كيفية الحصول على عقد عمل في إسبانيا لعام 2023، عرف أن وكالة أنابيك هي واحدة من أفضل وكالات التوظيف التي يتم من خلالها الحصول على فرص عمل داخل الفلاحة في دولة إسبانيا، حيث أن تقوم دولة إسبانيا بشكل موسمي بالعمل على استقطاب عدد هائل من العمال من دولة المغرب، وكما عرف على أن عددهم هو الذي يقدر بالألاف من العمال، ولذلك سوف نتعرف على كيفية الحصول على عقد عمل في إسبانيا لعام 2023.

الحصول على عقد عمل في إسبانيا 2023 من خلال مواقع رسمية

يوجد العديد من المواقع الرسمية التي يمكن من خلالها الحصول على عقد عمل في إسبانيا، ومن هذه المواقع نذكر:

  • موقع Linkedin للحصول على عقد عمل في إسبانيا.
  • ثم موقع Infoempleo للحصول على عقد عمل في إسبانيا.
  • وكذلك موقع InfoJobs للحصول على عقد عمل في إسبانيا.
  • وموقع CornerJob للحصول على عقد عمل في إسبانيا.
  • أيضا موقع Monster للحصول على عقد عمل في إسبانيا.
  • وموقع Indeed للحصول على عقد عمل في إسبانيا.
  • وكذلك موقع Milanuncios للحصول على عقد عمل في إسبانيا.
  • وموقع JobToday للحصول على عقد عمل في إسبانيا.
  • أيضا موقع Trabajos للحصول على عقد عمل في إسبانيا.
  • وأخيرًا موقع Welcome to Jungle للحصول على عقد عمل في إسبانيا.

مقالات ذات صلة: الحصول على عقد عمل في فرنسا 2023 من خلال مواقع رسمية.

المهن المطلوبة في اسبانيا 2023

من خلال التعرف على كيفية الحصول على عقد عمل في إسبانيا سوف نتمكن من التعرف على أهم وأبرز المهن التي يتوجب أن يتم توفيرها في دولة إسبانيا، وهي التي يتم بدورها التعرف على المهن المطلوبة في اسبانيا 2023، وهي التي تتمثل في التالي:

  • الأطباء.
  • الطب النفسي.
  • مساعدين اجتماعيين.
  • طيار .
  • العمل كسائق.
  • الطباخين.
  • المهندسين المعماريين.
  • محلل البيانات.

موقع Linkedin للحصول على عقد عمل في إسبانيا

 

موقع Linkedin للحصول على عقد عمل في إسبانيا

 

يعدُ Linkedin أكثر من مجرد بوابة للوظائف، فهي شبكة اجتماعية تتيح لك التواصل مع الأشخاص المرتبطين باختصاصك، وأصحاب العمل المحتملين. كما يتميز موقع لينكد إن عن بقية التطبيقات بإمكانية استخدامه كسيرة ذاتية افتراضية يمكن للجميع رؤيتها، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الإنجازات، والمسؤوليات، والخبرات التي حصلت عليها من الوظائف السابقة. من ناحية أخرى، بالنسبة للشركات هناك خيار لتنزيل Linkedin Recruiter الذي يتيح للشركات الاتصال بالمرشحين، وتقديم الملفات الشخصية، وحفظ الملفات التي تتلاءم، وحاجة المشروع.

موقع Infoempleo للحصول على عقد عمل في إسبانيا

موقع Infoempleo للحصول على عقد عمل في إسبانيا

يعتبر موقع Infoempleo واحدًا من أكثر بوابات البحث عن وظائف استخدمًا في إسبانيا مع أكثر من 30 سنة خبرة، و6 ملايين مستخدم، بالإضافة إلى ذلك يحتوي هذا الموقع بوابة التدريب الخاصة به (Avanza en tu Carrera)، والتي تجمع المئات من عروض التدريب، والتوجيه، والمشورة. كما يحتوي التطبيق الخاص بالموقع على عروض محلية، ودولية، واستخدامه بسيط للغاية، ويحتوي أقسامًا لتقديم المشورة حول كيفية إعداد سيرتك الذاتية، وكيفية اجتياز مقابلات العمل بنجاح.

موقع InfoJobs للحصول على عقد عمل في إسبانيا

 

موقع InfoJobs للحصول على عقد عمل في إسبانيا

كذلك يعد موقع InfoJobs أحد أهم مواقع البحث عن عمل في إسبانيا منذُ زمن، وهو عبارة عن منصة تتيح البحث عن فرص العمل في جميع أنحاء إسبانيا، وعلى الرغم من أنها تحتوي أيضا على تبويب للبحث عن وظائف خارج إسبانيا، ويسمح لك موقع InfoJobs بالبحث حسب نوع الوظيفة، والقطاع، والمدينة، والخبرة، والراتب، وعدد ساعات العمل، ونوع العقد، وحتى اسم الشركة. كما يمكن إجراء تصفية لنتائج البحث عند إجراء بحث عن فرص العمل للحصول على عروض عمل أكثر تحديدًا، ويوصي بالعروض الأخرى بناءً على عمليات البحث السابقة، وعلى بيانات ملفك الشخصي، وعادةً ما تكون إعلانات الوظائف مفصلة، ويمكن إرسالها إلى الأصدقاء، بالإضافة إلى احتوائه على قسم يختص بتقديم استشارات، ونصائح تساعدك في العثور على الوظيفة التي تلائمك. إلا أن ما يعيب هذا الموقع هو عدم السماح بحفظ الوظائف للتسجيل لاحقًا.

