الربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing هو عنوان مقالنا اليوم الذي سنتناول من خلاله عدة عناوين فرعية. فكما نعلم ازداد الاهتمام بكل عمل يقوم على شبكة الإنترنت، وبخاصة للذين يفضلون العمل من المنزل على جهاز الحاسوب. كما أن اْلتسويق بالعمولة لا يتطلب جهدًا كبيرًا، فقط عليك فهم مبادئ التسويق. حيثما يعتبر التسويق الناجح من شروط إتمام عملية البيع، وأنت قائد نفسك، فأنت تضع الخطة التسويقية، وتنفذها، وعند نجاحها، تحصل على عمولة من البائع. كذلك يعد التسويق كنزًا لكل شخص يسعى إلى حصوله على الربح، وتغيير حياته للأفضل، فهو يقدم ربحًا يصل إلى عشرات آلاف الدولارات شهريًا. كما يحقق لك شهرة واسعة بين العملاء إذا اتبعت أسلوبًا مميزًا في التسويق. وإذا كنت تبحث عن معلومات دقيقة، وشاملة عن هذا الموضوع، فسوف نقدمه لك في هذا المقال.

مفهوم التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

الربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing هو نظام تسويقي يعتمد على تبادل المنفعة بين صاحب السلعة، أو البائع من جهة، والمسوق بالعمولة من جهة أخرى. هذا يعني أن الناشر، أو المسوق بالعمولة عندما يقوم بالتسويق للمنتجات، أو البضائع فإنه سيحصل على الربح من ذلك. كذلك صاحب السلعة سوف يحصل على الكثير من الزبائن، وسوف يقومون بالشراء، وهذا هو تبادل المنفعة. كما تقوم فكرة اْلتسويق بالعمولة بدايةً من جهة التاجر، أو صاحب السلعة الذي يعلن عن نظام التسويق الذي يريده، ويطرح من خلاله نسبة الربح التي سيقدمها للمسوق. كما يحدد المعايير التي يريدها، ثم يقدم المسوق طلبًا للانضمام، وينتظر أن يتم قبوله، أو رفضه تبعًا لمدى توافقه مع الشروط المطروحة من قبل البائع. وفي حالة قبول الناشر (المسوق) يبدأ بالتسويق، ويحصل على الربح عن طريق الدفع الإلكتروني، أو التحويلات البنكية مثل باي بال، وغيرها من الطرق.

كيفية البدء في Affiliate Marketing

الربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing يعتبر التسويق باْلعمولة من أفضل الطرق للحصول على الربح، وأنت في منزلك. وإذا كنت تنوي البدء بالافلييت ماركتينغ بعد أن تعرفت على مفهومه، وشرحه، فيجب أن يتوفر لديك ما يلي:

  • عرض جيد أو منتج أو سلعة ما.
  • مصدر للزوار.
  • وسيلة الدفع على الإنترنت.

العرض الجيد من أساسيات البدء في Affiliate Marketing

الربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing حيث يجب عليك أن تبحث عن أحد عروض التسويق التي تناسب خياراتك، وتطلعاتك. على سبيل المثال إذا كنت تجد نفسك مهتمًا بمجال الألبسة، وأنواع الأقمشة، والأزياء، وتستطيع التسويق لها بسهولة فاختر التسويق في هذا المجال. كما يمكنك الحصول على ذلك من خلال الشركات الوسيطة، أو من خلال موقع صاحب السلعة، وإذا لم تجد نظام افلييت خاص بالموقع عند دخولك إليه، بإمكانك التواصل مع البائع للوصول إلى اتفاق مناسب.

المصدر الجيد للزوار من أساسيات البدء في Affiliate Marketing

الربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing عندما تبدأ بالافلييت يجب أن تجد مصدر جيد للمستخدمين كي تصلهم المنتجات التي تسوق لها. ثم تحقق نسبة عالية من الأرباح بفضل الزوار، وذلك إما عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي كالفيس بوك، وانستغرام أو عن طريق محركات البحث، والويب، أو عن طريق الشركات الإعلانية المتخصصة في بيع الزوار.

