لاشك أن الولايات المتحدة الأمريكية هي البلد الأول والرائد في عالم المال والاقتصاد، نظرًا لنشاطها الاقتصادي والمالي. حيث يعتبر الاستثمار في بنوك أميركا الهدف الرئيسي، والمقصد الأول للمستثمرين الراغبين في زيادة أرباحهم المالية وتطوير مكاسبهم الاقتصادية والربحية، كما يرى كبار المستثمرين حول العالم أن تربع أميركا على سادة القوة الاقتصادية العالمية خلال القرن الماضي وحتى تاريخه، يجعل من البنوك الأمريكية هي الأفضل للاستثمار، بالإضافة إلى توافر فرص الاستثمار بكافة مجالاته. سنتحدث اليوم في منصة تجارتنا، عن الاستثمار في بنوك أمريكا، وما هي أفضل البنوك الأمريكية للاستثمار، وأفضل الطرق التي يمكن للعملاء الاستثمار من خلالها في البنوك الأمريكية.

الاستثمار في بنوك أمريكا

يسعى رجال الأعمال في العالم أجمع إلى الاستثمار في بنوك أميركا. حيث يوفّر مقصدًا محليًا وعالميًا، بسبب الموقع الريادي الأميركي للاقتصاد العالمي، حيث تتصدر المركز الأول علميًا في قائمة الدول الأكثر نموًا وازدهارًا، على الصعيد المالي والاقتصادي. وللاستثمار في بنوك أميركا واختيار أفضل البنوك الأمريكية للاستثمار، حيث يجب على رجل الأعمال أن يكون حذرًا، وعلى قدر من الاطلاع على المستجدات والتطورات الاقتصادية، لما تحتويه هذه السوق من تغيّر وتذبذب. وفيما يلي نقدم لكم بعض المعلومات للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في بنوك أميركيا واختيار أفضل البنوك الأميركية للاستثمار، لمساعدتك في زيادة أرباحك المالية وتحسين قوّتك الشرائية.

أفضل البنوك الأمريكية للاستثمار

لاشك في أن إيجاد أفضل البنوك الأمريكية للاستثمار، هي المقصد لجميع المستثمرين، ورجال الأعمال في العالم أجمع. ومن أفضل البنوك الأميركية للاستثمار:

  • جي بي مرجان: يعد من أكبر البنوك في العالم تأسس عام 1799 في نيويورك. ويعتبر بنك متعدد الجنسيات للخدمات المصرفية، بنسبة صافي دخل تبلغ 94.2 مليار دولار، ورأس مال بلغ 1.9 ترليون دولار.
  • بنك أوف أميركا: هو ثاني أكبر بنك في أمريكا. حيث يقدم خدمات مصرفية، ويعتبر من البنوك القابضة حسب المدخرات والممتلكات. كما يحوي أكثر من 21 ألف موظف، ويبلغ رأس مال 1.720 مليار دولار.
  • سيتي جروب: وهو أحد أكبر الشركات الخدمية للأمور المالية. ويتخذ من مدينة نيويورك مقرًا له، تأسس عام 1812. ويتواجد في أكثر من 100 بلد في العالم. حيث يعتبر من أضخم المصارف من ناحية الودائع في أمريكا.
  • ويلز فارجو:  وهي شركة للخدمات المالية متعددة الجنسيات. ولها فروع في جميع أنحاء العالم. يقع مقرها الرئيسي في كاليفورنيا. يحتل البنك المرتبة الرابعة بين البنوك الأكبر في أمريكا. حيث بلغ مجموع الأسهم في البنك 185.9 مليار دولار أميركي.
  • جولدمان ساكس: وهو أكبر بنك استثماري في أمريكا، ومقره الرئيسي في نيويورك. تأسس عبر عملية إندماج كبيرة، بين مجموعة سيتي جروب والتكتل المالي ترافلرز جروب. وتخطى عدد حسابات البنك لعملاء أكثر من 200 مليون حساب. بإجمالي حجم أصول يبلغ 2.187 ترليون دولار أميركي.
  • باركيكليز كابيتال: هي مؤسسة تعمل على تقديم الخدمات البنكية على مستوى العالم، كما أنها شركة قابضة في لندن، ونيويورك، وطوكيو. حيث يتم إجراء معاملات هذه المؤسسة عن طريق بنوك باركليز الفرعية المنتشرة حول العالم. وقد بلغت إيراداته 44.9 مليار دولار.
  • مورجان ستانلي: تأسس في سبتمر عام 1935. يعتبر من أكبر المؤسسات المالية الأمريكية، ومقره في نيويورك. ويملك مئات الفروع في العالم. حيث بلغت إيراداته 34.2 مليار دولار. كما ويعتبر أكبر مستشار لصفقات الدمج والاستحواذ في المنطقة. بالإضافة إلى خدمات التأمين، والإدارة المالية، والوساطة المالية الكبرى للعملاء.