موقع CornerJob للحصول على عقد عمل في إسبانيا

 

موقع CornerJob للحصول على عقد عمل في إسبانيا

ينتمي هذا الموقع الذي أنشئ في عام 2015 إلى مجموعة EuroFirms التي تعد أحد أهم شركات الموارد البشرية في إسبانيا. وتكمن نقطة القوة في هذا الموقع أنه في غضون دقيقة يمكنك التسجيل للوصول إلى عروض العمل لجعل الأمر أسرع، وأسهل. عليك فقط إدخال البيانات الضرورية (الاسم، والهاتف، والبريد الإلكتروني، والموقع)، والإشارة إلى نوع الوظيفة التي تبحث عنها. كما يتيح الموقع خيار تسجيل الدخول باستخدام حساب فيسبوك، وعلى الرغم من وجود خيار لتحميل السيرة الذاتية. إلا ليس من الضروري تحميل السيرة الذاتية، حيث يعتمد هذا الموقع على الموقع الجغرافي، ويعرض لك فرص العمل القريبة من موقعك، على الرغم من أنه يمكنك اختيار مدن، أو دول أخرى، مثل: فرنسا، وإيطاليا، والمكسيك، بالإضافة إلى ذلك يتيح هذا الموقع لكل من المتقدمين، وأصحاب العمل الدردشة للحديث عن شروط الوظيفة الشاغرة.

موقع Monster للحصول على عقد عمل في إسبانيا

موقع Monster للحصول على عقد عمل في إسبانيا

عبارة عن موقع ويب، وتطبيق مجاني للهاتف المحمول. ويعد من أكثر تطبيقات التوظيف شهرةً ليس في إسبانيا فقط، بل في عدد من البلدان الأخرى، ويقدم الموقع خدمات التوظيف للباحثين عن فرص العمل، حيث تتم أكثر من 7500 عملية بحث عن الوظائف في كل دقيقة على هذا الموقع.

موقع Indeed للحصول على عقد عمل في إسبانيا

موقع Indeed للحصول على عقد عمل في إسبانيا

من أفضل مواقع إعلانات الوظائف في جميع أنحاء العالم، ولديه أكثر من 20 مليون عرض عمل، وبالإضافة إلى إعلانات الوظائف يقدم الموقع خدمة مميزة تتلخص في عرض قائمة خاصة بالوظائف المتاحة في مواقع التوظيف الأخرى. كما في كل مرة تدخل فيها إلى تطبيق الهاتف المحمول يكون لديك خيار مشاهدة الوظائف الجديدة منذ آخر دخول لك للتطبيق، بالإضافة إلى ذلك يمكنك من خلال تسجيل الدخول إلى حسابك في Indeed التحقق من تقييمات الشركات التي تطمح للعمل فيها، أو حفظ الوظائف للتسجيل فيها لاحقًا، أو إنشاء تنبيهات عند إضافة وظائف جديدة.

موقع Milanuncios للحصول على عقد عمل في إسبانيا

موقع Milanuncios للحصول على عقد عمل في إسبانيا

يعدُ موقع Milanuncios أكثر من موقع ويب للوظائف، فهو لوحة افتراضية تتيح لك نشر جميع أنواع الإعلانات، بما في ذلك الإعلانات المتعلقة بالبحث عن عمل. كما أنه أكبر تطبيق للإعلانات المبوبة في إسبانيا (عروض عمل، تأجير وبيع شقق سكنية، بيع وشراء الأشياء المستعملة، بالإضافة إلى عمليات بيع الكتب، والهواتف المحمولة، والملابس، وألعاب الفيديو، وغيرها)، بالإضافة إلى ذلك يقدم الموقع عند نشر الإعلان الخاص بك إحصائيات مثيرة للاهتمام، مثل: توقيت إدراج الإعلان، وعدد مرات المشاهدة، وما إلى ذلك.

موقع JobToday للحصول على عقد عمل في إسبانيا

موقع JobToday للحصول على عقد عمل في إسبانيا

موقع متخصص في وظائف البيع بالتجزئة، والمطاعم، وخدمة العملاء، ويقدم الموقع خدمات الدردشة لأصحاب العمل، والمتقدمين دون وسطاء في الوقت الفعلي. مع ضمان حصول المتقدمين على رد على طلباتهم في غضون 24 ساعة، ومن ناحية أخرى يمكن لأصحاب العمل نشر إعلان التوظيف بسرعة، والعثور على المرشحين للفوز بالوظيفة على الفور، علاوة على ذلك يمكن لأصحاب العمل الوصول إلى قاعدة بيانات تحتوي المعلومات التفصيلية لكل ملف تعريف عن المرشحين. مما يجعل عملية الاختيار أكثر مرونة.

