الحصول على الاقامة في الدنمارك من خلال شراء عقار يتطلب معرفة شروط الدنمارك التي تفرضها في سبيل منح الاقامة للوافدين إليها، والإلمام بمعلومات كاملة عن الإقامة العقارية في الدنمارك. إذ تختلف عملية منح الاقامة من خلال شراء عقار في الدنمارك عن الدول الأخرى، وكل منها يتبع شروطًا متناسبة مع قوانين البلاد.

مما قد لا تعرفه عن الدنمارك أنها مصنفة ضمن قائمة أكثر ثلاث دول جاذبة للاستثمار إلى حد كبير من ناحية توفيرها لظروف الاستثمار المناسبة للوافدين إليها. لذلك، تعتبر وجهةً رئيسية للأشخاص الراغبين بالهجرة إليها، والبدء بخطط الاستثمار فيها. وبالمقابل الحصول على الاقامة العقارية على أراضيها. وحينها بلا شك ستكون محظوظًا إذا نلت ذلك. تابعوا معنا المقال التالي للتعرف إلى كل ما يخص الاقامة في الدنمارك من خلال شراء عقار، وإلقاء نظرة عن معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في الدنمارك.

الاقامة في الدنمارك من خلال شراء عقار

الاقامة في الدنمارك من خلال شراء عقار معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في الدنمارك

لا شكّ أنك قصدت مقالنا لتبحث حول إمكانية الحصول على الاقامة الدنماركية إذا اشتريت عقار فيها. لكن ما ينبغي أن تعرفه أنّه وفقًا للقانون الدنماركي، لا يمكن الحصول على الاقامة في الدنمارك من خلال شراء عقار. إنما يمكن الحصول على الاقامة الدائمة الدنماركية، وجواز السفر من خلال التواجد في البلاد، والعمل فيها بشكل جدي لمدة لا تقل عن 8 سنوات. وليس ذلك فحسب، إنما لا تخوّل الدنمارك حتى الأجانب غير حاملي الإقامة الأوروبية أو الدنماركية أن يشتروا العقارات على أراضيها إلا بعد حصولهم على الاقامة وفقًا لشروط معينة سنتعرف عليها في مقالنا.

لكن في حالاتٍ خاصة، يكفي للمتقدم الراغب بالحصول على الإقامة العقارية في الدنمارك أن يتواجد فيها لمدة 4 سنوات، على أن يعمل خلال هذه السنوات عند صاحب عمل معتمد في الدنمارك لمدةٍ لا تقل عن 3 سنوات، و4 شهور إن أمكن. حتى ولو بشكل متقطع. وحينها يمكنه أن يتقدم بطلب ليحصل على الإقامة، وجواز السفر إن أراد. أما في حال استمر بقاء الشخص لمدة تسع سنوات بشكلٍ مستمر، فبإمكانه أن يتقدم بكل بساطة للحصول على الجنسية الدنماركية، وجواز السفر الدنماركي أيضًا.

شاهد أيضًا: الاقامة في ايطاليا من خلال شراء عقار معلومات كاملة عن الاقامة العقارية في ايطاليا.

معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في الدنمارك

من الممكن أن تحتاج إلى الاطلاع على معلومات كاملة فيما يخص الإقامة العقارية في الدنمارك، والتي سنتعرف إلى أهمها في هذه القائمة:

  • تعتبر الدنمارك إحدى أكثر الدول نشاطًا من الناحية الاجتماعية والاقتصادية، وأقلها فسادًا. لذلك، تعتبر الهجرة إليها، والحصول على الاقامة فيها. سواء من خلال شراء عقار، أو من خلال أي شروط أخرى حلمًا لكل شخص.
  • الحصول على الإقامة أو جواز السفر الدنماركي سيخولك إلى دخول أكثر من 127 دولة مختلفة من دول العالم، بدون الحاجة لتأشيرة دخول. وذلك يعود بفضل الصلاحية العالية التي يمكلها جواز السفر الدنماركي.
  • يمكن الحصول على الإقامة العقارية في الدنمارك من خلال نشاطات تختلف عن فكرة الاستثمار المتبعة من قبل العديد من الدول لمنح الإقامة للمتقدمين إليها. إذ تمنح الدنمارك الاقامة بأساليب استثمارية أخرى، بما فيها تسجيل الشركة مثلًا، أو ريادة الأعمال الذي يخولك للحصول على تصريح الإقامة لمدة 3 سنوات. وكذلك من خلال شراء الممتلكات.
  • أسعار العقارات في الدنمارك رخيصة بالمقارنة مع العديد من الدول الأوروبية. لذلك لا تتيح الدنمارك الاقامة العقارية من خلال شراء العقار فقط. إنما من خلال الاستثمار الفعال، والتواجد فيها لمدة مذكورة سابقًا.
  • من خلال حصولك على الاقامة في الدنمارك عبر شراء عقار والاستثمار فيها، ستحظى بمزايا عديدة  كالتعليم المجاني لأطفالك، وتوافر بيئة سهلة للتداول، والاستقرار السياسي والاقتصادي. عدا عن إمكانية السفر بدون حدود لأي دولة في العالم.
  • بالمقابل، قد تتعرض لسلبيات في الاستثمار في الدنمارك من أجل الحصول على الإقامة العقارية فيها. كمواجهة معدلات ضريبة الدخل المرتفعة، وأحيانًا نقص العمالة في أغلب القطاعات الاقتصادية فيها، فضلًا عن ارتفاع أسعار العقارات في بعض المدن، واعتماد أغلب الوظائف فيها على القطاع العام.
  • بإمكانك الحصول على استشارات مجانية فيما يخص الإقامة العقارية في الدنمارك عبر التواصل مع مؤسسة mie الاستشارية.

