هل تنوي العيش في اليمن؟ هل تعرف كيفية الحصول على قرض منزلي في اليمن؟

عند انتقالك للعيش في اليمن أول شيء ستفكر به هو البحث عن مسكن ملائم، باعتباره الخطوة الأولى في طريق الاستقرار. لذلك يكون البحث عن قروض سكنية أول ما يخطر في ذهن المقيمين الجدد نظرًا لارتفاع أسعار أماكن السكن والإيجارات وصعوبة تأمين المبلغ المناسب لتحملها. نتيجة لذلك برزت العديد من البنوك في اليمن والتي سارعت بتقديم خدماتها البنكية لتوفير العيش الكريم للمواطنين والمقيمين على الأراضي البنكية. فإذا كنت بحاجة إلى الحصول على منزل جديد أو استكمال بناء منزلك، ما عليك غير اختيار القرض البنكي الذي يتوافق مع إمكانياتك المالية ويلبي حاجتك الأساسية. لذلك في مقالنا التالي سنطلعكم على أهم البنوك في اليمن والتي تتيح قروضًا سكنيةً مختلفةً، مبرزين مزايا هذه القروض وأهم الشروط للحصول عليها.

الحصول على قرض منزلي في اليمن

تكون عملية شراء منزل صعبةً عند عدم توافر رأس المال المناسب للشراء أو حتى لإتمام بناء المنزل. لذلك تتوافر في اليمن مجموعة من القروض والتسهيلات التي ستساعدك على شراء منزل أحلامك. حيث شهد السوق اليمني منافسةً كبيرةً بين البنوك اليمينة لتقديم أقوى القروض التي تلبي حاجات المزيد من المواطنين وتؤمن لهم حياةً كريمةً. فكان التمويل السكني في مقدمة أولويات البنوك وتسخير الموارد المالية بطريقة مناسبة لتنظيم القطاع السكني والحفاظ عليه بعيدًا عن الفساد والضياع. ومن أبرز البنوك التي ساهمت في حل المشكلة السكنية هما: بنك الكريمي وبنك سبأ الرائدان في هذا المجال. وسنعرفكم تباعًا على مميزات قروض كل منهما وشروط التقديم عليها.

الحصول على قرض منزلي من بنك الكريمي في اليمن

يوفر بنك الكريمي اليمني الخدمات المالية والمصرفية التي تساعد العملاء على تحسين مستوى معيشتهم والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وذلك بوجود كادر بشري متميز وطموح يعمل بجودة عالية.
يسعى البنك إلى زيادة حصته في السوق وتوسيع نطاق عمله من خلال استخدام التقنيات الحديثة. وقد أولى هذا البنك تمويل المساكن أهميةً خاصةً في خطته المصرفية فقدم قروضًا سكنيةً متميزةً بمهنية واحترافية عالية بعيدًا عن الانحياز.

مميزات القرض المنزلي من بنك الكريمي اليمني

  • الخدمات المصرفية للبنك تجري  وفق الشريعة الإسلامية وبمراقبة من قبل هيئة شرعية في البنك.
  • أقساط مريحة (شهرية، وسنوية، وموسمية) وضمانات بسيطة تناسب المستوى الاجتماعي لكل عميل على حدة.
  • إمكانية تسديد مبلغ التمويل عبر أي فرع من فروع بنك الكريمي للتمويل الإسلامي.
  • تقديم استشارات مالية اقتصادية للمشروع وتقييم الإدارة المالية والقدرة على السداد.

شروط الحصول على قرض منزلي من بنك الكريمي اليمني

  • أن يكون عمر المتقدم بين 18 و60 سنةً ومن حاملي الجنسية اليمنية.
  • للمتقدم مكان عيش ونشاط معلوم من قبل هيئة البنك.
  • امتلاك المتقدم لهوية شخصية إلكترونية تبين رقمه الوطني.
  • يجب أن يكون العميل قد أمضى في عمله ما لا يقل عن ستة أشهر.
  • التمتع بالسمعة الطيبة للمتقدم على القرض وقدرته على سداد الضمانات الميسرة لجميع الفئات.

الحصول على قرض منزلي من بنك سبأ اليمني

يوفر بنك سبأ اليمني من خلال شبكة من الفروع والصرافات المنتشرة على الأراضي اليمنية الحلول التمويلية الأفضل للعديد من الأفراد. حيث يلبي المصرف احتياجات العملاء وفق الأحكام الشرعية الإسلامية وبأرقى معايير المهنية عبر نظام النقاط الخاص والذي ساعد في تقليل التكلفة ورفع جودة الخدمات المقدمة من قبل البنك. فأطلق البنك برنامج التمويل السكني الذي ساعد المواطنين اليمنيين في اقتناء منزل أحلامهم. وهذا البرنامج متاح لموظفي القطاع اليمني العام والخاص وأصحاب الأعمال الحرة والمغتربين اليمنيين من حول العالم.

مميزات الحصول على قرض منزلي من بنك سبأ

  • لا يحتاج التقديم على القرض إلى ضمانات لأنّ العقار السكني المراد هو ذاته الضمان.
  • يسدد القرض بشكل مريح أي على أقساط شهرية تبلغ ما يقارب 45% من دخل العميل.
  • فترة سداد التمويل الطويلة حيث يمكنك السداد لمدة تتراوح بين 5-7 أعوام.
  • يجري التمويل وفق الشريعة الإسلامية بصيغة الإجازة المنتهية بالتمليك أو المرابحة.
  • للعميل حرية الاختيار إذا أراد شراء عقارات سكنية تابعة للبنك أو الشراء من السوق.

الحصول على قرض منزلي من بنك اليمن والكويت

يقدم بنك اليمن والكويت الفرصة لعملائه في استكمال مشاريعهم الشخصية وتقديم العون المادي لهم. نتيجة لذلك يمنح البنك لعملائه مجموعة من القروض السكنية والتي تتميز بفترة سدادها المريحة التي يمكن أن تصل إلى أكثر من 3 سنوات. وتتميز قروض بنك اليمن بالفوائد المنخفضة نسبيًا المترتبة عليها حيث تصل هذه الرسوم إلى ما يقارب 21% بالنسبة للريال اليمني وحوالي 10% بالنسبة للدولار الأمريكي. كما أن قروض البنك هذه متوفرة ويستطيع الاستفادة منها جميع عملاء البنك.

شروط الحصول على قرض من بنك اليمن والكويت

للاستفادة من خدمة القروض المقدمة من بنك اليمن والكويت يجب أن تتقيد ببعض الشروط التي يجب توافرها:

  • يمنح مبلغ التمويل بالعملة نفسها لراتب العميل.
  • وجوب وجود عقد موقع بين البنك وجهة العمل التي يعمل لحسابها المقدم على القرض.
  • وجود كفيلين يعملان لدى نفس جهة عمل المتقدم وتحويل رواتبهم إلى البنك.
  • الحصول على ورقة موثقة تثبت تاريخ بدء النشاط العملي للعميل وكفلاؤه.

وهكذا نجد أنّ الحصول على قرض منزلي في اليمن ليس بالأمر الصعب جدًا. لأنه وببساطة تستطيع البدء بعملية البحث عن الجهة التي ستقدم لك القرض وتوفر حاجتك. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك التقيد بالشروط والمستندات المطلوبة منك من أجل المحافظة على المصلحة الخاصة بالبنك والعميل معًا.