موقع Trabajos للحصول على عقد عمل في إسبانيا

موقع Trabajos للحصول على عقد عمل في إسبانيا

يحتوي الموقع على أكبر قاعدة بيانات لنحو 9687827  باحث عن فرصة عمل، وما يقارب 173385 شركة معروفة في إسبانيا مثل شركات Adegilan، وSuper، وغيرها التي تعمل على جذب أفضل المرشحين لفرص العمل المتاحة.

موقع Welcome to Jungle للحصول على عقد عمل في إسبانيا

موقع Welcome to the Jungle للحصول على عقد عمل في إسبانيا

هذا الموقع عبارة عن منصة ويب تعمل كوسيط متعدد المنصات يسعى إلى تحفيز كل شخص من أجل تطويره حياته المهنية عبر مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو التحفيزية، والمسلسلات، والتسجيلات الصوتية، والمجلات، وقصص النجاح، وذلك في إطار المساعدة في الحصول على فرص العمل، حيث يوفر الموقع القدرة على البحث عن الوظائف الشاغرة.

الاختصاصات المطلوبة في عقود العمل في إسبانيا 2023

كما ذكرنا سابقًا تفضل الحكومة الإسبانية المواطن المقيم على اليد العاملة الأجنبية عند التقدم إلى أي وظيفة شاغرة. لذلك وجب البحث بدايةً على أكثر الوظائف المطلوبة، ثم التقديم على تصريح العمل، ومن أهم الاختصاصات المطلوبة في إسبانيا:

  • المهن الطبية (مقدمي خدمات الرعاية الصحية).
  • معلمي اللغة الإنجليزية.
  • المهن الفندقية، وخدمة العملاء.
  • قطاع الهندسة الميكانيكية، والمهن الصناعية.
  • قطاع تكنولوجيا المعلومات، والاتصالات.
  • الخدمات الاستشارية المالية.

اقرأ أيضا: البضائع المطلوبة في إسبانيا 2023.

شروط عقود العمل في إسبانيا 2023

لا يحتاج مواطنو دول الاتحاد الأوروبي إلى تصريح عمل للعمل في إسبانيا. إذ يكفي فقط توفر المؤهلات المطلوبة. أما المواطنين من خارج دول الاتحاد الأوروبي يجب أن يحصلوا على عقد عمل للعمل في إسبانيا، ويجب أن تتوفر في المواطنين الأجانب الراغبين في مزاولة أي نشاط مدر للأرباح، أو أي عمل، أو مهنة في إسبانيا، الشروط التالية:

  • أن يكون قد أتم 16 عام، إلا في حال كان يعمل لحسابه الخاص، وفي هذه الحالة يجب أن يكون قد بلغ 18 عام.
  • الحصول بشكل مسبق على رخصة العمل، والإقامة في إسبانيا.
  • الحصول على تأشيرة العمل بمجرد صدور رخصة العمل، والإقامة.

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة عمل في إسبانيا

بعد الحصول على عقد عمل في إسبانيا ينبغي أن تحصل على تأشيرة عمل في إسبانيا، وفيما يلي المستندات المطلوبة للحصول على تأشيؤة عمل في إسبانيا:

  • جواز سفر صالح ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
  • الشهادات الدراسية، بالإضافة إلى شهادات الخبرة مترجمة، ومصدقة.
  • ثلاث صور شخصية.
  • تقديم الرمز الخاص بالمتقدم.
  • عقد العمل الموقع مع صاحب العمل.
  • تقديم شهادة القدرة المالية.
  • شهادة صحية معتمدة.

مقالات ذات صلة: الحصول على عقد عمل في بلجيكا 2023 من خلال مواقع رسمية.

رواتب عقود العمل في إسبانيا

تنص عقود العمل في إسبانيا 2023 على أن سعر ساعة العمل في إسبانيا 16 يورو. كما يبلغ الحد الأدنى للرواتب في إسبانيا 1000 يورو، وحتى 137000 ألف يورو كحد أقصى قبل الخصومات الضريبية، والاقتطاعات، وكذلك إضافة العلاوات، والحوافز، والمكافآت الشهرية، وينقسم في إسبانيا عادةً إلى جزأين عمل براتب شهري، وعمل بأجرة ساعية. وبغض النظر عن نوع العمل يحصل صاحب عقد العمل على مبلغ ثابت بشكل شهري على أساس ساعات العمل.

شاهد أيضا: العمل الموسمي في إسبانيا 2023 عقود العمل الموسمي.

كيفية الحصول على عقد عمل في إسبانيا لعام 2023، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في كيفية الحصول على عقد عمل في إسبانيا، وهي التي ترتكز على التخصص والوظيفة المطلوب العمل بها في دولة إسبانيا.