التداول بالعملات الرقمية في تونس وأفضل منصات التداول تونس من الاستفسارات التي تواجه معظم سكان ومواطني دولة تونس. نظرًا لتّطور والانفتاح الواسع والكبير تجاه العملات الرقمية وتداولها. فقد كان من الممنوع سابقًا بل ومن الغريب ضمن دولة تونس التعامل بالعملات الرقمية واستثمارها مع وصفها بالاحتيال الواضح والصريح. لكن مع زيادة المعلومات عن هذا الموضوع ورؤية الكثير من الأشخاص يستثمرون ويكسبون المال توسعت آفاق تداول العملات الرقمية في تونس وأصبحت من الاستثمارات المحببة والمرغوبة، مع العلم بأنها لم تكن قانونيةً في البداية بل وسجن عدد من الشباب الذين تعاملوا بها. لكن حاليًا تم الاعتراف بالعملات الرقمية وتداولها.

وكذلك تأسست منصات تداول خاصة للتعامل بها وأيضًا شركات وساطة لتلبية طلبات العملاء وأصبحت أفضل منصات التداول في تونس مشهورةً من قبل أغلبية الأشخاص الذين يعلمون ماهيتها وكيفية الاستفادة منها. لذلك عزيزي القارئ إذا أردت أن تتعرف أكثر عن التداول بالعملات الرقمية في تونس وأفضل منصات التداول تونس تابع معنا.

تداول العملات الرقمية في تونس

لتّداول العملات الرقمية في تُونس إقبالًا كبيرًا من قبل مختلف الأشخاص وخاصةً بعد الإعلان عن السماح بتداول العملات الرقمية. بينما معروف عن الاقتصاد فيها بالانفتاح والازدهار ومواكبته للتطورات المتسارعة إلا أن مشروع العملات الرقمية كان من الأعمال غير المقبولة والمفهومة سابقًا. لكن بعد الدراسة الكاملة والطويلة لهذه العملات تم التوصل إلى امتلاكها مستقبلًا ناجحًا ومربحًا لذلك تم اعتماد العملات الرقمية ووصفها بالأمان وسهولة الاستخدام والتتبع. فما كان من مستثمري العملات الرقمية إلا وأن بحثوا واستفسروا عن أفضل منصات التداول للبدء برحلة نجاحهم.

شاهد أيضًا: مواعيد عمل البنك التونسي للتضامن في تونس.

أشهر منصات تداول العملات الرقمية في تونس

لمنصات تداول العملات الرقمية أهميةً كبيرةً في الحصول على النتائج من الاستثمار وكسب الأرباح الكثيرة. لذلك يجب اختيار المنصة الموثوقة والآمنة التي تسمح للعميل بالنجاح وشراء وبيع العملات الرقمية بسلاسة دون احتيال أو خسارة. لذلك يجب البحث عن أفضل المنصات الخاصة للتداول بالعملات الرقمية والتعامل معها، وهذه المنصات هي كالتالي:

  • منصة بينانس لتداول العملات الرقمية في تونس: وهي أحد المنصات المشهورة على مستوى العالم والمعروفة بصدق تعاملها وأنظمتها القوية. ناهيك عن كمية المعاملات التي تجريها ومميزاتها التي تجذب العملاء ليس فقط في تونس بل من كل أنحاء العالم. وإذا أردت الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة بينانس اضغط هنا.
  • منصة IQ Option لتداول العملات الرقمية في تونس: تعتبر من المنصات البسيطة وسهلة الاستخدام خصوصًا للمبتدئين، وكذلك تقدم منصة IQ Option فيديوهات تعليمية ضمن المنصة والتي تساهم في ازدياد المعرفة حول المنصة وكيفية استخدامها. إضافةً إلى ميزتها بأدنى حد للإيداع مقارنةً بباقي المنصات. وأيضًا للدخول لموقع المنصة الرسمي من هنا.
  • منصة eToro لتداول العملات الرقمية في تونس: وهي من أفضل المنصات ضمن دولة تونس حيث توصف بالرائدة عالميًا. وكذلك تسمح للمتداولين ضمنها بالتواصل والاستفسار عن الأفكار الجديدة. بينما تأخذ طابع السهولة والسلاسة للمبتدئين. لذلك تعتبر من المنصات المرغوبة بكثرة. وإذا أردت الدخول لموقع المنصة الرسمي من هنا.
  • منصة XM.com لتداول العملات الرقمية في تونس: وهي أحد أكثر المنصات التي تمتلك شعبيةً في تونس. نظرًا لتنزيل مقاطع تعليمية بشكل دائم مع إمكانية التدرب وتعلم الجديد من خلال إنشاء حساب تجريبي لذلك. إضافةً إلى تقديم الأخبار الاقتصادية العاجلة وبوقتها الحقيقي. وكذلك إذا أردت الدخول إلى الموقع الرسمي للمنصة من هنا.

