الاماكن السياحية في ماليزيا واسعارها، إن هناك العديد من الأشخاص الذين تكون هوايتهم السفر والترحال في العديد من الدول حول العالم، وبالتالي فإنهم يقومون بالذهاب إلى مختلف الدول التي تعتبر من الدول السياحية ومنها دولة ماليزيا، بحيث يقوم السائحون في هذه الأثناء بزيارة أفضل الأماكن في هذه الدولة، وقد يحتاج البعض منهم إلى دليل للسياحة سواء كان كتاب أو شخص يدله على الأماكن، وهنا سوف نتعرف على الاماكن السياحية في ماليزيا واسعارها.

الاماكن السياحية في ماليزيا

تعتبر السياحة من أفضل الهوايات التي قد يتمتع بها الفرد، إلا أنها تحتاج إلى وجود رصيد مسبق لديك بمبالغ كافية، أو قد يقوم البعض باكتساب الخبرة في هذه الأمور عبر الإنترنت ومعرفة التوفير، وهنا سنتناول الحديث حول الاماكن السياحية في ماليزيا في النقاط التالية:

الاماكن السياحية في ماليزيا واسعارها

  • جزيرة لنكاوي Langkawi: تعتبر هذه الجزر ذات مناخ معتدل وطبيعة خلابة، وبالتالي فإن هذا الجمال الذي تتمتع به يجذب الكثير من السياح إليها، كما ويوجد بها العديد من المعالم الأخرى التي من الممكن التنقل إليها مثل غابات المانغروف أو تسلق الأشجار فوق الغابة قبل الاسترخاء في الينابيع الحارة.
  • مدينة كوالالمبور Kuala Lumpur:يوجد بها حديقة يرغب الأطفال في زيارتها والاستمتاع بها، كما وتعتبر مليئة بمختلف المناطق السياحية التي تساعد على جلوس العائلة فيها واستمتاعهم، كما ويوجد بها مناطق لعب مائية رائعة.
  • متنزه صن واي لا جون Sunway Lagoon: إنه عبارة عن منتزه فخم ترفيهي وبه أيضا مركز للتسوق، وأيضا يوجد به مجمع فندق كما لو أنه مدينة خاصة، ومن الممكن أن تقصد هذا المكان عبر رحلة كوالالمبور، وكذلك يوجد به العديد من الأماكن الشيقة مثل السينما وأماكن التزلج.
  • مدينة بورت ديكسون Port Dickson: يوجد بهذه المدينة العديد من مناطق الجذب للسياح، مثل الشواطئ الجميلة، ويوجد بها كذلك مدينة ترفيهية صغيرة، ومزرعة الاتحاد الاقتصادي، وكذلك المكان الذي سيعجب به الأطفال ألا وهو المتحف العسكري.

أسعار تذاكر دخول الأماكن السياحية في ماليزيا

يبحث السياح عن الأسعار قبل الذهاب إلى أي مكان حول العالم، وذلك من أجل التأكد من إمكانياتهم وهل تناسب الذهاب إلى هذه الأماكن أم أنها سوف تكون مضيعة لما لديهم، وهنا سنتناول الحديث حول أسعار تذاكر دخول الأماكن السياحية في ماليزيا فيما يلي:

الاماكن السياحية في ماليزيا واسعارها

أسعار ورسوم دخول حديقة فراشات كوالالمبور:

  • RM 25      مسافر فما فوق 12 سنة.
    RM 14      مسافر فما دون 13 سنة.
    RM 5      كاميرا الفيديو.

أسعار ورسوم دخول حديقة الطيور كوالالمبور:

  • RM 69     مسافر فما فوق 13 سنة.
    RM 55     مسافر أقل  من 12 سنة   ( الطفل ).

أسعار الرسوم والدخول لعالم تحت الأعماق الاكواريوم:

  • RM 68     مسافر فما فوق 13 سنة.
    RM 45     مسافر  فما أقل  12سنة   ( الطفل ).