المؤهلون لشراء العقارات في الدنمارك

في البداية، يجب الأخذ بالاعتبار أنه على الراغبين بشراء عقار في الدنمارك الحصول على الاقامة فيها. كما ويتطلب الأمر الحصول على تصريح من وزارة العدل. ولذلك، يتعين على الأجانب ممن يريدون شراء عقارات في الدنمارك أن يستوفوا الشروط التالية:

  • إثبات المتقدم بحصوله على إقامة في الدنمارك مسبقًا لمدة 5 سنوات.
  • أن يحمل المتقدم جنسية الاتحاد الأوروبي.
  • أن يعمل عملًا ما في الدنمارك.
  • في حال كان المتقدم لا يحمل جنسية الاتحاد الأوروبي، حينها يجب أن يحمل تصريح الإقامة الدائمة، أو أية رخصة تجارية معتمدة.
  • في حال استيفاء الشروط السابقة، يمكن للأجانب الراغبين بشراء العقارات في الدنمارك أن يحصلوا على ذلك بسهولة.

شاهد ايضًا: الاقامة في بولندا من خلال شراء عقار معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في بولندا.

شراء عقار في الدنمارك

الاقامة في الدنمارك من خلال شراء عقار معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في الدنمارك

في الواقع، ليس من الصعب القيام بإجراءات شراء العقارات في الدنمارك. إذ يتم الأمر بسهولة على عكس إجراءات الحصول على الاقامة في الدنمارك من خلال شرائك لعقار، ووفقًا للخطوات التالية:

  1. في البداية، يستوجب البحث عن العقار المناسب عبر الإعلانات مثلًا، أو من خلال تصفح المواقع الخاصة بالعقارات الدنماركية، أو حتى عبر التوجه إلى مكاتب العقارات فيها. بإمكانك أن تستفد من الإعلانات بالتعرف إلى سعر العقار، مساحته، وتفاصيل عديدة عنه. كما وخذ باعتبارك أن هذه الإعلانات تصدر أونلاين تحت مسمى “salgsopstilling”، أو عبر طلب مكتب العقارات.
  2. تأكد من قدرتك المالية على شراء العقار.
  3. كما ويفضل أن تستشير ممثل من مكتب العقارات ليتفقد العقار المراد شرائه قبل أن تحدد قرارك للشراء.
  4. في حال قررت شراء العقار، راجع البنك لتتقدم بطلب للحصول على قرض مصرفي منه. ضع بحسبانك أن من الممكن أن يواجهك بالرفض في حال وجود خلل ما.
  5. فيما بعد، يتوجب عليك تكليف الوكيل العقاري لإعداد مستندات شراء العقار، وتوقيعها، وإتمام معاملات العقد كافة.
  6. بعد ذلك، يصدر المصرف خطاب؛ بحيث يضمن تسديد المبلغ المالي من قبل مشتري البائع.
  7. هنا تأتي مرحلة فحص المستندات العقارية، ومراجعتها من قبل المحامي لتحديد فيما إذا كان عقد الشراء قانونيًا أم لا.
  8. وأخيرًا، مرحلة تأمين العقار، وتوقيع المستندات النهائية في مكتب الكاتب بالعدل، وتسليم العقار للمشتري بعد تسجيل سند الملكية باسمه، واتباع شروط المصرف لتسديد القرض.

