الدراجات النارية في ألمانيا هو موضوع مقالي هذا ولكن قبل أن أتعمق في مضمون المقال سأخبركم عن هذه الرياضة الغريبة من نوعها، كثيراً ما نسمع عبارات تلقي الضوء على خطورة هذه الرياضة على سبيل المثال دراجة نارية ت والسرعة إثارة لذا فهي تجذب مختلف الفئات العمرية خاصة الشباب، فالخطورة التي تحتوي عليها تلك الرياضة وحلباتها المتنوعة المليئة بالتحديات بالنسبة للسائقين المحترفين تمنح سباقات الدراجات النارية الكثير من الإثارة والمتعة على إختلاف المناطق والتصنيفات.

والآن أحبتي سأقوم بتعريف الدراجة النارية وتعدد إستخداماتها، نشأتها ،أنواعها، أجزائها،أدواتها، أشهر سائقيها ومن
ثم مواقع بيع الدراجات النارية في ألمانيا ، تابعوني…

تعريف الدراجات النارية

الدراجات النارية أو الطفطافة أحد أنواع العربات ، قد تكون بعجلتين أو ثلاث ، تعمل بواسطة محرك إحتراق داخلي
يعمل على البترول حيث كانت أول مركبة  نقل على البترول في العالم وعادة يكون لها مقعد أو مقعدان، أما هيكلها فيكون متين.

نشأة الدراجة النارية

 أول من صنع الدراجة النارية هو المهندس الألماني غوتليب ديمر عام 1885 إلى أن تم تطويرها فيما بعد لتأخذ
الشكل التي هي عليه الآن، أما أول نجاح حقيقي في تصنيع الدراجة النارية كان عام 1894.من خلال دراجة
هايلديراند اندوولغمور في ميونيخ بألمانيا حيث حملت هذه الدراجة محرك مؤلف من أسطوانتين متوازيتين تم تركيبه
أسفل الهيكل وزود بمبرد مائي وخزان مياه في أعلى الرفرف الخلفي. وفيما بعد تصارعت الشركات حيث هيمن
الصناع البريطانيون على أسواق الدراجات النارية إلى أن جاء اليابانيون بقيادة شركة هوندا ليهيمنوا على الساحة في
أوائل السبعينات من خلال إنتاجهم السريع والرخيص.

إستخدامات  الدراجة النارية

تستخدم الدراجة النارية كوسيلة نقل خفيفة خاصة في المدن المزدحمة لتفادي أزمات المواصلات والعجقة. كما أنها
عنصر فعال لأجهزة الشرطة ودوريات الأمن وذلك في المطاردة وتنظيم مرور السير وذلك لسهولة حركتها بين
المركبات ، كما أنها تستعمل لتوصيل الطرود والمستندات والبريد، إلا أن في الأونة الأخيرة بتنا نلاحظ وجودها في
عالم السباقات كالموتوربايك والسوبرسبورت.

أنواع الدراجات النارية

تقوم الشركات الصناعية بإنتاج دراجات نارية مختلفة الأشكال والأحجام والأنواع والأوزان إلى أن في الدراجات
النارية هناك نوعان أساسيان إلا أن أضيف فيما بعد أنواع أخرى منها :

  • الدراجات المصممة أساسا للإستخدام فوق الطرق والأسطح المرصوفة وتشمل الدراجات النارية الخاصة بالطرق والرحلات
  • الدراجات المعدة للإستخدام خارج الطرق فتتضمن الدراجات التي تستخدم عبر البلاد وتشمل الدراجات الهوائية أيضاً
  • دراجات الطرق النارية : تستخدم للرحلات  القصيرة أوالطويلة فوق الطرقات الممهدة وكذلك تستخدم في المدن
    فيتراوح  وزن هذه الدراجات بين 110 إلى 230كجم أما سرعتها بين 80 إلى 130 كم/ساعة.
  • دراجات الرحلات النارية : مصممة خصيصا للرحلات ذات المسافات الطويلة حيث يتراوح وزنها بين  230 إلى 410 كجم  وتتحرك بسرعة تصل إلى 160 كم / ساعة
  • الدراجات النارية للطرق الوعرة: هذا النوع من الدراجات يصعد التلال ويعبر المجاري المائية والممرات الريفية الوعرة ، إطاراتها عريضة يتراوح وزنها بين  68 و 110 كجم وتصل سرعتها إلى 110 كم/ ساعة.
  • الدراحات النارية المنخفضة : سكوتر مصممة للإستخدام بسرعات منخفضة ، محركها ثابت فوق العجلة الخلفية
    أو أمامها، يتم وضع القدمين الإثنين على لوح أرضيتها هكذا تتم قيادتها.
  • الدراجات النارية أو الهوائية المصغرة : هي محركات بسيطة لمحركات الدراجات النارية لكنها أخف وزنا وأكثر
    تماسكا، منها دراجة القدم يتم دوران محركها بواسطة بدالات تصل سرعتها إلى 50 كم/ ساعة.
  • الدراجات الكهربائية : شبيهة بالدراجات النارية لكنها تحتوي على محرك كهربائي وبطارية تطورت صناعتها وأصبح هناك شركات مختصة بالدراجات الكهربائية ، أما المسافة التي تقطعها هذه الدراجات تعود لحجم البطارية وعادة ما يكون حجم البطارية بين100 إلى 150كيلومتر/ساعة، كما أن هناك إستحداث قسم سباق التحمل كأس جزيرة مان السياحية وهو فئة خاصة للدراجات الكهربائية سميت ب  (تيتي زيرو)

