إذا أردت التسجيل في ميرش باي أمازون مصر، وتحقيق الأرباح من خدمات موقع أمازون الشهير، فتابع معنا. حيث تعتبر منصة ميرش باي أمازون MERCH BY AMAZON إحدى المنصات الحديثة التي أطلقها موقع أمازون لربح الأموال من خلال بيع تصاميم الملابس عبر الإنترنت.

كما وتمكّن منصة MERCH BY AMAZON المصممين وأصحاب العلامات التجارية أن يعرضوا تصاميم الملابس التي يصممونها على المتسوقين المتفاعلين على موقع أمازون، وفي حال رغب أحد المتسوقين بشراء تصميم ما. فإن منصة ميرش باي أمازون تنفذ عملية التصميم وتطبعه وتشحنه للمشتري، وبالمقابل تعطيك أرباحك المستحقة بعد أن تخصم نسبتها الخاصة بالموقع.

ولا شكّ أن منصة ميرش باي أمازون تحقق الكثير من الأرباح، وتعتبر منصة ربح إضافية لموقع أمازون الشهير، وذلك لما لموقع أمازون من عدد هائل من المتسوقين الذين يقصدونه من كافة أنحاء العالم بفضل خدماته المميزة، وإيجابياته العديدة.

وبما أن دولة مصر تأتي في مقدمة الدول التي يسمح لها موقع أمازون بالتسجيل فيه، والبيع والشراء من خلاله. فإننا سنتكلم اليوم عن كيفية التسجيل في منصة ميرش باي أمازون في جمهورية مصر العربية. فتابعوا معنا للتعرف إلى ذلك.

كيفية التسجيل في ميرش باي أمازون مصر

تختلف آلية التسجيل في منصة MERCH BY AMZZON  عن باقي المنصات التابعة لموقع أمازون. حيث يعتمد التسجيل هنا على نظام الدعوات؛ بحيث تقدم طلب انضمام لمنصة ميرش باي أمازون، ومن ثمّ تنتظر لحين قبولك في الموقع. وسنتعرف الآن في هذه القائمة إلى خطوات التسجيل وإرسال طلب الانضمام للمنصة:

  1. الدخول إلى رابط (AMAZON.COM) من أجل الوصول إلى صفحة التسجيل.
  2. النزول لأسفل الصفحة، والضغط على خيار طلب الانضمام “Request invitation“.
  3. يمكنك الآن تسجيل الدخول في الحساب بعد النقر على “تسجيل الدخول” وملء البيانات الموجودة وذلك في حال كنت تملك حسابًا مسبقًا على أمازون.
  4. أما في حال لا تملك، فعليك إنشاء حساب جديد، ومن ثم إرسال طلب الانضمام وتسجيل الدخول للموقع بعد ملء البيانات اللازمة.
  5. بعد ذلك، ستظهر لك اتفاقية الاستخدام. عليك أن توافق عليها عبر الضغط على موافق “agree”.
  6. ومن ثمّ، عليك أن تملأ طلب الانضمام لمنصة ميرش باي أمازون، وذلك بعد الضغط على “begin application”.
  7. عليك أن تختار بلدك، وأن تكتب البيانات الشخصية، وتتأكد من صحتها.
  8. في حال لم تظهر دولتك ضمن قائمة البلدان، فهذا يعني أن دولتك غير مدعومة من قبل أمازون، ولا يمكنك الانضمام لمنصة ميرش باي أمازون.
  9. والآن، تأتي خطوة الحساب البنكي، أي عليك أن تملك حساب بنكي لاستكمال طلبك.
  10. وأخيرًا عليك أن تدخل معلومات الحساب البنكي، ومن ثم الضغط على ” add”.

حل مشكلة الحساب الضريبي في ميرش باي أمازون مصر

فيما يتعلق بالتسجيل في ميرش أمازون مصر، وإرسال طلب الانضمام للموقع، فإنّه عليك أن توضح موقفك الضريبي للموقع قبل أن ترسل طلب الانضمام للمنصة. وذلك في حال كنت مواطنًا أمريكيًا أم لا، فإنه سيتوجب عليك تقديم ملفك الضريبي.

أمّا بالنسبة للأشخاص غير المقيمين في أمريكا، فيمكنهم وضع معلوماتهم الضريبية على الموقع. وفي حال كانوا لا يملكون ملفات ضريبية، فبإمكانهم الاستمرار بتقديم الطلب مقابل أن يخصم الموقع نسبة 30% من الأرباح كضريبة على مبيعاتهم.

