنظمة التمويل الحديثة. ومن المعروف أن مجال NFT يرتبط بدعم الفن والابتكار والإبداع وكسب المال. كما ترتبط الرموز غير القابلة للاستبدال NFT في نظامها على البلوكتشين؛ وهذا يعني أنها تشبه بصمة الإنسان، فلا يوجد نسخة مشابهة لها، ولا يمكن استبدالها. وقد شاع مؤخرًا استخدامها في العالم كله، حتى وصلت للدول العربية. وأصبح الجميع يتساءل عن ماهية عملها وكيفية الربح من خلالها؛ لذا سنقدم في مقالنا اليوم عبر منصة تجارتنا شرحًا تفصيليًا عن افضل طرق الربح من الرموز غير القابلة للاستبدال NFT.

تعريف الرموز غير القابلة للاستبدال NFT

يمكن تعريف الرموز غير القابلة للاستبدال NFT على أنها اختصار لـ Non Fungible Token. وهي عبارة عن رموز رقمية توفر شهادة رقمية لحماية حقوق الملكية الفردية؛ كمقاطع الفيديوهات، والصور والتغريدات والتعليقات. كما لا تعتبر وسيلة دفع، ولا يمكن استبدالها على عكس العملات الرقمية المشفرة مثل البيتكوين.  قد تكون الرموز غير القابلة للاستبدال NFT أشياء مادية قابلة للبيع كالمنزل أو السيارة أو لوحة فنية مثلًا. حيث يتم تحويل هذه الممتلكات إلى رموز غير قابلة للاستبدال؛ ويتم ذلك عبر إنشاء شهادات رقمية قابلة للبيع والشراء. كما يتم تثبيت وحفظ هذه الشهادات عبر نظام حاسوبي يُسمى بـ “البلوكتشين”. بالإضافة إلى ذلك، يستطيع البلوكتشين تنظيم عقود تضمن للبائع حصته من أي عملية بيع للرمز الخاص به.

اقرأ أيضًا: شرح تقنية NFT وعلاقتها بتويتر وتيك توك

افضل طرق الربح من الرموز غير القابلة للاستبدال NFT

يمكن اختصار افضل طرق الربح من الرموز غير القابلة للاستبدال NFT بما يلي:

  • إنشاء محتوى وبيعه على منصات محددة.
  • شراء عمل ثم إعادة بيعه مرة أخرى.
  • الاستثمار في الأصول غير القابلة للاستبدال NFT.
  • الألعاب في الرموز غير القابلة للاستبدال NFT.
  • الحصص في الرموز غير القابلة للاستبدال NFT.
  • الانضمام إلى مجموعة خاصة بالرموز غير القابلة للاستبدال NFT.

افضل طرق الربح من الرموز غير القابلة للاستبدال NFT

إنشاء محتوى للربح من الرموز غير القابلة للاستبدال NFT

إن كنت رسامًا، أو فنانًا وتسعى لكسب النقود عن طريق الإنترنت؛ فيمكنك الترويج لنفسك من خلال صنع فيديو أو عرض لوحة لك قمت برسمها، ثم ربطها بتقنية البلوكتشين. وبعد ذلك يمكنك عرض الرموز غير القابلة للاستبدال NFT على منصات NFT مثل OpenSea وRarible، وهكذا تحصل على أرباح مستمرة بنسبة تصل إلى عشرة بالمئة من خلال كل عملية بيع لمحتواك.

اقرأ أيضًا: كيف تشتري وتبيع NFT على OpenSea

شراء عمل ثم إعادة بيعه للربح من الرموز غير القابلة للاستبدال NFT

تعتبر هذه الطريقة إحدى أسرع طرق الربح من الرموز غير القابلة للاستبدال NFT. حيث تمكن شخص يدعى بابلو فرايل من ميامي من جمع عدة أعمال فنية من منصة Beeple، وأعاد بيعها مجددًا بأضعاف سعرها وربح الملايين خلال ستة أشهر فقط. ولكن، قد تتضمن هذه الطريقة بعض المخاطر المتمثلة في عدم بيع الرموز بعد شرائها. لذا، عليك اختيار القطع المطلوبة ومواكبة تحديثات سوق NFT باستمرار.

اقرأ أيضًا: تصاميم الأصول غير القابلة للاستبدال NFT وكيفية الربح منها

الألعاب من افضل طرق الربح من الرموز غير القابلة للاستبدال NFT

إن كنت من محبي المتعة والمرح، وترغب بربح المال وأنت تلعب! فحتمًا هذه الطريقة هي الأنسب لك. حيث هناك مجموعة متنوعة من الألعاب على مختلف المنصات، فمثلًا تستطيع شراء عناصر معينة من لعبة ما، واستردادها بوقت آخر وهذا يضاعف من نقاطك. مثل لعبة Cryptokitties حيث ربح لاعب أكثر من 300000 دولار في دردشة تشفير واحدة.

