في حال كنت من العاملين في مجال التجارة، وفي حال كنت من الراغبين في خوض غمار هذا المجال في تركيا. فلا بدّ لك من متابعة مقالنا التّالي الذي سنتحدّث فيه عن التوكيلات التجارية المتاحة في تركيا. علاوة على ذلك كلّه، سنعمل على ذكر العديد من الشركات التجارية الراغبة في الحصول على وكلاء تجاريين لمنتجاتها داخل تركيا، وخارجها. والأهم من ذلك كله، سنتحدّث عن أهمّ المعلومات والخصائص التي يتميّز فيها قطّاع التوكيلات التجارية المتاحة في تركيا. لعلّنا نستطيع أن نقدّم لكم يد العون، والمساعدة في سبيل اختيار أحد هذه الشركات، والعمل ضمن نظام التوكيلات التجارية بما يساهم في الحصول على أرباح مالية جيدّة لكم.

وكما هو معروف للجميع، فالتوكيلات التجارية كتعريف هي حصول الشخص أو الشركة على عقد تجاري متفرّد. وذلك في سبيل التسويق لمنتج محدّد تمّ إنتاجه من قبل معمل محدّد ضمن بلد أو منطقة محدّدة. ومن أجل ذلك كله، تعالوا لنتعرّف على مجال التوكيلات التجارية في تركيا، ونخبركم بأهمّ المعلومات التي نملكها عن هذا المجال.

التوكيلات التجارية المتاحة في تركيا

يتميّز قطّاع التجارة في تركيا بوجود العديد من المصانع والشركات الإنتاجية التركية ذات الصيت العالمي. حيث تسعى هذه المصانع والشركات بشكل دؤوب في سبيل الحصول على وكلاء تجاريين معتمدين لديها، في سبيل تسويق وبيع منتجاتها في الأسواق التركية والعالمية. علاوة على ذلك كلّه، لا بدّ من تحقيق العديد من الشروط والمتطلبات التي تستوجب التحقّق منها. والتأكّد من قانونيّتها في سبيل حماية العمل التجاري وضمان الحقوق المالية لجميع الأطراف.

شركات الأدوية التي تمنح التوكيلات التجارية في تركيا

سنستعرض لكم فيما يلي العديد من شركات ومصانع الأدوية التي تبحث عن وكلاء تجاريين في سبيل بيع وتسويق منتجاتها الدوائية ضمن تركيا وخارجها. فمن الواضح بأنّ شركات ومصانع الأدوية في تركيا باتت الآن تعمل وفق أحدث المعايير الطبية، وتقدّم حزمة متنوعة وشاملة من المنتجات الطبية. علاوة على ذلك فهي تقدّم باقة رائعة من خدمات الرعاية الطبية للمقيمين في تركيا.

شركة وسط للرعاية الطبية تمنح التوكيلات التجارية في تركيا

تعمل شركة وسط الطبية ضمن مجال تقديم مجموعة من الخدمات للراغبين في الحصول على رعاية طبية مميزة في تركيا. علاوة على ذلك فهي تهتم في مجال دعم عملية التشخيص الأولية للأمراض عن طريق الحصول على الدراسات المبدئية. ودراستها مجانًا عن طريق مجموعة متخصصة من الأطباء. والأهم من ذلك كبله، تعمل الشركة في مجال حجز المشفى، والأطباء المناسبين للحالات الطبية المتعاملة معها. بالإضافة إلى قيامها بتقديم جدول زمني خاص بالزيارات المتاحة، وتأمين نقل المرضى من، وإلى المطارات. وتعدّ مسألة الحصول على توكيل تجاري من هذه الشركة ضمن قائمة أهم التوكيلات التجارية المتاحة في تركيا.

شركة abdiibrahim الدوائية تمنح التوكيلات التجارية في تركيا

يعود تاريخ هذه الشركة إلى العام 1912 ميلادي، وكانت في ذلك الوقت عبارة عن صيدلية. ولكن وبعد مرور 100 عام من الخبرة، تمّ تأسيس شركة عبادي إبراهيم المختصة في مجال صناعة المستحضرات الصيدلانية خلال العام 2003 ميلادي. علاوة على ذلك كله، تعتبر هذه الشركة أحد الشركات الرائدة في مجال عملها في يومنا هذا. ومن الملاحظ بأنّ الشركة تضع ثقلها في مجال التجارة الخارجية، حيث تدعم منح التوكيلات التجارية للوكلاء خارج تركيا. فقد وصلت نسبة صادرات الشركة خلال عام 2013 ميلادي إلى ما يزيد عن 52 مليون دولار أمريكي. والأهم من ذلك كله، فهي تصدّر منتجاتها إلى ما يزيد عن 30 بلد حول العالم. ويقع المقر الرئيسي للشركة في منطقة ساري ير في إسطنبول، وتمتلك ما يزيد عن 2800 موظّف.

