تعتبر pi network من الشبكات الجذابة حيث يرغب الكثير في معرفة كيفية التسجيل في pi network، إلا أن جزءًا كبيرًا منهم لا يعرف كيفية التعامل مع هذا التطبيق بعد تنزيله من الإنترنت. لذلك فإذا كنتم تواجهون أي مشكلة في التعامل مع هذه الشبكة فيتوجب عليكم قراءة هذا المقال لمعرفة التفاصيل الواجب الإلمام بها.

حيث سنتحدث في موضوع اليوم عن تطبيق يمكن من خلاله كسب المال من المنزل وذلك دون الحاجة للاستثمار بأي دولار. فهو يهدف لجعل التنقيب عن العملات الرقمية أمرًا ممكنًا باستخدام الهواتف المحمولة مثله مثل استخدام أي تطبيق تواصل اجتماعي. وهنا تجدر الإشارة إلى أن امتلاكك للقليل من المعرفة حول عملة البيتكوين سيسهل عليك فهم هذا الموضوع فلنتابع معًا.

ما هي pi network

Pi Network هو مشروع عملة رقمية يهدف إلى إبقاء تعدين العملات الرقمية متاحًا للجميع. كما تعتمد على وجهة النظر القائلة إن مركزية الجيل الأول من العملات المشفرة مثل البيتكوين قد جعلتها بعيدةً عن متناول المستخدمين العاديين.

وكما كنا قد أشرنا في مطلع المقال إلى أنه يمكن من خلال الاعتماد على هذه العملة بدء عملية التعدين وذلك باستخدام هاتفك الذكي دون استنزاف لبطاريته. إضافةً لذلك، يعتبر التعدين في pi network سهلًا بالمقارنة مع التعدين في عملة بيتكوين. حيث تتطلب بيتكوين معدلات مرتفعةً من الطاقة لكي تتمكن من تعدين بيتكوين واحد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أما في pi network فإن كل ما تحتاجه هو هاتف ذكي فقط.
كما تجدر الإشارة إلى أن pi network استطاعت الوصول إلى 23 مليون مستخدم في أقل من عامين مما يجعلها مثيرةً للاهتمام.

انطلاق مشروع pi network

أُطلق مشروع عملة pi network في مرحلته الأولى في 14 آذار (مارس) عام 2019. حيث يوافق هذا التاريخ اليوم العالمي لرمز (باي) الرياضي. كما أنه بحلول حزيران (يونيو) من نفس العام، ازداد عدد مستخدمي شبكة pi network حتى 100,000 مستخدم نشط. وبعد عام على الإطلاق، بدأت المرحلة الثانية من المشروع حيث وصل عدد المستخدمين حتى 3.5 مليون مستخدم نشط.

علاوة على ذلك، فقد بدأ مشروع pi network في عرض الإعلانات في أيار (مايو) عام 2023 لتوفير مصدر تمويل دائم للمشروع.
ومن الجدير ذكره أن مشروع pi network أُسس من قبل مجموعة من طلاب الدكتوراه في جامعة ستانفورد الأميركية. كما بلغت قاعدة مستخدمي المشروع قرابة 18 مليون مستخدم في نهاية أيار (مايو) 2023. ما يبين التطور المتنافي لعملة pi network.

التسجيل في pi network

يتطلب التسجيل في شبكة pi network عبر تطبيق Pi اتباع مجموعة من الخطوات الآتية:

  1. تنزيل تطبيق Pi للهواتف المحمولة. ويمكن النقر على الرابط لتنزيل التطبيق من الموقع الرسمي لـ pi network. أو يمكن تنزيله مباشرةً من متجر جوجل بلاي لهواتف أندرويد على الرابط. وكذلك من متجر آبل ستور لهواتف آبل على الرابط.
  2. ربط التطبيق بحساب الفيسبوك الخاص بالمستخدم، بحيث يمكن استرجاع الأموال في حال فقدان الهاتف. كذلك يعتبر الربط مع حساب الفيسبوك كافيًا دون الحاجة لإدخال معلومات حساب معينة أو كلمة سر.
  3. الحصول على رمز دعوة الانضمام إلى التطبيق. وتذكر أنه عندما يصبح بإمكانك دعوة الآخرين إلى التطبيق، يزداد عدد عملات الباي Pi التي يمكن أن تربجها.