وإليك الخطوات التالية لحل مشكلة الحساب الضريبي:

  1. الضغط على خيار “complete tax information” بعد فتح موقع أمازون عبر الرابط، أو بعد البحث على جوجل.
  2. تحديد الخيارين اللذين يظهران في الصفحة، وهما خيار شخصي “individual”، ومواطن غير أمريكي نحدد “no”.
  3. نختار البلد من القائمة التي تعرض البلدان.
  4. في حال لا تملك ملف ضريبي أمريكي، عليك إزالة علامة التحقق من خيار “ihave a non_us tin”.
  5. سيظهر لك ثلاث خيارات، قم بتحديد (وضع إشارة) على الخيارين الأول والثالث، لتخبر الموقع أنك لا تملك رقم ضريبي. ومن ثم اضغط على “continue”.
  6. والآن، اكتب اسمك الكامل في خانة التوقيع “signature”، واضغط على “save and preview”.

رفع التصميمات في ميرش باي أمازون مصر

تعتمد عملية رفع التصميمات عبر ميرش باي أمازون من خلال مراحل محددة. ففي البداية، يسمح لك الموقع برقع عشرة تصميمات على حسابك بمعدل تصميم واحد في كل يوم. ففي حال تم بيع نسبة منها، تنتقل للمستوى الثاني لترفع 25 تصميم.

وهكذا تتدرج المستويات حتى تبلغ المستوى الاحترافي الذي يمكنك من رفع 500 تصميم، والذي يكون بدعوة من الموقع وليس وفقًا لعدد التصاميم ونسبة مبيعاتها.

وللتعرف إلى كيفية رفع التصاميم على شركة أمازون ميرش باي، إليك الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول على حساب أمازون، والضغط على خيار “create”.
  2. بعد أن يظهر لك نموذج تصميم لتيشيرت، اضغط على “upload” من أجل رفع التصميم. مع الأخذ بالاعتبار أن يكون مقاس التصميم 15×18 بوصة.
  3. بإمكانك الآن أن تحدد الألوان المتاحة للتصميم، وأن تختر نوع التيشيرت وموقع التصميم، وأن تحدد المستهلكين سواء نساء أو رجال أو أطفال.
  4. تحديد السعر للمنتج. حيث سيظهر لك السعر الذي يقترحه الموقع لتصميمك ومقدار الربح من كل منتج. وحينها يمكنك تثبيته، أو تغييره حسب تقديرك الشخصي.
  5. اكتب الوصف الخاص بمنتجك، واسم الماركة.
  6. اضغط على “save”، ومن ثم ستظهر لك جميع البيانات التي أدخلتها لتتحقق منها. وبعد ذلك، اضغط على “submit product”.
  7. وأخيرًا، عليك الانتظار لحين مراجعة التصميم من قبل الموقع، والموافقة عليه، ومن ثم نشره.

إيجابيات ميرش باي أمازون مصر

من أهم إيجابيات ميرش باي أمازون في مصر هي:

  • يتيح الموقع خاصية “prime shopping” التي تمكن المشترين من استلام منتجاتهم في وقت أقل.
  • يتحمل الموقع كافة التكاليف الخاصة والمترتبة على المنتجات التي لم تباع لحين بيعها، كما ويعتبر نفسه المسؤول عن طباعة التصاميم وشحنها للمشتري.
  • يطبع الموقع التصاميم على كل تيشيرت بشكل فردي، وذلك بعد كل تأكيد لعمليات البيع. الأمر الذي يضمن عدم تكوين خسارات وفائض من المنتجات غير المباعة.
  • يسمح الموقع للمصممين بالتحكم بعمليات الشراء المتعلقة بتصاميمهم. كما ويسمح للمشترين بالمقارنة بين الأسعار والمنتجات، وتحديد الأنسب لهم.
  • على اعتبار ميرش باي أمازون موقع التسوق الأضخم على الإنترنت. فذلك يعني وصول تصاميمك لأكبر عدد من المستهلكين حول العالم.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى كيفية التسجيل في ميرش باي أمازون مصر. نجد أنّه لمن السهل التسجيل في الموقع بعد إرسال طلب الدعوة، ولمن الجيد وجود هكذا منصات تسمح للمصممين بنشر تصاميهم عبر موقع تسوق عالمي، وبالمقابل تحقيق الأرباح.