يُعدّ البنك التجاري من أهم البنوك المتواجدة في الجمهورية التونسية. حيث يقدم هذا البنك للشركات والمستهلكين المتعاملين معه خيرة من الخدمات التي تسهل عملياتهم المالية وتجعل البنك التجاري الخيار الأول أمامهم لأداء هذه العمليات بنجاح. فهذا البنك هو  واحد من أكثر المنافسين الأقوياء في السوق المصرفية التونسية ونموذج متكامل عن البنوك العالمية الناشطة على مستوى العالم. وهو محط دراسات وأبحاث عديدة تجرى عليه للاستفادة من خبرته ونقل هذه التجربة ناجحة صُنعت بأيادي عربية .كما ويعرف البنك التجاري بسمعته الطيبة حول الكادر التوظيفي الملتزم الذي يعمل فيه الأمر الذي انعكس إيجابًا على مواعيد عمل البنك التجاري في تونس، التي أصبحت من الخصائص المريحة والتي تستقطب المزيد والمزيد من العملاء الذين يهتمون بالوقت ومواعيد العمل. وجمعنا لكم في مقالنا التالي أهم المعلومات التي تريدون معرفتها عن البنك التجاري، ومواعيد عمله، وأهم مميزاته، والخدمات التي يقدمها.

لمحة عن البنك التجاري في تونس

تأسس البنك التجاري التونسي عام1968 وذلك باسم بنك الجنوب، وهو يقع في العاصمة التّونسيّة. وفي عام2006 تم شراء هذا البنك من قبل المجموعة التجاريّة وفا بنك المغربية وبذلك تغير اسمه إلى التجاري وفا بنك. ويعتبر البنك التجاري أو التجاري وفا بنك عنصرًا فعّالًا في الشبكة البنكية التونسية، وازدادت شهرته بعد تصنيفه كأفضل بنك في تونس للمرة الخامسة سنة 2018 وذلك من قبل مجلة (ذا بانكر) الشهيرة. للتجاري بنك 207 فرع ومراكز أعمال يتوزعون في مجمل المحافظات التونسية ويصل عدد زبائنه إلى حوالي 883829 زبون.

مواعيد عمل البنك التجاري في تونس

تفتح أبواب البنك التجاري فيي تونس منذ السّاعة السابعة والنصف صباحًا حتى السّاعة الرابعة مساءً في جميع أيام الأسبوع. لكنه في أيام السبت يُغلق منذ السّاعة الثانية عشر مساءً. وللبنك يوم عطلة وحيد هو يوم الأحد. وهناك العديد من المؤسسات التابعة للبنك التي تتكامل وظيفتها في تسهيل سير العملية المالية. بما في ذلك مؤسسة الخدمات والأسواق المالية، التجاري للتمويل، التجاري للوساطة، وفا جستيون.

الحسابات المصرفية في البنك التجاري

يتيح التجاري وفا بنك إمكانية فتح حسابات مختلفة تناسب جميع أفراد المجتمع. فالحساب الجاري مثلًا هو الحساب الذي يناسب المواطنين المقيمين في تونس. فيوفر لهم إمكانية الدفع أو إجراء الحوالات المالية والاطلاع على نشاطاتهم البنكية الأخيرة عن بعد. وهناك أيضًا حسابات خاصة بالعملات الأجنبية تمكن التونسيين الذي يملكون عملات أجنبية من إمكانية تحويل أموالهم إلى الدينار التونسي. والحسابات المحلية لغير المقيمين تتيح لهم فتح حساب INR يسمح لهم بإدارة الأموال المودعة في البنوك التونسية وإمكانية التحويل من الخارج للداخل أو العكس.

مميزات البنك التجاري في تونس

للتجاري وفا بنك شعار يميزه عن غيره من البنوك ألا وهو (ستغيرون رأيكم عن البنوك). وبالفعل فقد غيّر التجاري وفا بنك نظرتنا عن البنوك باعتباره واحدًا من أفضل وأعرق البنوك التونسية وأكثرها استخدامًا وتعاملًا سواء من قبال الشركات أم الناس العاديين. فهو يوفر لزبائنه إمكانية إقامة علاقات مالية عبر الإنترنت وذلك تحت إشراف وتدبير ومراقبة شاملة للعملية كاملة. ويتيح البنك لعملائه بطاقات ائتمان تتمتع بخصائص مختلفة وتشكل له حصن حماية الائتمان وحماية المشتريات. وتسمح أيضًا بتقديم خدمات عالمية ومحلية وخصومات فريدة على الأطعمة الباهظة وأسلوب الحياة. علاوةً على ذلك فإنّ تنبيهات SMS خاصته مجانية. لذلك فإن كنتم في المنزل أو العمل يسهل عليكم التجاري وفا بنك الاطلاع على رصيدكم وأداء فواتيركم وتعبئة بطاقتكم الائتمانية وذلك بسلاسة وسهولة تامة.

ومما سبق عزيزي القارئ، نجد أن البنك التجاري قد وفر لنا خدمات متنوعة وفق مبدأ الاقتراض والإقراض. وهذا تنوع حسب الحاجة المالية لكل زبون، فأتاح لنا تارة استثمار أموالنا والاستفادة منها بمعدل فائدة سنوية أو شهرية. وتارةً أخرى سمح لنا باستلاف مبلغ مالي معين عند مرورنا بضائقة مادية ونحتاج فيها المال. علاوةً على ذلك، قدّم البنك التجاري في تونس خدمات القروض وخصم الفواتير وتسديد الصكوك الائتمانية وتحويل العملات الأجنبية وإعطاء النصائح فيما يخص القضايا الاقتصادية وغيرها من الخدمات.  وبعد تعرفنا على مواعيد عمل البنك التجاري في تونس وأهم الخدمات التي يقدمها أصبح بالإمكان الذهاب والتعامل مع هذا البنك بثقة.