موضوعنا لهذا اليوم في منصة تجارتنا عن البيع من خلال التيك توك والتسويق من خلال TikTok
إن التسويق والبيع عبر الإنترنت كان ومازال وسيظل احد أهم أساسيات الوصول للربح عبر الأنترنت.

سواء أكان عن طريق العمل كمسوق أو عن طريق تسويق بضاعتك الخاصة بك

تختلف منصات التسويق عبر الإنترنت على حسب نوع المنتج الذي تريد تسويقه.

لكن تبقى المنصات المعروفة هي الأفضل واحد منها هو التيك توك.

ماهو الشيء الذي يجعل تيك توك مميزا عن غيره ؟

يميز التيك توك العدد الكبير من الرواد الذين يزورونه بشكل يومي، ويميزه أيضا التفاعل الكبير من هؤلاء المستخدمين وحتى تصبح مسوقا جيدا ومحترفا.

عليك أن تفكر كيف تستفيد من أي تجمع بشري من أجل القيام بتسويق منتجك أو فكرتك أو مشروعك.

إن التسوق المجاني عبر التيك توك أمر بسيط فقط تحتاج أن تتعلم كيفية إنشاء حملة اعلانية.

لأنه يجب على كل مسوق أو معلن او شركة او صاحب فكرة مشروع كبير أم صغير أن يتواجد حيث يتواجد العملاء.

التسويق على تيك توك

يعتبر موقع تيك توك من أسرع مواقع الإنترنت انتشاراً في المدة الأخيرة.

حيث يحتل موقع تيك توك المرتبة السابعة عالمياً، ولقد تفوق موقع تيك توك على بقية المواقع الإلكترونية بعدد المستخدمين.

ولهذا فان تيك توك تعتبر من افضل منصات المواقع الإلكترونية في جميع أنحاء العالم.

الإعلان المدفوع على تيك توك

بعد النجاح الكبير الذي حققه موقع تيك توك في أعداد المستخدمين, صارت منصة التيك توك خيار المستخدمين الأشهر لمشاهدة أي فيديو صغير.

لذا قامت شركة (ByteDance) الصينية التي تمتلك حقوق الملكية لتطبيق تيك توك بإدراج منصة خاصة للإعلانات, و كان موقع “تسويق نت” أول شركة قامت بالإعلان على تيك توك عبر موقع تيك توك الإعلاني التجريبي قبل أن تسمح لجميع المعلنين الآخرين باستخدامه.

وبعد ان سمحت منصة تيك توك الإعلان للجميع , أصبح التسويق على منصة تيك توك من المنصات التسويقية المرغوبة لدى أغلب المعلنين.

-التسويق على تيك توك وإنشاء موقع الكتروني

جميعنا يعرف أن منصة تيك توك هو تطبيق تواصل اجتماعي يقوم بنشر الفيديوهات ذات المدة الزمنية القصيرة, وبسبب عدم إمكانية وجود اضافة محتوى أو روابط لتشجيع الرواد للتواصل معك،

فيجب عليك إنشاء موقع إلكتروني او إنشاء صفحة هبوط .

إن التسويق على تيك توك يتيح لك ارسال المستخدمين الذين أظهروا اهتماماً بإعلاناتك إلى موقعك الإلكتروني الخاص بك، حيث يمكنهم مشاهدة فديوهات عن خدماتك أو عن منتجاتك ويمكنهم بعد ذلك أن يتواصلوا معك عبر رقمك على الواتس اب أو على الهاتف.

الفئة المستهدف في الاعلانات المدفوعة على تيك توك

كما في بقية المنصات التسويقية على السوشيال ميديا, فإن منصة الإعلان في تيك توك تسمح لك بامكانية تحديد فئه الجمهور الذي تريده أن يرى فيديوهاتك أي الجمهور المستهدف حيث تستطيع أن تختار أي الاعمار التي تستطيع أن ترى فيديوهاتك وكذلك تستطيع أن تعين جنس المشاهد ذكر أم انثى وتستطيع تعين المكان وما إلى ذلك.

قد يعتقد البعض أن رواد منصة تيك توك هم من الفئة الشبابية فقط , إلا أنك ستتفاجأ عند الدخول الى منصة تيك توك الإعلانية أن كمية الرواد من باقي الفئات المختلفة عمريًا هو كبير جدا

وبسبب إختلاف الفئات العمرية لدى مستخدمي منصة تيك توك, أصبحت تيك توك الإعلانية تنافس باقي المنصات في السوشيال ميديا الإعلانية.

تصميم إعلانك على تيك توك

كما ذكرنا قبل قليل, فإن منصة تيك توك هي تطبيق تواصل اجتماعي يقوم بنشر الفيديوهات القصيرة, حتى يمكنك من إنشاء اعلانك الممول على منصة تيك توك لذا يجب عليك أولًا تصميم فيديو خاص بك ويحب أن يكون احترافي لتتمكن من خلاله بجذب أكبر قدر من الرواد.

وكما هو الحال في بقية الحملات الاعلانية الأخرى فان التصميم البصري المناسب هو من يلعب الدور المهم في الحملة التسويقية , حيث أن الإعلانات هي أول تواصل حقيقي بينك وبين العميل, لذلك فيجب عليك إنشاء انطباع ممتاز وجيد لدى العميل الذي يشاهد الإعلان للمرة الأولى عندك.

للأسف إن أغلب المعلنين لا يتواصلون مع مصممين مختصين في هذا المجال بل يقومون بتصميم إعلاناتهم بأنفسهم, وهذا احد أهم الأخطاء التي توقع المعلنين والمسوقين على منصة التيك توك لذا وحتى تصل على اكبر نسبة نجاح في حملتك الاعلانية عليك أن لا تقلل من قيمة تصميم الفيديو الخاص بك.

قبل البدء بأي حملة تسويقية, عليك القيام بوضع خطة تسويقية متكاملة وعليك بتحديد الميزانية الحملة وتحديد الهدف, وعليك دراسة الفئه المستهدفة التأكد من الاعلان قبل البدء بالحملة والأهم من ذلك هو القيام بمتابعة الحملة وإحصائيات الحملة بشكل متكرر والقيام بتحسين أداء الأعلان الممول من قبلك.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية موضوعنا لهذا اليوم طرحنا فيه البيع من خلال التيك توك والتسويق من خلال TikTok دمتم بخير