يرغب جميع الأشخاص حول العالم، بحياة مهنية مستقرة، وعملاً ثابتاً، يحقق لهم الحياة الكريمة والهانئة. وتعتبر بريطانيا، واحدة من أكثر الدول في العالم، التي حققت تقدماً اقتصادياً واجتماعيًا وثقافيًا وصحيًا. وأصبحت في مقدمة الدول التي يرغب الناس العيش والعمل فيها حول العالم. وقد ظهر ذلك جلياً ذلك في مطلع القرن الحالي. حيث يسعى الأشخاص، وبكل جهد لإيجاد فرصةٍ للعمل فيها، ورفع دخلهم المادي. ولا يدخرون جهداً في البحث عن طُرقٍ شتى للحصول على عقد عمل في بريطانيا 2023 وذلك من خلال مواقع رسمية. ومنصات إلكترونية لتسهيل عملية البحث. وفي مقالنا اليوم سوف نتحدث عن فرص العمل في بريطانيا،وأنواعها، وكيف تحصل عليها من أي مكان في العالم.

الحصول على عقد عمل في بريطانيا من خلال مواقع رسمية

من أسهل الطرق في الحصول على عقد عمل في بريطانيا 2023 هي من خلال مواقع رسمية. حيث تتيح لك هذه المواقع، الاطلاع على الشواغر، وبالتالي فرص العمل الموجودة في بريطانيا. ونقدم لكم فيما يلي: أهم المواقع للحصول على عقد عمل في بريطانيا للعام 2023 من خلال مواقع رسمية:

موقع london uk jobs للحصول على عقد عمل في بريطانيا

يقدم هذا الموقع، فرصة الحصول على عقد عمل في بريطانيا 2023 باعتباره أحد المواقع الرسمية. حيث يُتيح الفرصة أمام الشركات، وأصحاب العمل. للإعلان عن الوظائف الشاغرة الموجودة لديهم، والشروط الواجب توفرها في الأشخاص المتقدمين للعمل. وبالتالي الحصول على أفضل النتائج. كما أنه يساعد الباحثين عن فرص عمل، بالحصول على ما يناسبهم من الأعمال المعلن عنها. حيث يمكن للراغبين بالولوج إلى محرك البحث الخاص بالموقع، والضغط على أيقونة المسمى الوظيفي لمشاهدة التفاصيل الكاملة للعمل. وفي حال كان الشاغر فارغاً، فسوف تلاحظ زر (قدم الآن). والموجود في نهاية كل إعلان وظيفي. وبالتالي يمكن الحصول على رقم الشركة أو صاحب العمل، ويمكن أيضًا الحصول على نموذج للتقدم للعمل، أو إرسال سيرتك الذاتية عبر البريد الإلكتروني للشركة. ولا بد من تضمين السيرة الذاتية جميع المهارات والرغبات الخاصة بك. وللحصول على فرصة عمل عن طريق هذا الموقع من هنا.

الحصول على عقد عمل في بريطانيا 2023 من خلال مواقع رسمية

موقع jobsite للحصول على عقد عمل في بريطانيا

وهو من المواقع الشهير في الحصول على عقد عمل في بريطانيا. حيث أنه حصل على معدلات مرتفعة في تأمين فرص العمل، ويحظى بشعبية كبيرة في أوروبا عموماً، وفي بريطانيا خصوصاً. باعتباره يتمتع بالمصداقية، وسهولة في التعامل، وتداول المعلومات. حيث يكفي أن تقوم بإنشاء سيرة ذاتية، تتضمن مجال العمل الراغب به، والشهادات الحاصل عليها، أو المهارات التي تستطيع القيام بها. ثم تقوم بإدخال المعلومات إلى الموقع، مع ذكر بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وسوف تحصل على فرصة عمل تناسبك. وللتصفح عن وظائف شاغرة ضمن هذا الموقع من هنا.

