ينشط البنك الأهلي المتحد في مجال تقديم الخدمات المصرفية والمالية في البحرين، وفيما يلي سنتحدث عن مواعيد عمل البنك الأهلي المتحد في البحرين. كما سنخبركم عن الخدمات الّتي يعمل البنك على تقديمها لعملائه الموجودين ضمن أراضي البحرين. ويعود تاريخ إنشاء البنك إلى شهر أيار من العام 2000 ميلادي. وقد تمّ إنشاءه بعد اندماج بنك الكويت المتحد، وبنك الأهلي التجاري في البحرين. علاوة على ذلك فقد حصل البنك على ترخيص في سبيل تقديم الخدمات المصرفية للأفراد بموجب قرار من مصرف البحرين المركزي.

ويعتبر البنك الأهلي المتحد مجموعة مصرفية متكاملة، ينشط عمله في البحرين، والكويت، والعديد من البلدان العربية الأخرى. ويقدّم خدمات متنوعة في مجال إدارة الثروة، وإدارة الأعمال المصرفية التجارية للأفراد. والخدمات المصرفية المتعلقة بالمؤسسات والشركات، وأعمال الخزانة الخاصة وغيرها من الخدمات المصرفية الأخرى. والأهم من ذلك كلّه، فقد حقّق البنك الأهلي المتحد أرباحًا صافيةً تقدّر بحوالي 299 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من العام 2023 ميلادي. محققًا 13.8% كعائد سنوي على متوسط حقوق المساهمين.

مواعيد عمل البنك الأهلي المتحد في البحرين

تختلف مواعيد العمل الأسبوعية في الفروع المنتشرة في الكثير من مناطق البحرين، ويعمل البنك على تقديم الخدمة المصرفية لعملائه في الفروع المنتشرة حول البحرين عن طريق الاعتماد على أحدث التقنيات والوسائل الإلكترونية. ففي فرع البنك الموجود في مدينة حمد نوار 22 (الهلال للخدمات المصرفية) يتمّ تقديم الخدمة من يوم السبت حتّى يوم الأربعاء من كل أسبوع. ومن الساعة الثامنة صباحًا حتّى الساعة الثالثة والنصف مساءً. وكذلك هو الحال بالنسبة للفرع الموجود في شارع المعارض، وفي مجمع مدينة عيسى، وفي الفرع الموجود في منطقة الزنج.

أمّا بالنسبة لمواعيد العمل في بعض الفروع الأخرى، فيتمّ العمل بها اعتبارًا من يوم الأحد حتّى يوم الخميس من كلّ أسبوع. ومن الساعة الثامنة صباحًا، حتى الساعة الثالثة والنصف مساءً، ومن هذه الفروع نذكر لكم على سبيل المثال كل من فرع البديع، والمقر الرئيسي للبنك في منطقة السيف، وفي فرع المحرق. وكذلك هو الحال في فرع سند، وفرع تويلي، وفرع عراد. وفي المقابل تعمل بعض الفروع من يوم السبت حتّى يوم الأربعاء، اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا، حتى الساعة الرابعة والنصف مساءً. كما هو الحال في فرع مجمع السيف، وفي فرع مجمع السيف في المحرق.

خدمات البنك الأهلي المتحد في البحرين

الحساب الجاري في البنك الأهلي المتحد في البحرين

بافتتاحك لحساب جاري في البنك الأهلي ستتمتع بالعديد من المزايا والخصائص المصرفية الفردية والتجارية، ويتناسب هذا النوع من الحسابات مع الأفراد، وصغار التجار، والعمال المهنيين، ومختلف فئات التجار. ومن أهم المزايا الّتي ستحصل عليها من خلال استخدامك هذا المنتج سنذكر لك على سبيل المثال قدرتك على إيداع وسحب أموالك بكل سهولة، وتمكّنك من دفع الفواتير، ودفع الفواتير بكل يسر. علاوة على ذلك سيكون بمقدورك تحويل الأموال إلى خارج البلاد بكل أمان، وستكون كل الخدمات المصرفية المتنوعة بين يديك. والأهم من ذلك كلّه، ستحصل بعد استخدامك لهذا المنتج المصرفي على بطاقات الخصم وبطاقات الصراف الآلي المتاحة للعمل في جميع أنحاء العالم. ويمكنك الاحتفاظ بأموالك بنوع العملة الّذي تريد سواء كان دينار بحريني، أو دولار أمريكي، أو أي عملة أخرى.

