هل تعرف كيفية الربح من إضافة منتجات على متجر نون؟، إن كنت ترغب ببيع منتجاتك بواسطة منصات البيع وتود نظام مبيعات سهل أو تفكر ببدء عملك التجاري بواسطة الإنترنت. فإن متجر نون هو أحد مواقع التسوق الإلكترونية المميزة. فمع بداية العقد الحالي انتشرت المتاجر الإلكترونية، وأقبل العديد من التجار على هذه المتاجر لبيع منتجاتهم. ويعود سبب ذلك لسهولة التسوق الإلكتروني دون زيارة المحال التجارية مما يوفر الوقت والجهد، بالإضافة إلى الخيارات المتعددة والعروض التشجيعية. كما أنها تحرص على بيع المنتجات بجودة عالية، لتسكب ثقة الزبائن باستمرار.

حيث سنقدم عبر موقع تجارتنا طريقة الربح من إضافة منتجات على متجر نون بدءًا من خطوات التسجيل على متجر نون، والأوراق اللازمة لذلك وطريقة البيع، حتى طريقة إضافة منتجات على متجر نون.

ما هو متجر نون

هو متجر إلكتروني تأسست عام 2016، يتيح لتجار التجزئة في الإمارات ومصر والسعودية بيع منتجاتهم بواسطتها دون الحاجة لإنشاء متاجرهم الخاصة. حيث يعد أقل كلفة من عملية إنشاء متجر إلكتروني خاص. وأصبح يمتلك شهرة كبيرة في العالم العربي على الرغم من قصر عمرها. حيث يضم أفضل المنتجات من الأزياء والإلكترونيات ومنتجات الجمال والصحة والعطور وغيرها الكثير. ويتميز بسرعة التوصيل وخيارات الدفع المتعددة بالإضافة إلى إمكانية الإرجاع.

خطوات التسجيل في متجر نون

يتم تسجيل البائع في متجر نون وفق الخطوات التالية:

  1. ينشئ حساب في نون يسمى حساب عميل.
  2. يزور موقع نون للبائعين (من هنا).
  3. يسجل دخول بالمعلومات التي تم إدخالها لإنشاء حساب عميل.
  4. تحديد اسم الدولة التي يتواجد فيها المحل التجاري.
  5. يُدخل بيانات المتجر( اسم المتجر، البريد الإلكتروني، رقم الشركة، اسم الشركة القانوني).
  6. يرفق البائع المستندات التالية (صورة رخصة المتجر التجارية، صورة عن جواز السفر أو رقم الهوية، والسجل التجاري، بالإضافة إلى شهادة الضريبة المضافة).
  7. وإذا كانت المنتجات لها علاقة بمستحضرات التجميل أو الأدوية، فإنه يجب إرفاق تفويض بالتوزيع لهذه المنتجات.
  8. التحقق من هذه المعلومات خلال مدة تبلغ 48 ساعة، ثم يتفعيل المتجر.

أنواع البيع على متجر نون

يوجد نوعين للبيع على متجر نون، وهما كالتالي:

  • البيع عن طريق نون أو Fulfilment by noon: في هذا النوع يكون متجر نون مسؤولًا عن مختلف عمليات البيع بدءًا من تخزين المنتج وحتى توسيعه. على اعتبار أن البائع مسؤول عن تسعير المنتج. كما أن هذا النوع يتميز بسرعة الشحن للزبائن. حيث يشحن الطلب خلال يوم واحد. فمثلًا إذا كنت تملك متجر أحذية، فإنه يجب عليك إرسال عدة مجموعات من الأحذية إلى مخازن متجر نون، حيث يتحكم بالعروض الترويجية عبر حسابك على نون، وعند طلب الزبون لحذاء ما فإن متجر نون يرسله مباشرة للزبون من مخزنه.
  • البيع عن طريق البائع: بواسطة هذا النوع البائع مسؤول عن تخزين المنتجات، بالإضافة إلى تسعيرها، وإدارة الطلبات. إذ أنه عندما يصل طلب لمنتج ما سيتلقى البائع تنبيه بواسطة البريد الإلكتروني، وبالتالي سيكون الخيار للبائع في حال القبول أو الرفض. أما مهمة متجر نون هي إرسال فريق التوصيل للبائع، ثم يأخذ الطلبية إلى مخزن متجر نون، ثم تغليفها وشحنها للزبون عبر نون اكسبرس. ويعد هذا النوع مرهقًا لمن يملك منتجات عديدة ويبيع في متجره بنفس الوقت.

