دائمًا ما يرغب أصحاب رؤوس الأموال وعمالقة المستثمرين بالاستثمار في بنوك الإمارات، ذلك لإيجاد ملاذ آمن وواعد للحفاظ على ثرواتهم وتنمية أعمالهم بالتوجه نحو أفضل البنوك الإماراتية للاستثمار. وفي ظل ما يحدث في العالم بمختلف أحداثه المتسارعة. بات اختيار الوجهة الملائمة بالنسبة لهذه الفئة أمرًا مكلفًا للغاية. لذلك تعد مؤشرات الثقة وغيرها بمثابة بوصلة لهم. ففي عام 2023 مثلًا، احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى عربيًا وإقليمًا و15 عالميًا في لمؤشر كيرني للثقة في الاستثمار الأجنبي المباشر.

ومن القصص الملهمة للاستثمار في الإمارات قصة مصمم الأزياء الشهير مايكل سينكو الذي انتقل من الفلبين لدبي عام 1997 وبجعبته حلم بدء علامته التجارية الذي تحقق عام 2003 بانتشار تصاميمه حول العالم. وبين أشهر الفنانين والمشاهير أمثال بيونسيه وبريتني سبيرز. ومن الأمثلة الإماراتية الشبابية اللافتة مطعم SALT مشروع محلي إماراتي بدأ بفكرة بسيطة عبر تقديم الطعام بطريقة غير تقليدية من خلال شاحنات الطعام حتى توسعت لتشمل 9 فروع بجميع إمارات الدولة والسعودية.

شاهد أيضًا: أفضل البنوك الإمارات للقروض الشخصية.

الاستثمار في بنوك الإمارات

كيف نجحت الإمارات في أن تصبح وجهةً مثاليةً للمستثمرين.

  • الاستقرار السياسي: والعلاقات الدولية المميزة التي أهلتها بأن تصبح شريكًا عالميًا موثوقًا خاصةً أنها في صدارة الدول الأكثر أمانًا على مستوى العالم وفقًا لمؤشر السلام العالمي 2023.
  • الاستقرار الاقتصادي: تتميز الإمارات بموقع استراتيجي يصل بين قارات العالم المختلفة واقتصاد قوي ومتنوع مع احتياطات نقدية عالية، يضاف لها إنفاق واستثمار حكومي متنامي خصوصًا في مجال البنى التحتية والتحول الرقمي والابتكار والتكنولوجيا.
  • النسيج الاجتماعي: تضم دولة الإمارات أكثر من 190 جنسيةً من أديان وثقافات مختلفة. تعيش جميعها بتناغم وسلام وأمن ما يدل على قوة مجتمعها وقدرتها على جمع الناس من كل الأجناس.
  • سهولة ممارسة الأعمال: تحتل الدولة المرتبة 16 عالميًا في هذا المجال وفقًا البنك الدولي 2023 متصدرةً في 5 من محاور التقرير العشرة، كتوصيل الكهرباء، والتعامل مع تراخيص البناء، وإنفاذ العقود، وتسجيل الملكية.
  • تنوع المرافق: تضم الدولة أكثر من 45 منطقة حرة تسمح بملكية 100% لاستثمار أجنبي محليًا.
  • العمالة الماهرة: التعدد الثقافي لسكان الدولة يضم في طياته العديد من الكفاءات، وهو ما يساهم في تعزيز الإنتاجية والابتكار وتبادل الخبرات. تمتلك الإمارات أحد أكثر أنظمة النقل البري والبحري والجوي تطورًا في العالم.
  • حوافز استثمار استثنائية: كانخفاض معدل التضخم وانخفاض التعرفة الجمركية بين 0 و5% للبضائع.
  • تطبيق نظم مختلفة ومرنة للتأشيرة: ما يعد عامل جذب للمستثمرين وأصحاب الأعمال والمواهب.
  • عدم فرض ضريبة الدخل على الأفراد أو المستثمرين أو الشركات، باستثناء شركات النفط والفروع الأجنبية.

شاهد أيضًا: ما هي البنوك في دولة الإمارات والخدمات المقدمة من البنوك.