أسعار ورسوم الدخول لحديقة التوابل:

  • RM 49      مسافر فما فوق 13 سنة.
    RM 25      مسافر فما أقل  12 سنة  ( الطفل ).

أسعار رسوم دخول منارة كوالالمبور:

  • RM 105     مسافر فما فوق 13 سنة.
    RM 55     مسافر فما أقل  12سنة   ( الطفل ).
  • وتشمل سكاي بوكس/ مراقبة سطح السفينة.

شاهد أيضا: شروط القبول في الجامعات الخاصه في ماليزيا 2023 واسعارها

هل ماليزيا دولة مكلفة ماديًا

إن أول سؤال يتبادر إلى ذهن الشخص الذي يريد الذهاب إلى أي مكان حول العالم هو هذا السؤال وبالأخص في حال كان هذا الشخص يمتلك ميزانية محدودة من اجل هذه الرحلة السياحية، وهنا سنتناول الحديث حول هل ماليزيا دولة مكلفة ماديًا في النقاط التالية:

الاماكن السياحية في ماليزيا واسعارها

  • إن هذا الأمر يعتمد على المسافر نفسه، وعلى كمية ما يقوم بصرفه وما يقوم بتوفيره في هذه الرحلة.
  • بحيث أن هناك العديد من الأشخاص التي تقدم النصائح بخصوص التوفير في هذه الرحلات ومن المهم الاستفادة منها لتقليل المصاريف الخاصة بك في هذه الرحلة، إنما بشكل عام لا يمكن وصفها أنها دولة مكلفة أو أنها رخيصة، بحيث هناك ما هو رخيص وما هو غالي.

شاهد أيضا: الإقامة في ماليزيا من خلال شراء عقار معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في ماليزيا

تكلفة الإقامة في الفندق

في أغلب الأحيان التي يذهب بها شخص إلى دولة أخرى غير دولته فإنه يقيم في فندق إلا ما ندر من الحالات التي قد تجد لها قريبا في هذه الدولة أو قد تجد مكانا تقيم فيه غير الفندق، وهنا سنتناول الحديث حول تكلفة الإقامة في الفندق في النقاط التالية:

الاماكن السياحية في ماليزيا واسعارها

  • إن الفنادق تختلف أسعارها على حسب الفندق، بحيث أن هناك فنادق قد تبيت بها الليلة عبر دفع خمسة دولارات فقط، وتعتبر هذه الفنادق من أرخص الموجود.
  • بينما متوسط الإقامة في فندق للشخص الواحد في ماليزيا بشكل عام فإنه 35 دولار من أجل الليلة الواحدة، وبالتالي فإن هناك اختلاف في السعر على حسب المكان.
  • كما وقد تناولنا في هذا الموضوع الحديث حول الاماكن السياحية في ماليزيا واسعارها.

شاهد أيضا: افضل بطاقات الائتمان في ماليزيا 2023

تكلفة النقل في ماليزيا

بعض الدول تكون بها المواصلات أغلى من سعر الطعام وذلك لغلاء سعر الوقود فيها، وبالتالي قد يستغل البعض من هذه الدولة هذا الغلاء في توفير المال عبر المشي وتقليل المواصلات، وهنا سنتناول الحديث حول تكلفة النقل في ماليزيا في النقاط التالية:

  • إن الوصول إلى ماليزيا من الخارج بالطائرة قد يكلف الشخص الواحد حوالي 500 دولار، بينما بالنسبة للمواصلات الداخلية فمن الممكن أن تقوم باستئجار سيارة لمدة يوم كامل فيها وتكون التكلفة فقط 25 دولار.
  • وذلك لأن سعر لتر البنزين فيها حوالي 0.29 دولار فقط، وبالتالي فإن النقل فيها غير مكلف نسبيا، بينما فإن الحافلات والقطار أرخص من ذلك كما وإنه وسيلة مواصلات ممتعة وشيقة أيضا.
  • كما وقد تناولنا في هذا الموضوع الحديث حول الاماكن السياحية في ماليزيا واسعارها.

