التسمية الأخرى للتسويق عبر محرك البحث قد تكون شائعة ومتداولة للكثيرين ولكن دون أن ندري مفهومها أو ماذا تمثل عالم التسويق الرقمي. خصوصًا في ظل انتشار استراتيجية التسويق من خلال محرك البحث كأحد أكثر الطرق فعالية للترويج لمنتجاتك وتنمية نشاطك وأعمالك. لذلك وفي ظل سوق تتزايد فيه المنافسة تهدف استراتيجية التسويق هذه إلى بناء علامتك التجارية. كذلك إلى زيادة وسهولة الوصول إلى أكبر عدد من العملاء المحتملين والمبيعات السريعة والمنافسة بقوة من خلال إعلانات الدفع بالنقرة. الآن سنجيب اليوم في منصة تجارتنا عن كل تساؤلاتكم حول هذا المفهوم كذلك التسمية الأخرى للتسويق عبر محرك البحث SEM. أيضًا الأهم هو التعرف إلى الفرق بين كل من التسويق من خلال محرك البحث وتحسين محرك البحث. بالطبع كل ذلك وأكثر بكثير سنعرفه سويةً اليوم في مقالنا هذا فتابعوا معنا كل التفاصيل.

التسمية الأخرى للتسويق عبر محرك البحث

التسمية الأخرى للتسويق عبر محرك البحث هي إعلانات الدفع بالنقرة ويساوي SEM حيث يتضمن تسويق البحث المدفوع من خلال محركات البحث مثال Google. سيّما أنها استراتيجية تسويقية لاستخدام الإعلانات المدفوعة التي تظهر على صفحة النتائج في محرك البحث لتسويق الأعمال ولتحقق الكثير من الأرباح لمحركات البحث. كما يعد التسويق من خلال محركات البحث والإعلانات على شبكة البحث عبارة عن تقنيات إعلانية مصممة لرفع ملف تعريف العلامة التجارية في نتائج محرك البحث. كما إن التسمية الأخرى للتسويق عبر محرك البحث SEM يساوي إعلانات الدفع بالنقرة ويرمز له Pay-per-click advertising (PPC ads).

"التسمية

اقرأ أيضًا: أفضل الطرق لكسب المال على الإنترنت مع جوجل.

التسويق عبر محرك البحث SEM

التسويق عبر محرك البحث SEM هو ممارسة تسويق نشاط تجاري باستخدام الإعلانات المدفوعة إعلانات الدفع بالنقرة التي تظهر على صفحات نتائج محرك البحث. سيّما أن المعلنون يقدمون المزايدة على الكلمات الرئيسية التي قد يدخلها المستخدمون لخدمات مثال: Google – Bing عند البحث عن منتجات أو خدمات معينة. بالتالي هذا يمنح المعلن فرصة ظهور إعلاناتهم جنبًا إلى جنب مع نتائج استعلامات البحث هذه. كما تتمثل أعظم نقاط قوة التسويق من خلال محركات البحث في أنه يوفر للمعلنين الفرصة لعرض إعلاناتهم أمام العملاء المتحمسين المستعدين للشراء في اللحظة ذاتها. لذلك لا توجد وسيلة إعلانية أخرى يمكنها القيام بذلك لهذا السبب التسويق من خلال محركات البحث فعال للغاية وطريقة قوية بشكل مذهل لتنمية عملك. كما تأتي إعلانات الدفع بالنقرة هذه – التي تمثل التسمية الأخرى للتسويق عبر محرك البحث – في أشكال مختلفة يمكن للمعلن اختيار ما يناسبه.

"<yoastmark

اقرأ أيضًا: طريقة تركيب المقالات الفورية.

الفرق بين التسويق عبر محرك البحث SEM و SEO

الفرق يكمن بأن التسويق عبر محرك البحث SEM يعبّر عن التسويق عبر البحث المدفوع وهو نظام تدفع فيه الشركات إلى Google مقابل عرض إعلاناتها في نتائج البحث. لهذا السبب فإن التسمية الأخرى للتسويق عبر محرك البحث إعلانات الدفع بالنقرة تمثله بدقة. بينما يختلف تحسين محركات البحث SEO لأن الأنشطة التجارية لا تدفع لشركة Google مقابل حركة المرور والنقرات. إنّما يكسبون مكانًا مجانيًا في نتائج البحث من خلال امتلاك المحتوى الأكثر صلة ببحث محدد بكلمة رئيسية.

على الرغم من ذلك يجب أن يكون كل من تحسين المحركات والتسويق من خلال محرك البحث جزءًا أساسيًا من الاستراتيجية للتسويق الإلكتروني عبر الإنترنت.

"الفرق

اقرأ أيضًا: الربح من أمازون للمبتدئين عن طريق التسويق بالعمولة.

أساس التسويق عبر محرك البحث

الكلمات الرئيسية هي أساس التسويق من خلال محركات البحث لأن المستخدمون يدخلون الكلمات الرئيسية في محركات البحث للعثور على نتائج. بالتالي من غير المفاجئ أن الكلمات الرئيسية تشكل أساس التسويق من خلال محرك البحث كاستراتيجية إعلانية. لذلك تتضمن SEM أنشطة مختلفة مثال: تحسين محركات البحث – كذلك إعلانات الدفع بالنقرة PPC بحسب التسمية الأخرى للتسويق عبر محرك البحث.

اقرأ أيضًا: تعريف التسويق الأهمية الأنواع واستراتيجيات التسويق.