أجزاء الدراجات النارية

  • تتكون الدراجة النارية بشكل أساسي من محرك إحتراق داخلي يعمل بخليط من الهواء والبترول حيث يتم إحتراقه
    بواسطة شرارة كهربائيةلتحرر الطاقة الحرارية للبترول.
  • مجموعة نقل الحركة : تعمل على إنتقال الطاقة الحركية من المحرك إلى العجلة الخلفية للدراجة النارية لكي تدور وتتحرك
  • مجموعة الفرامل: تعمل على إيقاف الدراجة أو إبطاء سرعتها
  • ومجموعة التوجيه: تساعد قائد الدراجة على التوجه يمينا ويسارا.
  • مجموعة التعليق: تعمل على منع أو تخفيف الهزات والصدمات الناتجة عن وعورة الطريق

أدوات خاصة بسائق الدراجة النارية

يشترط على سائق الدراجة النارية الحصول على رخصة قيادة وذلك عبر إختبار خاص يؤكد على مهارته لإستخدامها. وأيضا لا بد له من إرتداء الخوذة من أجل حماية الرأس وكذلك هناك حاجب الريح الذي يحمي السائق من الحوادث بسبب تقلبات الطقس والغبار والأتربة والوحل، ولا بد من ذكر القفازات حيث أنها تعمل على تحكم اليدين بالمقود عند القيادة وكذلك تريحهم  وتحميهم، وهناك ما يسمى بالجلدية وهي تلبس فوق الثياب لتحمي الجسم في حال وقوع حادث.

أشهر سائقي الدراجات النارية

من أبرز وأشهر سائقي الدراجات النارية :

كولين إدواردز السائق الأميركي الذي يبلغ من العمر39 عاما يحمل الرقم القياسي في مجموع النقاط، يصل راتبه السنوي إلى 950,000ألف دولار

أندريا دونيز يوسو الحائز على بطولة العالم لعام 2004

كارل كريثلو  البريطاني الذي احرز لقب سوبر بايك وسوبر سبورت لعام2009

ستيفان برادل الألماني الذي حقق بطولة العالم لعام 2011

مارك ماركيز فاز ببطولة العالم للدراجات النارية عام2013 عن فئة سن20 ليصبح أصغر بطل في العالم وهو واحد من بين أربع دراجين فقط إستطاعوا الحصول على بطولة العالم.

موقع لبيع الدراجات النارية في ألمانيا

أصبح الكثير من مختلف أنحاء العالم والدول الألمانية يرغبون بشراء دراجاتهم النارية عبر مواقع الأنترنت لما في ذلك من سهولة وسرعة ووقت كافي للبحث والتفتيش عن الأفضل وأنا من خلال مقالي هذا سأعمد إلى مساعدتكم بتقديم أفضل المواقع الألمانية التي تختص في خدمة بيع وشراء وحتى تأجير الدراجات النارية. وإذا كنت من المقيمين في ألمانيا وترغب بما ذكرت من بيع وشراء الدراجات النارية فأنا سأرشدك على الأفضل أكيد…  

www.motomarkt.de

يمكن القول أن هذا الموقع هو عالم الدراجات النارية في ألمانيا من خلال خدماته العديدة التي يقدمها والأهم من ذلك يمكنك إستعماله بكل سهولة حيث أنه سهل ، واضح المعالم وغير معقد على عكس المواقع الأخرى التي ينفر العميل من إستخدامها لصعوبة برامجها، أنت من خلال هذا الرابط بإمكانك بيع وشراء وإستئجار جميع ما يختص بالدراجات النارية في ألمانيا من خلال هذا الموقع، وخياراته المتعددة حيث أنك لم تعد بحاجة للبحث عن موقع آخر ولكنني سأقدم لك المزيد، إلا أن من خلال هذا الموقع تجري يومياً مئات بل الآف عمليات البيع والشراء.