شركة إيفي لين كوزمتيك تمنح التوكيلات التجارية في تركيا

تختص شركة إيفي لين كوزمتيك في مجال بيع مستلزمات التجميل والصحة، ويقع مقرّها الرئيسي في مدينة إسطنبول. علاوة على ذلك كله، فهي تمتلك وكلاء تجاريين معتمدين من قبلها في كل من تركيا، والجزائر، والعراق. وما تزال الشركة تسعى للحصول على المزيد من الوكلاء التجاريين في العديد من البلدان حول العالم. والأهم من ذلك كلّه، فهي تمتلك وكيل تجاري معتمد في الولايات المتحدة الأمريكية لدى شركة Forever المشهورة.

شركات الملابس التي تمنح التوكيلات التجارية في تركيا

سنقدّم لكم فيما يلي شركتين من أهمّ الشركات التي تعمل على منح توكيلات تجارية للوكلاء التجاريين الراغبين في تسويق وبيع الملابس في تركيا وخارجها. علاوة على ذلك كلّه، لا بدّ لكم من الانتباه لوجود العديد من الشركات الأخرى العاملة في نفس المجال.

شركة LC Waikiki للملابس

وهي علامة تجارية فرنسية الأصل، تمّ شراؤها من قبل شركة تركية، وتنتج هذه الشركة أشهر وأفضل أنواع الملابس في تركيا اليوم. علاوة على ذلك كله، فقد حصلت شركة LC Waikiki على شهرة واسعة في تركيا، لكونها شركة ذات أسعار اقتصادية. وتقدّم الشركة منتجاتها من الألبسة لمختلف الفئات العمرية وفق أسعار تنافسية رائعة. بالإضافة إلى ذلك كله، تقدّم الشركة باقة متنوعة من ملابس الرجال والنساء، وقد أضافت الشركة حديثًا قسمًا لبيع المنتجات المنزلية. وتعمل الشركة على تقديم خدماتها ضمن ما يزيد عن 415 متجر ضمن تركيا، وما يزيد عن 27 دولة عالمية. وتسعى الشركة بشكل دائم إلى زيادة انتشارها عن طريق منح التوكيلات التجارية في تركيا، وخارجها.

شركة Kigili للملابس

تهتمّ هذه الشركة في تجارة الملابس الخاصة بالرجال فقط، وقد بدأت العمل فب فروعها المختلفة من خلال بيع الأقمشة فقط. حتى أصبح مالكها أحد أشهر رجال الأعمال في تركيا، وامتلك أقوى وأشهر شركة تتاجر في مجال الألبسة الرجالية. ومن المعروف عن شركة Kigili حيازتها للعديد من الجوائز الاقتصادية المرموقة، فعلى سبيل المثال حصلت الشركة على جائزة سوبر براند. علاوة على ذلك كله، باتت الشركة اليوم أبرز علامة تجارية في مجال تصدير الملابس الرجالية الفاخرة على المستويين المحلي والعالمي. ومن الواضح بأنّ مسألة الحصول على توكيل تجاري من هذه الشركة تعدّ من أفضل التوكيلات التجارية في تركيا.

أهم الشركات التركية الباحثة عن وكلاء تجاريين

شركة VICTORIA: تعمل هذه الشركة في مجال تجارة الملايا، ووسائد المفروشات، وأغطية الفراش، ومختلف أنواع البياضات المنزلية. ومن الواضح بأنّ شركة VICTORIA مهتمة بالحصول على وكلاء تجاريين لبيع منتجاتها داخل تركيا وخارجها.

شركة ILAISANBUL LIFT ANASOR LTD: وتعمل هذه الشركة في مجال تصنيع المصاعد، وأبواب المصانع، وقطع غيار المصاعد، والأبواب الأتوماتيكية. بالإضافة إلى صناعة أبواب المقصورات الحديثة، وتصنيع أزرار المصاعد، وكل ما يخص مصاعد المستشفيات. علاوة على ذلك كله، تعمل شركة ILAISANBUL LIFT ANASOR LTD على الاهتمام في مجال تصدير منتجاتها إلى العديد من الأسواق العالمية. وهي من أهمّ الشركات المانحة للتوكيلات التجارية في تركيا

شركة USC SOCKS: وهي شركة رائدة في مجال تصنيع الجوارب باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية الموجودة في العالم. وتمتلك شركة USC SOCKS كادرًا مميزًا من الموظفين ذو الخبرة العالية. علاوة على ذلك فهي تقدّم أجود أنواع الجوارب الرجالية والنسائية المناسبة للتصدير إلى مختلف أسواق العالم.