حساب التوفير في البنك الأهلي المتحد في البحرين

تم تصميم هذا الحساب في البنك لكي يتوافق مع الكثير من الاحتياجات المالية والمصرفية لتكون مناسبة للعملاء في مختلف مراحل حياتهم. وباستطاعتك الحصول على فوائد أموالك في ظل متابعتك لاستخدام الحساب الخاص بك بشكل اعتيادي. وتستطيع التعامل مع البنك في سبيل إدارة أموالك عن طريق الإنترنت، ومن خلال أجهزة الصراف الآلي الواسعة الانتشار. بالإضافة إلى ذلك يمكنك فتح حساب حصادي للتوفير. حيث يخوّلك ذلك فرصة الدخول في السحب لربح العديد من الجوائز في سياق الحساب المخصص لك. والأهم من ذلك كلّه، فبطاقات الخصم الّتي تحصل عليها بعد استخدامك لحساب التوفير مقبولة للعمل في جميع بقاع العالم. كما ويمكنك الاحتفاظ بأموالك بالعلمة الّتي تريد، فيمكنك إيداع الدينار البحريني، والدينار الكويتي، والدولار الأمريكي، وغيرها الكثير من العملات. علاوة على ذلك يحرص البنك على إرسال تنبيهات فورية بخصوص المعاملات على رقم جوالك الخاص والمسجّل مسبقًا لدى البنك.

خدمة الودائع الثابتة من البنك الأهلي المتحد في البحرين

وتتميّز هذه الخدمة بتقديم أسعار فائدة مميزة تجذب العملاء، وتختلف أسعار هذه الفائدة حسب الفئة. ويمكن للحسابات ذات الأرصدة العالية الحصول على سعر فائدة أعلى من غيرها. ويمكن للزبون سحب أرصدته في أيّ وقت يريد. ويعمل البنك على إتاحة الفرصة لعملائه في مجال تحديد نوع العملة الّتي يريدون التعامل بها. ويعمل البنك على الوصول إلى عملائه في جميع مناطق البحرين عن طريق نشره لما يقارب 22 فرعًا على امتداد أراضي البحرين. والأهم من ذلك كلّه، يحرص البنك على مواكبة التطوّر التقني والتكنولوجي في العالم. وذلك من خلال تقديمه لخدماته عبر موقع الويب الخاص بالبنك.

فتح حساب في البنك الأهلي المتحد في البحرين

لكي تستطيع فتح حساب خاص بك في البنك الأهلي المتحد في البحرين، ما عليك سوى معرفة مواعيد عمل البنك الأهلي المتحد في البحرين، والتوجّه إلى أقرب مركز أو فرع للبنك. ومن بعد ذلك يجب عليك ملء الاستمارة الّتي سيقدّمها لك الموظف في البنك. علاوة على ذلك يجب عليك تقديم بعض المستندات والوثائق ومنها:

  • بطاقتك السكنية الصالحة للاستخدام، والسارية المفعول.
  • جواز سفرك ساري المفعول، مرفقًا معه رخصة قيادتك، وصورة مصدّقة عن تأشيرة الدخول في حال لم تكن تحمل الجنسية البحرينية.

علاوة على ذلك كلّه، يجب عليك أن تكون مطابقًا لبعض الشروط الّتي تتيح لك الحصول على حساب وسنذكر منها ما يلي:

  • لا يجب أن يكون عمرك أقلّ من 21 عامًا.
  • مطابقة الحد الأدنى لفتح الحساب في البنك والمقدّر بحوالي 5000 دينار بحريني، أو 500 دولارًا أمريكيًّا.

وفي نهاية مقالنا هذا نلاحظ أنّ البنك الأهلي المتحد في البحرين يعمل على تقديم أحدث وأفضل الخدمات المصرفية المتاحة. ويتيح لعملائه الخوض في تجربة بنكية مميّزة وميّسرة. علاوة على ذلك يوجد ما يزيد عن 22 فرعًا للبنك في العديد من مناطق البحرين.