يعد إنشاء الحساب أمراً سهلاً للغاية. في الصفحة الرئيسية، ما عليك سوى النقر على خيار “أنا مدرس” وسيظهر مربع حوار جديد لإكمال التسجيل. ما عليك سوى ملء المعلومات المطلوبة والنقر على خيار “تسجيل”. لن يتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني للتحقق.

إنشاء المجموعة الدراسية:

الآن بعد أن دخلت إلى منصة “إدمودو”، يمكنك البدء بإعداد مجموعاتك. إن المجموعات هي في الأساس تمثل فصولاً دراسية للطلاب للانضمام. من السهل جداً إنشاء مجموعة، كما يسهل على الطلاب القيام بذلك عندما يودون الانضمام إلى المجموعة التي أنشأتها. للقيام بذلك، انقر فوق زر “إنشاء” في خانة المجموعات على منصة “إدمودو”، والتي تكون على الجانب الأيسر تحت صورة ملفك الشخصي. ستظهر نافذة جديدة تطلب منك اختيار اسم للمجموعة وتعيين الموضوع الذي سيتم تدريسه من قبلك. كما يمكنك السماح لجميع الأعضاء الجدد بالقراءة فقط دون إمكانية التعديل. هذا سيسمح للطلاب بقراءة ما تم نشره، ولكن لن يسمح لهم بالقيام بإضافة أي شيء.

الحصول على رمز المجموعة:

بعد إنشاء المجموعة، ستنبثق نافذة لتأكيد إنشاء المجموعة بنجاح وستعطيك الرمز للانضمام إلى المجموعة. يمكن إعطاء هذا الرمز للطلاب عند تسجيلهم. سيسمح لهم ذلك بالانضمام إلى المجموعة التي أنشأتها والحصول على جميع الامتيازات التي ترافقها.

الإعدادات:

للوصول إلى إعدادات المجموعة، ابحث عنها تحت خانة “الحساب” في أعلى الشاشة. يمكنك تغيير صورة ملفك الشخصي باختيار صور مقدمة من منصة إدمودو أو عن طريق تحميل صورتك الخاصة. يمكنك أيضاً تغيير كلمة المرور الخاصة بك أو إضافة خيار إرسال الإعلامات بالأمور المهمة على المنصة إما عن طريق رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية. يمكنك معلوماتك الشخصية على المنصة أيضاً.

ثانياً: إنشاء حساب بالنسبة للطلاب:

كيفية إنشاء الحساب:

الآن بعد أن أنشأت مجموعتك، تحتاج إلى دعوة طلابك إليها وجعلهم ينشؤون حسابهم على المنصة، وهو أمر سهل أيضاً. اطلب من الطلاب أولاً زيارة موقع المنصة والنقر على خيار “أنا طالب”. سيحتاجون إلى رمز المجموعة الذي تلقيته عند إنشائك للمجموعة الدراسية. يرجى ملاحظة أن البريد الإلكتروني في هذه المرحلة هو اختياري. إذا كان الطلاب قد قاموا بالفعل بالتسجيل واستخدام هذه المنصة من قبل، فلن تكون هناك حاجة إلى إنشاء حساب جديد. كل ما يحتاجونه هو الانضمام إلى المجموعة على الفور.

الحصول على رابط المجموعة:

هناك طريقة أخرى للطلاب للتسجيل والدخول إلى المجموعة.

يمكنك إعطاء الطلاب (أو أي شخص) رابطاً مباشراً إلى المجموعة بدلاً من رمز المجموعة.

إذا ضغط الطلاب على الرابط، فسيطلب منهم إما تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد

ومن ثم سيرسل طلباً إلى المدرس بقبول طلبهم. لدى المعلم بعد ذلك القدرة على الموافقة على الطلب أو رفضه.