شاهد أيضًا: تسجيل منتج في تونس مستورد.

عوامل اختيار منصة تداول العملات الرقمية في تونس

أثناء اختيار منصة تداول العملات الرقمية المرغوبة يجب أن يتم السؤال والاستفسار عن عدة عوامل ضرورية يجب مراعاتها والانتباه لها لضمان الاستثمار الناجح والجيد وأيضًا كسب الأرباح الهائلة من خلاله. حيث يمكن توضيح العوامل التي يجب مراعاتها لاختيار منصة تداول في تونس بالتالي:

  • درجة شعبية المنصة.
  • وكذلك هيئة الشركة التنظيمية.
  • الجنسية التابعة لها المنصة.
  • المقر الإداري للمنصة.
  • الضمانات الأمنية.
  • العروض الترويجية.
  • الأصول المتوفرة.

شاهد أيضًا: التصدير من تونس الوثائق والإجراءات المطلوبة.

اختيار أفضل منصة تداول للعملات الرقمية في تونس

لانتقاء منصة تداول جيدة وموثوقة يجب الأخذ بالحسبان بعض المعايير الواجب البحث عنها وإيجادها وهي:

  • معرفة الأدوات المالية المقدمة من قبل المنصة، حيث لا تقدم المنصات النوع والكمية نفسها من أدوات الاستثمار.
  • البحث والاستفسار عن امتلاك المنصة المختارة للخصائص المحتاجة أثناء التداول، وكذلك تختلف هذه الخصائص باختلاف المتداول.
  • اكتشاف نوعية المنصة هل هي بسيطة وممتعة أم معقدة وصعبة من خلال التدرب مع المقاطع التعليمية، ونتيجةً لذلك يفضل اختيار منصة سهلة وسلسة.
  • معرفة السرعة المطلوبة والمأخوذة لتنفيذ الأوامر والطلبات من المتداول.
  • أهم أمر يجب التأكد منه هو توافق أنظمة التشغيل الخاصة بالمتداول مع أنظمة التشغيل للمنصة.
  • إمكانية الوصول إلى رمز المنصة وهو من الأمور الهامة والواجب معرفتها.

كذلك الأمر يفضل الكثير من متداولي العملات الرقمية استخدام منصات التداول التي ينصح بها الوسطاء المقدمين للحسابات التجريبية المجانية. بينما يرغب متداولون آخرون للعملات الرقمية وهم الفئة المتقدمة والخبيرة اعتماد منصات الدفع التي تقدم ميزات احترافية مناسبة وجيدة لاستثمارهم. بالإضافة إلى قدرة المتداول الاختيار والتعامل مع المنصة الأفضل والأنسب لعمله. حيث يجب العلم والمعرفة بأن كل منصة في العالم لها ميزاتها وخصائصها المتفردة بها عن باقي المنصات.

شاهد أيضًا: أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في تونس.

وفي الختام للعملات الرقمية مستقبلًا ناجحًا وواعدًا في كل دول العالم كما قد تصبح من الاستثمارات المستخدمة بشكل دائم دون خوف أو ضرر. لذلك نتمنى أن يكون مقالنا التداول بالعملات الرقمية في تونس أفضل منصات التداول تونس قدم لكم المعلومات المطلوبة والفائدة المرجوة.