وسيلة الدفع على الإنترنت من أساسيات البدء في Affiliate Marketing

الربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing يجب أن تمتلك وسيلة دفع لتحصل على أرباحك من الافلييت في أي مكان توجد فيه. على سبيل المثال قد تكون من دولة عربية، وتسوّق في السويد، فأنت بحاجة إلى وسيلة دفع ليتم تحويل أرباحك. وذلك من خلال بطاقة الائتمان، أو بطاقة بايونير، أو حساب باي بال.

شروط الربح من Affiliate Marketing

الربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing يعتبر التسويق باْلعمولة هو جزء من التسويق الرقمي، ويحتوي على العديد من الأمور، والأدوات التي يصعب التعامل معها يدويًا، والتي يجب توافرها لإتمام عملية الربح من الافلييت. ومن هذه الشروط:

  • الاستضافة الجيدة: يشترط لنجاحك كمسوق تصميم صفحات هبوط لما تقوم بتسويقه، وأن تكون مصممة بمحتوى منظم، وهادف. ومن المواقع المخصصة لاستضافة الافلييت Liquid Web.
  • أداة لصنع صفحات هبوط: وصفحة الهبوط هي عبارة عن صفحة تستطيع تصميمها لتكون ذات تحفيز عند المستخدم. كما يمكنك أن تعمل صفحة هبوط بمواصفات جيدة باستخدام أدوات مساعدة مثل leadpages.
  • أداة لمتابعة تحليل Tracking: وهي أداة تساعدك في معرفة مستوى حملاتك الإعلانية، والمعلومات التي تطرحها.
  • أداة لمتابعة صفحات المعلنين غير المتاحة ببلدك: في كثير من الأحيان تظهر صفحات الهبوط للمعلنين على البلاد المستهدفة فقط. فهذه الأداة سوف تساعدك في الاطلاع على الصفحات الخاصة بالبلد الدي تسوق له، ومن هذه الأدوات http://www.hsselite.com.
  • أداة للاطلاع على حملات المنافسين: تمكنك هذه الأداة من مشاهدة حملات المنافسين لك، حتى تسعى إلى تطوير ذاتك.

مبدأ عمل التسويق بعمولة Affiliate Marketing

الربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing يتجه التاجر إلى تحقيقه أعلى نسب مبيعات، والحصول على الربح، وهذا ما يقدمه له الناشر. حيث يسوّق لمنتجات التاجر مقابل أجر مادي، وبذلك يحصل كلا الشخصان على الربح. كما اتسعت فكرة التسويق بالعمولة في الآونة الأخيرة، وأصبح الاتجاه الرئيسي لمعظم شركات الإنتاج، والبائعين، وشركات CPA. كذلك تختلف نسبة الربح التي يقدمها كل تاجر عن الآخر، وذلك تبعًا لنص العقد المبرم بين التاجر، والناس.

نصائح هامة للربح من الافلييت ماركيتينغ

لتنجح في Affiliate Marketing، وتحقق الربح نقدم لك النصائح الآتية:

  • الاختبار والتجريب: من الطبيعي قيامك بأي عمل يعتمد على مدى تجربتك مهما بلغ مدى معرفتك، وعلمك. كما أنه من الجيد إذا قمت بتجريب أنواع عديدة من المنتجات، وتصميم صفحات هبوط مختلفة.
  • اجعل تفكيرك استثنائي: لتحصل على نتائج استثنائية فكر بشكل مختلف عن الآخرين، ويجب أن تضيف لمستك الخاصة على صفحة الهبوط الخاصة بك.
  • اعمل حملات ناجحة لتحصل على أكبر قدر من الأرباح: كلما كانت حملاتك ناجحة، كلما حصلت على عدد كبير من الزوار، وحققت الأرباح.
  • ابحث عن كل جديد: كي تضمن نجاحك في عملك يجب أن تواكب كل تطور، وتتابع صفحات المنافسين، وتبتكر أسلوب متجدد خاص بك يجذب الزائرين.

إن الربح من التسويق بالعمولة ليس صعبًا، بل يعتمد على مدى تعلمك، وإتقانك العمل. كما يجب أن تكون على إطلاع دائم للمستجدات في عالم التسويق. ونأمل أن نكون قد قدمنا لكم المعلومات الوفيرة في هذا المقال.