أنواع الإعلانات المستخدمة في التسويق من خلال محرك البحث

بالطبع الكثير من أنواع الإعلانات تستخدم في هذا التسويق كالتالي:

  • النصوص.
  • إعلانات الفيديو.
  • إعلانات مرئية أكبر.

بالطبع استخدام هذه الإعلانات في استراتيجية التسويق هذه يحقق الهدف من SEM كذلك التسمية الأخرى للتسويق عبر محرك البحث.

مصطلحات مرتبطة بإعلانات الدفع بالنقرة

الآن إليكم المصطلحات التي ترتبط مع إعلانات الدفع بالنقرة باعتبارها التسمية الأخرى للتسويق عبر محرك البحث كالتالي:

  • مصطلح CPC: اختصار Cost Per Click ويشير إلى المبلغ المدفوع للنقرة الواحدة للإعلان بحسب عدة عوامل كما يلي:
    • الكلمات المفتاحية.
    • نقاط الجودة.
    • جودة الإعلان.
    • مكان الإعلان.
    • إعلانات المنافسين.
  • مصطلح CPM: يشير إلى المبلغ المدفوع من صاحب المعلن عن كل ألف نقرة لإعلانه خصوصًا إعلانات العرض المدفوعة على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • مصطلح EPC: المبلغ العائد لصاحب الموقع مقابل النقرة على الإعلانات في موقعه ويجب أن يكون أعلى من CPC لتحقيق الأرباح.
  • مصطلح CTR: هي نسبة عدد مرات النقر على الإعلان مقابل عدد مرات ظهوره وهي ترتفع بزيادة جودة إعلانات الدفع بالنقرة.
مصطلحات مرتبطة بإعلانات الدفع بالنقرة

مصطلحات مرتبطة مع إعلانات الدفع بالنقرة

اقرأ أيضًا: كيف تصبح مسوق إلكتروني محترف أهم قنوات التسويق والإعلان.

كيفية استخدام إعلانات التسويق عبر محرك البحث على موقعك

الآن إليكم كيفية استخدام إعلانات SEM حيث تمثل هذه الإعلانات التسمية الأخرى للتسويق عبر محرك البحث كما يلي:

  • التركيز على الكلمات المفتاحية الرئيسية: تعد الكلمات المفتاحية الرئيسية أساس استراتيجية التسويق هذه لزيادة ظهور موقعك الويب باستخدام كلمات مطابقة للإعلان. وسوف نتحدث عن أنواع المطابقة المتعددة التي تسهم في زيادة النقر على إعلانات الدفع بالنقرة.
  • طريقة الإعلانات: طريقة عرض إعلانات الدفع بالنقرة التي تمثل التسمية الأخرى للتسويق عبر محرك البحث هي السبب الرئيسي في زيادة النقر على الإعلان. لذلك لابد أن يحقق الإعلان احتياجات العملاء والزوار بالفكرة وطرحها بأسلوب شيق سهل بسيط مفهوم مع صورة جذابة للنقر عليها.
  • اختر الموقع الصحيح المناسب: يؤثر على اختيار الموقع المناسب نوع النشاط الذي تريد الإعلان عنه لذلك استهدف المنطقة المناسبة لنوع نشاطك لتصل الإعلانات إلى الجمهور المطلوب.
  • تعديل عروض الأسعار: يمكن خفض أو رفع تكلفة النقرة على الإعلان للجمهور المطلوب والاستفادة من تحويل المستخدم وطرق أخرى .

أنواع مطابقة الكلمات الرئيسية للتسويق عبر محرك البحث

الآن هذه أنواع المطابقة للكلمات الرئيسية لزيادة النقر على الإعلانات المعبرة عن التسمية الأخرى للتسويق عبر محرك البحث:

  • المطابقة التقريبية: تظهر الإعلانات بحسب عمليات البحث التي توجد بها أخطاء إملائية مثلًا لذلك فهي لا تكون متشابهة تمامًا.
  • مطابقة العبارة: تظهر الإعلانات المناسبة للعبارات التي فيها كلمات مشابهة لكلمات البحث.
  • المطابقة التقريبية للمصطلحات: تظهر الإعلانات التي فيها مطابقة تقريبية للمصطلحات التي بجوارها + في البحث.
  • مطابقة تامة: تظهر الإعلانات المطابقة بدقة للكلمات الرئيسية أو بالحد الأدنى بصيغة مقاربة لها.

اقرأ أيضًا: موقع أمريكي لربح 100$ يوميا من مشاهدة الإعلانات

نصائح لبناء استراتيجية التسويق عبر محرك البحث

أيضًا هذه نصائح هامة لبناء استراتيجية التسويق عبر محرك البحث SEM كما يلي:

  • ركز على الكلمات الرئيسية من أجل إعلانات الدفع بالنقرة في نتائج البحث.
  • جمّع الكلمات المفتاحية وتضمينها أيضًا تفصيلات الكلمات ذات صلة في فئات بحسب النشاط الذي تعلن له.
  • حدد الكلمات الرئيسية المناسبة لك ولمنتجك وإعلانك بعد أن تتعرف إلى الاتجاهات الأفضل.

في الختام لا تتردد في استخدام استراتيجية التسويق من خلال محرك البحث من أجل زيادة ظهور موقعك في الصفحة الأولى في نتائج البحث. بالطبع قدمنا لكم كل ما تحتاجونه لاستخدام هذه الاستراتيجية كذلك ما هي التسمية الأخرى للتسويق عبر محرك البحث وما هي المصطلحات المرتبطة بها. كذلك أوردنا لكم بعض النصائح من أجل النجاح في بناء استراتيجية SEM والفرق بينها وبين SEO آملين تحقيق الفائدة المرجوة لكم من هذا المقال.