إنّ البحث عن التعدين السحابي مجانا للعملات الرقمية 2023، يعدّ من أهم الأشياء التي يجب أخذها بعين الاعتبار مع رواج أساليب الرّبح من الإنترنت. حيث أنّ العمل في التّعدين السحابيّ، أو تداول العملات الرقميّة، يعتبر من أهمّ العمليّات وذلك منذ مطلع ظهور العملات الرقميّة، كما يحقق لك هذا النوع من الأعمال الكثير من الأرباح، بدون أيّ كلفة ماديّة عائدة عليك.

بالإضافة إلى ذلك، توجد منصّات التّعدين في مؤسّسة مملوكة لشركة التعدين. حيث يقتضي من المستخدم تسجيل وشراء اتّفاقات التّعدين، لتشغيل عمليّة التّعدين السحابيّ. من ناحية أخرى، وعلى الرّغم من أهميّة عمليّة التّعدين وقوّتها، لها عدّة عيوب. لذلك تحتّم اختراع طريقة جديدة لتفادي تلك العيوب. وبالفعل ظهرت عمليّة تسمى عمليّة التّعدين السحابيّ. وفي مقالنا هذا سنتحدّث عن ماهيّة هذه العمليّة، وأنواعها، ومميّزاتها، وعيوبها، وأفضل طرق التعدين السحابي مجانا.

ما هو التعدين السحابي للعملات الرقمية

قبل معرفة طرق التعدين السحابي مجانا للعملات الرقمية 2023، دعونا نتعرف على معنى هذا المصطلح.
التعدين السحابي هو آلية لتعدين العملة الرقميّة مثل البيتكوين، بتشغيل قوّة الحوسبة السحابيّة المستأجرة، بدون الحاجة إلى توثيق وتدوير الأجهزة والبرامج ذات الصلة المباشرة. بالإضافة إلى ذلك، تمكّن شركات التعدين السحابي الأشخاص من إنشاء حساب والاشتراك عن بُعد في عملية تعدين العملات الرقميّة بتكلفة رئيسيّة. الأمر الذي يجعل التّعدين متوفّرًا لعدد أكبر من المشتركين في كافّة أنحاء العالم. ولأنّ هذا النّوع من التّعدين يُنجز عن طريق السّحابة، فإنّه يقلل من مشاكل عديدة، مثل صيانة المعدّات أو رسوم الطّاقة المباشرة.

علاوة على ذلك، يستخدم التعدين السحابي الحوسبة السحابيّة بهدف إنتاج عملات مشفّرة موجودة على البلوكتشين. وتعتبر الحوسبة السحابيّة واحدة من أسرع مسارات التّكنولوجيا تطوّرًا. حيث بالإمكان الوصول إلى خدمات الحوسبة، مثل سعة الخادم، والمعالجة، وخدمات قواعد البيانات، وحفظ الملفّات عبر سحابة الإنترنت.
من ناحية أخرى، يعتبر التّعدين السحابيّ المحور الرئيسيّ لنموذج العملة المشفّرة مثل البيتكوين. لأنها العمليّة التي يمكن التحقق من خلالها من المعاملات، وإضافتها إلى نظام البلوكتشين، وإصدار عملات معدنيّة جديدة.

أساليب التعدين السحابي للعملات الرقمية

هناك العديد من أساليب وطرق التعدين السحابي مجانا للعملات الرقمية 2023، والتي سنذكرها في الفقرة التالية:

  • التعدين عبر استخدام الاستضافة الفرضية: وهذه الطّريقة تعني أن يستأجر المستثمر مساحةً معيّنةً من أحد وسطاء التّعدين، ومن ثم العمل على انتقاء برنامج التّعدين الذي يتوافق معه. ومن بعدها تحميله، واتّباع الخطوات الخاصّة بتلك العمليّة. ولكن هذه الطّريقة تحتاج إلى الخبرة، حيث أنّها لا تلائم المبتدئين إطلاقًا.
  • التعدين عبر استخدام الاستضافة البعيدة: هذه الطريقة تتمثّل بتسجيل حساب من أحد وسطاء التّعدين، واستئجار جهاز ما، وذلك حسب المبلغ المقرّر. بالإضافة إلى ذلك لن يكون هناك تواصل بين أيّ برنامج تعدين، وبين المستثمر. ولكن أحيانًا قد يعمل المستثمر على دفع الرّسوم الخاصّة بصيانة الأجهزة التي استأجرها.
  • التعدين عبر استخدام قوة الهاش: يعتبر هذا الأسلوب من الأساليب المعروفة، حيث أنّ هذه الطّريقة مماثلة لعقد زمنيّ بين المستثمر، وبين أحد وسطاء التّعدين. علاوة على ذلك، يعمل أحد وسطاء التّعدين على تعيّين قوّة هاش معيّنة، وذلك خلال فترة زمنيّة محدّدة، ومن ثم ينتقي المستثمر أحد العروض التي يعرضها وسطاء التّعدين، ويشتريها. ونتيجةً لذلك، سيحصل على بيتكوين بدون إجراء عمليّة تعدين أو استخدام أيّ أجهزة.

