ما هو الدروب شيبينغ وكيفية الربح منه في السعودية 2023، تابع معنا. الدروب شيبينغ عبارة عن منصة لتطوير التجارة الإلكترونية قائمة على الاشتراك يتيح لك إنشاء متجرك عبر الإنترنت وبيع منتجاتك لأي شخص في العالم تقريبًا من المملكة العربية السعودية. وهو يوفر لك الأساس لتنشيطك وتشغيل متجر على الإنترنت في أي وقت من الأوقات، أثناء مغامرتك في عالم مساحات البيع عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية، علاوةً على ذلك  تقدم Shopify منصة شاملة كليًا للسماح لك بإنشاء متجر، وعرض منتجاتك بأكثر الطرق جاذبيةً، والتفاعل مع العملاء، وتقديم خيارات دفع متعددة، واختيار أفضل شركات الشحن والترويج لمنتجاتك وغير ذلك الكثير كل ذلك تحت سقف واحد. فكر في منصة Shopify كميسر يساعدك على تبسيط عملية بيع المنتجات عبر الإنترنت.

ما هو الدروب شيبينغ في السعودية 2023

هي واحدة من أسهل الطرق وأسرعها لأصحاب المشاريع الذين أطلقوا للتو متجرهم الخاص. في جوهرها، دروبشيبينغ في المملكة العربية السعودية هو عندما تبيع منتجات من موردي الطرف الثالث. فالذين يديرون المخزون ويشحنون المنتجات نيابة عنك. أنت تدفع سعر الجملة للمورد بينما تتحكم في السعر الذي يراه عملاؤك في متجر Shopify الخاص بك. تتمثل أكبر فائدة لدروبشيبينغ في أنها تتيح للمبتدئين اتباع نهج منخفض المخاطر لاختبار أفكار المنتجات الجديدة، دون الاضطرار إلى امتلاك المنتج ودفع ثمنه مقدمًا.

كيفية بيع المنتجات على الدروب شيبينغ في السعودية 2023

لبدء بيع منتجاتك على الدروب شيبينغ في المملكة العربية السعودية، عليك إنشاء حساب على Shopify، وتصميم متاجر Shopify الخاصة بك باستخدام العديد من السمات المجانية والمتميزة، وإضافة تفاصيل عملك، واختيار خطة الدفع، وتحديد طرق الشحن، والبدء في الإضافة المنتجات إلى متجر Shopify الخاص بك جنبًا إلى جنب مع التفاصيل ذات الصلة بكل منتج، مثل الأبعاد والصور ومقاطع الفيديو والتسعير. لكن تأكد من الترويج لمنتجاتك بشكل صحيح للوصول إلى الجمهور المناسب.

كيفية الربح من الدروب شيبينغ في السعودية 20232

حان الوقت الآن للانتقال إلى المنتجات. يعد المحتوى الذي تستخدمه لتخصيص منتجاتك أمرًا بالغ الأهمية.

  •  شارك التفاصيل ذات الصلة بهذا المنتج، مثل الأبعاد والسعر والوزن والميزات ووصف جذاب يسلط الضوء على فوائد المنتج ويسلط الضوء على الحوافز.
  • استخدم الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة التي تضع منتجاتك في أفضل إضاءة.
  • عند تحديد سعر لمنتجك، ضع في اعتبارك أن قسم التسعير في Shopify يحتوي على ثلاثة حقول: السعر، والمقارنة بالسعر، والتكلفة لكل عنصر.
  • إذا كان منتجك معروضًا للبيع، فاستخدم الحقل الثاني لإدخال السعر الحقيقي وقسم السعر لإدخال السعر المخفض.

كيفية إنشاء متجر الإلكتروني Shopify Store في السعودية 2023

لإنشاء حساب متجر في الدروب شيبينغ في السعودية اتبع الخطوات التالية:

  1. انقر فوق الزر “البدء” في Shopify من هنا.
  2. املأ عنوان البريد الإلكتروني، ثم كلمة المرور واسم المتجر الذي تريده، بالإضافة إلى تفاصيل الاتصال الشخصية الخاصة بك.
  3. بعد ذلك، تحتاج إلى تسجيل اسم المجال. في هذه المرحلة، يمكنك اختيار الاحتفاظ بـ “مجال myshopify” الحالي الممنوح لك، أو توصيل مجال مخصص تملكه بالفعل، أو نقل مجال مملوك بالفعل من مسجل مجال آخر، أو حتى شراء مجال جديد من Shopify.
  4. يجب عليك أيضًا تخصيص إعدادات متجرك للحفاظ على سير الأمور بسلاسة. على سبيل المثال، يمكنك إعداد خيارات الدفع واختيار عدة طرق للدفع، بما في ذلك بطاقات الائتمان وGoogle Pay وShopify Pay والمزيد.
  5. يجب عليك أيضًا تخصيص الطريقة التي تريد أن تعمل بها عملية الدفع.
  6. يجب عليك تقليل التخلي عن عربة التسوق عن طريق إعداد رسائل بريد إلكتروني للتذكير التلقائي لأولئك الذين يصلون إلى صفحة الدفع الخاصة بك ولكنهم لم يكملوا عملية الشراء.
  7. ويمكنك أن تطلب من العملاء الاشتراك في رسالتك الإخبارية عند الخروج، ثم يمكنك حتى إدارة أسعار الشحن. وتحديد مهنة الشحن، وطباعة قسائم التغليف، وحتى دمج متجرك مع الموزعين.

