قد يخطر في ذهن الكثير من الأشخاص البحث عن طريقة إنشاء إعلان على اليوتيوب وطريقة الدفع من خلال فوري اعلانات يوتيوب. حيث يتواجد أكثر من ملياري مستخدم من مختلف أنحاء العالم على الموقع شهريًا. منذ انطلاقه عام 2005 على أيدي ثلاثة أشخاص هم جادو كريم، وتشاد هيرلي، وستيف تشين، حقق الموقع شهرةً واسعةً وصلت إلى مئة دولة وبلغات مختلفة قد يصل عددها إلى ثمانين لغةً.

يحتل اليوتيوب الترتيب الثاني بين مواقع الويب بعد جوجل. وأحيانًا تصل المشاهدات اليومية على اليوتيوب إلى ما يزيد عن مليار ساعة. إذ إنه يسمح بعرض، وتحميل، وتقييم، وإضافة، ومشاركة قوائم التشغيل، والتعليق على مقاطع الفيديو، ومشاركتها مع المستخدمين. مما يشجع المشتركين على إنشاء إعلان على اليوتيوب، ونشره في القنوات للحصول على مشاهدات كثيرة.

ويعتمد إنشاء الإعلان على وجود حساب على اليوتيوب، لذلك قبل أن نتعرف على الدفع من خلال فوري إعلانات يوتيوب لا بد لكم من معرفة كيفية إنشاء حساب ثم ربطه بوسيلة دفع ما كبطاقة ائتمانية أو حساب بنكي ليجري الدفع بواسطتها للإعلان على اليوتيوب. حيث يبلغ سعر الإعلان على اليوتيوب حوالي خمسة دولارات، بالإضافة إلى وجود خيار اختيار البلد أو المجال الذي يريده المستخدم.

الإعلان على اليوتيوب والدفع من خلال فوري اعلانات يوتيوب

أفضل في البداية أن أقدم لك لمحةً سريعةً عن الإعلانات على اليوتيوب وطريقة إنشائها. ثم انتقل إلى ما يتعلق بخدمة فوري اعلانات يوتيوب.

إنشاء إعلان على اليوتيوب

توجد فوائد كثيرة لإنشاء إعلان على اليوتيوب أهمها حصول المستخدم على عدد كبير من المشاهدات، وزيادة المشتركين في القناة خلال مدة زمنية قصيرة. لذلك إليك خطوات إنشاء الإعلان على اليوتيوب بحيث تستفيد من ميزة الدفع من خلال فوري اعلانات يوتيوب.

خطوات إنشاء الإعلان على اليوتيوب

توجد عدة خطوات لإنشاء الإعلان على اليوتيوب، تمهيدًا للاستفادة من خدمة الدفع من خلال فوري اعلانات يوتيوب وهذه الخطوات كالتالي:

  1. يسجل المستخدم الدخول إلى قناته على اليوتيوب، ثم ينتقل إلى القائمة المخصصة لمقاطع الفيديو.
  2. ينتقل المستخدم إلى الفيديو الذي يود الإعلان عنه كإعلانات ترويجية، أو ممولة.
  3. ينقر المستخدم على خيار “تعديل الفيديو”.
  4. ينقر على “ترقية”.
  5. ثم يحدد المستخدم الميزانية المطلوبة لترويج الفيديو، وبعد ذلك يختار المستخدم العملة التي يرغب بالتعامل بها.
  6. بعد ذلك يحدد طريقة الدفع عن طريق بطاقة الائتمان أو الحساب المصرفي.
  7. يختار المستخدم بعد ذلك البلد التي يريد عرض الإعلان فيها ليحصل على المشاهدات.
  8. يُطلب من المستخدم ربط قناته الخاصة بحساب يسمى “Google Adwords”. لذا عليه التأكد من إنشاء حسابه على Adwords.
  9. يضيف المستخدم الطريقة المتعلقة بالدفع ولكن على Google Adwords.
  10. ثم يُوضع الإعلان للمراجعة ليجري الموافقة عليه عن طريق فريق إعلان Google.