أفضل مواقع التعدين السحابي المجاني للعملات الرقمية 2023

سنعرض لك في هذه الفقرة أفضل مواقع التعدين السحابي مجانا للعملات الرقمية 2023، وهي كالتّالي:

موقع Bitneo من مواقع التعدين السحابي المجاني للعملات الرقمية 2023

أهمّ هذه المنصّات والمواقع، هو موقع Bitneo، فهو أفضل مواقع تعدين البيتكوين BTC مجانًا. حيث أنّ الاستثمار في هذه العملة المعروفة سهل جدًّا. فقد وصل فيها سعر عملة البيتكوين إلى ما يزيد عن 60 ألف دولار أمريكيّ وهو رقم خرافيّ. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ الحدّ الأدنى للإيداع في هذه المنصّة هو دولار أمريكيّ واحد، والسّحب هو 0.001. وهناك الكثير من طرق سحب الأرباح عبر هذا الموقع، على سبيل المثال: سحب عملة الإيثريوم Ether، وTRX، وTron، وريبل Ripple، ولايتكوين Litecoin.

موقع Hashing24 من مواقع التعدين السحابي المجاني للعملات الرقمية 2023

Hashing24 هو من بين المنصّات المهمّة التي يمكنك العمل من خلالها في مجال التّعدين السحابيّ، والكسب من العملات الإلكترونيّة الرقميّة. بالإضافة إلى ذلك، فهو أفضل موقع تعدين سحابيّ مجانيّ يمكّنك من تعدين البيتكوين، وغيرها من العملات الأخرى المعروفة، مثل دوجكوين، ولايتكوين وغيرها.

موقع Bit sites من مواقع التعدين السحابي المجاني للعملات الرقمية 2023

يعتبر موقع Bit sites واحدًا من بين أميز مواقع التعدين المجاني 2023. بالإضافة إلى أنّه يتّسم بعدّة فوائد تعود على الشخص الذي يستثمر فيه. حيث أنّ الحدّ الأدنى للإيداع هو دولار أمريكيّ واحد، و الحدّ الأدنى للسّحب يصل إلى 0.001 بيتكوين، والعائد من وراء الاستثمار فيه هو 4% مدى الحياة. علاوة على ذلك، فإنّ طرق الدّفع، وسحب المال من الموقع كثيرة، ومختلفة. على سبيل المثال: لايتكوين ، وبيتكوين، وداش Dash، وبيرفيكت موني Perfect Money، وإيثيريوم Ethereum.

موقع minerift.biz من مواقع التعدين السحابي المجاني للعملات الرقمية 2023

وهو منصّة أخرى من بين منصّات الاستثمار في قطّاع العملات الإلكترونيّة المشفّرة، أو العملات الرقميّة. حيث يعتبر من المنصّات الجديدة في ميدان التّعدين السحابيّ، ولكنّها نافعة جدًّا لكسب الكثير من الأرباح الماديّة، من خلال التّجارة في العملات المشفّرة.

علاوة على ذلك، فإنّ الحدّ الأدنى للاستثمار بالإيداع هو 0.002 بيتكوين، والحدّ الأدنى للسّحب يصل إلى 0.0005 بيتكوين. حيث تختلف وسائل السّحب، والدّفع. مثال على ذلك: بيرفيكت موني Perfect Money، عملات البيتكوين، بيتكوين كاش Bitcoin Cash، دوجكوين Dogecoin، اللايتكوين Litecoin.