أفضل البنوك الإماراتية للاستثمار

فيما يلي أهم البنوك الاستثمارية في الإمارات العربية المتحدة:

 بنك HSBC للاستثمار في الإمارات

بصرف النظر عن تقديم الخدمات المصرفية التقليدية، يقدم خدمات مصرفية استثمارية، بالإضافة إلى خيارات استثمارية متنوعة في الإمارات العربية المتحدة مع شعار توسيع ثروة مستثمريها المحتملين. من خلال العمل على جانب المستثمر، ثم يقومون بالبحث وتقديم التحليلات حول منظمة الاستثمار والتأكد من أن المستثمرين لا يواجهون أي نوع من المخاطر.

  • العنوان: Building 312/45 Al Suq Road، ثم دبي، الإمارات العربية المتحدة.
  • المناطق التي تشملها الخدمة: بر دبي.
  • ساعات العمل: يفتح في الساعة 8:00 ص يوم الاثنين، ثم يعمل باقي أيام الأسبوع ماعدا الجمعة و السبت.
  • الهاتف: +971 600 554722.

بنك الإمارات للاستثمار

تأسس بنك الإمارات للاستثمار عام 1976، هو بنك خاص يقدم حلولًا مخصصةً لعملائه المحتملين ضمن مجموعة من الخدمات المصرفية الخاصة، بدايةً من إدارة الأصول مرورًا بتسهيل دخول الأسواق العالمية وصولًا إلى استشارات تمويل الشركات والعمليات المصرفية اليومية. حيث أنهم يعملون مع الأصول في تحقيق أهداف أعمالهم بنجاح، علاوة على ذلك يعمل البنك في قطاعات مختلفة مثل النفط والغاز، والأغذية والمشروبات، والتعليم، والرعاية الصحية، والبيع بالتجزئة، وما إلى ذلك. ولديهم أكثر من 40 عامًا من الخبرة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية. في الواقع، لقد حققوا رقمًا قياسيًا في تقديم المشورة بشأن معاملات بقيمة 4 مليارات دولار في عام 2008.

شاهد أيضًا: الحصول على قرض منزل في الإمارات بيت بالقسط في الإمارات.

 نور كابيتال للاستثمار في الإمارات

نور كابيتال هي كيان معتمد من قبل البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة من أجل تشغيل خدمات الاستثمار والاستشارات في القطاعات المالية. وهي مسجلة لدى دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، وتقدم خدمات مالية متخصصة لعملائها. بالإضافة إلى ذلك لديها فريق استثماري مذهل لديه سنوات من الخبرة في نفس المجال. فهي توفر أفضل خيارات الاستثمار لمستثمريها. قد يحصل المستثمر على فرص كبيرة للاستثمار في المنتجات المملوكة لشركة نور كابيتال أو مؤسسات الطرف الثالث التي تقدم استثمارات كبيرة.

  • الموقع: ACC Gulf LLC
  • العنوان: Opal Tower -Office 1208-12th Floor، الخليج التجاري، ثم دبي، الإمارات العربية المتحدة
  • ساعات العمل: يبدأ العمل في الساعة 12:00 ص يوم الأحد، ثم يعمل كل أيام الأسبوع ماعدا الجمعة والسبت.
  • الهاتف: +971 4 279 5400.

بنك Wealthface للاستثمار في الإمارات

Wealthface هو واحد من أفضل البنوك الاستثمارية في الإمارات العربية المتحدة التي تقدم أفضل الخدمات المصرفية الاستثمارية لجميع أنواع المستثمرين. فهو يقدم خدمات ومنتجات استثمارية عالية الجودة مصممةً خصيصًا لكل نوع من المستثمرين وتقدم بتكلفة معقولة.

  • العنوان: Maryah Island، برج السلع، 24th Floor # 2434، ثم جزيرة المارية، ثم مربعة الصوّة، ثم أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة
  • ساعات العمل: يبدأ العمل في الساعة 9:00 ص يوم الأحد، ثم يعمل كل أيام الأسبوع ما عدا الجمعة والسبت.
  • الهاتف: +971 50 964 1641.

شاهد أيضًا: ما هي أفضل البنوك الإماراتية لفتح حساب مصرفي.

وأخيرًا، بعد أن تعرفنا على الاستثمار في بنوك الإمارات أفضل البنوك الإماراتية للاستثمار لتشجيع البيئة الاستثمارية المحفزة. أود إخبارك عزيزي المستثمر بأنه أطلقت الدولة قمة الإمارات للاستثمار في مطلع 2023 بهدف خلق فرص اقتصادية جذب استثمارات أجنبية مباشرة تصل لأكثر من نصف مليار درهم بحلول عام 2030.