يعمل موقع موتوماركت على تقديم وصف دقيق للمنتج من خلال عرض عدة صور تظهر المنتج من جميع الجهات،  بالإضافةإلى مواصفات الدراجة كعدد الكيلومترات التي قطعتها الدراجة، تاريخ صنعها  ومكانه وكذلك يشمل السعر وهناك أيضا إلى جانب كل صورة خارطة تظهر مكان وجود الدراجة في أي منطقة أو أي مدينة مما يسهل من عملية البيع و الشراء.

من ناحية أخرى فإن هذا الموقع يعمل على خدمة بيع الدراجات المستعملة والجديدة فالكثير يرغب ببيع دراجته القديمة من أجل إقتناء أخرى جديدة فأنت من خلال هذا الموقع يمكنك ذلك حيث أنه متوفر على الموقع خدمة ما يسمى بحساب البائع حيث تتيح لك فرصة عرض دراجتك للعمومبقصد البيع.

موتوماركت يقوم على وجه التحديد بتقديم خيارات رائعة لك منها شراء قطع غيار للدراجات النارية في ألمانيا وهناك قسمم مخصص على الموقع لبيع وشراء قطع غيار أو ما يعرف بالإكسسوارات.

لا بد من الإشارة إلى أن هذا الموقع يقوم على تأجير الدراجات النارية نعم إن هذا الموقع يتيح لك هذه الفرصة حيث أنه بإمكانك إستئجار موتور في ألمانيا يضم العشرات من الدراجات النارية والمواصفات التي تبحث عنها ولكن إن كنت ترغب في إستئجار دراجة نارية لا بد من أن تكون حاصل على شهادة قيادة  موتور سارية المفعول في ألمانيا لكي تتمكن من إستئجار دراجة نارية.

موتو ماركت يقدم لك كل ما تحتاجه في عالم الدراجات الناريك يمكن وصفه أنه سوق تجاري للدراجات النارية في ألمانيا، شهرته واسعة وموثوق به…

وفي نهاية المطاف عن موقع موتوماركت الذي فكر بالأجانب المقيمين في ألمانيا والذين ليسوا على بينة من اللغة فهذا الموقع قدم لك خدمة إختيار اللغة التي تريدها ليسهل عملية التبادل التجاري بينه وبين المستهلك

www.autoline-arabic.com

  يعمل هذا الموقع على شراء وبيع الدراجات النارية الجديدة والمستعملة في ألمانيا وميزة هذا الموقع أنه يقوم بمزادات أونلاين على أسعار الدراجات النارية، يتضمن هذا الموقع عرض صور للدراجات النارية وإلى جانب كل صورة تجد مواصفاتها ، سرعتها، موديلها، قوة محركها، قياسها، وسعر كل واحدة منها، الأسعار بالدولار الأميركي.

www.orizz.de

يعمل هذا الموقع على بيع وشراء الدراجات النارية في ألمانيا ،ويضم أيضا قسم تغيير الموترات وقطع الغيار ومنهجية العرض هي نفسها في أغلبية المواقع وتشمل صورة الدراجة النارية وإلى جانبها المواصفات الخاصة بكل دراجة مع مكان تواجدها وسعرها أكيد.

www.arabic.alibaba.com

موقع علي بابا هو مجموعة كاملة من التجارة حول العالم، يعمل على تصدير الدراجات النارية إلى ألمانيا وطريقة العرض هي نفسها كمختلف المواقع الأخرى الصورة وإلى جنبها المواصفات لكل قطعة معروضة جودتها، سرعتها، قياسها، قوة محركها، موديلها تتضمن كل التفاصيل طبعا.

إلا أن هذا الموقع بعمل على البيع بالجملة كونتينر كامل حيث أنه لا يليع بالقطعة الواحدة، مكان تواجده الصين يمتاز بأسعاره الذي لا ينافسها أحد، إذا كنت ممن يرغبون بالربح السريع فإن هذا الموقع

 هو فرصة عمرك!…

قدمت لكم أحبتي في مقالي هذا أبرز المواقع لبيع الدراجات النارية في ألمانيا ، أتمنى أن ينال إعجابكم ، تابعوني بعناوين أخرى…