الحصول على عقد عمل في بريطانيا 2023 من خلال مواقع رسمية

موقع Monster للحصول على عقد عمل في بريطانيا

عند ذكر مواقع التوظيف، فإن موقع Monster يتربع على القمّة، كأفضل المواقع العالمية في الحصول على عقد عمل في بريطانيا من خلال مواقع رسمية. حيث نجح بتقديم الآلاف من فرص العمل، وحقق أحلام الكثيرين ممن يرغبون بالحصول على عمل في بريطانيا. حيث يقوم بتقديم النصائح للحصول على فرص عمل، من خلال تحسين طريقة صياغة سيرتك الذاتية مثلاً. فضلاً عن تضمينها شرحً مفصلاً عن الخبرات المكتسبة للأشخاص، والأماكن التي يرغبون بالعمل بها. ثم أن هذا الموقع، يقدم خدمات مقارنةالراتب، حيث يتم ذكر الحد الأعلى والأدنى للراتب في المناصب للراغبين بالبحث عنها. ولتحقيق حلمك بالحصول على فرصة عمل في بريطانيا من هذا الموقع.

موقع jobs.nhs.uk للحصول على عقد عمل في بريطانيا

يكتشف الزائر لهذا الموقع، وفور زيارته له، مدى السهولة والوضوح، في الحصول على عقد عمل في بريطانيا 2023 من خلال مواقع رسمية. حيث أنه اكتسب سمعةً كبيرة في أسواق العمل في بريطانيا، والاقتصاد البريطاني، والاتحاد الأوروبي. كما ساعد الكثير من الشركات ورجال الأعمال، على استقدام الأشخاص المناسبيين للوظائف الشاغرة لديهم. مما أدى إلى اختيارهم لموظفين ذوو كفاءة عالية، وأصحاب خبرات مهنية كبيرة، للعمل داخل بريطانيا.

لزيارة الموقع من هنا.

الحصول على عقد عمل في بريطانيا 2023 من خلال مواقع رسمية

 

موقع workgateways للحصول على عقد عمل في بريطانيا 2023

يعتبر هذا الموقع، من أهم وأكبر المواقع التي يستطيع الأشخاص عن طريقه الحصول على عقد عمل في بريطانيا 2023 من خلال مواقع رسمية. ويقدم المساعدة لجميع الراغبين في فرصة عمل ضمن بريطانيا. ومن جميع أنحاء العالم. كما يساعدهم أيضًا في الحصول على تأشيرات العمل، وفتح الحسابات المصرية، إضافةً إلى تقديم دليل التوظيف. مما يساعد أيضًا في زيادة الاستثمار في بريطانيا.

وللعمل ضمن بريطانيا من خلال هذا الموقع هنا.

الحصول على عقد عمل في بريطانيا 2023 من خلال مواقع رسمية

 

موقع britishjobs للحصول على عقد عمل في بريطانيا 2023

وهو من المواقع التي ساعدت الآلاف حول العالم، من الحصول على عقد عمل في بريطانيا 2023 من خلال مواقع رسمية. حيث استطاع إرشاد الكثيرين إلى الأعمال التي يرغبون بالقيام بها. وفرص العمل للطامحين إليها، وقدم أيضًا فرص عمل للنساء وقدم لهم أولوية في هذا الأمر. وكل ذلك يتم من خلال إنشاء حساب على الموقع المذكور، وإدخال السيرة الذاتية، مع الأعمال التي تتقنها. بلاضافة إلى الشهادات والوثائق الكاملة. وستجد عملاً مناسبًا لك في بريطانيا من خلال هذا الموقع من هنا.

الحصول على عقد عمل في بريطانيا 2023 من خلال مواقع رسمية

مميزات العمل في بريطانيا

يتميز العمل في بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي والعالم بنواحي عديدة . نذكر لكم أهمها:

  • أجور ساعات العمل في بريطانيا مرتفعة جدًا، مقارنة بغيرها من دول الاتحاد الأوروبي.
  • ثم أن مدة العمل في الأسبوع هي 48 ساعة فقط.
  • كما لا يجوز للعامل، أن يقوم بأداء وظيفتين في وقت واحد وبدوام كامل.
  • ثم التصريح عن العمل، من الواجبات المشتركة بين العامل وصاحب العمل على حدٍ سواء.
  • أيام العمل هي خمسة أيام في الأسبوع فقط، وبالتالي يحصل العامل على عطلة يومين في نهاية الأسبوع.
  • أيضًا العمل في بريطانيا لمدة خمس سنوات، يمكنك من الحصول على الإقامة في بريطانيا والجنسية البريطانية.

أنواع الفيزا في بريطانيا

تختلف أنواع الفيزا الممنوحة في بريطانيا حسب الآتي:

  1. فيزا سياحية.
  2. ثم فيزا دراسية.
  3. فيزا العمل.
  4. ثم فيزّا العلاج.
  5. فيزا مرور.