شاهد أيضا: أعلى الشركات رواتب في ماليزيا ومميزاتها 2023

تكلفة الطعام في ماليزيا

في كل مكان حول العالم هناك المطاعم وهناك الأدوات التي يمكن منها صناعة الطعام، فكل شخص سائح يختار إما أن يصنع طعامه بنفسه أو أن يقوم بشرائه من المطاعم على حسب اختلاف الأسعار، وهنا سنتناول الحديث حول تكلفة الطعام في ماليزيا في النقاط التالية:

  • إن التسوق للطعام بشكل عام في ماليزيا يعتبر بأسعار عالية جدا، وذلك مثل اللحوم ومشتقات الحليب والخبز كذلك، بينما الخضروات المحلية والفواكه تعتبر ذات سعر معقول بل ورخيص.
  • كما وإن هذه الدولة ستجد بها الكثير من المطاعم الخاصة بالنباتيين، بحيث أن معظم سكانها تعود أصولهم إلى الهند وبالتالي في كل مدينة ستجد بها مطعما يقدم الأطباق الهندية.
  • بينما المطاعم الأخرى العادية التي تقدم اللحوم وغيرها تعتبر أسعارها معقولة، بحيث أنها تكفي لشخص واحد كل يوم أن يأكل ويشرب فيها بمبلغ حوالي 10 دولارات.
  • كما وقد تناولنا في هذا الموضوع الحديث حول الاماكن السياحية في ماليزيا واسعارها.

شاهد أيضا: معهد elc في ماليزيا واسعارها وأرقام التواصل والمميزات

بعض النصائح لتوفير المال في ماليزيا

من الجيد أن يقوم من يزور هذه الدولة سواء كان سائحا أو زائرا عاديا بتقديم النصائح من أجل من يليه بالذهاب إليها، وذلك ليستفيد الجميع من خبرته هذه، وهنا سنتناول الحديث حول بعض النصائح لتوفير المال في ماليزيا في النقاط التالية:

  • قم بالذهاب إلى الأماكن التي يذهب إليها السكان الأصليين من أجل تناول الطعام، والتي تكون بالنسبة لهم من أرخص الموجود وذلك من اجل أن تقوم بتوفير المال.
  • استقل الحافلة أو القطار والتي تعتبر وسيلة مواصلات موفرة عن السيارة، وذلك في حال قمت باستئجارها، وبالتالي قم بنسيان هذه الفكرة من أجل الاقتصاد وتوفير المال، بحيث تعتبر وسيلتين القطار والحافلة من الوسائل التي توفر عليك الكثير من المال كما وتقوم بتوصيلك إلى وجهتك دون المرور في أماكن الازدحام المروري.
  • لتوفير المال قم بشراء تذكرة سياحية بحيث أنها تعتبر من البطاقات التي تساعد الزوار في الدخول إلى جميع الأماكن عن طريق ممرات مجانية خاصة بهم، وإنه من الممكن شراء البطاقة ذات صلاحية ليوم واحد (بسعر 165 رينجيت ماليزي) أو لثلاثة أيام (بسعر 395 رينجيت ماليزي) أو لستة أيام (بسعر 675 رينجيت ماليزي)، بحيث يتم إعطائك بطاقة KL Pass والتي لها العديد من الامتيازات.
  • إن بعض شركات الطيران تقدم العديد من العروض الموفرة على رحلات الطيران إلى كوالالمبور، عليك باستغلال هذه الرحلات من أجل توفير المال، وبالتالي قم بمتابعة هذه الشركات حتى تعرف الوقت الذي تقدم به هذه العروض.
  • قم بحجز الفندق في وقت مبكر جدا، فإن هذا يساعدك في تخفيض الميزانية إلى النصف، وذلك عبر حجز الفندق قبل أن تسافر بوقت.

شاهد أيضا: قائمة بأسماء أفضل الاماكن السياحية في القاهرة واسعارها 2023

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قد تعرفنا به على الاماكن السياحية في ماليزيا واسعارها، وذلك لأن ماليزيا تعتبر واحدة من الأماكن السياحية المهمة حول العالم والتي يقصدها العديد من السياح.