مدة صلاحية تعدين عملة pi network

كما هو الحال مع العديد من العملات المشفرة الجديدة، فإن عملة Pi قابلة للتعدين حاليًا. وعلى الرغم من ذلك، لا يوجد سوى وقت محدود للدخول إلى تطبيق Pi. كما قد ينتهي التعدين للأعضاء الجدد بمجرد وصول قاعدة المستخدمين إلى 10 ملايين مستخدم.
ومن الجدير ذكره أن المستخدمين الحاليين سيتاح لهم التعدين بالطبع، إلا أنه سيكون بمعدل منخفض مقارنةً مع معدل التعدين الحالي. وربما يصل إلى نصف ما كان عليه في وقت الانضمام.

ميزات pi network

يسمح الانضمام لشبكة pi network وتعدين عملات Pi فيها بالحصول على العديد من الميزات المهمة. نذكر بعضها فيما يأتي:

  • الانضمام لـ Pi Network مجاني تمامًا في الوقت الحالي.
  • يحقق الانضمام لـ pi network أرباحًا حتى لو عدنت 10 عملات معدنية فقط.
  • يمكن العمل على تطبيق الهاتف المحمول دون استنزاف البطارية.
  • توفر pi network أموالًا رقميةً آمنةً وغير قابلة للتزوير وقابلةً للتشغيل البيني.
  • تطبيق Pi متوفر على كل من متجري Google Play وApp Store.
  • يمكن ربط تطبيق Pi على الهاتف المحمول مع جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم.
  • سهولة استخدام الأمان على نطاق واسع، بدون نفايات كهربائية.

سعر عملة pi network مقابل الدولار

لا تساوي العملة المشفرة Pi Network أي شيء حاليًا. كما أنها في المرحلة الثانية من التطوير ولم تُطلق بعد على blockchain. لكن السوق الخلفية الموازية لديها بالفعل مستخدمون يتبادلون العملة مقابل ما يصل إلى 10 دولارات لرمز العملة الواحدة.
وبالرغم من ذلك، يتوقع في المستقبل القريب أن تصبح كبقية العملات المشفرة المتداولة. كما يتوقع أن تصل قيمتها إلى 200 دولار أو أكثر بما يقارب قيمة الإيثيريوم. هذا يعني أنك إذا عدنت أكثر من 1000 قطعة نقدية على تطبيق pi network، فستحصل على رصيد قدره 200,000 دولار.

علاوة على ذلك، ولتوضيح مدى سهولة كسب Pi، يمكنك دعوة سبعة أصدقاء فقط حاليًا، ليصبح لديك رصيد يقارب 3000 قطعة نقدية من Pi في أقل من عام واحد.
كما أنه حتى في حالة عدم وصول شبكة pi network إلا إلى سعر 25 دولارًا للعملة الواحدة، ستبقى مربحةً وتحقق رصيد 75,000 دولار. إلا أن هذا ليس ساريًا في الوقت الحالي، هي فقط توقعات مبينة على تطور عملات مشفرة بدأت بلا قيمة وانتهت بقيمة كبيرة.

في الختام، من المرجح أن تحقق pi network نموًا جيدًا عندما تدرج في البورصات الخاصة بالعملات المشفرة. كما يطلق عليها بعض الناس بيتكوين المستقبل. فإذا كنت ترغب في أن تكون جزءًا من هذا المشروع عليك أن تبدأ بالتعدين على هاتفك المحمول فالوقت ما زال أمامك لتبادر بالتسجيل في pi network. نرجو أن يكون المقال قد قدم لكم المفيد والنافع نلقاكم في مقالات قادمة.