موقع Toptose من مواقع التعدين السحابي المجاني للعملات الرقمية 2023

يعتبر هذه الموقع من بين أفضل مواقع التعدين السحابي مجانا للعملات الإلكترونيّة الرقميّة. ويتميّز بأنّه يسمح بتعدين، وتداول أكثر من 5 عملات إلكترونيّة رقميّة، مع نسب أرباح تصل إلى 10% بشكل يوميّ.
بالإضافة إلى ذلك، فإنّ عائد الاستثمار في موقع Toptose يعتمد بشكل أساسيّ على قوّة الهاش الخاصّة بالتّعدين، وقوّة تداول العملات الرقميّة، وتفاعل المستثمرين. حيث أنّ الحدّ الأدنى للإيداع هو 0.001 بيتكوين، وهو نفسه عند السّحب.

جينيسيس ماينينغ Genesis Mining من مواقع التعدين السحابي المجاني للعملات الرقمية 2023

يعدّ من المواقع الإلكترونيّة المذهلة، التي تسهل عمليّة تعدين العملات الرقميّة، وتحقيق معدّل أرباح عالٍ. حيث أنّه يصنّف ضمن أهمّ وأفضل مواقع تعدين البيتكوين عبر الإنترنت، ومن أهمّ مميّزاته:

  • يوفّر اللّغة العربيّة بشكل كامل، مما يسهّل عليك عمليّة إدارة العمليّات بدون الحاجة للإنجليزيّة.
  • مؤتمن ويتمتّع بمصداقيّة عالية. بالإضافة إلى ذلك، يمتلك شريحةً كبيرةً من العملاء تصل إلى حوالي 2,000,000 عميل حول العالم.
  • سهل الاستعمال، وغير معقّد.
  • يتضمّن الكثير من كوبونات الخصم، التي بإمكانك استخدامها لشراء العقود، والحصول على مزايا جديدة.

مميزات التعدين السحابي للعملات الرقمية

إذا كنت مهتّمًا بمعرفة طرق التعدين السحابي مجانا للعملات الرقمية 2023، فلا بدّ أنّك تريد معرفة مميّزات هذه العمليّة وهي كالتّالي:

  • تستطيع الاستفادة من قوّة التّعدين السحابيّ، من خلال إنشاء عدّة عملات مشفّرة على منصة البلوكتشين.
  • يعتبر التّعدين السحابيّ من أسرع الوسائل، للحصول على العملات المشفّرة.
  • يريحك من مشكلة شراء حاسوب ذي تكلفة عالية.
  • يعتبر من أسرع المسارات التكنولوجيّة تطوّرًا.
  • القدرة على حساب توقّعات ربحك اليوميّ بسهولة.
  • تؤمّن لك عدّة خيارات للعقود المتنوّعة، التي بإمكانك اختيار الأفضل لك من بينها.
  • تعطيك كلّ الحريّة في عزل نوع العملة التي تريد تعدينها.
  • تمكّنك من بلوغ خدمات الحوسبة. على سبيل المثال: المعالجة، وخدمات قواعد البيانات، والبرامج، وسعة الخادم، وحفظ الملفّات عبر الإنترنت.
  • بإمكانك اختيار طريقة التّعدين التي تراها مناسبةً، وستحقق لك أرباحًا هائلةً.

عيوب التعدين السحابي للعملات الرقمية

بعد معرفة مميّزات التعدين السحابي للعملات الرقمية، دعونا نتطرّق إلى ذكر أهمّ عيوبها، والتي نذكر منها:

  • تعتبر أرباحه قليلةً، وذلك بسبب إقبال العديد من النّاس على التّعدين مما يجعل الأرباح منخفضةً.
  • يحتوي على عدد كبير من الخدع، التي قد تعرّضك لمشاكل الاحتيال في عالم العملات الرقميّة.
  • تتعلق الأرباح بقيمة الاستثمار، لذا يجب عليك دفع مبلغ كبير للحصول على أرباح كبيرة.
  • لا تمتلك قدرة السّيطرة على عمليّة التّعدين.
  • لا تستطيع الاستقلال بشكل نهائيّ بأجهزة التّعدين الخاصّة بك.

في الختام، تعرفنا في مقالنا اليوم على أفضل مواقع التعدين السحابي مجانا للعملات الرقمية 2023، والتي يمكنك الاستثمار فيها بعملات متعدّدة أهمّها البيتكوين، واللايتكوين، ودجكوين وغيرها من كلّ المنصّات والمواقع الإلكترونيّة المعروفة.