تتعدد طرق الربح من الإنترنت خصوصًا بعد سيطرة الشركات العالمية على معظمه. لذلك يلجأ البعض إلى بيع بطاقات غوغل بلاي لتحقيق الربح. لكن قبل بيع البطاقات لا بد من معرفة أين وكيف تجري عملية البيع.
تجري عملية بيع البطاقات الإلكترونية عادةً عن طريق المتاجر الإلكترونية. لذلك سنتعرف في هذا المقال على الربح من إنشاء متجر بيع بطاقات غوغل بلاي، بالإضافة إلى أهم المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

فكرة الربح من بيع بطاقات غوغل بلاي

قبل البدء بموضوعنا الأساسي سنستعرض سبب ظهور فكرة الربح من بيع البطاقات الإلكترونية. تستخدم شركة جوجل متجها الخاص لعرض وبيع منتجات جوجل باستخدام الهواتف الذكية. تضم هذه المنتجات الألعاب والتطبيقات والبرامج ومنها ما هو مجاني.
على الرغم من ذلك هناك بعض المنتجات المدفوعة وللحصول عليها يوجد طريقتين. إما الدفع المباشر من خلال ربط البطاقة الائتمانية مع تطبيق غوغل بلاي، أو من خلال بطاقات غوغل بلاي وهي الطريقة الأكثر انتشارًا، ومن هنا جاءت فكرة الربح من بيع هذه البطاقات.

النقاط الأساسية لإنشاء متجر بيع البطاقات الإلكترونية

لإنشاء المتجر يجب توفر حساب غوغل. أما الخطوة التالية فهي إنشاء مدونة أو Blog.

 

إنشاء متجر لبيع بطاقات غوغل بلاي

  1. لإنشاء المدونة: تسجيل الدخول إلى Blogger واختيار مدونة جديدة. بعد ذلك إدخال المعلومات اللازمة مثل اسم المدونة وعنوان URL الخاص بها.
  2. تصميم قالب للمتجر وشعار مناسب له.
  3. إضافة صفحات للموقع أو المتجر الإلكتروني.
  4. إضافة وسائل الدفع.
  5. تزويد المتجر بسلة المشتريات.

الربح من متجر بيع بطاقات غوغل بلاي

  • يمكن لمن يمتلك المعرفة الكافية بطريقة إنشاء المتاجر الإلكترونية، الربح من خلال تقديم خدمة إنشاء متاجر لبيع البطاقات الإلكترونية. حيث يتفق العميل مع مقدم هذه الخدمة لإنجاز كافة العمليات من إنشاء متجر بيع بطاقات غوغل بلاي أو البطاقات الإلكترونية الأخرى على طرقblogger وإضافة سلة مشتريات للمتجر بهدف حفظ عمليات الشراء من الزبائن. كما يضيف إمكانية الدفع للمتجر ولوحة تحكم لإدارة الطلبات والمنتجات. بالإضافة إلى تصميم لوجو أو شعار للمتجر، ومن الممكن تقديم دعم فني للمستفيد من هذه الخدمة خلال مدة متفق عليها بين الطرفين. ويمكن مساعدة العميل في إدارة الموقع وأخذ نسبة من الأرباح على كل بطاقة مباعة.
  • من طرق الربح الأخرى مشاهدة الإعلانات على موقع المتجر.
  • أما الطريقة الأكثر تحقيقًا للربح فهي التسويق بالعمولة للبطاقات الإلكترونية بحيث يمكن شراء البطاقات من غوغل بلاي وبيعها ضمن المتجر الخاص بك. من خلال هذه الطريقة يمكن تحقيق أرباح تتراوح بين 200-1500 دولار شهريًا وذلك حسب عدد الزوار والمتابعين والعملاء.

شراء بطاقات غوغل بلاي

للعمل في مجال بيع بطاقات غوغل بلاي لا بد من معرفة طريقة الحصول عليها. ويمكن شراء هذه البطاقات بطريقتين:

  • الشراء المباشر بالرصيد من غوغل بلاي: تجري عملية الشراء مباشرةً من تطبيق بلاي ستور على الهواتف الذكية، ولكن يجب أولًا تحديد طريقة الدفع من خلال الضغط على إضافة طريقة الدفع وملء البيانات اللازمة.
  • مواقع شراء بطاقات غوغل بلاي: انتشرت المواقع المتخصصة ببيع البطاقات الإلكترونية بكثرة في الآونة الأخيرة. بسبب المنافسة بين هذه المواقع لجذب المزيد من المتابعين والعملاء. حيث تسعى إلى تقديم عروض متنوعة وخصومات على بطاقات غوغل بلاي والبطاقات الإلكترونية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك يوجد مواقع بيع مختصة حسب المنطقة مثل بيع بطاقات جوجل بلاي الإماراتية، أو السعودية، أو البريطانية وغيرها.

في الختام، نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول النقاط الرئيسية للربح من إنشاء متجر بيع بطاقات غوغل بلاي. ونذكّر أنه قبل البدء بالعمل بهذا المجال ننصحك بإجراء بحث معمق حول طريقة إنشاء المتجر والربح من بيع البطاقات والتعرف على مزودي البطاقات الذين يقدمون أرخص الأسعار.