التداول على بايير من الالف إلى الياء Trading on Payeer من الأمور الهامة في عالم التداول، على اعتبار أن بايير من أهم المحافظ الإلكترونية التي تقدم خدمات تداول سهلة ومفيدة بطرق سلسة، أنشئ حسابك الخاص في بنك بايير وسوف تحصل على عدة ميزات منها إيداع المال وسحبها وتحويلها إلى المحافظ الأُخرى والتعامل بالعملات الرقمية أو الشراء من المواقع أو المتاجر. في نفس السياق وكما عودناكم في منصة تجارتنا التي نحرص من خلالها على تقديم كافة طرق التجارة والربح والمعلومات الخاصة بهذه الطرق. سوف نتكلم في هذا المقال عن كل ما يخص بنك بايير ابتداءً بطريقة التسجيل والتفعيل واثبات شخصية المستخدم مرورًا إلى طريقة الإيداع والسحب وتحويل المال، مع عرض مميزات البنك وعيوبه.

ما هو بنك بايير

تم تأسيسه في روسيا عام 1998 كنظام تحويل نقدي لدولارات الولايات المتحدة في ظل أزمة روسيا الاقتصادية، والتي أدت في غضون ذلك إلى استخدام الدولار الأمريكي في روسيا، كما أطلق موقع البنك الروسي بايير في عام 2012 على شبكة الإنترنت فقط، إذ لا يوجد له مبنى تقليدي أو فرع في أي مكان على الأرض. حيث يستخدمه أكثر من 7 ملايين شخص حول العالم، وبالتالي يمكنك القيام بأعمال التداول إلى أي شخص في العالم سواءً إن كان يملك حساب في بايير أو لا. يعتبر بايير من البنوك الآمنة تمامًا كما هو معروف عن البنوك الروسية. وحيث أن عمله يقتصر على شبكة الإنترنت إلا أنه يخضع للرقابة الأوروبية، وتم تسجيله لدى الدول الأوروبية كبنك للتداول الرقمي العالمي. والتالي يعطي المتداول شعورًا بالأمان في التعامل مع البنك، ويعطيه الحق في التحقيق والبحث في حال حدث أي خطأ.

طريقة التسجيل في موقع بايير

إنشاء محفظتك الخاصة في بايير أمر سهل وسلس، ويقدم لك العديد من الخدمات في ظل استحواذ شركات كبيرة مثل باي بال على عمليات التداول المالي. إلا أنه لا ضير في تجربة بنك بايير والتسجيل به عن طريق بضع خطوات فقط وهي:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي من هنا.
  2. اضغط على تبويب  create account.
  3. أدخل بريدك الإلكتروني واضغط على create account.
  4. أدخل الكود الذي تم إرساله إلى بريدك الإلكتروني، واضغط على متابعة أو continue .
  5. ثم أدخل كلمة السر وأأكيدها، بالإضافة إلى كلمة سرية في حال نسيت الأولى.
  6. ستصلك رسالة تحوي الماستر كي (master key)، ورابط لتسجيل الدخول.
  7. سيحدد لك الموقع اسم للحساب يفضل عدم تغييره.
  8. انتقل إلى صفحة تسجيل الدخول، وأدخل معلومات حسابك التي سجلتها، وسيتم نقلك إلى الصفحة الرئيسية للموقع لبدء العمل.
  9. يتم بعد ذلك إرسال رسالة إليك تحوي كافة المعلومات الخاصة بحسابك يفضل كتابتها على ورقة خارجية.

بعد ذلك ستكون قد انشأت حسابا على بايير.

التداول على بايير من الالف إلى الياء Trading on Payeer

بعد إيداع المال في البنك أو تلقيها من أحد الحسابات الخارجية أو الداخلية، يمكنك التداول بها وتحويلها وسحبها. وإذا كانت الأموال بعملة تقليدية، مثل: الدولار أو اليورو أو الروبل، فيجب إرسال البريد الإلكتروني إلى الجهة المرسِلة إليك ليتم عمل حساب وإتمام عملية التحويل أما في حال كانت العملات رقمية مثل بيتكوين بايير أو أي عملة أُخرى، فيجب نسخ عنوان المحفظة الخاصة بالعملة التي تريدها من خلال تبويب أيدع (DEPOSIT) الذي يكون متواجدًا إلى جانب اسم العملة أو اس٦فله.

عملية إرسال المال وإيداعه في بنك بايير

عملية سهلة جدًا وذلك عبر الضغط على إشارة الإرسال في القائمة اليسارية. وبعد ذلك اختيار طريقة الإرسال أو نظام الإرسال سواءً إن كانت عن طريق بيتكوين بايير أو دولار أو يورو. يتم بعدها ملء بيانات الإرسال مثل عنوان المحفظة التي تريد الإرسال إليها مثل البريد الإلكتروني أو الهاتف والمبلغ المطلوب إرساله. أما في تبويب (TOTAL) سيظهر لك الرصيد الإجمالي، والذي سيتم إضافة عمولة البنك عليه وتسمى (COMISSION) كومسيون البنك، بالإضافة إلى ذلك فإن نظام إيداع الأموال في البنك يخضع لسياسية مرنة لحرص على الحقوق، حيث يمكن للعميل إعادة إيداع مبلغ معين بالدولار الأمريكي أو اليورو في اليوم الواحد. على سبيل المثال، يمكن إيداع 1000 دولار أمريكي مرتين في اليوم. أما ما يزيد عن 2500 دولار أمريكي فيحتاج إلى شهر لإعادة الإيداع، وهذا الأمر لا ينطبق على عمليات التحويل أو الدفع.