الحصول على الإقامة العقارية في الدنمارك من خلال شراء الممتلكات

وتعني الاستثمار في الدنمارك من خلال شراء الممتلكات التي تعتبر إحدى طرق الاستثمار الشائعة فيها. والتي تتيح إمكانية الحصول على الاقامة، والجنسية فيها، على أن تستثمر فيها وتعمل بشكل فعال لمدة لا تقل عن 4 سنوات.

ومن الجدير بالذكر أن الدنمارك توفر ظروفًا مناسبة للاستثمار فيها من خلال شراء الممتلكات، كما في البرتغال وإسبانيا. فضلًا عن أن أسعار العقارات التي تكون رخيصة بالفعل، والتي يتراوح سعر المتر المربع منها في أغلى المدن لما يقارب 3000 كرونة.

الحصول على الاقامة العقارية في الدنمارك من خلال تسجيل الشركة

وهي الطريقة الأخرى التي تتيح الاستثمار في الدنمارك والحصول على الاقامة من خلال تسجيل الشركة فيها. بعبارة اخرى، يمكن للشخص الراغب بالحصول على الاقامة في الدنمارك من خلال طريقة شراء عقار أن يقوم بشراء شركة بحد أدنى يبلغ 125 ألف كرونة، أي ما يعادل 14700 يورو. ومن ثمّ تسجيلها إما عبر الإنترنت وفقًا لنظام تسجيل معين، أو من خلال تسجيل المكتوب والذي قد يستغرق 2 إلى 3 أسابيع. أو حتى من خلال شراء الشركة المعطلة، أي المسجلة لكن غير النشطة.

المستندات المطلوبة لتسجيل الشركة في الدنمارك

فيما يلي سنقدم قائمة بالمستندات المطلوبة من أجل تسجيل الشركة في الدنمارك للحصول على الإقامة العقارية فيها:

  • نسخ من كافة صفحات جوازات السفر لمقدم الطلب، ومرافقيه.
  • عنوان الإقامة لمقدم الطلب.
  • كذلك، المؤهلات التي تخوله للتقدم لتسجيل الشركة.
  • مستندات وظيفية توضح خبرة عمل المتقدم.
  • كما ويجب أن يحضر شهادة حساب مصرفي، أو أي مستندات أخرى تثبت الحاجة المالية للمتقدم.

أنواع أخرى من الاستثمارات من خلال تسجيل الشركة

ليس تسجيل الشركة هو خيار الاستثمار الوحيد في هذا النطاق للحصول على الإقامة العقارية الدنماركية، إنما هناك أنواعًا أخرى سنطرحها فيما يلي:

  • شراكة شخصية مسجّلة.
  • نشاطات مهنية فرديّة كالمطاعم، أو متاجر وغيرها.
  • وكذلك، تسجيل فرع الشركة، أو فرع مستقل.
  • مكتب تمثيليّ.
  • شركة مدنية، بحيث تضم ما لا يقل عن شخصين.

اقرا أيضًا: الاقامة في التشيك من خلال شراء عقار معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في التشيك.

الحصول على الاقامة في الدنمارك من خلال ريادة الأعمال

الاقامة في الدنمارك من خلال شراء عقار معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في الدنمارك

حيث يمكن للأشخاص القادرين على ريادة الأعمال، وتقديم خطط مبتكرة في العمل إلى مكتب العمل الدنماركي “siri” أن يتقدموا بطلب ليحصلوا على الاقامة العقارية الدنماركية. وذلك في حال تم قبول خطة عملهم المبتكرة لدى مكتب العمل. هذا وبالإمكان تقديم خطط العمل إما بشكل فردي، أو مع فريق مكون من ثلاثة أشخاص كحد أقصى.

ومن الجدير بالذكر أن الاستثمار من خلال ريادة الأعمال فكرةً محبذة ومريحة في موضوع الإقامة الدنماركية. وذلك لكونه يمنح إقامة لمدة سنتين، قابلة للتمديد لثلاثة أعوام كحد أقصى. عدا عن ذلك، يمكن أيضًا للأطفال والأزواج الذين يقل عمرهم عن 18 عامًا أن يهاجروا للدنمارك ويقدموا طلب للحصول على الإقامة العقارية فيها عبر إحدى طرق الاستثمار السابقة.

وفي الختام عزيزي، وبعد التعرف على الاقامة في الدنمارك من خلال شراء عقار، والاطلاع على معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في الدنمارك. يتبين لنا أن الحصول على الاقامة العقارية في الدنمارك ليس بالأمر الصعب، إنما هو حقًا سيمنحك فرصة جاذبة للانطلاق في عالم الاستثمار فيها، فضلًا عن حصولك على الاقامة على أراضيها فقط.