أنواع تأشيرات بريطانيا للعمل

تعتمد بريطانيا فيما يتعلق بتأشيرات العمل في المملكة المتحدة، على نظام النقاط. حيث يتم منح تأشيرة العمل، بناءًا على جنسية الشخص المقدم للطلب. كما يتم تحديد مستوى التأشيرة، من خلال نوعية الوظيفة الراغبين العمل بها في بريطانيا.

  • المستوى الأول (موهبة استثنائية): يتم منح هذه التأشيرة للأشخاص القياديين في تخصصاتهم.
  • ثم المستوى الثاني (لعمال المهرة): تمنح لمن يحصلون على فرص عمل برواتب مرتفعة، وتزيد عن 25000 جنيه إسترليني.
  •  المستوى الثاني (التحويل داخل الشركة): وهي التأشيرة التي تمنح للأشخاص الذين أُرسل إليهم عروضًا للعمل في الشركات داخل بريطانيا. كما تمنح لوزير الشؤون الدينية، والأشخاص الرياضيين.
  • ثم المستوى الخامس (عامل مؤقت)وتمنح للعمال المؤقتين. وتختص أيضًا ببرنامج تنقل الشباب.

الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا للعمل في بريطانيا

بعد الحصول على عقد عمل في بريطانيا. يتقدم طالب العمل بطلب تأشيرة عمل في بريطانيا متضمن الوثائق التالية:

  1. صورة موثقة عن عقد العمل، ممنوحة من قبل الشركة التي ستعمل لديها في بريطانيا.
  2. الرقم المرجعي لشهادة الكفالة الممنوحة للشخص طالب العمل.
  3. جواز سفر غير منتهي الصلاحية.
  4. بالاضافة إلى صورة عن كشف الحساب البنكي للشخص المتقدم للعمل على أن يزيد رصيده في البنك عن 945 يورو.
  5. رسالة دعوة من قبل الشركة أو صاحب العمل. يثبت فيها تأمين مكان الإقامة للشخص طالب العمل.
  6. شهادة تثبت إتقان اللغة الإنكليزية.
  7. بالاضافة إلى ذلك سجل طبي حديث يثبت الخلو من مرض السل.
  8. شهادة السجل الجنائي.

يتم تقديم هذه الوثائق على نسختين. كما يشترط أن تكون جميع الوثائق مترجمة للغة الإنكليزية من قبل ترجمان محلف ومصدقة أيضًا.

 نسبة بعض الرواتب في بريطانيا

تتقدم بريطانيا على غيرها من دول الاتحاد الأوروبي من جهة قيمة الرواتب والأجور وقيمة متوسط دخل الفرد السنوي وفيما يلي نبين لكم بعضًا من هذه الرواتب.

  • إن متوسط الراتب السنوي للمدير التنفيذي هو 97708 جنيه إسترليني.
  • يبلغ متوسط الراتب السنوي للطيار ومهندسي الطيران 78570 جنيه إسترليني.
  • متوسط الراتب السنوي لمدير التسويق والمبيعات 80411 جنيه إسترليني.
  • يصل المتوسط السنوي لراتب مراقب الرحلات لجوية إلى 94431 جنيه إسترليني.
  • المدير المالي يبلغ متوسط راتبه السنوي 66353 جنيه إسترليني.
  • متوسط الراتب السنوي للأطباء هو 72019 جنيه إسترليني.
  • كما بلغ المتوسط السنوي لراتب الطاهي 16853 جنيه إسترليني.
  • بينما بلغ قيمة متوسط الراتب السنوي لمساعد الطاعي 16711 جنيه إسترليني.
  • النوادل في المقاهي والمطاعم فقد بلغ متوسط راتبهم الشهري 16724 جنيه إسترليني.
  • وأخيراً فقد بلغ متوسط الراتب السنوي للحلاق 16310 جنيه إسترليني.

وختامًا وبعد أن قدمنا لكم شرحًا حول العمل في بريطانيا، وكيفية الحصول على عقد عمل في بريطانيا 2023 من خلال مواقع رسمية. يجب التنويه على عدم دفع أي أموال أو إرسال حوالات مالية إلى الشركات. تحت مسمى مصاريف تأشيرات وورقيات. فمن المحتمل أن تكون عملية احتيال وبالتالي تؤدي إلى خسارة المال.