إلى أي حد من الممكن الاستفادة من الاستثمار في تطبيق Robinhood؟ وهل هذا الاستثمار مجدي بالفعل أم مجرد تضييع للوقت. في الحقيقة إذا كنت من أحد المهتمين بالاستثمار، لا زلت مبتدئ في أول دربك في هذا المجال. عندها تطبيق Robinhood سيكون الأفضل كمساعد لك خطوة بخطوة حتى تصبح قوي بما فيه الكفاية في مجال الاستثمار. حيث أنه يعد هذا التطبيق المفضل لدى المتداولين العاديين والمبتدئين الذين يجتمعون في أحد المنتديات عبر الإنترنت، مثل WallStreetBets من Reddit. وأعداد المستخدمين للتطبيق لا تزال في تزايد منذ نشأته وحتى الوقت الحالي. ومن هنا جئناكم بموضوع مقال جديد ومهم كالعادة، حيث أننا سنطلعكم على لمحة عامة عن تطبيق Roninhood، وكيفية الاستثمار فيه وعدة مواضيع أخرى تخص هذا التطبيق على وجه التحديد.

نبذة عن تطبيق Robinhood

في الواقع هو عبارة عن منصة لتداول العملات بدون أي عمولة أي أنه يساعد المستخدمين على الاستثمار. من دون المرور بأية وساطة تقليدية ومن ناحية أخرى تم استثمار Robinhood للاكتتاب عام 2023. وكذلك تداولت ضمن بورصة ناسداك وكان يرمز لها(HOOD). ومن جهة ثانية بلغت إيرادات هذه الشركة في العام الماضي نحو 550 مليون دولار. حيث يعتمد عملها بشكل أساسي على تداول العملات المشفرة ولكن في الربع الثالث انخفضت إيراداتها بشكل ملحوظ. علاوة على ذلك شهدت منصة Robinhood عقوبات مالية كبيرة صدرت من هيئة التنظيم المالية الصناعية. إذ بلغت قيمة المخالفة نحو 70 مليون دولار أمريكي وفي الوقت الحالي صدرت بعض القرارات الجديدة الخاصة بالمنصة. تقضي على منع المستخدمين من تداول بعض الأسهم على سبيل المثال GameStop, AMC.

شاهد أيضًا: برنامج استثمار المال – تجارتنا

الاستثمار في تطبيق Robinhood

قبل تنزيل أي نوع من تطبيقات الاستثمار، لا بد من أن تعرف تمامًا دافعك وما تريد إنجازه. أي هل تفعل هذا لكسب بعض المال السريع؟ أو لأنك تريد أن تستثمر أموالك وتشغيلها بشكل صحيح، أو ربما لأنك مستعد للتفكير في استراتيجيات طويلة المدى. إذا كانت بعض أنواع الأسهم لا تتناسب مع استراتيجيتك، فعليك أن تعلم على الفور أن تتجاهل هذه الاقتراحات، وتختار ما يناسبك فعلًا. ومن هنا في حال كنت ترغب بالبدء في العمل والاستثمار على تطبيق Roninhood فتأكد من أنك قد سددت جميع بطاقات الائتمان والديون الاستهلاكية عالية السعر. ويجب أيضًا أن تساهم بما يكفي في الخطة التي يرعاها صاحب العمل لتعظيم أي فائدة محتملة للمطابقة، وهذا عائد فوري ومضمون على استثمارك لا يمكنك توقعه من سوق الأسهم. علاوة على ذلك يتيح لك التطبيق الاستثمار في الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة والعملات المشفرة بأي مبلغ من المال. ومشاركة الأفكار في المجتمع والوصول إلى ثروة من المحتوى التعليمي.

شاهد أيضًا: الاستثمار في تطبيق acrons – تجارتنا

كيفية البدء بالاستثمار مع Robinhood

في الحقيقة يعد الاستثمار عبر Robinhood أمر في غاية السهولة. ولكن هناك بعض الشروط التي يجب تحققها للتمكن من البدء بالاستثمار. فعلى سبيل المثال يجب أن تبلغ من العمر ثمانية عشر فما فوق. كما يجب أن تملك حساب ضمان اجتماعي بالإضافة إلى أنه يجب أن تملك عنوان في الولايات المتحدة الأمريكية. إذا من الراغبين بالاستثمار في تطبيق Robinhood فينصح أن تبدأ بمبلغ قليل من المال. وعليك أن تلتزم بكامل الأسهم والصناديق المتداولة للاستثمار. ومن ناحية أخرى يقترح بعض الخبراء أن تنشئ محفظة خاصة بك تضم نحو خمسة عشر سهمًا. ويمكنك أن تحقق ذلك ببضع دولارات فقط كما يمكنك أن تدخل إلى المواقع الاستثمارية مثل موقع Money. كي تتطلع على بعض التجارب والخبرات وتستفيد منها في استثمارك. ومن ناحية أخرى يمكنك أن تستخدم محاكي الأسواق للأوراق المالية. وذلك إذا رغبت بإنشاء محفظة تدريب لتساعدك في الاطلاع على تقلبات السوق مع مرور الوقت. وتعرفك على كيفية اتخاذ استثمارات صحيحة.

من هم الفئة المستخدمة للتطبيق

في الواقع يحظى هذا التطبيق بشعبية كبيرة بين المستثمرين الجدد لأول مرة، كما يتضح من واجهته الشبيهة باللعبة، بما في ذلك الرسوم المتحركة الاحتفالية والإشعارات الفورية عند وجود تحديثات في السوق. أنه سهل الاستخدام ومناسب جدًا لفئات متنوعة من المستثمرين سواء كانوا مبتدئين في مجال الاستثمار أم محترفين سيناسبهم بالطبع سهولة الاستخدام.

ولا يقتصر الأمر على Redditors فقط الذين يتخذون خطوات استثمارية محفوفة بالمخاطر. وإذا قمت ببعض البحث المناسب حول هذا الشأن، ستجد أنه يمكن أن تكون Robinhood على الأقل بمثابة مقدمة جيدة للاستثمار. ولكن بغض النظر عن مدى براعتك في اختيار الأسهم، فمن غير المرجح أن تتغلب على السوق على المدى الطويل وتكون رابح دائمًا. (وهذا هو السبب في أن Money نصحت دائمًا المستثمرين الجدد بالبدء بصناديق مؤشر مدارة بشكل سلبي مع سجلات متابعة مثبتة بدلاً من ذلك). لذا الأعداد تكون دومًا محدودة على التطبيق على الرغم من أنها دومًا في تزايد ولكن ليس بالشكل المطلوب.

وفي نهاية المطاف نستنتج أن الاستثمار في تطبيق Robinhood خطة ناجحة ومضمونة. وقد تحقق المزيد من الربح لبعض المستخدمين ذو الخبرة السابقة. والمبتدئين سيستطيعون بكل سهولة اكتساب الخبرة عند العمل على تطبيق Roninhood والانطلاق في عالم الاستثمار لجني أرباح طائلة.

ومن رأيي الشخصي إذا كنت من المهتمين بتداول العملات المشفرة. وترغب بالاستثمار في تطبيق Robinhood عليك أولًا أن تحدد هدفك ومن ثم ترصد مبلغ صغير من المال كتجربة أولية للاستثمار. وقبل كل شيء عليك أن تكون في عمر فوق 18 سنة. وعلى أية حال عليك أن تقرأ المقال جيدًا وتتبع كافة الخطوات المذكورة للقيام بالاستثمار. وهكذا نكون قد تعرفنا على تطبيق Robinhood وعلى كيفية الاستثمار في تطبيق Robinhood.