شركة GIFTS ANATOLIA: بدأ عمل هذه الشرمة عن طريق بيع الهدايا التذكارية السياحية ضمن كشك صغير في عام 1985 ميلادي. ووصلت اليوم إلى اعتبارها شركة كبيرة تعمل على بيع هذه المنتجات في 7 متاجر للبيع في كلّ من بودروم، وكوشي، واداسي. علاوة على ذلك تعمل شركة GIFTS ANATOLIA في مجال الجلود، وطاولات الزهر، والمنتجات الخشبية، والحقائب، والمنتجات التذكارية المختلفة. وكما هو معروف فإنّ سوق الهدايا التذكارية يلقى إقبالًا من السيّاح في تركيا وخارجها. ولذلك فحصولك على وكالة تجارية من هذه الشركة يعتبر من أفضل التوكيلات التجارية المتاحة في تركيا اليوم.

واجبات وحقوق الوكيل التجاري وفق القانون التركي

سنقدّم لكم فيما يلي بشكل موجز كلًّا من واجبات وحقوق الوكيل التجاري وفق ما تمّ ذكره في القانون التركي. فقد اهتمّ المشرّع التركي بهذه المسألة آخذًا بعين الاعتبار تطوّر التجارة، وتشعّب فروعها في يومنا هذا. فما كان من الدولة التركية إلّا أن توجّه اهتمامها نحو ضبط، وتنظيم مختلف أنواع وفروع العمليات التجارية ضمن البلاد. ومن ضمن هذه الضوابط عملت على وضع ضوابط تنظّم عمل الشركات التجارية والوكلاء التجاريين بشكل يحفظ الحقوق لكلّ الأطراف.

واجبات الوكيل التجاري وفق القانون التركي

  • واجب حماية مصالح الموكل: فلا بدّ من الوكيل التجاري أن يعمل على الالتزام في إنجاز أعمال الموكّل له وفقًا لتعليمات الموكّل.
  • واجب إعطاء المعلومات: فمن الضروري على الوكيل التجاري أن يقدّم المعلومات إلى الموكّل في الوقت المناسب. وذلك فيما يتعلّق بالإشعارات المستلمة، وظروف السوق، والأوضاع المالية الخاصّة بالعملاء.
  • علاوة على ذلك، فمن الواجب على الوكيل أن يمتثل إلى تعليمات الموكّل، فعلى الرغم من كون الوكيل التجاري يعمل لحسابه الخاص. إلّا أنه ينبغي عليه العمل على تنفيذ تعليمات الجهة التجارية الموكّلة له، فيما يخصّ أسعار البيع، وطريقة البيع وغيرها.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتوجّب على الوكيل التجاري عدم منافسة الجهة الموكّلة له. وهذا يعني عدم دخول الوكيل التجاري في سياق أيّة منافسة تجارية مع الجهة الموكلة له في حال نشاط الطرفين ضمن نفس سوق العمل.

حقوق الوكيل التجاري وفق القانون التركي

  • الحق في المكافأة: حيث يحقّ للوكيل أن يحصل على أجر مالي مقابل خدماته أثناء عمله كوسيط، أو عمله بالنيابة عن الموكل. علاوة على ذلك، لا بدّ من ذكر وتحديد مبلغ هذه المكافآت خلال توقيع الطرفين لعقد الوكالة.
  • حق الحجز: فمن المتاح للوكيل التجاري الاحتفاظ بالبضائع، والصكوك القابلة للتداول الممنوحة من قبل الموكّل حتّى يحصل على أجره المالي كاملًا.
  • علاوة على ذلك، فمن حقّ الوكيل التجاري الحصول على حقّ سداد المصاريف غير العادية.
  • بالإضافة إلى ذلك، يحقّ للوكيل التجاري الحصول على تعويض حسن النية في حال إنهاء حق الوكالة.

ومن خلال كلّ ما ورد ذكره سابقًا، نكون قد قدّمنا لكم أهمّ المعلومات المتوفّرة لدينا حول التوكيلات التجارية المتاحة في تركيا. علاوة على ذلك، فقد أوردنا لكم خلال حديثنا السابق أسماء العديد من الشركات التجارية التركية. والتي تعمل على قبول منح التوكيلات التجارية للراغبين في تسويق وبيع منتجاتها داخل تركيا وخارجها.