خدمات الدروب شيبينغ في السعودية 2023

بمجرد أن يقدم العميل الطلب، ستعالج الدروب شيبينغ في السعودية الدفع نيابة عنك. وبعد ذلك، يمكنك معالجة الطلب وترتيب الشحن حتى يتلقى العميل طلبه، ثم يمكنك عرض الرؤى من لوحة القيادة لفهم كيفية أداء متجرك عبر الإنترنت، مثل عدد الطلبات والمنتجات الأفضل أداءً، وحتى الحصول على عرض في الوقت الفعلي لزوار موقعك على الويب لمعرفة المرحلة التي تليها. لا يتيح لك الدروب شيبينغ في السعودية فقط إنشاء متجرك عبر الإنترنت ولكن أيضًا الحصول على رؤى رئيسية حول عملائك.

علاوةً على ذلك يمكنك بيع المنتجات على Shopify من الموردين الآخرين الذين لديهم المخزون وشحن المنتجات نيابة عنك، أو إذا كنت صانعًا ولديك عناصر مصنوعة يدويًا، يمكنك وضعها في متجر Shopify الخاص بك، بالإضافة إلى المنتجات المادية، يمكنك حتى بيع الخدمات أو العضويات أو الاستشارات أو المنتجات الرقمية أو الخبرات أو الفصول الدراسية أو البرامج التعليمية أو ورش العمل أو دعم الأحداث أو الاستشارات أو الإيجارات أو تذاكر الأحداث أو التبرعات أو التركيبات أو حتى بطاقات الهدايا الرقمية في متجرك عبر الإنترنت.

ميزات الدروب شيبينغ في السعودية 2023

أهم ميزات الدروب شيبينغ في السعودية هو احتواءه على مستودع واسع لكل من السمات المجانية والمتميزة التي يمكنك الاختيار من بينها. حيث يتيح لك السحب وتصميم متجرك حسب رغبتك دون تغيير أي سطر من التعليمات البرمجية. يمكنك تعديل أو إعادة ترتيب أو إخفاء أو إزالة أي قسم من أي موضوع تختاره، علاوةً على ذلك يمكنك أيضًا تغيير الخطوط ونظام الألوان وشرائح العرض الدائر للصفحة الرئيسية، ثم إضافة المنتجات المميزة ووظائف العناصر ذات الصلة وإضافة الشعار وعناصر العلامة التجارية، ثم اختيار العناصر التي تظهر على الصفحة الرئيسية.

أفضل بوابة دفع دروب شيبينغ في السعودية 2023

أبرمت المملكة العربية السعودية شراكةً مع العديد من مزودي الدفع الدوليين لدعم جهود مبيعات كل بائع. أفضل جزء هو أنه يمكن لعملائك الدفع بعملتهم المحلية باستخدام طريقة الدفع المفضلة لديهم. بعض من أفضل بوابات الدفع Shopify في السعودية تشمل:

  • 2Checkout
  • 2Checkout Convert Plus
  • Atome
  •  Amazon Payment Services
  •  Coinbase Commerce
  •  PayPal Express Checkout
  •  CoinPayments.net ومدفوعات التشفير الأخرى.

خدمة عملاء دروب شيبينغ في السعودية 2023

إذا كنت تواجه صعوبةً في استخدام الدروب شيبينغ في السعودية أو إذا كنت عميلًا لأول مرة. فإن Shopify Help Center سوف يدعمك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. حيث يتوفر فريق دعم Shopify على مدار 24 ساعة في اليوم، و7 أيام في الأسبوع، عن طريق البريد الإلكتروني، والدردشة الحية، ودعم Facebook، والهاتف، بالإضافة إلى ذلك، Shopify لديه منتدى مجتمعي مذهل حيث يمكنك العثور على إجابات لمشاكل المستخدم الأكثر شيوعًا. يمكنك أيضًا الاتصال بهم عن طريق الاتصال على 3857-816 (855) للحصول على استجابة أسرع.

تكلفة دروب شيبينغ في السعودية 2023

  • Shopify الأساسية تكلف29 دولارًا شهريًا (و 2.9 ٪ + 30 لكل معاملة).
  • تنخفض خطة Shopify الرئيسية إلى 79 دولارًا شهريًا (و2.6 ٪ + 30 ¢ لكل معاملة).
  •  Advanced Shopify هو299 دولارًا شهريًا (و 2.4 ٪ + 30 لكل معاملة).
  • منصة Shopify Plus المستضافة بالكامل والتي تستهدف التجار ذوي الحجم الكبير والشركات الكبيرة تبدأ من 2000 دولار شهريًا.
  • وتبلغ تكلفة Shopify Lite تسعة دولارات شهريًا. فإذا اخترت خططًا لمدة عام أو عامين، فستوفر 10٪ أو 20٪ على التوالي.

أخيرًا، وفي الواقع، إن معرفة ما هو الدروب شيبينغ وكيفية الربح منه في السعودية 2023 هو الطريقة المثلى لتجنب مشاكل الامتثال وتشريعات الشركات الشائعة في الأعمال التجارية المادية. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم منتجات ذات علامة تجارية على دروبشيبينغ، فستواجه مشكلات قانونية بناءً على هوية المورد الخاص بك.