إن المكسيك هي أكبر دولة منتجة للأفوكادو في العالم. يبلغ إجمالي مساحة إنتاج الأفوكادو حوالي 415,520 فداناً، حيث تنتج 1.52 مليون طن متري كل عام

المكسيك من الدول المنتجة للأفوكادو في العالم

. تُزرع غالبية الأفوكادو في المكسيك في الولايات التالية: بويبلا، وموريلوس، وميتشواكان، وناياريت. لسوء الحظ، تسيطر بعض عصابات المخدرات على جزء كبير من ولاية ميتشواكان، حيث تفرض على منتجي الأفوكادو رسوم حماية لتجنب تلف المحاصيل. يتم حصاد الأفوكادو يدوياً باستخدام أعمدة وسلال. زادت هذه الدولة الإنتاج والصادرات على مدار السنوات القليلة الماضية.

جمهورية الدومنيكان من الدول المنتجة للأفوكادو في العالم

تعد جمهورية الدومنيكان ثاني أكبر دولة منتجة للأفوكادو في العالم. تنتج 420 ألف طن متري سنوياً، وهو رقم يتزايد باستمرار على مدار السنوات القليلة الماضية. يتم استهلاك نسبة كبيرة من هذا الإنتاج على الصعيد المحلي بدلاً من تصديره. في عام 2011، صدرت هذه الدولة ما قيمته 23.9 مليون دولار من الأفوكادو. تخطط جمهورية الدومينيكان حالياً لزراعة المزيد من أشجار الأفوكادو في محاولة لإعادة تشجير الجزيرة وزيادة إمكانات التصدير.

بيرو من الدول المنتجة للأفوكادو في العالم

تخطط بيرو لزيادة إنتاجها من الأفوكادو، والسبب في ذلك هو رغبتها بزيادة الصادرات نظراً لفتح أسواق جديدة في آسيا لتسويق الأفوكادو، مثل كوريا الجنوبية وتايوان وماليزيا والفلبين. من أشهر شركات إنتاج الأفوكادو في بيرو: شركة كاميت تريدينع وشركة بلانتاكيونيس ديل سول.

أبرز الدول الأخرى الأكثر انتاجا للأفوكادو في العالم

  • إندونيسيا: حوالي 310,000 طن متري في العام.
  • كولومبيا: حوالي 280,000 طن متري في العام.
  • البرازيل: حوالي 195,492 طن متري في العام.
  • كينيا: حوالي 176,045 طن متري في العام.