أهمية الإعلان على اليوتيوب

  • تواصل المستخدم مع أصدقائه: يجري عرض الإعلانات بجانب فيديوهات اليوتيوب، حيث تساعد الإعلانات الموجودة على اليوتيوب على تواصل المستخدم مع أصدقائه. حيث يستطيع أن يخبرهم عن تجربته الشخصية، أو عن خبراته ومعلوماته. أو تسجيل فيديو يوضح فوائد منتج أو خدمة ما.
  • الوصول إلى الفئة المطلوبة من المشاهدين: يمكن للمستخدم تحقيق ذلك عبر استخدام كلمات رئيسية ومواضيع محددة مما يجذب الكثير من المشاهدين على اليوتيوب.
  • إنشاء حملة خلال زمن قصير: عبر إنشاء حساب على (إعلانات Google) ثم إعداد الحملة ليتمكن المستخدم من الوصول إلى الجمهور المطلوب.
  • قياس نجاح المستخدم: على المستخدم التحقق من حسابه على (إعلانات Google) ثم معرفة عدد مرات المشاهدة والميزانية والتكاليف. وبعد ذلك ينتقل إلى (الإحصاءات) على موقع اليوتيوب ومعرفة معلومات إضافية حول المشاهدين ومدة المشاهدة. بالتالي يحصل على أرباحه من خلال فوري اعلانات يوتيوب.

أشكال الإعلانات على اليوتيوب

يختار المستخدم شكل الإعلان الذي يريده على اليوتيوب تبعًا لهدفه، وأشكال الإعلانات كالتالي:

  • الإعلان ضمن البث القابل للتخطي.
  • الإعلان ضمن البث غير القابل للتخطي.
  • إعلان الملصقات الصغيرة.
  • إعلان التسمية الرئيسية.
  • وأخيرًا إعلان الصورة.

ميزات الإعلان على اليوتيوب

قبل أن أنتقل إلى تفاصيل الدفع من خلال فوري اعلانات يوتيوب، من الأفضل أن أذكرك بأهم ميزات الإعلان الناجح. بمعنى حتى يكون إعلانك على اليوتيوب ناجحًا وتحقق منه الأرباح يفضل أن تراعي الجوانب التالية:

  • العمل على جذب المشاهدين بشكل دائم: العمل على عرض المنتجات بشكل عملي لتشجيع المشتركين على شرائها أو استخدامها. فالكثير يبحث عن فيديوهات قبل شراء منتج ما. لذا على المستخدم إنشاء إعلان بطريقة شيقة لتترك انطباعًا جيدًا لدى المشاهد.
  • تحسين مقاطع الفيديو: باختيار عناوين بسيطة وواضحة، واستخدام صور جذابة.
  • إضافة زر “انضمام”: عمل موقع يوتيوب على إضافة خاصية جديدة وهي زر “انضمام” إلى قناة المستخدم، حيث تضاف القناة للملف الشخصي للمشاهدين وبالتالي يدعمون القناة. بالإضافة إلى ميزة عروض ترويجية فقط للأعضاء والتي تعتبر وسيلةً جديدةً لبيع المنتجات.
  • تنظيم قوائم التشغيل: يتوجب على المستخدم تنظيم فيديوهاته بشكل جيد بحيث يحافظ على جذب وتفاعل المشاهد.
  • نشر المحتوى اعتمادًا على جدول منتظم: يجب على المستخدم الانتباه إلى القواعد والمواصفات والشرائح الإعلانية على موقع يوتيوب.
  • تضمين إجراء (CTA): يسمح هذا الإجراء بجعل الإعلان أكثر انتشارًا وقابليةً للتنفيذ.

الدفع من خلال فوري اعلانات يوتيوب

كلما كانت قناة المستخدم ذات شعبية وتجذب الكثير من المشاهدين فإن ذلك يسمح له بكسب المال عبر موقع اليوتيوب. ولا يسمح اليوتيوب باستلام الأرباح إلا إذا تجاوزت مئة دولار. حيث يحدد المستخدم الطريقة المناسبة لاستلام الأرباح، ويسمح له بالاستلام في نهاية كل شهر.

طرق الدفع في يوتيوب

عندما تصل الأرباح للحد الأدنى، يمكنك اختيار طريقة الدفع عبر الخيارات التالية:

  • الشيكات البنكية.
  • التحويل الإلكتروني باليورو (SEPA).
  • التحويل الإلكتروني EFT.
  • Rapida.
  • حوالات مصرفية.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على موقع اليوتيوب، وطريقة إنشاء إعلان، والدفع من خلال فوري إعلانات يوتيوب، بالإضافة إلى تكلفة الإعلانات، والعديد من المعلومات المتعلقة باليوتيوب. حيث وجد فيه الكثير من الشباب مصدرًا لكسب المال.