إضافة المنتجات على متجر نون

يوجد خيارين لإضافة المنتجات على متجر نون، وهما:

  • الخيار الأول: هو اختيار منتجات متواجدة على كتالوج متجر نون. ولكن يجب على البائع ربط كل منتجاته بما يماثلها في كتالوج متجر نون.
  • الخيار الثاني: هو إضافة منتجات البائع الخاصة، حيث يجب عليه إضافة المنتج إلى كتالوج نون قبل عملية البيع.

 طريقة عرض المنتجات على متجر نون

يعد عرض المنتجات من أهم النقاط المتعلقة بالتسوق الإلكتروني، لأن الزبون غير قادر على معرفة المنتج كما في الواقع، حيث يمتلك خيار مشاهدة الصور. فإذا كان البائع يريد إقناع الزبون بالشراء، يجب عليه الاهتمام بطريقة العرض، أي طريقة التصوير. ويشترط متجر نون عدة اشتراطات متعلقة بطريقة عرض الصور ومنها:

  • الجودة العالية.
  • عدم وجود شعارات أو تعليقات على الصور.
  • ألا يقل حجمها عن 660*900 pixel.
  • وإذا كانت المنتجات ملابس، فإنه يجب أن تضم صور خلفية وأمامية. بالإضافة إلى نوع القماش. وتوضيح المقاس على العارضين أو كتابةً.
  • وإذا كانت مجوهرات، فإنه يكفي صورتين لتوضيح القطعة.
  • وأما الحقائب تحتاج إلى صور خلفية وأمامية، وصورة من الداخل.

الربح من إضافة منتجات على متجر نون

بعد إضافة المنتجات على متجر نون، وإجراء عمليات البيع تحويل المبالغ الناتجة عن هذه العمليات بشكل أسبوعي لمختلف تجار متجر نون.

حيث يأخذ متجر نون عمولة على جميع عمليات البيع، فالعمولة مصدر ربح متجر نون. وتختلف النسبة التي يفرضها متجر نون على البائع حسب نوع المنتجات، وطريقة البيع وفقًا لطريقة FBN أو بواسطة البائع. كما تتراوح نسبة العمولة بين 3.9 % إلى 27% من سعر بيع المنتج.

أهم مميزات متجر نون

يتميز متجر نون بعدة مميزات. وأهمها:

  • يقدم خيارات دفع مختلفة لتكون عملية الشراء سهلة، حيث يتم الدفع بواسطة بطاقة الائتمان، أو نقاط المكافأة، أو بطاقة الدفع الفوري، أو الدفع عند الاستلام.
  • خدمة العملاء التي تعمل 24 ساعة للإجابة على أي استفسارات من مختلف الدول العربية.
  • عمليات الضمان على كافة المنتجات، بالإضافة إلى تأمين طرق الإصلاح.
  • توفير عمليات الاستبدال والاسترجاع على مختلف المنتجات، ولكن على أن تكون بالتسليم.
  • يوفر خصومات وعروض مختلفة لشراء منتجات متجر نون بأسعار مميزة.
  • يقدم أفضل المنتجات والماركات عبر استيراد مختلف المنتجات العالمية لتقدم للزبون.
  • سهل الاستخدام، حيث يدعم اللغتين الإنجليزية والعربية لتسهيل التسوق على الزوار.
  • تتوفر عمليات توصيل بشكل مجاني عبر كود خصم خاص بمتجر نون.

وفي نهاية مقالنا تعرفنا على طريقة الربح من إضافة منتجات على متجر نون. هذا المتجر الإلكتروني الذي أثبت جدارته خلال وقت قصير، وأصبح الخيار الأول للتسوق المريح والناجح في الوطن العربي.