تحويل المال عبر بنك بايير

إمكانية تداول العملات في البنك هي من الميزات الرائعة التي يقدمها بنك بايير وهي تعني تحويل بين العملات الرقمية والتقليدية في حال كنت تملك أي نسبة من العملات الرقمية يمكن استبدالها بأي عملة أُخرى تريدها سواءً أكانت رقمية أو تقليدية، وتتم عن طريق الخطوات التالية:

  1. أولاً اضغط على التبويب الخامس وهو (EXCHANGE) في القائمة اليسارية في صفحة حسابك.
  2. ستظهر لك صفحة لملء بيانات التحويل.
  3. ثم أدخل نوع العملة التي تريد تحويلها.
  4. في الخانة الثانية أدخل العملة التي تريد التحويل إليها.
  5. بعد ذلك في الخانة الثانية ستظهر عمولة البنك عن عملية التحويل.
  6. الخانة الرابعة توضح المبلغ الذي يساوي قيمة العملة التي تريد التحويل منها.
  7. الخانة الأخيرة وهي الرصيد النهائي لعملية التحويل بعد اقتطاع عمولة البنك أيضًا، والتي تبلغ 2% من مبلغ التحويل.

ماهي العملات التي يتعامل معها بنك بايير

يتعامل البنك مع الروبل الروسي والدولار الأمريكي واليورو بالإضافة إلى بعض العملات الرقمية، مثل: LTC وBTC وETH وDASH وBCH .

مميزات بنك بايير

  • بنك آمن ومرخص دوليًا وحصل على شعبية هائلة مؤخرًا، حيث يوفر البنك مجموعة كبيرة من عمليات التداول والتسهيلات التي ترافقها.
  • يمكن إرسال الأموال بين جميع أنواع المحافظ تقريباً.
  • نظام سداد دولي آمن تمامًا وحقيقي، ويعتمد عليه كثيرون حول العالم.
  • يستخدم بايير عددًا متنوعًا من الحلول والطرق المجانية لضمان حماية المال.
  • تفوّق بايير على باي بال وجميع العملاء عبروا عن راحتهم بالتعامل معه.
  • علاوةً على ذلك يمكن شراء خدمات الألعاب المباشرة أون لاين والمراهنات والدفع عن طريق البنك.
  • يوجد ميزة تسمى (أداة صرف مضمنة)، وهي ما يسمح لك باستعادة حسابك، وبالتالي سحب أموالك من خلال 150 طريقة مختلفة لضمان عدم ضياع حقوقك.
  • يسمح البنك بتحويل الأموال إلى أكثر من 7 مليارات إنسان حوال العالم، ومن ضمنهم من لا يملك حساب على بايير بأكثر من 50 طريقة مختلفة.
  • يتم استخدام الموقع من قبل شركة شل الاسكتلندية كواجهة لنظام الدفع عبر الإنترنت.
  • يمكن تحويل مبلغ يصل إلى 999$ دولار بدون تفعيل حساب.

طرق دفع المال في بايير

يوجد أكثر من 50 طريقة دفع مختلفة، وتشمل البطاقات المصرفية المتنوعة مثل:

  • NETELLER.
  • SKRILL.
  • PAYEER.
  • WEB MONEY..
  •  ADV MONEY.
  • PERFECT MONEY.
  • PAYPAL.

مع إمكانية الوصول إلى تبادل فوري للمال بعدة أنظمة مصرفية.

عمولة بنك بايير

تنقسم عمولات البنك إلى:

  • عمولات التحويل والإرسال: وتعتبر منخفضة إذ يتقاضى البنك عمولة تبلغ 0.95% من المبلغ الاجمالي، وذلك أقل من غيره من البنوك.
  • لا توجد عمولة على عملية الإيداع.
  • وهناك عمولات على الخدمات المتميزة التي يقدمها بنك بايير، مثل نظام الأمان (SSL) وهو المسؤول عن تنبيهك عبر الرسائل النصية،وفي حال نسيان كلمة السر، وتبلغ عمولة هذا الخدمة 0.05 دولار.
  • هناك عمولة التحويل بطريقة (الند للند) بين بايير وبين الشركات الأُخرى التي لا تتطابق بالأنظمة. باختصار بإمكانك التحويل إلى أي محفظة أُخرى لا تتطابق مع محافظ بنك بايير بعمولة تبلغ 0.8 من المبلغ الكلي كرسوم على الخدمة.
  • يتقاضى البنك مبلغ 0.5 لكل 100 دولار كعمولة للتداول.
  • عمولة السحب هي 1.99$ من إجمالي المبلغ.
  • لا توجد عمولة للسحب بالعملات الرقمية.

شروط سحب المال في بايير

كما ذكرنا سابقًا أن النظام في بايير يخضع لشروط مرنة، مثل عدد الإيداعات اليومية، والمبلغ المسموح إرساله أو سحبه، مثلًا يمكن تداول مبلغ حتى 250000 دولار في اليوم مع السماح بإعادة العملية مرة واحدة، أما ما يزيد عن هذا المبلغ فيمكن تداوله مرة واحدة في الشهر. أي ضمن حد يبلغ 10000 دولار أمريكي لكل عملية تداول.

عيوب بنك بايير

  • تقتصر العيوب على السياسية التي يتبعها نظام الموقع في عمليات السحب والإيداع.
  • عدم إمكانية التداول في بعض الدول العربية، مثل: فلسطين، ولبنان، وسوريا، والأردن، وعمان، وليبيا، والعراق، والكويت. ولكن يمكن الحصول على فيزا من بايير.

في الختام بعد أن جمعنا لكم كل ما يخص التداول على بايير من الالف إلى الياء Trading on Payeer. نذكر أنه من الضروري الحرص على أمان بيانات حسابك في بنك بايير وتدوينها في ورقة خارجية. والأهم من ذلك كله رفع الهوية الشخصية لمزيد من الأمان في حساب بايير.