تعرف على أهم التحديات الكبرى لقادة الغد, إن الابتكار هو عامل رئيسي في نجاح أي عمل تجاري. إن متطلبات القدرة التنافسية التي تواجهها أي شركة هي هائلة.

الابتكار المستمر

نحن نعيش في بيئة عمل لا يمكن التنبؤ بها، وهذا يتطلب ردود فعل سريعة.

ولكننا نعيش أيضاً في سيناريو مواتٍ لتشجيع الإبداع. تتطلب القيادة إعطاء أهمية كبيرة للابتكار في أي مجال وفهم

أن الخطر الحقيقي يكمن في عدم الابتكار. سيعمل القادة بشكل فعال على إشراك كل فرد في المؤسسة

من المدراء التنفيذيين إلى الموظفين، في تطوير بيئة من الابتكار.

الوعي بالقيادة من أهم التحديات الكبرى لقادة الغد

بدون الوعي بالقيادة، سيصعب تحقيق أي نجاح على الإطلاق. سوف تتطلب شركات المستقبل تدريب القادة ليصبحوا قادة حقيقيين، أي أشخاص مستعدين بالفعل للقيادة. التحدي الحقيقي هو تطوير تلك المهارات الشخصية بوعي. سيتوقف القادة المستقبليون لإلقاء نظرة جديدة على أهدافهم قبل الانطلاق، وسيعتمدون على فريقهم وسيحيط بهم أكثر الأشخاص قدرة على تحقيق الهدف.تعرف على أهم التحديات الكبرى لقادة الغد

التكيف مع التغيير

ستصبح القدرة على التكيف مع التغيير ذات قيمة متزايدة، وستدعم القيادة الناجحة القدرة على التغيير. بالإضافة إلى ذلك، سيحتاج القادة إلى إظهار المرونة والقدرة على التكيف. إن قادة المستقبل مقدرٌ لهم أن يمثلوا القوة الدافعة للتغيير.

الذكاء الاجتماعي

سيتم اعتبار المهارات الاجتماعية أو المهارات الشخصية من أكثر أنواع المهارات المطلوبة. هذه المهارات هي المهارات اللازمة لإقناع الآخرين والتأثير عليهم من أجل تحقيق الأهداف. سوف تتطلب القيادة هذه المهارات بشكل قاطع، وسيؤدي إتقانها إلى نجاح الشركة. يجب أن يكون القائد “مؤثراً اجتماعياً” على بيئة عمله.