الألعاب من افضل طرق الربح من الرموز غير القابلة للاستبدال NFT

الحصص من افضل طرق الربح من الرموز غير القابلة للاستبدال NFT

تعد طريقة الحصص هذه من أكثر طرق الربح انتشارًا، على الرغم من عدم أمانها نوعًا ما.  فهي تعني تخزين أصولك الرقمية على شكل حصة، أو ما يسمى ب “Staking”. ثم تخصيصها لمن يرغب بصيانتها، وأنت تأخذ نسبتك من المكافأة التي سوف يحصلون عليها.

الاستثمار من أفضل طرق الربح من الرموز غير القابلة للاستبدال NFT

قد تكون الطريقة الأكثر أمانًا، فهي مربحة على المدى البعيد. تعتمد هذه الطريقة على البحث عن الشركات الناشئة للاستثمار فيها وشراء أسهم. ثم الانتظار حتى تزدهر هذه الشركة وترتفع قيمة أسهمها، وبالتالي سترتفع قيمة الأسهم التي قمت بشرائها مسبقًا. وهنا إما تبيع حصتك من الأسهم أو تبقى في الشركة وتأخذ نسبتك من الأرباح، وبالطبع أنت الرابح بكلتا الحالتين!

الانضمام إلى مجموعة للربح من الرموز غير القابلة للاستبدال NFT

وهذا يعني التعرف على أشخاص ذوي خبرة ومحترفين في مجال NFT، وهذا يكون عبر الانضمام إلى مجموعات تساعدك في كسب المال. وإحدى أشهر هذه المجموعات “مجموعة بورد ايب يات كلوب”، وهي عبارة عن مجموعة مكونة من عشرة آلاف رسم لقرد مولدة باستخدام الكمبيوتر. حيث يمكنك شراء رسم منها، مما يعطيك ميزات خاصة في NFT مثل سهولة التواصل مع أفراد متخصصين يقدمون لك يد المساعدة، أو بيع الرسم مجددًا بعد زيادة سعره.

الانضمام إلى مجموعة للربح من الرموز غير القابلة للاستبدال NFT

نصائح لزيادة الربح من الرموز غير القابلة للاستبدال NFT

تتمثل نصائح لزيادة الربح من الرموز غير القابلة للاستبدال NFT فيما يلي:

  • تعلم مجال الرموز غير القابلة للاستبدال NFT جيدًا قبل الدخول فيه، فهو مجال واسع ويحتاج خبرة لذا من الأفضل أن تدرس الموضوع، لتستطيع اتخاذ قرارات صحيحة، وتحقيق الربح المرجو منه.
  • تعامل مع منصات موثوقة، ومعروفة بالسوق. وهذا يتضمن عمليات البيع والشراء وإنشاء المحتوى، فأنت لا ترغب بالطبع بسرقة أموالك! ونحن في الوطن العربي تعتبر منصة OpenSea أشهر هذه المنصات، وأكثرها ثقة. بالإضافة إلى منصة Binance NFT والتي تتميز بأسعارها الرخيصة مقارنة بغيرها.
  • ادخل في مشاريع NFT والناشئة منها، وهذا يحتاج إلى بعض المغامرة. ولكنه مفيد حتمًا! فمثلًا المستثمرين في مجموعة الرسوم الخاصة بالقردة قد أصبحوا الآن من أغنياء المستثمرين، حيث يبلغ سعر الرسم الواحد NFT حوالي عشرات الآلاف من الدولارات. تخيل ذلك!
  • الاهتمام بمجال الرموز غير القابلة للاستبدال NFT، والمتابعة المستمرة لكل جديد. كفيل بأن يجعلك دائمًا على مستوى التطور والتقدم الحاصل، وأن تبقى على أهبة الاستعداد لأي تغيير. وإن مجال الرموز غير القابلة للاستبدال كغيره من باقي المجالات، فهو يحتاج إلى بذل الوقت والجهد لتصل إلى ربح مرضي، وزيادة في ثروتك. وقد تتعثر قليلًا في البداية ولكنك ستصل وهذا يحتاج الكثير من الصبر.
  • عليك أن تعلم أن إنشاء NTF خاص بك ليس مَجَّانِيًّا، حيث عليك دفع رسوم مقابل ذلك وهذا حسب المنصة التي ترغب بالتعامل معها، وتبدأ الرسوم بدولار واحد وتنتهي بعشرات الدولارات، وهي بشكل عام متغيرة وغير ثابتة حسب الضغط على المنصة.

اقرأ أيضًا: الربح من صنع و تصميم أصول غير قابلة للاستبدال (NFT ) باحترافية وجودة

وهكذا نصل إلى نهاية مقالنا، بعد أن تحدثنا عن افضل طرق الربح من الرموز غير القابلة للاستبدال NFT، إن كان عبر إنشاء محتوى أو استثمار في شركات ناشئة، أو عبر الألعاب المسلية والانضمام إلى مجموعات مفيدة وداعمة. وعرضنا هذا مرورًا بالتعريف عن الأصول غير القابلة للاستبدال، كما قدمنا نصائح لزيادة الربح في مجال NFT.