أفضل طرق الاستثمار في أمريكا

  • شهادات الإيداع.
  • صناديق السندات الحكومية.
  • حسابات التوفير عالية العائد.
  • صناديق السندات البلدية.
  • صناديق سندات الشركات قصيرة الأجل.

شهادات الإيداع في أمريكا

وتتمثل هذه الطريقة، بإصدار شهادات الإيداع من قبل البنوك. كما أنها تقدم معدل فائدة أعلى من حسابات التوفير. وتعد هذه الودائع مؤمّنة اتحاديًا، ولها تاريخ استحقاق محدد. كما أنه لا يمكنك سحب الأموال لفترة زمنية محددة، ويتم دفع الفوائد على فترات منتظمة، ويمكنك استرداد رأس المال الخاص بك بعد فترة محددة من قبل البنك. كما أنه يمكنكم التسوق عبر الشبكة العنكبوتية للحصول على أسعار منافسة.

صناديق السندات الحكومية في أمريكا

 وهي صناديق استثمار مشتركة، تستثمر في سندات الدين الصادرة عن الحكومة الأمريكية. مثل أوراق الخزينة، وأذون الخزانة، والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري الصادرة عن المؤسسات الحكومية، وسندات الخزانة. وتعتبر هذه الطريقة من أفضل الخيارات للعملاء المبتدئين كونها تعتبر قليلة المخاطر ومضمونة الأرباح.

حسابات التوفير عالية العائد في أمريكا

وهي من أفضل الطرق من حيث العائدات المالية على الإنترنت، يتم دفعها على الرصيد النقدي للمستثمر. كما يمكن للمستثمر كسب معدلات فائدة أكبر في البنوك عبر الإنترنت، بسبب انخفاض التكاليف العامة. حيث يمكنك تحويل أموالك عن طريق التحويل السريع إلى البنك الرئيسي الخاص بك، أو عن طريق الصرّاف الآلي.

صناديق السندات البلدية في أمريكا

يتم الاستثمار عن طريق عدد من السندات البلدية الصادرة عن الحكومات الأمريكية، والحكومات المحلية. كما أن الفوائد المكتسبة خالية من ضرائب الدخل الفدرالية، والضرائب الحكومية والمحلية أيضًا. مما يجعلها من الطرق المحببة والمرغوبة من قبل العملاء في الولايات ذات الضرائب المرتفعة. ويمكن شراء السندات فرديًا، أو عن طريق صناديق متداولة في البورصة، أو صندوق مشترك. حيث يتم استشارة خبراء ماليين، للحصول على أفضل أنواع الاستثمارات المناسبة لكل عميل.

صناديق سندات الشركات قصيرة الأجل في أمريكا

تسعى المؤسسات في بعض الأحيان، إلى جمع الأموال من خلال إصدار سندات للمستثمرين. ويكمن تجميعها في صناديق سندات. كما أن لهذه السندات متوسط استحقاق من سنة حتى خمس سنوات. مما يجعلها من أكثر الطرق تعرضًا لتقلبات أسعار الفائدة، من السندات متوسطة أو طويلة الأجل. وعادةً ما تكون صناديق سندات الشركات من أفضل الخيارات للعملاء الباحثين عن زيادة الأرباح المالية، كالمتقاعدين مثلًا.

انظر أيضًا: كيف أجد عملاً في أمريكا.

في الختام إن الاستثمار في بنوك أمريكا طريقة مثلى لزيادة الأرباح، حيث تعتبر هذه البنوك من أفضل البنوك الأمريكية للاستثمار والسبيل الذي يرغب المستثمرين بالسير فيه. نظرًا  لأنها قوية اقتصاديًا وعالميًا، وأكثرها نجاعة، لزيادة التدفق المالي للعملاء وزيادة مردوداتهم ومدخراتهم المالية.